Mohammad Abouzied بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 شاب حضر الى احد الدول العربية للعمل ولكنه لم يوفق وتناولته احدى سيدات الاعمال واوجدت له عمل عندها وتزوجها وانجب اولاد منها وبعدها ساء الحال بينهم وطردته بعد ان استولت على جميع امواله واصبح معدما تماما اخذ اولاده وهرب الى مصر ولحسن الحظ ان هذه السيدة لها مكاتب وشركات مشاركه فيها فهل يستطيع هذا الشاب ان يرفع دعوى نفقه لاولاده على ام الاولاد الغنية للصرف عليهم يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 اخذ الابناء من امهم وهرب بهم لمصر ويريد من امهم الانفاق عليهم !!!!! مش عايزة اقول بصراحة كلمة قبل ان نسمع رأي الشرع في هذا الوضع ولكن خلينا بعدين بقى <_< <_< مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 يا لهوىىىىىىىىىىىىىىىىى :o والله عال يا عبد العال :) بقى مش عيب عليه الجدع ده سؤال مثل هذا <_< لو الست ميسوره وعندها شركات و اطيان و عقارات وبهايم حتى :P الزوج ملزوم بالانفاق عليها وعلى الابناء <_< امال قوامة ايه اللى بيتكلموا عنها الاخوه الرداله !! B) وبعدين الست لم تتخل عن ابنائها اصلا ده هو اللى لطشهم منها وهرب بيهم على مصر "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 والله يافيروز انا خفت اقول رجالة آخر زمن الناس تزعل مني يعني الراجل مش مكتفي انه سرق منها الاولاد وهرب لكن بيطلب منها نفقة <_< يبقى بقى ومن غير زعل واضح هي ليه انفصلت عنه وطردته يبدو انها اكتشفت انه كان طمعان في اموالها ومش عايزة اقول حاجة كمان اين القوامة والكلام الكبير قوي عند الحديث عن حقوق المرأة على الرجل هيييييييييييييه دنيااااااااااااااااا <_< مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 اخذ الابناء من امهم وهرب بهم لمصر ويريد من امهم الانفاق عليهم !!!!!مش عايزة اقول بصراحة كلمة قبل ان نسمع رأي الشرع في هذا الوضع ولكن خلينا بعدين بقى <_< <_< الأخت العزيزة الكريمة Light House أليس من الأفضل أن تسألي : لماذا أخذ الأولاد من أمهم ؟ و هرب بهم من الأم ؟ هذا هو السؤال الجدير بالسؤال أولاً ، وخصوصاً أنه حسبما كتب صاحب المداخلة ، الزوجة طردت الزوج من العمل (( واستولت على ما معه من ممتلكات كلها))) !!!!!!!!! أي عدل هذا ياسيدتي !!! ألا يجد هذا عندك ما يدعوا للعدل و الإقتصاص من هذه المرأة المنزوعة الضمير و الأخلاق ، بل وصفات البشر. طيب ما رأيك فيمن خانة زوجته الأمانة التي استأمنها إياها ، فعندما كتب لها توكيل عام ((ولم يمر على زواجهم أكثر من سنتين )) ، فقامت ببيع شقة التمليك التي للزوج واستولت على المال لتضعه في حساب لها ، ثم باعت السيارة الخاصة للزوج ، واستولت على هذا المال أيضاً ، ثم قامت ببيع عيادته (الزوج دكتور في السعودية) و استولت على المال!!!!!! كل ذلك حدث دون أن يعلم الزوج المسكين ، بل عندما اتى مصر مع زوجته ، ما كان من زوجته((أين إذاً حديث رسولنا الكريم - ص - عند وصفه للزوجة الصالحة : ..... حفظتك في مالك ...... )) إلا قالت أن هذه شقتها ، وهي من حقها أن تسكن فيها بمفردها!! هذه قصة حقيقية أعرف صاحبها تماماً ، وهو دكتور متفوق حاصل على ماجستير في الأمراض الجلدية وبيحضر الدكتوراه. مارأيك إذاً في مثل هذه الزوجة ((لعنة الله عليها و على أمثالها)) ، هل نلوم الزوج إن أخذ أبنه الرضيع منها بالقوة من امرأة لا يمكن أن تؤتمن على أي شيء ياعزيزتي ، أرجو ألا تتسرعي وتندفعي في آرائك . صحيح أنك قلتي ((خلينا بعدين بقى)) ، ولكن جملتك الأولى التي بدأت بها مداخلتك توضح بشكل يقيني مايجول بخاطرك. أخوك ، الباحث اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 لا أدري يقيناً ما رأي الشرع في أن يكون الإنفاق على الأولاد على عاتق الزوجة إذا استولت على مال زوجها. و لكن اليقين في الشرع بالقطع الذي لا يدانيه شك بأن تعيد الزوجة أموال زوجها. هذه الأموال أساساً حقه ، حصل عليها بعمله ، فإذا كان كذلك ، فيجب أن ترجع هذه المرأة الأموال التي ليست من حقها ؟؟؟ في الواقع لا أعرف كيف استولت على هذا المال يعني ؟؟ مايكونش عملها هو كمان توكيل عام ، ومع أول خلاف أو مناقشة قامت أخذت منه أمواله !!! فعلاً شيء مأساوي ما أراه من الناس في العالم العربي (وفي مصر خصوصاً) ، والله العظيم الواحد بيتألم من هكذا تصرفات ، و خصوصاً أني لم أعيش كثيراً في مصر ، ولكن هذه القصص بالإضافة لما أراه في مصر عند أجازاتي يجعلني لا أرغب أبداً في التعامل مع أي أحد في مصر ، بل أني حتى أخشى حتى الكلام مع أحد . لا أدري ما هذا البؤس الإجتماعي المعشش على فكر الناس، شيء مزري فعلاً. أخوكم ، الباحث اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 اخى الباحث هون عليك انا الحقيقه افضل الانتظار حتى يخبرنا الاستاذ محمد ابو زيد بباقى التفاصيل وان كانت بعض الجمل لفتت نظرى من ان الزوجه سيدة اعمال و الزوج كان فقير وبلا عمل وهى من اوجد له عملا !! طيب اذا كنا سنبدا سلسلة "ماذا لو" و باقى الاستنتاجات اللا نهائيه عن كيفية حدوث ما حدث لم لا نفترض انه اصلا امواله التى اخذتها الزوجه كانت اموالها هى وهو فقط يعمل لديها !! عفوا يعنى ما القصه بتقول انه حالته كانت صعبه شويه قبل ان يتزوجها !! فلم لا تفترض انه هو من نصب عليها وان الاموال التى اخذتها منه هى اموالها اصلا !! على العموم تصحيح الخطا لا يكون بخطا آخر .. استولت على امواله يطلبها بالقانون !! لكن يهرب بالاولاد و كمان له نفس يطالب بنفقه !! سبحان الله طيب ما حيث انه شاطر كده و جدع و بيعرف يشتغل و يجيب فلوس ما يشتغل للانفاق على اولاده لغاية ما القانون يفصل بينه وبين زوجته !! "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 (معدل) الأخت فيروز، بل أنت هوني عليك ، ولا تنظري بنظرة أنه دائماً السيدة ضعيفة و مسكينة و هي دائماً ذات حق مهضوم ، و ...و...و...إلخ من موروثات مسلسلات التلفزيون و قصص الجرائد التي تريد دائماً هذا التصوير . صحيح أنه من الممكن أن يحدث ما قلتيه (الزوج يستولي على أموال زوجته ) ، ولكن العكس موجود في دنيانا . ولنأتي لما قلتيه : طيب اذا كنا سنبدا سلسلة "ماذا لو" و باقى الاستنتاجات اللا نهائيه عن كيفية حدوث ما حدث لم لا نفترض انه اصلا امواله التى اخذتها الزوجه كانت اموالها هى وهو فقط يعمل لديها !! إذا كان هو يعمل لديها (مثل أي موظف) و كان راتبه الذي جعل إليه في عقد عمله في هذه الشركة مبلغ معين حتى لو كان 50000 ألف جنيه ، فهذا ماله الخالص له شرعاً وقانوناً . فإذا كنا نقول مثلاً : لا هذه أموال الشركة ، وبما أن الشركة من ملك الزوجة ، إذاً من حقها أخذ المال!!!! لا، لا يمكن أن نقول هذا مطلقاً ، لأنه إذا صح هذا المبدأ ، إذاً من الممكن أن يأتي صاحب الشركة التي تعملي بها أنت ويستولي على مخصصات ماليه لك بدعوى أن هذه أمواله الخاصة لأنها أموال شركته !!!! أي عقل هذا ؟؟!!!!! لا يمكن تطبيق المبدأ الذي تقوليه ، لأن الذي يطبق هنا هو قانون العمل، و بنود عقد العمل ، و كذلك قوانين العمل في هذه الدولة التي بها الشركة. فلم لا تفترض انه هو من نصب عليها وان الاموال التى اخذتها منه هى اموالها اصلا !! لاأدري كيف كان هذا النصب ؟؟ هل اختلس أموال مثلاً من حسابات الشركة؟؟ هل زور في مستندات مالية؟؟ كل هذه الأفعال بالطبع أموال حرام، ويحاسب عليها القانون، بل أكاد أجزم أنه إن اكتشفت الزوجة هذا فسوف تبلغ الشرطة فوراً لمنعه من السفر مثلاً و أخذ اجراء قانوني، لا أن تنتظر فترة من الزمن ثم تأخذ هذه الأموال عند حدوث خلاف بينهم كما قال صاحب الموضوع ، حيث أنه سيطالها المساءلة القانونية لقانون العمل في هذه الدولة : لم سكتت عن هذا الإختلاس ، وهذا التزوير ، و هذه المخالفات المالية؟؟؟ كلها أسئلة تطالها شخصياً بالعقاب في القانون. على العموم تصحيح الخطا لا يكون بخطا آخر .. استولت على امواله يطلبها بالقانون !! لاتستطيعين أبداً التحكم في ردود أفعالك أنت شخصياً . بالله عليك أسألك أنت : ما تصنعين عندما تعلمي أن زوجك استولى على أموال أودعها أبوك في البنك لك، ماذا سوف تصنعين ؟؟؟ هل ستقولي أنني لن أقوم بعمل خطأ لتصحيح خطأ؟؟؟ أجزم أنك سوف تقتلينه رمياً بالرصاص (ده إذا معملتيش حاجات تانية برضه) . إنك - عفواً - لا تطيقي التفكير في احتمالات أن تكون المرأة أن يقع الظلم منها ، تريدنني أن أقتنع أن رد فعلك سيكون خفيفاً و بالقانون (الذي يأخذ سنين للتقاضي). أشك بصراحة. تم تعديل 10 يناير 2004 بواسطة Facts researcher اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 10 يناير 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 يا جماعة الراجل اصلا كان عاوز يعيش كويس ويشتغل حتى لو كان عتال معها ويكون قريب من اولاده ولكنها شافت غيرة وباعت الدنيا علشان الراجل الجديد وهى بتحب دائما التغيير والتسلط ثم انها لا ترحم فهي سدت ابواب الرزق على زوجها في كل مكان ثم هي الى رمتله العيال وعرضت عليه نفقه للعيال ويسيبها مع حظها الجديد وتقتصر مهمته على بيبي سيتر مع الاولاد ثم الاولاد بيكرهو امهم ومش عوزين يقعدو معاها من سوء معاملتها لهم والولد الاكبر في سن التميز اي قرب على خمسة عشر سنة فماذا يفعل الاب واحوال مصر صعبه ولا يستطيع ابدا يجد عمل يضمن مستوى معقول لاولاده والراجل عاوز فلوسه بس يعمل بيها اي مشروع يعتمد عليه ففكر في حكاية النفقة يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 لست انا من بدا ملحمة "مين فينا الضعيف" يا اخ باحث <_< الحقيقه لو حضرتك راجعت اول رد لى ستجدنى اجبت على النقطه الخاصه بالنفقه وهى موضوع السؤال الاساسى فى الموضوع ولم ازد على هذا <_< حضرتك بقى اللى اتكلمت عن الاسباب الخفيه لما فعله الزوج كانك بتبحث له عن مبررات .. واظن انى قلت ان الخطا لا يصلح بخطا يعنى لو الزوجه اخطات يبقى الزوج يثبت حقه بالقانون !! ده مع عدم اغفال انه لو اعطاها ما تستطيع ان تسرقه بيه يبقى هو ايضا مخطئ وانا لا ابرئها لو كانت سرقت امواله !! لكن مره اخرى هذا لن يجعل ما فعله الزوج صحيحا !! وانا الحمد لله معتقداتى باحاول اخليها تبعد شويه عن الافلام القديمه والجديده على حد سواء :) يبدو بقى ان حضرتك اللى متاثر بقصص عبد الوهاب مطاوع عن الازواج اللى نهبتهم زوجاتهم بعد طول شقا فى الغربه !! وهؤلاء لم انكر وجودهن بينما تغافلت انت عن ذكر ان هناك ايضا ازواج طامعين يسرقوا اموال زوجاتهم عشان تقريبا حضرتك تراه كموروث سينمائى فقط لا اساس له من الصحه !! B) على العموم لا اعتقد اننا بصدد مناقشة موروثى او موروثك :P انا لم اقل اطلاقا ان من حق الزوجه ان تستولى على مرتب زوجها .. لكن الحقيقه الزوج من موقفه الاخير "يطلب نفقه من الام لانها ثريه وليس لانها استولت على امواله" ولو مش مصدقنى راجع كلام الاستاذ محمد .. هذا الموقف يا سيدى ليس موقف صاحب حق يطالب بنفقة ابنائه من ماله المنهوب !! لا ده بيطلبه من الام لانها غنيه .. مش محتاج موروث تليفزيونى او جرائدى لترى انه موقف طمع وليس موقف صاحب حق .. لاتستطيعين أبداً التحكم في ردود أفعالك أنت شخصياً . الحقيقه لا ادرى تحب نتكلم باى لغه؟ ردود الافعال؟ خلاص يبقى ممكن نفترض ان ما فعلته الزوجه كان رد فعل هو الآخر و نبحث لها عن مبررات هو من امتى رد الفعل كان مسوغ يا استاذ باحث؟ على كده كل مجرم يبحث له عن حجه باسم رد الفعل يبرر بها افعاله !! ما تصنعين عندما تعلمي أن زوجك استولى على أموال أودعها أبوك في البنك لك، ماذا سوف تصنعين هو استولى عليها ازاى؟ بتوكيل عملتهوله؟ عفوا .. القانون لا يحمى المغفلين .. وده ينطبق على الرجل و المراه على حد السواء هل ستقولي أنني لن أقوم بعمل خطأ لتصحيح خطأ؟؟؟ أجزم أنك سوف تقتلينه رمياً بالرصاص (ده إذا معملتيش حاجات تانية برضه) . إنك - عفواً - لا تطيقي التفكير في احتمالات أن تكون المرأة أن يقع الظلم منها ، تريدنني أن أقتنع أن رد فعلك سيكون خفيفاً و بالقانون (الذي يأخذ سنين للتقاضي). أشك بصراحة. ده حضرتك وصلت كمان لتوقع رد فعلى :o ومش كده وبس !! لا ده انت كمان عرفت الاسباب و الدوافع التى تدفعنى اليه وهى انى لا اطيق ان ارى المراه ظالمه !! طيب حيث ان حضرتك لديك مثل هذه القدرات الرائعه على توقع ردود افعال من لا تعرفهم اصلا بل و فهم دوافعهم و مبرراتهم لهذه الافعال يبقى ايه اللى فاضل لى اقوله؟ cr((: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 معلش يا استاذ محمد اعتذر لتحول الموضوع عن مساره الاصلى لكنى اظن انى اجبت ضمنا عن اسئلتك الرجل ملزم بالانفاق على ابنائه له حق ضائع يبقى يبحث عنه بالقانون لسبب بسيط ان ميزان القوه اساسا ليس فى صفه كما يبدو من كلامك بغض النظر عن انى انا شخصيا لا اقتنع باسترداد الحق الاصيل للانسان بهذه الطريقه .. وبعد كده حضرتك ترجع تقول عرضت عليه نفقه !! طيب هى فين المشكله اصلا وهو بيطالب بايه بقى عشان كده انا مش فاهمه !! ايضاهناك تناقض فى الموضوع الراجل عاوز يتفاهم بطريقة لوى الدراع وفى نفس الوقت بيطلب من القانون نفقه لابنائه !! اعتقد صعبه شويه النقطه الاهم ان هذه الزوجه "لو صح كلامك عنها و العهده عليك" يبدو ان معروف عنها سوء السلوك .. وانا لا احترم هذا النوع من النساء وان كنت لا اعفى الزوج ايضا من مسئوليته لان الرسول قال تخيروا لنطفكم ويبدو انه تخير على اساس مادى فقط .. يبقى يلوم نفسه لانه مفروض رجل بالغ مسئول عن تصرفاته لست كما فهم الاستاذ باحث احاول الدفاع عن المراه عمال على بطال ولا ادرى من اين اتى باستنتاجه اصلا انا فقط لا احب ان اتجاهل مسئولية كل طرف عن افعاله اذا كنا نبحث حقا عن الحقيقه .. "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 10 يناير 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2004 يعني لو الراجل عجز عن الانفاق والزوجة مش عاوزه العيال ها يعمل ايه يشحت عليهم ولا يطلب نفقة لهم والراجل بس هو الي لازم يدفع نفقه للعيال ثم العيال مصريين الجنسية ولازم يعيشوا داخل مصر يبقى ايه الحل يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 11 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يناير 2004 لست انا من بدا