اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

علي بن أبي طالب


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

ومدير المنتدى وائمه المنتدى وكل المنتدى سعداء بما تفعل

والله إنى حزين!

وأشعر أنى أشارك فى تحمل جزء من ذنب كل مسلم يحيد عن الطريق!

فماذا نفعل لتجنب هذا ونجنب شبابنا طريقا يظنونه الصواب وهو العذاب؟

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

نقلت ما نقلت عن مصدر أظنه من أفضل المصادر لدى اهل السنة .. ولأنه موجز مع الحفاظ على المهم للمسلم أن يعرفه ..

أما التردي في هاوية التشكيك وإذكاء نار الفتنة بين المسلمين بعد قرابة أربعة عشار قرنا من الزمن .. فإنني لا أبيح لنفسي أن أرتكب مثل هذه المعصية ..

ثم إنني لما أوردت ما اوردت لم أكن مشاركا في جدال سابق .. لا أرى فيه نفعا لمسلم ..

بل أردت إضافة تفاصيل غابت عما اورده أخي محمد أبو زيد .. دون أي خلفية عن هذا الجدل القائم ..

ولو عرفت به لما شاركت في هذه الصفحة بغير ما اوردت ..

فأنا وبكل قناعة أعتقد بأن علي بن أبي طالب رضي الله عنه برئ ممن خذلوه ثم تشيعوا له بعد مقتله ..

وأن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه قد أضاف إلى تاريخ هذه الأمة الشئ الكثير .. وأنه قد فتح الله على يديه بلادا وأصقاعا .. أحسب أنها تضاف إلى ميزان حسناته ..

وأن علي ابن أبي طالب عند أهل السنة موقر ومحترم .. ولم أسمع من سني ما يسئ إليه ..

أما عن الشيخين (أبو بكر وعمر) رضي الله عنهما وأرضاهما:

فلو سب كل اهل الأرض أي من العشرة المبشرين بالجنة لما زحزحزهما عن بابها قيد أنملة ..

فقد صدق فيهم البشير النذير عليه أفضل صلاة وأزكى سلام ..

فكفاكم انزلاقا في جدال لا طائل لكم منه ولا ترتكبون إلا إثم الجدل العقيم فإنكم لن تزيدوا في ميزان علي رضي الله عنه ولا في ميزان معاوية رضي الله عنه ..

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقة كذب و إفتراءات الروافض علي معاوية رضي الله عنه بأنه أمر بسب علي و الحسين رضي الله عنهما

فضيلتكم كتبتم.. أن مرجعي مشكوك فيه .. هل كتاب الكامل للتاريخ مرجع شيعي أو للروافض أم أنه مرجع تاريخي يدرس في الأزهر ..وبعضكم إستشهد به من قبل .. لماذ تكيل بمكياليين فضيلتكم؟؟ هل هذا يدل على نقص حاد في الشجاعة الأدبية .. وأنت رجل مؤمن .. يعني متواضع .. وتعرف الحق .. ء ليس كذلك .. أما انا واهم ؟؟؟؟ .. لماذا إذا جاء أحكم بدليل من مرجع قبلتوه .. وإذا جاءت أنا بدليل من نفس المرجع رفضوه وشككتوه فيه ..

هذا المرجع لم أتيي به من إيران .. بل من الإسطوانة المضغوطة إنتاج شركة (( عبد اللطيف للمعلومات )) وجاءت بها من مكة عندما ذهبت للحج .. وأهدتيها لصديق لي .. ولم أرجع لها إلا أمس فقط .. لأتي لفضيلتكم بإجابة السؤال الذي رفض سعادتكم الرد عليه .. وظللت تلف وتدور حوله أنت والسادة أئمة المنتدى لأكثر من يوميين .. .وأعتقد أنها إنتاج مصري يباع في السعودية .. وهي بعنوان . التاريخ الإسلامي من مصادره الأصلية

وتحمل بها

1- تاريخ الطبري

2- البداية والنهاية

3- الكامل في التاريخ

4- تاريخ أبن خلدون

5- تاريخ أبن خلدون

6- تاريخ الخلفاء

7- صفة الصفوة

8- قصص الأنبياء

9- شذرات الذهب في أخبار من ذهب

10- نفح الطيب في غصن الأندلس الرطيب.

