اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا لا تكون لدينا شركة طيران اقتصادي مصرية


Recommended Posts

سؤال يخطر في بالي كلما أسمع عن انشاء شركة طيران اقتصادي جديدة في المنطقة ... السعودية لديها "سما" و"ناس" ... الكويت لديها "الجزيرة" و"الوطنية" ... الإمارات لديها "فلاي دبي" و"العربية" ... البحرين لديها "طيران البحرين" ... فماذا لا يكون لدينا شركة طيران اقتصادية؟

مع العلم أن عددا كبيرا من مستخدمي هذه الشركات هم من المصريين العاملين في الخليج ... أي أن السوق موجودة وجحا أولى بلحم ثوره ... ونموذج الأعمال بسيط ومفهوم ... تستأجر عدة طائرات وتوظف أطقم ضيافة وطيارين وتحصل على حقوق طيران في مطارات اقليمية وتنشئ نظام حجز تذاكر على الإنترنت ... وخلصت الليله.

اللي يعرف الإجابه يقولي عليها.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

و الله عندك حق بس انت فى مصر ام الدنيا مينفعش موضوع جحا و اللحمه لان اصلا لا فى لحمة و لا ثيران علشان اللى انت بتقوله دا بس شكرا على الفكرة و لو حصل و بقى معايا فلوس هشترى حقوق الفكرة منك و نعملها :roseop:

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال يخطر في بالي كلما أسمع عن انشاء شركة طيران اقتصادي جديدة في المنطقة ... السعودية لديها "سما" و"ناس" ... الكويت لديها "الجزيرة" و"الوطنية" ... الإمارات لديها "فلاي دبي" و"العربية" ... البحرين لديها "طيران البحرين" ... فماذا لا يكون لدينا شركة طيران اقتصادية؟

مع العلم أن عددا كبيرا من مستخدمي هذه الشركات هم من المصريين العاملين في الخليج ... أي أن السوق موجودة وجحا أولى بلحم ثوره ... ونموذج الأعمال بسيط ومفهوم ... تستأجر عدة طائرات وتوظف أطقم ضيافة وطيارين وتحصل على حقوق طيران في مطارات اقليمية وتنشئ نظام حجز تذاكر على الإنترنت ... وخلصت الليله.

اللي يعرف الإجابه يقولي عليها.

المسألة أنها في إعتقادي نشاط إقتصادي يحتاج إلى رأس مال ضخم ..

صحيح أن عدد من تلك الشركات بدأ التجربة بطائرات مستأجرة .. إلا أنهم في الأول والأخير كانوا مدعومين من حكوماتهم ..

فالمناخ الموجود سمح بوجود مثل تلك الشركات بسهولة ..

ولكن .. السؤال .. لماذا لا تقوم مصر للطيران بزيادة رحلاتها .. لتحصل على عدد حصة أكبر بدلاً من تلك الشركات .. ولكني في الحقيقة لا أفهم ..هل من الممكن لمصر للطيران أن تقوم بتنظيم عدد من الرحلات منخفضة التكاليف ..

هناك أيضاً وجهة نظر أخرى .. وهي أن خطوط سما وناس .. عملهم لا يزال ضعيفاً إذا ما قورن بطيران العربية أو الإتحاد أو الجزيرة .. وتلك الشركات تعتمد بشكل كبير على نقل المسافرون من الأسيويون إلى بلادهم .. وهؤلاء أعدادهم بالملايين في دول الخليج .. أضعاف أعداد المصريين الموجودين هناك ..

وعلى كل الأحوال .. فأي شركة للطيران المخفض أعتقد أنها سيكون لها سوق رائج إذا ما هيأ لها المناخ الإستثماري .. ولكن هناك من يعقد مثل تلك الأمور .. وقد حدث من قبل بعض التجارب .. حتى تظل مصر للطيران محتكرة الهبوط والإقلاع في المطارات الرئيسية .. ومحتكرة بشكل أكبر للطيران الداخلي .

ولم يعطوا أي فرصى إلا لرحلات الشارتر

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

ولكني على هامش هذا الموضوع ..

يمكنني أن أطرح سؤالاً أكثر سهولة ..

وهو ..

لماذا لا تكون لدينا شركة محترمة للنقل البري قطاع خاص تنافس شركات شرق وغرب الدلتا والوجه القبلي والسوبر جيت ..