ملحمة "مين فينا الضعيف" يا اخ باحثالحقيقه لو حضرتك راجعت اول رد لى ستجدنى اجبت على النقطه الخاصه بالنفقه وهى موضوع السؤال الاساسى فى الموضوع ولم ازد على هذا. لا عفواً : ، أنا لم أبدأه ، أرجو أن تراجعي مداخلتك الأولى (تجاهلك اخذها مالاً ليس مالها) ثم افتراضاتك في مداخلتك الثانية خصوصاً باحساس الإستغراب بإرجاع أمواله له: وان كانت بعض الجمل لفتت نظرى من ان الزوجه سيدة اعمال و الزوج كان فقير وبلا عمل وهى من اوجد له عملا !! لم لا نفترض انه اصلا امواله التى اخذتها الزوجه كانت اموالها هى وهو فقط يعمل لديها !! ثم قلت : حضرتك بقى اللى اتكلمت عن الاسباب الخفيه لما فعله الزوج كانك بتبحث له عن مبررات .. إطلاقاً ، لم أبحث عن مبرر ، ولكن أوسع من دائرة الإحتمالات ، هذا ما يجب أن يكون في أذهان الناس عند بحثهم في قضية ما. ys): ده مع عدم اغفال انه لو اعطاها ما تستطيع ان تسرقه بيه يبقى هو ايضا مخطئ بصراحة لا أجد أبلغ للرد على جملتك هذه غير ماقلته في الجزء الأخير من مداخلتي الثانية. لا أدري أي عقل يفكر به الناس في بلدي!! يعتبرون من أراد أن يشعربالأمان و يعطي الأمان مع زوجته (أو مع زوجها) أنه مخطئ !!! أي مجتمع و أي أناس هؤلاء يالله !!! لقد رأيت أناساً غير مسلمين لا يفكرون هكذا !!!! وانا الحمد لله معتقداتى باحاول اخليها تبعد شويه عن الافلام القديمه والجديده على حد سواء هذا شيء جيد ، أرجو أن تستمري عليه ! :P يبدو بقى ان حضرتك اللى متاثر بقصص عبد الوهاب مطاوع عن الازواج اللى نهبتهم زوجاتهم بعد طول شقا فى الغربه !! لا أعرف صراحة من هو عبد الوهاب مطاوع ؟! تغافلت انت عن ذكر ان هناك ايضا ازواج طامعين يسرقوا اموال زوجاتهم عشان تقريبا حضرتك تراه كموروث سينمائى فقط لا اساس له من الصحه !! هذا اتهام و رمي الناس بالبهتان و الباطل . أرجو مراجعة مداخلتي الثالثة السطر الرابع. أرجو قبل أن تردي بمثل هذا أن تقرأي جيداً ! fsh:: fsh:: على العموم لا اعتقد اننا بصدد مناقشة موروثى او موروثك بالقطع ، لا نناقش الأشخاص ، ولكن الأفكار ، هكذا يتحدث العقلاء. و هذا ما عنيته عندما تحدثت عن الرجاء بطرد أفكار موروثة من إعلام و خلافه (ليس السبيل مناقشة دوافعها هنا ). أما عن المقارنات الشخصية فأنا على أتم استعداد ، بل وكلي شوق ولهفة لها. بل مستعد أن أفيد من موروثاتي ، ليس هذا و حسب بل أكثر منه ، أو قولي إنشئت سأساعدك في تخيله ! fsh:: لكن الحقيقه الزوج من موقفه الاخير "يطلب نفقه من الام لانها ثريه وليس لانها استولت على امواله" ولو مش مصدقنى راجع كلام الاستاذ محمد إطلاقاً ، من مداخلة الأخ محمد : ثم انها لا ترحم فهي سدت ابواب الرزق على زوجها في كل مكان ثم هي الى رمتله العيال وعرضت عليه نفقه للعيال ويسيبها مع حظها الجديد وتقتصر مهمته على بيبي سيتر مع الاولاد إذاً هي سدت عليه أبواب الرزق ، وعرضت عليه المال (نفقة الأولاد) لكي يتركها مع حظها الجديد كما قال الأخ محمد. ثم قال بعد ذلك : فماذا يفعل الاب واحوال مصر صعبه ولا يستطيع ابدا يجد عمل يضمن مستوى معقول لاولاده والراجل عاوز فلوسه بس يعمل بيها اي مشروع يعتمد عليه ففكر في حكاية النفقة واضح إذا أن الرجل يريد ماله الذي اختطفته هذه السيدة ، والذي لايستطيع أن يرجعه ، ومن الواضح ان هذا المال (ماله الذي سرقته) يستطيع أن يعيش به مستور الحال لينفق على نفسه و أولاده. وكما هو معروف أن حقه في التقاضي للحصول على هذا المال سيأخذ مدة ليست بالهينة ، سيكون فيها الرجل مع أولاده يشحذون دون شك. و أعتقد أن هذه المرأة بمواصفاتها على حسب الرواية الثانية للأخ محمد لن يهمها الأولاد أصلاً أو النفقة عليهم من أصله أو حتى إعادة أموال الرجل من الأساس. هو من امتى رد الفعل كان مسوغ يا استاذ باحث؟ على كده كل مجرم يبحث له عن حجه باسم رد الفعل يبرر بها افعاله !! هناك قضايا (في القانون الوضعي) عندما ينظر إليها القاضي ينظر فيها لطبيعة الموقف المسبب لرد الفعل. ويكون هذا مسبباً لتخفيف حكم أو البراءة (تصوري سعادتك!) ، بل أن في التشريع الإسلامي مايأخذ بالموقف المسبب لرد الفعل (مثلاً : كالزوج القاتل للرجل الذي خانته زوجته معه على فراش الزوجية) أرجو أن أكون قد أجبت على سؤالك(( الرائع جداً)) يا أستاذة .......... :o cr((: fsh:: هو استولى عليها ازاى؟ بتوكيل عملتهوله؟ عفوا .. القانون لا يحمى المغفلين .. وده ينطبق على الرجل و المراه على حد السواء مرة أخرى لا أجد أبلغ من الرد على هذه الجملة غير ما كتبته في الجزء الأخير من مداخلتي الثانية. يعني لو حدث و أعطي لك زوجك في المستقبل توكيل عام سوف تعتبرينه مغفلاً !!! طالما أن هذا موقف ينسحب على الرجال و النساء !! عااااال جدا جدااااً B) ده حضرتك وصلت كمان لتوقع رد فعلى ومش كده وبس !! لا ده انت كمان عرفت الاسباب و الدوافع التى تدفعنى اليه وهى انى لا اطيق ان ارى المراه ظالمه !! طيب حيث ان حضرتك لديك مثل هذه القدرات الرائعه على توقع ردود افعال من لا تعرفهم اصلا بل و فهم دوافعهم و مبرراتهم لهذه الافعال يبقى ايه اللى فاضل لى اقوله؟ ما كان يجب عليك أن تقوليه كان يجب ان ينبع من مستوى إدراكك للمفردات اللغوية ! عندما يقول شخص "أشك في هذا صراحة" إذاً فقد تحول بدفة كلامه من الجزم أو التوقع إلى دائرة الشك الذي يقتضي من الطرف الآخر إيضاح أن كان هذا الشك سيرتقي لمرتبة اليقين لاريب ، أم أنه شك ليس في محله لأن الطرف الآخر سيقوم بعكسه لأسباب كذا وكذا و كذا ..... هذا هو الفهم الصحيح للجملة و استيعاب مفردات اللغة ، وهي بالمناسبة أحد أهم موروثاتي إن أردت المزيد cr((: . و ارجو أن تتحفينا بموروثاتك الرائعة المشعة التي ترتقي لمصاف العلم الذي لا يستوعب من فضلك. . أنا هنا قطعاً لا أناقش موروثاتك ، و لكني أحاول أن أشحذ هممك الرفيعة العالية لإشعاع قدر بسيط من هذه الموروثات لعلنا نستزيد من قدر منها لتملأ لنا فراغنا العلمي . لست كما فهم الاستاذ باحث احاول الدفاع عن المراه عمال على بطال ولا ادرى من اين اتى باستنتاجه اصلا من مداخلات كثيرة في مواضيع متفرقة ، وهذا شيء عادي جداً الأعضاء الأفاضل جميعاً يتناقشون في استنتاجاته بالصواب أو الخطأ، فما الضرر الواقع عليك و على قدراتك الفذة الخلاقة و مكانتك العلمية الهائلة التي لا مثيل لها <_< <_< :) fsh:: اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 11 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يناير 2004 (معدل) الأخ محمد ، في الواقع موقف هذا الرجل هذا يتوقف على إجابات معينة : هل الزوجة مازالت في عصمة الزوج ، وهي ترفض الإقامة في منزل الزوجية ؟ وما هي مبرراتها القانونية لهذا الرفض؟