مع تفسير القرطبي والجلالين وتفسير الطبري وأبن كثير .

فهل كل تلك المصادر لا مصداقية لها ومشكوك في أمرها .. فضيلتكم؟؟؟ .. هل تنصحني برميها لأن فضيلتكم لا يمكنك مواجهة الحق بها .. ؟؟؟

رجاء فضيلتكم .. أرجوا أن تنسي تماما ما قولته أو كتبته منذ أن تعرفت على نور المعرفة لفضيلتكم .. وإذهب فضيلتكم لأقرب إمام بأي مسجد تصلي فيه الجمعة .. وتسأله عن سبب ضم آية

(( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاي ذي القربة )) فقط تنازل قليلا فضيلتكم وسأل أي إمام ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ أسامة كتب:

أما عن الشيخين (أبو بكر وعمر) رضي الله عنهما وأرضاهما:

فلو سب كل اهل الأرض أي من العشرة المبشرين بالجنة لما زحزحزهما عن بابها قيد أنملة ..

وهذا لا أختلف فيه معك قيد أنملة

عزيزي الأخ أسامة .. أرجوا أن لا تأخذ كلامي لك على أنه نقد .. أنا لم أطلب منك المشاركة بتة فيما بيني وبين أئمة هذا المنتدى .. وتذكر أنني منذ البداية كنت أتجنب التحرش بهم ..وإنسحبت أكثر من مرة من مناقشة دينية مع بعضهم .. حرصا على ما تسمونه (( إثارة الفتنة ))..

فأنا لم أبداء هذا الحوار .. بل هم .. بعضهم غاوي إستعراض عضلات على الفاضي ..

على أية حال .. أشكرك على الرد ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ بيت كتب

بالنسبة لموضوع الصلاة، انت قلت انك لا تتبع اى مذهب، ولكنك لا تصلى مثلنا، فكيف تصلى، هذا ان احببت ان تشرح  فلن يطاردك احد لتجيب!

أولا .. بالنسبة لك أنت فقط .. أنا أسف لو إنفعلت معك بعض الشئ .

ثانيا .. كان من السهل على جدا .. عندما سألني الأخ شرقية إذا كنت أصلي مثلكم أم لأ .. كان من السهل جدا أن أقول نعم .. وأنهي كامل الحوار والإختلاف ..

ولكني بصراحة .. عهدت نفسي منذ أن حطمت عدد من الأصنام منذ وقت بعيد في حياتي .. أن لا أكذب ولو الثمن حياتي . وأن لا أخشي في حياتي غير (( الله ونفسي فقط )) دون ذلك .. فجميعهم من تــــراب وإلي التراب ..

ولذلك سأشرح لك الفرق بين صلاتي وصلاة معظم الناس ..

هي صلاة فيها التكبير والسجود والركوع .. تماما مثلما أنت تصلي .. ولكن لا أقراء فيها من القرآن غير الآتي فقط

سورة الحشر

هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ(22)هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ(23)هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ْبِ(24)

ثم في الركعة الثانية

خواتيم البقرة

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ(285)لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا

ولا أقراء (( التحيات )) وبدلا منها أقول بعد الركعة الثانية

ص

أشهدوا أنه.... َمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ(65)رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ(66)

.. أكرر هذه الآية ثلاث مرات يعقبها وأشهدوا أن محمد عبده ورسوله مرة واحدة فقط .

أما بعد الركعة الرابعة .. لا أقراء التحيات بتاتا .. بل أكرر ما فعلته بعد الركعة الثانية مضيفا إليها (( لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ))

ثم التسليم .

فأنا لا أقراء في صلاتي أي آية من القرآن غير هاتان الآياتان فقط .. ولكن لا تفهم من هذا أنني لا أقراء القرآن بعد الصلاة كقراءة عادية.