مع العلم أنه هناك شركة لاجونة وهي قطاع خاص .. تعمل في شرم الشيخ والبحر الأحمر ..

ولكني أتحدث عن باقي الوجهات .. حتى نقلل من عدد السيارات الميكروباص الطائرة على الطرقات ..

وفي هذا الأمر قد يكون عدة فوائد ... وهي توفير وسائل نقل مريحة ومنظمة للمواطن المصري ..

مشروع مربح ..

تقليل الحوادث على الطرق ..

وضع حد لفوضى نقل الركاب في مصر ..

كل تلك الشركات يمكن تأسيسها كشركات مساهمة .. أو إتحاد تعاوني (إن وجد قانون ينظم هذا الأمر)

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل أسد ...

للأسف الشديد قطاع النقل الداخلي المنظم لايزال محتكرا من قبل الحكومة بحجة الحفاظ على البعد الاجتماعي ... نفس الحجة الممجوجة التي تسوقها لتدافع عن استمرار الأوضاع الخاطئة في كل المواقع.

السبب الحقيقي طبعا هو أن هناك فساد للركب ومصالح هائلة للقائمين على هذه الشركات ... وهم غالبا لواءات جيش وشرطة سابقون تراد مكافئتهم على ولائهم ... وهؤلاء يهمهم استمرار الحال على ماهو عليه ولو كان ذلك يعني استمرار عذاب المواطنين في المواصلات.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ولكني على هامش هذا الموضوع ..

يمكنني أن أطرح سؤالاً أكثر سهولة ..

وهو ..

لماذا لا تكون لدينا شركة محترمة للنقل البري قطاع خاص تنافس شركات شرق وغرب الدلتا والوجه القبلي والسوبر جيت ..

مع العلم أنه هناك شركة لاجونة وهي قطاع خاص .. تعمل في شرم الشيخ والبحر الأحمر ..

ولكني أتحدث عن باقي الوجهات .. حتى نقلل من عدد السيارات الميكروباص الطائرة على الطرقات ..

وفي هذا الأمر قد يكون عدة فوائد ... وهي توفير وسائل نقل مريحة ومنظمة للمواطن المصري ..

مشروع مربح ..

تقليل الحوادث على الطرق ..

وضع حد لفوضى نقل الركاب في مصر ..

كل تلك الشركات يمكن تأسيسها كشركات مساهمة .. أو إتحاد تعاوني (إن وجد قانون ينظم هذا الأمر)

والله ياباشا فكرة الشركات الخاصة للنقل البري

انا عاصرتها واشتغلت فيها اكتر من 3 سنين

في غبور

وكان عامل شركة نقل بري

هرم للنقل

وكان ليه خطوط مغطية

الدقهلية واسكندرية وخط الصعيد سوهاج وقنا واسيوط ونجح حمادي

وكنا بنفكر نشتغل في خط القناه

الاسماعيلية وبورسعيد والسويس

وكنا عاملين دراسات جدوي اننا نشتغل خطوط دولية

السعودية وليبيا

بس بقي ياباشا

عينك ما تشوف الا الضلمة

وزارة النقل

كانت هي الراعي بتاعنا وفي نفس الوقت هي اللي عايزانا نقفل

بتاخد مننا نسبة من الايراد تقص الوسط

كانت بتمنع اننا نشتغل ويكون لينا مكان في المواقف الرسمية المعروفة زي عبود وكده الا في المناسبات والاعياد وكانوا يقولوا لينا السبب ايه

حماية شركات النقل العامة اللي هي شرق الدلتا ووسط وغرب الدلتا والوجه القبلي من المنافسة

لان فرق الخدمة كان رهيييييييييييييب وبنفس سعر التذكرة

المهم

ان اخر ما قرفنا

غبور قفل الشركة

وسحب العربيات

اكتر من 100 سيارة اتوبيسات فاخرة ومميزة وشغل جزء منها في نقل الموظفين بتوع المصانع بتاعته بدل الباصات القديمة

والباقي فيه اللي اتباع وفي اللي لسه شغال لما العقد نع الوزارة ينتهي

دي ملخص

لشركة انا كنت اتوقع انها تؤدي خدمة متميزة وبتعريفة مماثلة لتعريفات النقل العام بين المحافظات