(لا أسأل هنا عن المبرر الحقيقي وهو الرجل الثاني الذي تريد الذهاب إليه). خصوصاً أنه من الواضح أنها تستخدم ابتزازه في ماله و رزقه لكي يجعلها تذهب إلى الرجل الآخر ( ولو أني أرى صراحة أن يعطيها ورقة طلاقها في سبيل حصوله على أمواله لينفقها على الأولاد ، يعني سيدة بهذه الأخلاق حسب روايتك ، بالله عليك ما الذي يجعله يتمسك بها طالما أنها لا تؤتمن على عرضه - بالنظر لرجل غيره - و لا تؤتمن على ماله - بنهبها إياه ، ولا تؤتمن على الأولاد لسوء سلوكها معهم ، فأي إمرأة هذه لكي تعاشر!!!! أرى أن يعطيها طلاقها إن كانت تبتزه بماله ، فحياة بعرض شريف وحيداً أفضل مائة مرة من حياة بعرض ملوث) هل لدى الزوج ما يثبت حقه المالي لأمواله (مستندات ، عقد عمل في شركة هذه السيدة، مستندات وظيفية يتقدم بها للمحكمة، أم أن ليس معه أي شيء !!!!!!) عموماً ، لا أجد في الشرع (( هذا حسب بحثي و علمي بالشيء)) ما يجبر الزوجة بالنفقة على الأبناء ، لأن هذه النفقة أساساً على الزوج ، وما تقوم به الزوجة أثناء الزوجية في هذا المجال ما هو إلا فضل. و لهذا جعلت النفقة على الزوج بعد الطلاق لتستخدمها الزوجة للإنفاق على نفسها ثم أبنائها إن احتضنتهم. لكن إن كان الأبناء يرفضوا أصلاً العيش مع أمهم و منهم من هم في سن التمييز للأخذ بشهادتهم في المحكمة على سوء سلوك الأم معهم بأنها لا تؤتمن عليهم، فالمحكمة من الممكن أن تحكم بسهولة بذهاب الأبناء إليه ، ثم يأتي القاضي ليفصل في هذه القضية الخاصة بمال الزوج إن كان القاضي يرى أن هذا المال فعلاً حقة (حسب روايتك) و سوف يستخدمه الزوج في الإنفاق على أبنائه نظراً لضيق ذات اليد دون هذا المال. تم تعديل 11 يناير 2004 بواسطة Facts researcher اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
montaser بتاريخ: 11 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يناير 2004 الأخوة والأخوات الكرام نظرا لتعطل جهاز الحاسب عندي فلم أستطع قراءة جميع المشاركات في هذا الموضوع ولكن أحب أبدي رأي فقط بصفتي رجل يعمل بوزارة العدل : أولا : الزواج من أجنبية وأقصد بكلمة أجنبية أي ليست من جنسيته ، وهذا ينقسم إلى قسمين أجنبية عربية وأجنبية أوروبية ، وربنا يكفيكم شر الأوروبيات ، ولعكلم جميعا قرأتم الحادث الذي حدث في مصر منذ شهر تقريبا ، بأن الزوجة الأمريكية أحضرت أفراد العصابة معها من خارج مصر والله أعلم ، ثم تم تخدير الزوج ومن معه بالسكن وتم أخذ الطفل والهروب به خارج مصر . لا أقصد بذلك أن جميع الزيجات من أجنبيات خسرانه ، لا ولكن نسبة كبيرة يحدث معها الإنفصال ولا تستمر العلاقه ، وخصوصا أنهن لا يرغبن أن يعشن خارج بلادهن ، طباعهن وعاداتهن التي لا تتفق مع الطباع والعادات العربية . الزواج من عربية : له بعض العيوب ومنها إختلاف العادات والتقاليد وتلك أهم شىء الشىء الثاني : كما جاء في حديث الرسول صلوات الله وسلامه عليه : تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها فإظفر بذات الدين تربت يداك ، وهذه هي المرأة التي تحدث عنها رسول الله : اذا غاب عنها حفظته في عرضه وماله ولداعي لذكر الباقي . فأما عن القانون : أولا : الاستاذ الفاضل الذي طرح الموضوع ، لم يوضح بعض الأمور وستضح فيما بعد عند الذهاب إلى القضاء ، إذا لجأ الطرفان إلى القضاء ، وهي ما طبيعة العمل الذي كان يعمله الزوج مع زوجته ، هل كان بالأجر أم بالمشاركة ، أم أنه ذي الطامع طالما عرف بأن هذه أموال زوجته يعمل ولم يفكر في المستقبل ، هل إتفق معها قبل الزواج على مكان الإقامة ، هل سيستمر معها في بلدها أم سيلجأ إلى بلده فيما بعد ويعرف جيدا بأنها ممكن تتمسك ببلدها ولا تريد مغادرة وطنها وهذا ما يتضح من صلب القضية . ثانيا : هل سفره إلى بلده ومعه الأولاد كان من تلقاء نفسه ، وكما يقولون شهامة المصري . وأرى بأن ليس فيها شهامه . ثالثا : أسباب الخلاف الرئيسي في أن يترك السكن ، ما هي أسبابه : لكونه أجنبي تريد أن تتطلقه وتبحث عن