فأنا أؤمن ان الصلاة (( دعاء )) و (( تسبيح )) (( وتوحيد بالله تعالي والإعتراف برسوله )) دون ذلك فأنا لا علاقة لي بمحتوي التحيات ..

أنا عارف أنك يمكنك أن تهاجمني كالعادة لأنني لا أقراء آيات أخرى من القرآن .. ولكنى بصراحة لا تستريح نفسي بغير هذه الآيات السابقة.. كيف لي أن أقراء من القرآن بآيات من سورة يوسف مثلا .. هل الله ليس عنده خبر بقصة يوسف وينتظر مني أن أعيد عليه تفاصيل ( هم بها وهمت به ) في صلاتي

أو بآيات ( غلبت الروم في أدني الأرض ) أو ( لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح أبن مريم ) أو ( فوربك لنحشرنهم والشيطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا ) ( فالتقطه الحوت وهو مليم )

أو ( قال فما خطبك يسمري .. )

وأخير

كيف لي أن أصلي بسورة مثل

(تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ(1)مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ(2)سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ(3)وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ(4)فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ(5))

كيف لي أن أقف بين يدي الله مخاطبا أياه قائلا .. تبت يد أبي لهب

ما علاقة هذا بالتسبيح والدعاء

أو

قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ(1)لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ(2)وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ(3)وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ(4)وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ(5)لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ(6)

كيف لي أن أخاطب الله قائلا .. قل يا أيها الكافرون

ء أخاطب الله مثلما أخاطب الكافرون ..

ما علاقة هذا بالتسبيح والدعاء

إن الصلاة تعني الصلة بين الله وعبده .. الله يريد أن يسمع لك كيف تسبحه وتدعوه تقربا .. ما لي أنا ومال أبي لهب أو الكافرون أو همت به أو سامري موسي أو إن المسيح أبن مريم .. أو حشر الشياطين .. ما علاقتي أنا أثناء الصلاة بكل هؤلاء .. إن الله طلب منا أن ندعوه ونسبح بأسمائه .. وهذا ما أفعل

أما عن عدم قراءة التشهد .. فرجاء قبل التعجل بالنفي أو الإيجاب .. أرجوا أن ترجع لكتاب فقه السنة للشيخ / سيد سابق لتعرف تفاصيل الصلاة بالتشهد .. ولا أريد التوضيح هنا .. حتى لا أثير فتنة .

بالمناسبة .. هذه هي صلاتي التي أصليها منذ قرابة 15 عام .. حتى عند زيارتي لبيت الله .. لم أغير منها أو أتراجع عنها .. والحمد الله عندي حجتي عند دخولي لقبري .

واعيد قراءة كامل القرآن على مدار الشهر ..وفي كل مرة أعيد قراءته .. أكتشف كذب الكاذبين .. وأن الإسلام أكبر وأعز من أصنام بشرية نركع لها ولأفكارها .. ونكرر كلامهم كالببغاءات الصماء التي لا تسمع ما تقوله ..

إن القرآن الكريم بدأ بكلمة ( أقراء ) قبل كلمة ( صلي ).. وهو هنا يطلب منا أن نتفهم القرآن بعقلنا وليس عن طريق طلاسم فرضت فرضا على ضمائرنا ونخشي حتى مناقشة مصداقيتها ..

للأسف الشديد .. ومرة أخرى أكررها .. لقد قتلت الثقافة الأبوية التي فرضها أصحابكم على هذا الدين .. هذا الدين ..

وجمدته على أعتاب القرن الأول الهجري .. فالقرآن كائن حي يجب أن يعيش بروح عصره .. ولكن تحجر النفوس وعمق جذور الخوف في الثقافة الأبوية .. جعلت هذه الأمة لا تعرف تفرق بين .. القاتل .. والمقتول ..

والله أعلم

وأعتبر هذا أخر رد لي على هذا الموضوع .. وموضوع خطبة الرسول .. ربما يوما ما يستورد المسلمون بذور الضمير .. ويزرعونها في نفوسهم .. عندئذ .. سيعلم المسلمون .. لغـــز إختفـــاء خطـــب الجمــــعة للرسول الكريم..

وأكرر إعتذراي مرة أخرى لك أنت فقط

تم تعديل بواسطة EGYPT5
رابط هذا التعليق
شارك

لقد تابعت هذا الموضوع منذ بدايته وتطور المناقشة فيه هو وماشابهه أو تطابق معه من مواضيع وإليكم جميعا أقول ..

يا أخواني إن موضوع الفتنة الكبرى هو أكبر منا جميعا ... أكبر مني ومنكم ومن كل علماء زماننا مهما كانت أسماؤهم

لقد حدثت الفتنة بين من هم أفضل مني ومنكم ومن هم أفضل من أعلم علماء زماننا

ولقد عزمت أن أسير على أيضا على نهج من هو أفضل مني حين قال أما أمركم هذا فإني أعتزله

أما الأن وقد وصلت الأمور لتحريف الصلاة التي أمرنا بأتباعها كما هي والتي ليس فيها مجال لفتوى أو أعمال لعقل فالأمر صار جد خطير ومؤلم

السيد أيجبت خمسه ... رجاء إذا كان هذا فكرك فأرجوك أن تحتفظ به لنفسك حيث أن الأمور دخلت في دوائر محظوره ومناطق أيمانية بحته

الصلاة ليست أقتناع والقرآن كله عباده حتى (ألم) ... فرجاء شخصي مني أن تتوقف عند هذا الحد

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

أنا عارف أنك يمكنك أن تهاجمني كالعادة لأنني لا أقراء آيات أخرى من القرآن

ولأنى أعلم انك تعلم ما سأقوله لك، فلا داعى لجدالك!

ولكن.... ماذا ان اتضح لك يوما ما خطأ ما تعتقد؟

ان صلاتك التى ذكرتها لا ينقصها من الأركان الا قراءة الفاتحة

اقرأ الفاتحة حتى لا تكون تارك للصلاة!

وادعو الله دائما ، فالايمان نفسه هبة من الله ، ولذلك لخص القرآن فى شطر آية : إياك نستعين

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

بيت قال :

ان صلاتك التى ذكرتها لا ينقصها من الأركان الا قراءة الفاتحة

بصراحة يا بيت أحيانا أشعر بأنك بتفهم كلامي بشكل مستعجل جدا . دون أن تدقق فيما أقول لقد قلت لك أنني

ولذلك سأشرح لك الفرق بين صلاتي وصلاة معظم الناس ..

أي أنني سأشرح فقط نقط الخلاف وليس الأتفاق . وهذا يعني ضمنيا أنني وأنت نتفق على قراءة الفاتحة فهذا ليس نقطة خلاف بل أتفاق .. ولهذا لم أذكر أنني أقراء الفاتحة في بداية كل ركعة .. هذا أمر مفروغ منه .. وركزت فقط على نقط الخلاف في السور التي تلحق الفاتحة والتشهد بين الركعتين والتشهد الأخير .

فهل أنا قلت أنني لا أقراء الفاتحة .. بل لم أذكرها لأنها ليست محلال الإختلاف ..

أرجوا أن أكون واضح هنا .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

لا تعليق... ؟؟؟؟فمن يريد ان يفهم ماكتبت سيفهم ... أما ما دون ذلك فندعوا الله لهم بالهداية و الفهم و أن يفيقوا قبل سكرات الموت التي عندها ...يطلب و يقول إرجعون ..لكن هيهات...فات الآوان و رفعت الأقلام و جفت الصحف و عملك سيكون مرجعيتك.

****************************

ستكون لي مشاركة في موضوع منفصل في باب هدي الإسلام بعنوان صفة صلاة محمد صلي الله عليه و سلم طبقا لقولة الشريف: (صلوا كما رأيتموني أصلي) رواه البخاري.

بالمناسبة... هل بدأ القرآن بكلمة إقرأ .... أو بكلمة( أقراء )؟؟؟؟ لاحول ولا قوة إلا بالله...

رابط هذا التعليق
شارك

المسألة يا جرامون انى كنت عايز اتأكد ان ايجيبت 5 ليس بتارك للصلاة ، هذا مهم عندى جدا!

فاكر قصة الصحابيان اللى كانوا بيلاحقوا كافر وعندما لحقوه ليقتلوه نطق بالشهادتين، فلم يقتنع احدهما بصدقه وقتله، فلما بلغ ذلك الرسول اخذ يردد :

اين انتم من لا اله إلا الله

اين انتم من لا إله إلا الله

اين انتم من لا إله إلا الله

عالاقل من يصلى ويتم قراءة القرآن كل شهر لهو أولى بأن أاحافظ على التواصل معه حتى لا احاسب عليه

أم يجب أن اقول له اذهب إلى الجحيم ، ماينفعش!

عندما كنت اتبرع فى الصندوق المخصص لضحايا زلزال ايران الاسبوع الماضى، وجدت احد الأشخاص يقول للناس ان لا يتبرعوا لأنهم رافضة!

فأين نذهب من لا إله الا الله؟

أظن أننا - أهل السنة والجماعة - أولى الناس بالدعوة للتجمع ، لا للتشرذم!

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

حفظ الله لسانك يا اخى بايت ولا يسعنى الا الصمت امام ما قلت ....

ولكن امانتنا امام من لا يعلم الا نتركه يتلقى مثل هذه الاخطاء ( تأدبت فى اللفظ لحديثى معك ) ونفتح بايدينا له باب الشك ....

ان اختلاف النحل والفرق شتت الامه ولسنا فى حاجه الان الى النداء بدين جديد..

استغفر الله العظيم واتوب اليه من كل امر يبدل فى هذا الدين..

وجدت لزما على ان اتأدب بردى عليك والدعاء لمجرمون بالتثبيت والصلاح...

اما حاله الحزن التى اصابتك قاذكرك ونفسى..

ونفس وما سواها .....

والله من وراء القصد

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقة كذب و إفتراءات الروافض علي معاوية رضي الله عنه بأنه أمر بسب علي و الحسين رضي الله عنهما

فضيلتكم كتبتم.. أن مرجعي مشكوك فيه .. هل كتاب الكامل للتاريخ مرجع شيعي أو للروافض أم أنه مرجع تاريخي يدرس في الأزهر ..وبعضكم إستشهد به من قبل .. لماذ تكيل بمكياليين فضيلتكم؟؟ هل هذا يدل على نقص حاد في الشجاعة الأدبية .. وأنت رجل مؤمن .. يعني متواضع .. وتعرف الحق .. ء ليس كذلك .. أما انا واهم ؟؟؟؟ .. لماذا إذا جاء أحكم بدليل من مرجع قبلتوه .. وإذا جاءت أنا بدليل من نفس المرجع رفضوه وشككتوه فيه ..

هذا المرجع لم أتيي به من إيران .. بل من الإسطوانة المضغوطة إنتاج شركة (( عبد اللطيف للمعلومات )) وجاءت بها من مكة عندما ذهبت للحج .. وأهدتيها لصديق لي .. ولم أرجع لها إلا أمس فقط .. لأتي لفضيلتكم بإجابة السؤال الذي رفض سعادتكم الرد عليه .. وظللت تلف وتدور حوله أنت والسادة أئمة المنتدى لأكثر من يوميين .. .وأعتقد أنها إنتاج مصري يباع في السعودية .. وهي بعنوان . التاريخ الإسلامي من مصادره الأصلية

وتحمل بها

1- تاريخ الطبري

2- البداية والنهاية

3- الكامل في التاريخ

4- تاريخ أبن خلدون

5- تاريخ أبن خلدون

6- تاريخ الخلفاء

7- صفة الصفوة

8- قصص الأنبياء

9- شذرات الذهب في أخبار من ذهب

10- نفح الطيب في غصن الأندلس الرطيب.

مع تفسير القرطبي والجلالين وتفسير الطبري وأبن كثير .

فهل كل تلك المصادر لا مصداقية لها ومشكوك في أمرها .. فضيلتكم؟؟؟ .. هل تنصحني برميها لأن فضيلتكم لا يمكنك مواجهة الحق بها .. ؟؟؟

رجاء فضيلتكم .. أرجوا أن تنسي تماما ما قولته أو كتبته منذ أن تعرفت على نور المعرفة لفضيلتكم .. وإذهب فضيلتكم لأقرب إمام بأي مسجد تصلي فيه الجمعة .. وتسأله عن سبب ضم آية

(( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاي ذي القربة )) فقط تنازل قليلا فضيلتكم وسأل أي إمام ..

الأخ محمد حافظ

تواصلا للحديث بين إثنين مسلمين موحدين من أمه لاإله إلا الله محمد رسول الله ، فمنذ أن قرأت مداخلتك هذه إنكفأت على كتاب "البدايه والنهايه" لإبن كثير بمجلداته الثمانيه وقرأت وأعدت قراءه كل ما تضمنه الكتاب عن معاويه رضى الله عنه وعن إبنه اليزيد وعن بنى أميه وعن الدوله الأمويه فلم أجد أى إشاره لامن قريب ولامن بعيد لأى أمر أصدره معاويه رضى الله عنه أو اليزيد بسب سيدنا على إبن أبى طالب رضى الله عنه (أستغفر الله العظيم) ، ثم قرأت أيضا الفصول التى تناولت فتره حكم الخليفه عمر (ولاأدرى لماذا كررتها أنت كثيرا عمرو) بن عبد العزيز فلم أجد أيضا أى إشاره لأى أمر بوقف سب سيدنا على بن أبى طالب رضى الله عنه ، فهلا تكرمت بإيراد رقم المجلد والفصل والصفحه الداله على ذلك ؟ وسؤالى هذا ليس على سبيل التحدى أو ماشابه ذلك والله العظيم ولكن فقط محاوله متواضعه من مسلم للبحث عن الحقيقه كما طالبت أنت الجميع بنفسك

ملحوظه ـ لنبتعد عن النت وعن النسخه المحمله عن النت ، فلعلك تتفق معى فى أن أمرا بهذه الأهميه والخطوره يستأهل التعب والكد والتمحيص ، فلنلجأ للمصدر الموثوق فيه تماما ، وطبعا غنى عن أى تنويه أهميه وثقل "البدايه والنهايه" لإبن كثير بالذات فى دراسه التاريخ الإسلامى

والله من وراء القصد

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن امانتنا امام من لا يعلم الا نتركه يتلقى مثل هذه الاخطاء

تمام

ان اختلاف النحل والفرق شتت الامه ولسنا فى حاجه الان الى النداء بدين جديد..

استغفر الله العظيم واتوب اليه من كل امر يبدل فى هذا الدين..

وجدت لزما على ان اتأدب بردى عليك والدعاء لمجرمون بالتثبيت والصلاح...

أما بالنسبة للتبديل فى الدين فاؤيد كل ماقلته، لا نقبل ولا نسمح ، ونوضح ونثبت!

أما ابقاء الباب مفتوحا، فهذه نقطة خلافى

باب الله دائما مفتوحا ، وقد نحاسب على اغلاق بابنا ، وقد يكون الحساب من جنس العمل ، فتسوء خواتم اعمالنا ، وقانا الله ووقى كل المسلمين هذا الشر

اما حاله الحزن التى اصابتك قاذكرك ونفسى..

ونفس وما سواها .....

لم أفهم قصدك!

ماعلينا!

أوضح ما أريد قوله فى نقاط:

- انا ضد اثارة المواضيع التى تفتن المرء فى دينه تماما ونهائيا فى المنتديات لأنها تضر من يقرأها بدون علم

- ان ارادت الادارة، يمكن وضع المواضيع الخلافية فى باب مستقل لبعض الأعضاء حتى لا تثير فتن

- ولكنى فى نفس الوقت ضد تحطيم المسلم الذى يخالفنا ، احب ان ابقى الباب مفتوحا، واقف منتظرا على الباب ، سواء كان شيعيا او معتزليا أو ..أو.

- يختلف هذا مع غير المسلم الذى يدخل المنتدى متظاهرا بأنه مسلم بغرض بث افكار مسمومة، هذا عدو للدين اكرهه واجاهر بكراهيته

اتمنى ان اكون اوضحت رأيي بما لا يقبل اللبس!

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي ايجيبت

هل تعرف الدكتور طارق السويدان؟؟

ما فعله الدكتور طارق هو بالضبط ما تفعله انت الان ؟؟؟ وللمصادفة فقد حدث له مثل ما يحدث لك الان .. تبرع مجموعة من المشايخ للرد عليه ولكنهم في الحقيقة لم يردوا عليه بل فعلوا مثل ما يفعل الاخوة هنا ... نقولات طويلة عن فضل معاوية وفضل علي وكذلك اثم من تكلم عن الصحابة بسوء حتى لو كانت كلمة (( خداع ))

عموما ... الصحابة ليسوا معصومين .. ومن قال ذلك فقد كفر فالعصمة للرسول فيما يبلغ عن ربه .

من وضع علي ومعاوية في كفة واحدة فقد ظلم ابا الحسن ظلما كبيرا ... فمعاوية من الطلقاء وعلي من العشرة المبشرين بالجنة .... وهذا لا يعيب معاوية ولكنه انتقاص من علي وفضله .

لا ينكر ان الامويين كانوا يسبون علي على المنابر الا من جهل التاريخ ... فهم كانوا كذلك حتى ابطلها عمر بن عبدالعزيز .. وللعلم فان يزيد قد استباح المدينة المنورة ثلاثة ايام ورمى الكبعة بالمنجنيق وكذلك فعل عبدالملك بن مروان .. وكما يقال الملك عقيم .

سبق ان نبهت بعض الاخوة ان هذا المنتدى ليس فيه روافض ... وبالتالي يحق لنا هنا مناقشة تاريخنا كما نشاء ... اما الذي يجهل تاريخه وعندما يعرض عليه يتهم قائله باثارة الفتنة فهذا راجع لجهله وعليه تثقيف نفسه لكي لا يحرج نفسه امام الناس .

اما موضوع الصلاة فانا انكرها عليك اشد الانكار ... ولو كانت الامور تقاس بالعقل لما صلينا اساسا .. فالصلاة من الدين وقد نقلت الينا بالتواتر .. والرسول (ص ) كان يصلي بسور القران .. وان كان عندك عكس ذلك فقل لنا من اين اتيت به .

اما ما ذكر عن الكامل في التاريخ ... فهو المرجع الاول في تاريخنا الاسلامي ويليه بعد ذلك مروج الذهب ثم البداية والنهاية .

والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ
رابط هذا التعليق
شارك

لا ينكر ان الامويين كانوا يسبون علي على المنابر الا من جهل التاريخ ...

سبق ان رد الأخ مجرامون على هذا الكلام من قبل فى صفحة2 من هذا الموضوع ...

فهل عندك رد على ماكتبه مجرامون .

رابط هذا التعليق
شارك

ديكارت كتب

لا ينكر ان الامويين كانوا يسبون علي على المنابر الا من جهل التاريخ ... فهم كانوا كذلك حتى ابطلها عمر بن عبدالعزيز .. وللعلم فان يزيد قد استباح المدينة المنورة ثلاثة ايام ورمى الكبعة بالمنجنيق وكذلك فعل عبدالملك بن مروان .. وكما يقال الملك عقيم .

سبق ان نبهت بعض الاخوة ان هذا المنتدى ليس فيه روافض ... وبالتالي يحق لنا هنا مناقشة تاريخنا كما نشاء ... اما الذي يجهل تاريخه وعندما يعرض عليه يتهم قائله باثارة الفتنة فهذا راجع لجهله وعليه تثقيف نفسه لكي لا يحرج نفسه امام الناس .

اما ما ذكر عن الكامل في التاريخ ... فهو المرجع الاول في تاريخنا الاسلامي ويليه بعد ذلك مروج الذهب ثم البداية والنهاية .

سأتغاضى عن الحده فى الأسلوب وقذف المحاورين بالجهل وإنعدام الثقافه ، رغم أن من أهم سمات المثقف الحقيقى التواضع ولين الجانب ، وأولا وأخيرا أزعم أننا هنا لنستفيد من بعضنا البعض لا لنتبارى ونعاير بعضنا البعض بالجهل

ياأخ ديكارت

أنا سألت الأخ محمد حافظ سؤال من مسلم موحد بالله لمسلم موحد بالله ـ بعيدا عن متاهات التكفير والتحقير والتجهيل والتى قسما برب الكعبه عن نفسى لم ولن أتطرق إليها مطلقا ـ سألته بكل نيه خالصه وربك وحده هو الأعلم بالنوايا ، والآن أحيل نفس سؤالى لك:

أمام عينى وبين يدى الآن كتاب البدايه والنهايه لإبن كثير بمجلداته الثمانيه فهلا تفضلت بذكر أرقام المجلدات والفصول والصفحات التى أوردت سن الأمويين لعاده سب على بن أبى طالب رضى الله عنه.

وللمره الثانيه أكرر رجائى بالإبتعاد عن النسخه المحمله على النت للإعتبارات التى ذكرتها من قبل.

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

خاصة بعدم قراءة التشاهد

لاحظ انها قبل مداخلتك مع ديكارت

http://www.geocities.com/mobahlh/azhr.htm

شوف هذه الوصلة او اضغط على اظهار جميع الردود لان ممكن كل يوم بيتغير شكل اللينك لكثرة المداخلات عليه

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ديكارت كتب:

هل تعرف الدكتور طارق السويدان؟؟

ما فعله الدكتور طارق هو بالضبط ما تفعله انت الان ؟؟؟ وللمصادفة فقد حدث له مثل ما يحدث لك الان .. 

هذا بعض مما قاله السويدان في محاضرة حوار في الساحة الاسلامية:" أنا أتشبث بكل حريتك بس لاتسب أبو هريرة عندي ، سبه في بيتك كيفك لا تسبه عندي"

تشابهت قلوبهم!!

اما الرسول صلى الله عليه وسلم فقد قال كما في صحيح مسلم وغيره :

{ اللهم حبب عُبَيدك هذا – يعني أبا هريرة – وأمه إلى عبادك المؤمنين وحبب إليهم المؤمنين } قال أبو هريرة : فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا احبني .

فهل من أفتى الروافض بسب أبي هريرة في البيوت قد أحبه ؟!!!

و ان شئت اقرأ كتاب "براءة أهل السنة والإيمان مما في محاضرة حوار في الساحة الإسلامية لطارق السويدان"

و ايضا "تحذير الأخوان من ضلالات طارق السويدان"

http://www.sahab.org/books/

و لكن عندما تجرأ السويدان و امثاله علي العلم الشرعي سمعنا منهم العجائب...فإذا رد عليهم اهل العلم ذهبوا يتباكون...و صدق من قال "لا تكن مثل الغزالة ثم تدخل عرين الاسود ثم تبكي قائلا لماذا أكلت"

ديكارت كتب:

سبق ان نبهت بعض الاخوة ان هذا المنتدى ليس فيه روافض ... وبالتالي يحق لنا هنا مناقشة تاريخنا كما نشاء ... اما الذي يجهل تاريخه وعندما يعرض عليه يتهم قائله باثارة الفتنة فهذا راجع لجهله وعليه تثقيف نفسه لكي لا يحرج نفسه امام الناس

و ما يدريك؟؟؟ الراوفض يتعبدون الي الله بالتقية و هي الكذب و الخداع....و من قال لك ان الرافضي يقول عن نفسه انه رافضي....و من اتبع اراء الروافض فينبغي الرد عليه سواء قال انه رافضي ام لا

و ازيد علي ما قاله الاخ شرقية و هشام ما يلي:

كون القصة موجودة في كتاب تاريخ لا يكفي لاثبات الصحة...طيب اذا كان هناك الاف من الاحاديث ضعيفة و موضوعة و مختلقة علي النبي...فمن باب اولي ان يكون هذا في الاثار و القصص اكثر

و ستفترق أمّتى على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة

قالوا من هى يا رسول الله قال من كان على مثل ما انا عليه و أصحابى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...