ولكن في مصر لايمكن ان يحدث ذلك

شوف بقي كل الصعوبات دي حصلت مع واحد في تقل رءوف غبور تخيل المستثمر الصغير بيحصل معاه اه

وموش عاوز اقوللك غبور كان بيحاول يستخدم علاقتة ازاي علشان يكمل الشركة دي وتفضل شغالة لانها كانت ليها مميزات رهيبة في المجموعة بس بردوا ما عرفش وبعد مماطالات ومحاولات 3 سنين

قرف واخد قرار بتصفيتها واستخدام اصولها بالشكل اللي قولتهولك

رابط هذا التعليق
شارك

انا عارف يا جماعة انة اجابتي هتبقي مش موضوعية بس لازم اقول اللي في نفسي

انا صراحة معتقدش انة احنا ممكن نعمل شركة نقل حتي لو كانت بالجمال او بالحمير ,يا حضرات دة حتي في عز ما كانو ما بيتكلموا عن النهضة في القطارات,كانت العربيات زبااااااااالة ,,,ولية عشان مفيش نظام و الهم انو مفيش رقابة او حساب

شكرااا

Until the day when God shall deign to reveal the future to man, all human wisdom is summed up in these two words 'Wait and hope'

- = Alexandre Dumas=-

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

Je dis Oh! si j'avais les ailes de la colombe, Je m'envolerais, et je trouverais le repos -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اطباء بلا حقوق

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

كم ذا بمصر من المضحكات ..و لكنه ضحك كالبكا...المتنبي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

هل يوجد لدينا شركة طيران اقتصادي مصرية ؟

نعم يوجد حوالى ثلاث شركات طيران ويتم استئجار طائرات على ما اتذكر من تركيا

معظم عملهم بصفة موسمية وليست كمثل طيران سما وناس ............... وبالفعل اشتركت تلك الشركات فى مواسم الحج وكانت هناك مشكلة مع احدى الشركات فى موسم الحج الماضى

وهناك شركة مصرية حديثة - المصرية العالمية للطيران - تعمل بشكل دائم وعلى نطاق دولى وليس محلى فقط

تلك هوا الرابط الخاص بالشركة

http://www.almasriaairlines.com/

دمت بكل خير

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ

من فقد الله ماذا وجد

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع اكبر من كده بكتير ومش من السهل انشاء شركات خاصة رخيصة للنقل بين الدول وحسب ما فهمت من حديث تليفزيونى انهم بيقسموا سوا ( الشركات الوطنية) عدد الرحلات ومواعيدها والمكان اللى تهبط فيه يعنى مثلا ليه سما وناس مفيش رحلات للقاهره وكمان فى احتكار للاسعار لانك هاتركب غصب عنك لان مفيش غيرهم . الخلاصة انك علشان تعمل شركة اقتصادية لازم تكون هناك اتفاقية بين الدولتين وده صعب لانهم عارفين ان كل الناس هاتركب الرخيص وهما ها يقزقزوا لب . شغل احتكار لا اكثر ولا اقل. مثال بسيط سعر التذكرة من الرياض للقاهرة الرياض ( مدة الرحلة ساعتين وثلث ) اغلى من الرياض لدول جنوب شرق اسيا الرياض (مدة الرحلة اكثر من اربع او خمس ساعات) لان الخط ده لا يوجد عليه ضغط

"يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك"

الإمام العابد الحسن البصرى

رابط هذا التعليق
شارك

لم أقصد بالطبع أن أحول الموضوع إلى شركات النقل البري ..

بل كان هذا في معرض الحديث عن المناخ الموجود وتأثيره على نوعية الإستثمارات

فمناخ لاإستثمار في مصر .. هو مناخ لا يحث أي شخص على الإستثمار طويل الأجل .. وبالتالي فتجد أن الجميع يفكر في المشروعات قصيرة الأجل .. والتي يمكنه إسترداد رأسماله والحصول على أرباح في أقصر وقت ممكن ..

فالصورة لاضبابية الموجودة والمخيمة على الإقتصاد المصري .. وأعني هنا النظام المصري بشكل عام في ظل حكم رجل بلغ من العمر أرذله .. ولم يتبقى له الكثير .. طبعاً الأعمار بيد الله .. ولكن بكل تأكيد ماتبقى لا يتعدى الأيام أو الشهور أو سنوات قليلة .. حسب الطبيعي ..

وبالتالي .. لا أحد يمكنه التخمين بما سيفعله القادم .. خاصة وأن مصر نظامها المؤسسى أصبح هشاً بشكل غير معقول .. نتيجة منظومة مركبة ومعقدة من الفساد الذي قد استشرى في كافة لاقطاعات .. وتضارب المصالح العجيب والذي ليس له مثيل أبداً ..

ومثل تلك المشروعات التي تنهض بالفعل بالمجتمع .. تحتاج إلى رؤية طويلة المدى .. ومناخ مستقر على المدى الطويل والمتوسط ..

وهذا ما أشك في وجوده .. بل قل أنني أجزم بغياب تلك الميزة في مصر حالياً ..

وحين تظهر .. ستجد الإستثمارات تتدفق من كل صوب وجهة إلى مصر ..

الإستثمارات لا تأتي بالدعوات .. ولا بالحملات الدعائية والترويجية ولا بالكلام ..

فالأموال مثلها مثل الماء ... تذهب تتسرب دائماً إلى المناطق المنخفضة بقدرة ذاتية .. والأماكن المنخفظة هي مناخات الإستثمار الملائمة والمناسبة .. وبالتالي الماء (الأموال) يأتي إليها حتى رغماً عنها ..

والمناطق المرتفعة .. هي مثل المناخات الطاردة للإستثمار والتي يعشش فيها الفساد لاإداري . مثل الصورة التي لدينا ..

ويستحيل أن تصد الماء إلىها .. وحتى لو أجبرتها على الصعود .. فقط ستبلل المكان وتسقط مرة أخرى ذاتياً ..

هذه هي الصورة بكل بساطة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يا جماعة فية شركات طيران مصرية

لية اتأخرت عشان النوع دا من الاستثمارات بتحتاج اموال ضخمة وجهد كبير للمتابعة والصيانة

ودى شركة من السنة اللى فاتت رأس مال 10 مليار دولار

http://www.alriyadh.com/2009/04/17/article422942.html

1349410.jpg

1349488.jpg

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ

من فقد الله ماذا وجد

رابط هذا التعليق
شارك

والله حاجه تفرح ... نتمنى رؤية طائرات الشركة المصرية في جميع مطارات المنطقة قريبا

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة ان طيران المصرية ليس على مستوى الجزيرة أو العربية

بس في وجهة نظري الخلاصة

أن مصر مناخ طارد للأستثمار مع أنها من ناحية الموارد المفروض تكون العكس بس تحس أن في ناس بتحب تضايق المستثمرين

المفروض نكون أحنا مأوى المستثمرين العرب بس تقوول لمين ليهم حق يخافو على فلوسهم من مصر

قال الإمام مالك "ياله من دين لو أن له رجال"

رابط هذا التعليق
شارك

لو رحعتا بالذاكره للوراء خمس سنوات تقريبا

هناك شركات اقتصاديه في مصر . وتملك طائرتين احداهما وقعت في البحر اثناء رحلتها من شرم الشيخ للقاهره .

واعتقد كلنا فاكرين الرحله المشؤومه ديه

بعد كدا مين فيكم عايز يركب طيران اقتصادي مصري .؟؟

النقطه الثانيه . الطيران الاقتصادي المصري . يهمني كمصري يكون بين المطارات المصريه الداخليه . فقط . لكن الرحلات الدوليـه . فيه دول اكثر ديناميكيه في تنفيذ القرارات واكثر تنظيم .

مثل سماء والعربيه وناس وغيرها من دول الخليح . لكن اللي يهمني انا كمواطن مصري . هل تهمني اسم الشركه عشان احجز فيها . ولا يهمني خدمتها وسرعها مناسب .

المناخ المصري والبيروقراطيه مناخ طارد للاستثمارات . .

كان ممكن تكون مصر اولى من دبي للاستثمار الفضائي . وجميع القنوات العربيه ام بي سي مثلا والعربيه والجزيره . الخ .

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا موضوع مهم جدا

ومثلا انا باشتغل في منطقة تبوك في السعودية قريبه جدا من القاهرة ومن زمان واحنا بنطالب بعمل خط جوي من تبوك للقاهرة عن طريق شركة طيران خاصة او حكومية ولكن هناك عوائق بلا حصر لها علما بان الطيران من تبوك للقاهرة مدته 45 دقيقة فقط

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...