غيره أم أنها أحست بوجود غدر منه ، أم أنها لا تريده بعد أن أسس له الشركات والمؤسسات ، أم لكونه أراد خيانتها وعمل شوية اتصالات مع آخرين وأعوذ بالله من ذلك ، أم أنه حب يزوغ شويت فلوس من وراها ، أم أراد أن يأمرها بالذهاب معه إلى مصر والإقامة هناك بصفة مستديمه وهي إمرأة رجل أعمال ولا يمكن لها أن تستغني عن مكانها . كل هذه الأسباب ستضح أما القضاء . أما عن رأي الشخصي : كان ينبغي على الزوج ألا يترك بلد زوجته ويهرب بالأولاد ويلجأ إلى القضاء لمحاولة الصلح بينه وبين زوجته ، وإذا تعثرت الأمور يطلب بأتعابه عن المدة التي عملها مع زوجته ، وعن موقف الأطفال لم يوضح السائل عن أعمارهم حتى نحكم لمن يكون له حق الحضانه . وإلى اللقاء في موضوع جديد معكم إن شاء سيكون ما هي مميزات وعيوب الزواج من أجنبيات . تقبلوا تحياتي . لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 11 يناير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يناير 2004 (معدل) الأخ العزيز منتصر ، تحية كريمة لك ، أولاً ، أرجو فعلاً أن تتحدث عن العيوب التي تراها من واقع خبرتك في وزارة العدل لمسألة الزواج من غير جنسيتك حتى لو كانت عربية مسلمة في موضوع منفصل انشاءالله لنستفيد من خبرتك. ثانياً : بالنسبة للموضوع هنا ، بالنسبة لنقطتك القانونية الأولى: فعلاً هذا ما تساءلت عليه إن كان هذا المال هو ماله كموظف (يعني فيه عقد عمل ، ومستحقات وظيفية كنهاية الخدمة و خلافه ) ، وأرجو من الأخ محمد أن يوضح فعلاً هذه النقطة. أم أنه مجرد يسرقه ! بالنسبة لنقطتك القانونية الثانية: وهي سفره مع أبناؤه هل كان من تلقاء نفسه !! طبعاً لو كان من تلقاء نفسه يحاسب عليه قانوناً لاريب ، ولكن حسب رواية صاحب الموضوع (وأعلم أنك لم تتمكن من قراءة كل المداخلات) يقول بأن الأبناء لايرغبون أمهم لسوء معاملتها. فهل كانت هناك ملابسات أخرى مثلاً وراء أخذه الأولاد (خصوصاً ان الأخ محمد صاحب الموضوع يقول بأنه منهم في سن التمييز) بالنسبة لنقطتك القانونية الثالثة : فهذا فعلاً ما أشرت إليه في الفقرة الأولى من مداخلتي السابقة لهذه المداخلة (هل هو فقط وجود رجل آخر تريد الذهاب إليه ، أم أشياء أخرى ) وعن رأيي الشخصي : كما قلت فإنه من الأفضل (إن كانت الحقيقة) هي أنها تبتزه في ماله حتى يطلقها لتذهب لرجل آخر تريده (و العياذ بالله) على الرغم من كونها متزوجة ، فأحسن له أن يطلقها فعلاً إن كانت ستعطيه ماله كاملاً. و كما قلت في آخر مداخلة لي : (فحياة بعرض شريف وحيداً أفضل مائة مرة من حياة بعرض ملوث و العياذ بالله) نسأل الله أن يحفظنا جميعاً من كل آثم لئيم. تحياتي .. تم تعديل 11 يناير 2004 بواسطة Facts researcher اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 14 يناير 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2004 يا جماعة الراجل لا يجيد اي عمل اصلا غير الذي كان يعمله مع زوجته وهو بيع الاراضي والعقارات يعني يشتري قطعة ارض ويبنيها ثم يبعها على المفتاح في المناطق الجديدة مع مجموعة مستثمرين ولكن بأسم زوجته لانه غير مسرح له بالاتجار في البلد كا اجنبي حضر للعمل فقط لكن دا مش موضوعنا ابدا هو خلاص طلقها من زمان وانفصلوا وتنازل لها عن الاولاد ولكن عندما تزوجت غيرة رميت له الاولاد وتنازلت عنهم واخذت تحاربه لغاية ما خربت بيته علشان تجبره على الرجوع لمصر دا ملخص القضية فهل يطلب نفقة لاولاده ولا يتركها لحالها ويسيب اولاده يعانون يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان