اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إجحاف شركة الكهرباء فى تحصيل الفواتير ومعاملة الملتحين


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

لا أدرى .. ربما يكون فى الأمر كسل من بعض الأخوة الذين يملكون توضيحا لمنع دخول الملتحين إلى نوادى القوات المسلحة ، وأصحاب الجلابيب (بيضاء أو ملونة) إلى النوادى عموما ؟؟ !!!!

كم عضوا خدم فى القوات المسلحة ؟ .. كم عضوا والده أو أخوه من رجال القوات المسلحة ؟؟؟ هل رأى أحدكم أحد رجال القوات المسلحة ملتحيا ؟ .. ألا نعلم كلنا أن التقاليد العسكرية "تحتم" حلاقة الذقن يوميا ؟

يا سادة هذه هى تقاليد العسكرية المصرية .. وللعلم فهى مرحرحة جدا اليومين دول عن الأول .. الحلاقة الميرى كما تلقيتها فى كلية ضباط الاحتياط هى : حلق الذقن يوميا .. حلق الشعر أسبوعيا (نمرة واحد من الأجناب ونمرة 3 أعلى الرأس .. وبالنسبة لطلبة الكليات العسكرية والمستجدين : "زيرو" فى الأجناب ونمرة واحد أعلى الرأس) .. ولا داعى لذكر شعر باقى أجزاء الجسم فمنها مالابد من حلقه كل أسبوعين ومنها ما لابد من حلقه كل 3 أسابيع .. وكان بيتفتش علينا للتأكد من الالتزام بتلك المواعيد .. فى طابور الصباح كان بعض الضباط يمررون قطعة قطن على الذقن .. لو تركت أثرا على الذقن يبقى فيها طابور ذنب .. وكان بعض الضباط اللى "قلبهم حنين" يكتفون بتمرير كارت على الذقن ، فإذا سمع صوت يبقى فيها طابور ذنب .. كان هذا أيام الحرب حتى لا يقول أحد الشباب الروش طحن (ولو فى عقل باله) : "دى ناس فاضية يابا" . :roseop: . دى كانت التقاليد العسكرية اللى تلقيتها على إيد اللواء على زيوار الله يرحمه .. بعض الناس بتفتكر إنه راجل هليهلى .. ده انطباع ممكن يتاخد عن "المعلق الرياضى" على زيوار .. ولكن على زيوار قائد لواء الطلبة فى كلية ضباط الاحتياط كان مرعب .. عسكرى شديد جدا .. معندهوش تفاهم .. كان الطلبة وصف الضباط المعلمين والضباط من جميع الرتب يرتعدون منه

أما بالنسبة للجلابيب فهذا أيضا من تقاليد النوادى (فى المدن على الأقل كما أعرف) .. مثل دخول الأوبرا .. لابد أن يكون اللبس كاملا وبالكرافتة كمان .. وأذكر فى إحدى الرحلات الى أسوان أيام الجامعة أننا كنا نريد دخول فندق "كتاراكت" .. فمنعنا على الباب لأن من شروط دخوله ارتداء الكرافتة .. وكشباب .. عملنا "شقلباظات" بكرافتة أحد المعيدين .. هو دخل .. وناول الكرافتة لمن بالخارج ليدخل بها ، وهكذا .. أصبح دخول فندق "كتاراكت" فى أسوان هو إحدى فقرات الترفيه الطلابية أثناء الرحلة التى لازلنا نذكرها كلما تقابلنا

معلش لو كان كلامى اللى فوق كان باللغة اللى بنستخدمها فى الحوارات الخفيفة

نيجى بقى للكلام الجد ..

أن يضع كل نادى أو فندق أو مسرح تقاليدا معينة للدخول فهذا أمر لاغرابة فيه .. حتى فى الغرب الذى يقدِّس الحرية الشخصية .. ممكن تدخل أماكن بالجينز .. ولا يمكن أن تدخل به فى أماكن أخرى ...

وليس غريبا بالذات على أندية القوات المسلحة أن تضع لوائح للدخول متمشية مع تقاليد تلك الفئة من المجتمع .. هى فئة يجب أن نحترمها ونقدر أنها فئة ارتضت أن يكون أبناؤها هم أول من يقدم الروح والدم دفاعا عنا (رجالا ونساء وأطفالا)

ذكرى أخرى ..

أذكر أن أحد "المصريين" فى الكويت تعرض فى أحد المساجد للتوبيخ من أحد الإخوة الكويتيين لأنه كان يصلى بجلابية نص كم مخططة .. قيل له وقتها : "يا أخى ، إحترم المسجد .. كيف تسمح لنفسك بالحضور للصلاة بملابس النوم !!!!!! .. أهى دى جلابية .. والدشداشة (فى عرف المصرى) جلابية برضه .. ولكنها التقاليد .. تقاليد المجتمع .. الجلابية البيضاء فى الخليج هى ملابس خروج .. والجلابية المخططة عندهم هى ملابس نوم .. وعندهم حق أن يعتبروا الصلاة بالجلابية النص كم المخططة (ملابس نوم فى عرفهم) إستهانة بالمسجد ، وذلك لأمر الله لنا بأن نأخذ "زينتنا" عند كل مسجد .. الموضوع عادات وتقاليد مجتمعات .. ولابد من احترام تقاليد المجتمع الذى ندخل إليه ... كل مجتمع ..

المأساة هى تديين تلك العادات والتقاليد .. أنا متأكد أن بعض الأخوة هنا وفى أماكن كثيرة يعتبرون أن التوب السعودى أو الدشداشة الكويتى هى "اللبس الإسلامى" ... وهذا خطأ كبير .. خطأ فى حق الدين ، وخطأ فى حق النفس

اللبس من العادات والتقاليد وليس من الدين .. وإلا كان لنا أكثر من دين إسلامى .. دين ملابسه هى الملابس الخليجى .. ودين ملابسه هى الملابس الباكستانى .. ودين ملابسه هى ملابس الأفغان .. ودين ملابسه هى الملابس الإيرانية ... الرجال العاديين يلبسون العقال فى الخليج ، والمشايخ والمطاوعة عندهم يلبسون الغترة أو الشماغ بدون عقال .. الرجال العاديين عندنا بيلبسوا (سمك لبن تمر هندى) والمشايخ بيلبسوا الجبة والقفطان والعمة .. مين قال إن هذا من الدين يا سادة ..

البعض يلبس التوب الأبيض القصير وكأنه يقول للجميع "أنا متدين" .. "أنا أطبق تعاليم الدين الصحيح" .. "هكذا يجب أن تكونوا" ...

أسألكم وأريد إجابة بمنتهى الصراحة .. أليس لبس ذلك الجلباب القصير الأبيض دليل – فى قناعة من يرتديه –على التمسك بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام ؟.. ليت من يجيب بنعم أن يسوق لنا الدليل على أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يلبس التوب السعودى أو الدشداشة الكويتى

ليتنا لا نخلط الدين بما ليس منه ..

الدين له تعاليم بالنسبة للملابس .. هذا حق .. ولكنه لا يحدد طرازا معينا من الملابس ، أو هيئة معينة لتلك الملابس ، من خالفها يكون فاسقا .. وأجدنى مضطرا – وأعتذر - لتكرار الإشارة إلى نظرة الدين "كما أفهمها شخصيا" فيما يختص "بوظيفة" الملابس :

يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ

آدى أمر الدين .. وكل واحد بقى يخلى باله على "سوآته" :lol:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 91
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

احب اقول حاجة بالنسبة للعادات والتقاليد انا مع الجماعة اللي قالوا ان في اماكن ليها زي رسمي وفي الغرب لأن دي عاداتهم لكن ممكن حد يقولي ايه هو الزي التراثي الغربي ؟؟

لكن نفس السؤال في مصر ليه اجابة واحدة

الجلباب

طيب لما هو تراثنا ليه بنهمشه بالعكس احنا اما بنروح عندهم بيفرضوا شروط معينة ليه احنا بنفرض نفس الشروط هنا انا رايي ان الصح اننا نعتز بالجلباب لأنه من تراثنا لكنه فقط في الدعايات زي اللي شفتها في المطار 2 صورة واحد بالجلباب طب اشمعنى في دي بس استخدمناه.

طيب اخر حاجة الجلباب ممنوع لأنه رمز ديني ماشي طيب اشمعنى الجلباب واللحية احنا قرناهم ليه بالتشدد مش عارف بالعكس احنا متشددين كده لأننا مش سامحين لغيرنا يعبر عن حريته اللي هي جزء من تراثنا الديني والثقافي

حاجة اخيرة اللي بيدي روحه فدا لبلده المفروض انه بيحمي ثقافة وتاريخ مش ضدهم فإيه اللي مزعله اوي من حته جلابية طيب ماحنا بنسيب البكيني والشورت وغيره جت على دول يعني

عموما انا مش بلبس الجلابية اساسا بس شايف ان اي حد عايز يعمل حاجة فهو حر طالما مش حرام بس ميفرضش رأيه على غيره

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق
شارك

ليس في الإسلام زي شرعي أو إلزامي للرجال( نعم )

من أراد التأسي برسول الله في لباسه فله ذلك وليس له أن يظن في نفسه أو يظنه الناس به أنه بذلك متدينا أكثر من غيره

وليس لنا أن نسيء الظن به في أنه أراد بلباسه هذا أن يقول لنا أنه أكثر منا تدينا مادام لم يتلفظ بذلك.

وأيضا لا نتعامل معه على أنه ملاك يجب ألا يخطيء كما يخطيء غيره

أن يكون للشرطة والجيش نوادي خاصة بهم لا يدخلها غيرهم فلهم أن يمنعوا الدخول بزي غير المتعارف عليه فيهما.

وكذلك بالنسبة للحية وإن كنت لا أرى علاقة بين الكفاءة وحلق اللحية

أما إذا كانت هذه النوادي للجميع فليس لهم ذلك سواء كان بسبب اللحية أو الجلباب أو النقاب وإلا كان تميزا عنصريا

عموما اللبس خاضع للعادة والإلف وما هو مستقبح عندنا عادي ومألوف عند غيرنا.

حكت لي طبيبة مصرية أن طبيبة نيجيرية جاءت للمستشفى بالسعودية وهيئتها هكذا غطاء للرأس شبيه بغطاء الريفية عندنا وملابس مثل الملابس البيتي وشبشب صيني بأصبع والأمر كان عادي بالنسبة لها في الوقت الذي كان مستهجنا ومستغربا من الجميع على اختلافهم وكلموها بأن هذا لا يليق في المستشفى .

عندنا في مصر ممنوع الذهاب للعمل بالجلباب إلا للظروف الخاصة كالسمنة المفرطة ويكون بتصريح رسمي والالتزام بذلك مهم

ولكن الجمهور المتردد على المصالح ليس له زي ولذلك يجب أن يكون الكل سواء .

هذا ردي على ما مضى من الردود والتي كان بها انحراف عن رأسه بسبب ذكر النوادي العسكرية في التغير الأول للعنوان ولم يكن ذلك مني ولا في رأس الموضوع وتغير العنوان ليعود بنا إلى رأس الموضوع

وكان فيه هذين السؤالين

وما أريد معرفته

لما لا يسجل قاريء العداد الرقم الحقيقي بالرغم من أنه يقرأ العداد كثيرا ويتركه لتصفية آخر العام كما يقولون عن الأرقام الكبير ، وإن حدث ذلك

لماذا لا يشرحون ويأتونا بنتيجة التشريح بدل من تركنا لمصالحنا ، ولم أكن متفرده في ذلك بل كثيرون مثلي ومشاكل بالجملة وزحام في الهيئة

لماذا أصحاب اللحى يتعرضون لسحب البطاقة دون غيرهم من أفراد الشعب

فهذه ليست المرة الأولى فقد حدث ذلك في المواصلات لأبنائي وزوجي، وبالجامعة بعض الأيام تسحب البطاقة من الطالب الملتحي عند الدخول وتعطى له عند الخروج

حد يعرف الجواب ؟؟؟؟؟

وأضيف ما رأيكم في منطق الحكومة من أن كل ملتحي متهم حتى تثبت براءته.

وشكرا لكم

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

سأحكى لكم قصة وفى المداخلة التالية سأعلق بوجهة نظرى على بعض النقاط التى قرأتها

أما القصة فهى عند زواجى من بضع سنين وكنت أعمل فى شركة تابعة لجهة حكومية ولديها نادى إجتماعى مفتوح حتى للجمهور العادى من غير العاملين بالشركة، النادى به صالتين أفراح. المهم أننى عند رغبتى فى عمل حفل الفرح الخاص بى وبما أننى أرفض أن يختلط الرجال بالنساء فى فرح أنا المسؤول عنه ذهبت للمشرف على الصالات وطلبت تأجيرهما وفى الدردشة معه عرفته أننى سوف أحجز صالة للرجال وأخرى للنساء، وكأننى ضربته بصاروخ وقعد يقول "إسلامى لا إسلامى لا" قلتله يا أستاذنا مش إسلامى ولا حاجة –وكأنها تهمة يعنى :roseop: - ده مجرد إن الرجالة فى مكان والستات فى مكان علشان ياخدوا راحتهم، قاللى روح اشرح الموضوع لمدير النادى، وعندما دخلت على المدير عرفت تفسير الموضوع، اللوحة أمامه مكتوب عليها: "اللواء : فلان الفلانى مدير النادى" وعلمت أنه لواء جيش وعندما شرحت له الأمر قال "الأفراح الإسلامية ممنوعة" فقلت له انه مش إسلامى ولا حاجة نافيا التهمة الشنيعة عن نفسى وحتى أننى لست ملتحى وزوجتى ليست منتقبة وأنتم من سميتم الفرح إسلامى ولست انا فالفرح هايكون فيه بعض المسيحيين من الجيران وزملاء العمل وما أطلبه هو مجرد تأجير الصالتين واستغلالهما فى إطار لوائح النادى والوزارة التى نخضع لها ولو فيه حاجة ممنوعة فى الفرح عرفنى حتى أنبه المدعويين، فقال لى "يا باشمهندس أنا قلت إللى عندى وماتعرضش نفسك للمشاكل" وطبعاً أنا لماح جداً :roseop: فعرفت قصده، ولم أكن بشجاعة "عصام أبوالفتح" وأخذت ذيلى فى سنانى هرباً من هذا المعتقل ورحت عملت الفرح فى مكان تانى. وفعلاً يا عصام "الجهلة يحكمون"

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

أما وجهة نظرى فى ردود الإخوة فأنا استغربت بعض الردود مع ملاحظة أننى لست ممن يرتاح فى لبس الجلابية وذلك بحكم العادة من الصغر وليس عندى إلا جلابية واحدة بيضاء اشتريتها فى العمرة وأحياناً أذهب بها إلى صلاة الجمعة.

* أولاً من قال أن التقاليد العسكرية تمنع ضباط الجيش من تربية لحاهم وبالتالى فهذا ينطبق على النوادى التابعة لها.

ووجه استغرابى هنا أنه من المعلوم أن ما ينطبق أثناء العمل أو فى معسكرات الجيش لا ينطبق فى خارجه فى المجتمعات العامة، فليس هناك ضابط بالجيش يمرر قطنة على ذقن مرتادى النادى ليرى هل يطبقون قواعد الجيش ويحلقون ذقونهم قبل الحضور أم لا؟ فلو ضابط جيش ذهب إلى النادى وذقنه متروكة حبتين فلن يرفض الأمن دخوله إلى النادى ويطالبونه بحلق ذقنه بل سيداعبونه ويرحبون به، وكذلك لو شاب مربيها دوجلاس فسيدخل عادى خالص. أى أن موضوع منع الملتحين هو أمنى بحت ورخامة على لكل ملتحى مصرى.

* ثانيا من قال أن الجيش يمنع من له أفكار حزبية أو دينية

وهذا صحيح ولكن ليس مبرراً لمنع مرتدى الجلباب أو الملتحى من دخول النوادى، لأنه معلوم للجميع أن الجيش لا يمنع كونك مسلم أو مسيحى ولا يمنع أى منتسب للقوات المسلحة من قراءة القرآن أو الكتاب المقدس ولكن ما يمنعه هو الإتجاه السياسى ويمنع انضمام من أحد والديه غير مصرى، وهذا لا ينطبق بأى حال من الأحوال على نوادى القوات المسلحة، يعنى لو أيمن نور أو محمود أباظة رئيس حزب الوفد أو كمال الشاذلى عضو الحزب الوطنى أخذ أسرته إلى نادى القوات المسلحة، هل سيتم منعه بحجة أن له إتجاه سياسى؟!!!!

* ثالثاً من قال أن بعض الأماكن تلزم من يرتادها بملابس معينة

ورأيى أنه قياس مع الفارق الكبير، فعندما تحدد جهة ما شكل ملابس معينة لخلق جو خاص بها فهذا مقبول ولا يلومها أحد ولها سبب وجيه وواضح للجميع، أما أن تستثنى جهة ما ملبس معين يرتديه ملايين من المصريين فى حياتهم العادية وليس به ما يشين أو يعيب، فهنا يستلزم وقفة وليشرحوا لنا بوضوح وبلا غموض السبب الحقيقى وراء هذا الاستثناء.

* رابعاً الأخ أبو محمد قال ما معناه "أن القوات المسلحة فئة من المجتمع لها قوانينها التى يجب أن نحترمها" وأيضاً قال: "الموضوع عادات وتقاليد مجتمعات .. ولابد من احترام تقاليد المجتمع الذى ندخل إليه ... كل مجتمع .."

وأعذرنى يا أخى فالقوات المسلحة وتقاليدها شيء وأفراد القوات المسلحة وحياتهم الخاصة فى المجتمع شيء آخر فليس هناك فئة فى المجتمع تسمى القوات المسلحة ولها تقاليد خاصة بل هم مصريين عاديين لهم نفس عاداتنا وكثيراً ما يلبسون الجلباب فى حياتهم الخاصة خاصة أفراد القوات المسلحة من صعيد مصر أو ريف مصر أو سيناء ومطروح، أى الأغلبية العظمى من أفراد القوات المسلحة، وطالما فتحت القوات المسلحة باب نواديها بتذاكر للجمهور فينبغى ألا تطرد أحد منهم وخاصة أنها ملك للثمانين مليون مصرى وليست تابعة لفئة معينة ولا يوجد سبب أخلاقى يمنع الجلابية أو اللحية.

وموضوع المصرى الذى تم توبيخه فى مسجد بالكويت بسبب ذهابه للمسجد بجلابية يستعملونها هم فى النوم فهو رد فعل من فرد ضد من خالف تقليد مجتمعه وليس قرار من جهة رسمية ضد تقاليد فئة من أبناء المجتمع نفسه، وهذا سيحدث بالضبط لو دخل احد الهنود فى مصر مسجداً وهو يلبس ثوب القماش المزركش الذى يلفه حول وسطه بما يشبه الجيبة الحريمى فسوف ينهره الكثير لأنه ضد ما تعودناه فى مصر.

وأراكم جميعا فى موضوع آخر إن شاء الله

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلان عادل ابوزيد وابومحمد

ايه رايكم فى المادى 12 من الدستور ؟

يلتزم المجتمع برعاية الاخلاق وحمايتها، والتمكين للتقاليد المصرية الأصيلة، وعليه مراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية والقيم الخلقية والوطنية، والتراث التاريخى للشعب، والحقائق العلمية، والسلوك الاشتراكى، والآداب العامة، وذلك فى حدود القانون.

وتلتزم الدولة باتباع هذه المبادئ والتمكين لها.

ممكن اذهب الى ابعد مدى لاثبات عدم دستورية هذه الاجراءات التعسفية ضد الملتحين ومرتدى الجلباب ( انا مش ملتحى ) ويومها كان الجلباب صدفة نادرة

شيخ الازهر لو دخل النادى مع قرايبه هايعمل ايه ؟ ... يحط الجلابيه فى البنطلون عشان تقلب تيشرت وتعجبهم ولا هايمنعوه

طبعا شيخ الازهر معروف انه صاحب شعار حق لهم .. حق لهم .. حق لهم

بلاش امثلة تانية عشان لما باسرح واتخيل بافطس من الضحك .. الجلابية هى الزى التاريخى للمصريين رجالا ونساء فى الحضر والريف والبدو والصعيد واتحدى من يثبت العكس .. ومنعها غير قانونى وغير دستورى .. وانا فى الموقف نفسه خاطبت العميد على قدر عقله و على قدر فهمه ( تعليمات ) .. لكن لو كان جادلنى مكنتش هاسيبه .. الموضوع واضح انه تنغيص لحياه اى حد سواء متدين او غيره يشتبه ( من خلال مظهره ) ان له علاقة بالاخوان .. والحرب ليست على المظاهر الدينية بقدر ما ( تجفيف منابع ) و حصار للاخوان المسلمين واى حد يتشبه بهم فى شئ او اكثر حتى لو لم يمت لهم بصلة من قريب او بعيد

باختصار ده ( هسهس ) مش قوانين :)

واخيرا يا دكتورة ... الراجل بتاع الكهرباء بيحسب بالبركة وواضح انه بياخد البونس بتاعه على الارقام الكبيرة .. فبيحوشلك .. وبيحوش لنفسه :angry:

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

أى أن موضوع منع الملتحين هو أمنى بحت ورخامة على لكل ملتحى مصرى.

الحقيقة وصف الرخامة دا عجبني جدا وذكرني بتصرف آخر رخامه معنا من أمن الدولة

وذلك أنه عند عودة زوجي من سفر بالخارج أخذوه للأمن بالمطار بسبب اللحية ومجموعة أسئلة هامة لأمن مصر من وجهة نظرهم أعفيت اللحية أمتى ، زوجتك منتقبة

بعد ثلاثة أسابيع سافر زوجي

وبعدها بيومين اتصل علينا رجل ورد ابني قاله خلي فلان يجي أمن الدولة في كذا يوم كذا

قاله دا سافر من يومين

قال : سافر ازاي من غير ما يفوت علينا ، أنت تبقى له أيه قاله ابنه قاله تعالى أنت

ابني ظن إن أحد أصدقائه بيهزر معاه

وبقينا في حيره

قلت لابني إسأل حد سوابق( ملتحي)

سأل قالوا له لازم تروح أحسن يقرفوا والدك لما يرجع ويعتبروه طنشهم

قلت له روح ( هو(ابني) كان عندهم قبلها بقليل)

المهم راح الساعة ثلاثة على الميعاد قالوا تعالى الساعة الثامنة البيه فلان مش موجود كان ذلك في الشتاء

ملاحظة:أمن الدولة في مدينة أخرى غير مدينتنا

راح في الثامنة قالوا تعالى بكرة الساعة 12 ظهرا

في اليوم التالي الموعود سافر لجامعته حضر محاضرة واحده وسافر ألى المدينة اللي بها أمن الدولة أعطوه ورقة بها إقرار إن والده مسافر ومش في البلد :)

معلوم للجميع أن وزارة الداخلية في مقدمة الوزارت التي تمتلك الأجهزة الحديثة وما أيسر معرفة إذا كانأي مواطن في مصر ولا مسافر

لكن نقول أيه آخر رخامة

هذا الأسلوب وغيره من التصرفات الرخمة بالفعل أتت بالثمرة المرجوة منها

ومنع الكثيرين من إعفاء اللحية ،وأسر يقام فيها مآتم إذا أعفى ابنهم لحيته أو تم استدعاء ملتحي لأمن الدولة

وفيه موقف به طرفة بطله مدير مدرسة أعفي لحيته ( طبعا دا منتهى الخطر من وجهة نظرهم)

استدعوه وراح ، تركوه في الانتظار ساعات طويله يرى إهانات لناس وتصرفات مش هي وهو في منتهى الخوف كما يقول المهم وصل للبيه

أول سؤال أنت ربيت لحيتك امتى أو ليه

الرجل مسك لحيته وقاله هي دي اللي مزعله سعادتك أعطيني ثلاث دقائق أجيبها لك على جورنال

دا كان عندنا مأتم وكسلت أحلقها

ابتسم البيه في وجهه وسلم عليه وانصرف وحلق لحيته

مما سبق الغرض من الرخامة

الحد قدر المستطاع من ظاهرة اعفاء اللحية الآخذه في الإنتشار

وتسلمي يا مصر

والله المستعان

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

معاملة الملتحين

معاملة من يرتدون الجلباب الأبيض القصير هى جزء من سيمفونيه الإحترام المفقود للمواطن الذى يمتد فى مسلسل يتخذ اشكال عدة

الخميس الماضى قرأت مقال ل" فهمى هويدى " اسمه " الكوفية الفلسطينيه صارت تهمه "!!

رابط لمقال : http://www.arrouiah.com/node/227678

تماما عزيزتى مثل اللحية ومثل الجلباب الأبيض امر يعطى الحق لجهاز امن الدولة ان تزعج الناس وتعاملهم بصور مهينه !

طبعا الأبواق الإعلامية ساعدت فى رسم صور معينه عفوا "كريهة " عن كل ملتحى وكل من يرتدى جلباب ابيض قصير وصنفته كإرهابى

تقفز لذهنى دوما تلك الصورة التى تتكرر مرارا وتكرارا فى افلام عادل امام لترسخ فى الذهن برواز معين لمن يتخذ هذا المظهر وتكيل له الإتهامات البشعه .

نحن نغضب ونثور عندما يمنع النقاب او الحجاب فى مدارس اوروبيه

وعندما تقتل محجبه من قبل شخص مختل متعصب

وعندما تمنع المآذن فى سويسرا وعندما وعندما

نغضب ونثور لأننا نؤمن تماما ان لمواطنيننا حقوق كامله فى الخارج شاء من شاء وابى من ابى وان الحريه مكفوله للجميع حتى فى دول عانت جدا من ارهاب

المسلمين "عمليا" من المتدينين ولا تعرف شيئا عن حقيقة الإسلام غالبا ولها ثقافه وفكر مختلف عنا.

كل ذلك خارج حدود مصر

اما داخل مصر فنحن نتنحنح عندما نتحدث عن حقوق مواطنين فى اتخاذ مظهر يريحهم واختاروه وهو اطلاق اللحيه دون ان يكون المرداف لذلك هو الترهيب

والإزعاج والإهانه من قبل امن الدولة مما يحدث من جرجرة كل من تسول له نفسه لإطلاق لحيته !

الحقيقة افهم ما يعانيه اولاد حضرتك او زوجك لأن لزوجى اخ عانى صدمة فقد والده بعد وفاته واصبح كثير الصلاة فى الجامع واطلق لحيته فى تلك الفتره

وطبعا عانى كثيرا من ازعاجات رجال امن الدولة حتى ضغط عليه الجميع ليحلق لحيته ويرتاح !!

تحياتى لحضرتك

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

يا دكتورة الاستدعاء للمباحث او لأمن الدولة ليس له اى قيمة .. ممكن يروح او ميروحش .. بمزاجه

اذا معرفش السبب فورا للاستدعاء ميروحش .. لانه الاستدعاء بدون سبب قلة أدب .. ورخامة زى ما اتفضلتى .. يبقى يطنش وميعبرهمش

امر الضبط والاحضار هو اللى يجب الذهاب بناء عليه

هواجسنا وشعورنا بالخطأ هى ما يمنح الرعاع مصدر قوة .. والجملة التى قلتها ( الجهلة يحكمون ) تحتمل تشكيلين بفتح وضم الياء !!! .. معلش دى الحقيقة

لا أحد مما اعرفهم ذهب الى القسم وتم تعذيبه او اهانته .. كلها مشاهدات لتعامل الشرطة مع المجرمين بقصد ارهابهم .. والتصرف الصح هو الاعتراض فوراً على ما يفعلونه بالمجرمين .. وطلب المأمور للابلاغ وتحرير محضر .. وابلاغ النيابة بما شاهده وابلاغ النائب العام بالواقعة فورا من ذويه اذا تعرض لأذى او حبس بدون قضية او تهمة .

طالما معملش حاجة غلط ومفيش قضية لحد تانى هو هايتم استجوابه فيها ( الاستدعاء مش من نيابة !!! ) يبقى بلاها القهوة اللى هايشربها هناك .

المرجع : قانون الاجراءات الجنائية ( الذى لا تكلف قرائته الا الوقت الذى نتبادل هواجسنا فيه فى موضوعين او ثلاثة )

ولازم نلاحظ ان البلد قاعدة للملتحى او المعارض أو أى حد مش ماشى على كيفها ( على غلطة ) فلازم كل دول يقرأوا القوانين كويس جدا .. جدا .. جدا

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

بيقول لك واحد يهودي ابنه مات راح يعمل نعي في الجرنان، قال للراجل عايز اكتب "كوهين ينعي ولده"، الراجل قال له "احنا هنا بنتحاسب بالسطر..والسطر في العمود بيبقى خمس كلمات..ناقص لك اتنين". قعد يفكر قال له اكتب "كوهين ينعي ولده ويصلح ساعات"

نكتة جميلة افتكرتها وانا بقلب في الموضوع اللي المفروض بيتكلم عن شركة الكهرباء واجحافها وبعدين قلب ارهاب ونوادي الجيش والشرطة

رسونا علي بر يا شباب نتكلم في ايه هنا

يا كهربا

يا جلاليب

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

و الله ان بصراحة كنت مستااااااء جدا و متضايق من حظر الماذن في سويسرا و حظر الحجاب في معظم دول اوروبا لانه دلاله علي اذدراء الدين الاسلامي و ايضا انتهاك صارخ لحقوق الانسان و الحرية التي يتشدق بها الغرب .

و لكن بعد قراءة بعض ردود الافاضل علي هذا الموضوع و ربط من يرتدي الجلباب او من هو ملتحي بالارهاب انتابني الشعور بالاحباط ..

سابقا دارت الحرب في مواضيع هذا المنتدي علي النقاب تارة و علي معظم المظاهر الاسلامية و اخرها الجلباب الابيض و كنت اعتقد انه نقاش هادف من خلال طرح الراي و الراي الاخر و لكن بدأت احس ان الحرب علي الاسلام من الداخل قبل الخارج .. الحرب من المسلمين العلمانييون قبل الغرب .

يعني اشمعنا مصر بس هي اللي مانعة الجلاليب و اللحي و بقية الدول زي السعودية و الخليج عموما الموضوع ده عادي و اللي عاوز يلبس جلابية يلبس و اللي عاوز يلبس برمودة يلبس و اللي عاوز يعمل دوجلاس يعمل .. و اللي عاوز يطول لحيته او يهذبها مفيش مانع ؟؟!!

ملحوظة مهمة لكل من يربط اللحي بالارهاب .. الاخوان المسلمون بعضهم حليق و بعضهم يهذب لحيته و قليل جدا منهم مطلقها اما من نعتاد علي رؤيتهم باللحية هو الاخوة السلف و من المعروف عنهم انهم مسالمون جدا و من اساسيات افكارهم انهم مطيعون لولي الامر و لا يتدخلون في السياسة .. اما فرق التكفير و غيرها من الفرق المتعصبة فانا متاكد انهم معروفين لدي الجهات الامنية فردا فردا و معروف تحركاتهم ..

رجاء .. الا تأخذكم التيارات العلمانية بعيدا .. و حذار ان تأخذكم افكاركم الي ما لا يحمد عقباه يوم القيامة يوم نحاسب علي كل كلمة

مع تحياتي و احترامي للجميع

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أنظر لمضايقة الملتحين ومنعهم من دخول بعض المناطق أنه ناتج عن إتهامهم بالإرهاب كسياسة عامة ونظرة مجتمع بدليل أن الكثير من الملتحين فى أماكن حساسة بالدولة كأجهزة الكهرباء والمياه والإتصالات وأطباء ومعيدين ودكاترة جامعة، ويقومون بدورهم كمصريين شرفاء، ويعاملون معاملة حسنة.

ولكن هذه التصرفات الرخمة ناتجة عن عن سببين أساسيين:

السبب الأول هو التمثيل والمبالغة التى يقوم بها بعض الموظفين ليثبت للمسؤول الذى يرأسه أنه محافظ على الأمن وشايف شغله، وهو ذلك التمثيل الذى يدفع ضابط شرطة أنه ينزل ببوكس ليلاً ويعبيه بناس غلابة وطلبة ماشية فى الشارع علشان يعمل محاضر إشتباه وبعدين يمشيهم الصبح وكأن شيئاً لم يكن، وهذا أيضاً سبب أن الباشا اللواء رفض تأجير صالتى النادى لى كما أوردت فى مداخلتى قبل السابقة.

السبب الثانى وهو محافظة الواحد منهم بمزاجه وبدون اى ضوابط ولا قوانين على هامش زيادة حبتين لينجو بنفسه إذا حدثت مشكلة، حتى لو كان إحتمال وقوع المشكلة ضئيل جداً او مستحيلاً، وهذا بالضبط ما دفع السيد العاقل الحويط وزير الصحة أن يقول فى مؤتمر صحفى علنى بمناسبة إنفلونزا الخنازير أنه على كل محافظ أن يحفر حفرتين كبيرتين جداً واحدة لدفن الرجال وواحدة لدفن النساء كمقابر جماعية عند حدوث الكارثة. وحدث ذلك فى مؤتمر صحفى وليس فى لقاء مع المحافظين أو ما شابه، طبعاً واضح أنه بيقول ده علشان لو لا قدر الله حدثت الكارثة فسوف ينفذ بجلده من المسؤولية لأنه توقعها وكان له نظرة بعيدة والكلام ده، ولو الله سلم ولم يحدث شيء فالناس ها تنسى وكأنه لم يقل شيئاً.

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضلة .. لا تهنى .. ولا تحزنى ..فـــ .. طوبى للغرباء

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

بيقول لك واحد يهودي ابنه مات راح يعمل نعي في الجرنان، قال للراجل عايز اكتب "كوهين ينعي ولده"، الراجل قال له "احنا هنا بنتحاسب بالسطر..والسطر في العمود بيبقى خمس كلمات..ناقص لك اتنين". قعد يفكر قال له اكتب "كوهين ينعي ولده ويصلح ساعات"

نكتة جميلة افتكرتها وانا بقلب في الموضوع اللي المفروض بيتكلم عن شركة الكهرباء واجحافها وبعدين قلب ارهاب ونوادي الجيش والشرطة

رسونا علي بر يا شباب نتكلم في ايه هنا

يا كهربا

يا جلاليب

حلوة باقلب دى .. احلى من النكتة

الموضوع من شقين لو مخدتش بالك يا اخ دياب

وهما 2 قفا لعملة واحدة هى

" الجهلة يحكمون "

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

بيقول لك واحد يهودي ابنه مات راح يعمل نعي في الجرنان، قال للراجل عايز اكتب "كوهين ينعي ولده"، الراجل قال له "احنا هنا بنتحاسب بالسطر..والسطر في العمود بيبقى خمس كلمات..ناقص لك اتنين". قعد يفكر قال له اكتب "كوهين ينعي ولده ويصلح ساعات"

نكتة جميلة افتكرتها وانا بقلب في الموضوع اللي المفروض بيتكلم عن شركة الكهرباء واجحافها وبعدين قلب ارهاب ونوادي الجيش والشرطة

رسونا علي بر يا شباب نتكلم في ايه هنا

يا كهربا

يا جلاليب

ممكن حضرتك تتكلم عن "كهربة اصحاب الجلاليب البيضاء فى المحروسة" وبكده يبقى اتكلمت عن الموضوعين.

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أنظر لمضايقة الملتحين ومنعهم من دخول بعض المناطق أنه ناتج عن إتهامهم بالإرهاب كسياسة عامة ونظرة مجتمع بدليل أن الكثير من الملتحين فى أماكن حساسة بالدولة كأجهزة الكهرباء والمياه والإتصالات وأطباء ومعيدين ودكاترة جامعة، ويقومون بدورهم كمصريين شرفاء، ويعاملون معاملة حسنة.

ولكن هذه التصرفات الرخمة ناتجة عن عن سببين أساسيين:

السبب الأول هو التمثيل والمبالغة التى يقوم بها بعض الموظفين ليثبت للمسؤول الذى يرأسه أنه محافظ على الأمن وشايف شغله، وهو ذلك التمثيل الذى يدفع ضابط شرطة أنه ينزل ببوكس ليلاً ويعبيه بناس غلابة وطلبة ماشية فى الشارع علشان يعمل محاضر إشتباه وبعدين يمشيهم الصبح وكأن شيئاً لم يكن، وهذا أيضاً سبب أن الباشا اللواء رفض تأجير صالتى النادى لى كما أوردت فى مداخلتى قبل السابقة.

.

msayedيا أخ

ده اجراء غير قانونى .. والاشتباه ملغى من 1993

مش من حقه يفتشك غير بإذن نيابة متوقع ومختوم

ومن حقك تعرف شخصية اى حد يطلب منك البطاقة قبل ما توريهاله

والاجراء ده ورد فى فيلم ظرف طارئ لاحمد حلمى لما ملأ البوكس بالناس المساطيل من الشارع وخدهم على الصحراء عشان يزرعوها

وهو اجراء باطل حتى لو ضابط حقيقى اراد به حق وهو تشغيلهم وحل مشكلته فى الفيلم

وطبعا الفيلم من اولها هجص فى هجص

واستخفاف بالمشاهدين

ماعلينا

المهم لازم تعرف انه مفيش اشتباه

لانه ملغى بقرار من المحكمة الدستورية

ولو ممعكش بطاقة صدفة قوله انا هادفع الغرامة القانونية من 100-200 ج ولو عرفت تكلم حد يجيبلك البطاقة بسرعة يبقى الموضوع خلص

ومستحيل يحصل حبس لواحد ( فاهم ) بسبب ان مش معاه بطاقة

والقانون بيغرم الضابط اللى يعمل كده

تم تعديل بواسطة عصام أبوالفتح

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أنظر لمضايقة الملتحين ومنعهم من دخول بعض المناطق أنه ناتج عن إتهامهم بالإرهاب كسياسة عامة ونظرة مجتمع بدليل أن الكثير من الملتحين فى أماكن حساسة بالدولة كأجهزة الكهرباء والمياه والإتصالات وأطباء ومعيدين ودكاترة جامعة، ويقومون بدورهم كمصريين شرفاء، ويعاملون معاملة حسنة.

ولكن هذه التصرفات الرخمة ناتجة عن عن سببين أساسيين:

السبب الأول هو التمثيل والمبالغة التى يقوم بها بعض الموظفين ليثبت للمسؤول الذى يرأسه أنه محافظ على الأمن وشايف شغله، وهو ذلك التمثيل الذى يدفع ضابط شرطة أنه ينزل ببوكس ليلاً ويعبيه بناس غلابة وطلبة ماشية فى الشارع علشان يعمل محاضر إشتباه وبعدين يمشيهم الصبح وكأن شيئاً لم يكن، وهذا أيضاً سبب أن الباشا اللواء رفض تأجير صالتى النادى لى كما أوردت فى مداخلتى قبل السابقة.

.

msayedيا أخ

ده اجراء غير قانونى .. والاشتباه ملغى من 1993

مش من حقه يفتشك غير بإذن نيابة متوقع ومختوم

ومن حقك تعرف شخصية اى حد يطلب منك البطاقة قبل ما توريهاله

والاجراء ده ورد فى فيلم ظرف طارئ لاحمد حلمى لما ملأ البوكس بالناس المساطيل من الشارع وخدهم على الصحراء عشان يزرعوها

وهو اجراء باطل حتى لو ضابط حقيقى اراد به حق وهو تشغيلهم وحل مشكلته فى الفيلم

وطبعا الفيلم من اولها هجص فى هجص

واستخفاف بالمشاهدين

ماعلينا

المهم لازم تعرف انه مفيش اشتباه

لانه ملغى بقرار من المحكمة الدستورية

ولو ممعكش بطاقة صدفة قوله انا هادفع الغرامة القانونية من 100-200 ج ولو عرفت تكلم حد يجيبلك البطاقة بسرعة يبقى الموضوع خلص

ومستحيل يحصل حبس لواحد ( فاهم ) بسبب ان مش معاه بطاقة

والقانون بيغرم الضابط اللى يعمل كده

مش عارف يا عصام مش قادر أصدق إن ممكن إجراء زى ده يتعمل فى مصر.

إنت نسيت قانون الطوارىء ولا إيه

أنا ما ليش إحتكاك مباشر بالشرطة بس الحكايات الحقيقية إللى باشوفها كل فترة بتقول عكس كده.

بس شكلك كده واثق من كلامك وبالتالى أنا ها أصدقك، وها أروح أجرب أتحرش بأى ظابط شرطة لغاية ما يطلب بطاقتى ومش ها اديهاله وأشوف ها يعمل إيه، ولو كان رد فعله غير إللى متوقع فتأكد إنى ها أجيب رجلك فى التحقيقات :happy:.

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أنظر لمضايقة الملتحين ومنعهم من دخول بعض المناطق أنه ناتج عن إتهامهم بالإرهاب كسياسة عامة ونظرة مجتمع بدليل أن الكثير من الملتحين فى أماكن حساسة بالدولة كأجهزة الكهرباء والمياه والإتصالات وأطباء ومعيدين ودكاترة جامعة، ويقومون بدورهم كمصريين شرفاء، ويعاملون معاملة حسنة.

ولكن هذه التصرفات الرخمة ناتجة عن عن سببين أساسيين:

السبب الأول هو التمثيل والمبالغة التى يقوم بها بعض الموظفين ليثبت للمسؤول الذى يرأسه أنه محافظ على الأمن وشايف شغله، وهو ذلك التمثيل الذى يدفع ضابط شرطة أنه ينزل ببوكس ليلاً ويعبيه بناس غلابة وطلبة ماشية فى الشارع علشان يعمل محاضر إشتباه وبعدين يمشيهم الصبح وكأن شيئاً لم يكن، وهذا أيضاً سبب أن الباشا اللواء رفض تأجير صالتى النادى لى كما أوردت فى مداخلتى قبل السابقة.

.

msayedيا أخ

ده اجراء غير قانونى .. والاشتباه ملغى من 1993

مش من حقه يفتشك غير بإذن نيابة متوقع ومختوم

ومن حقك تعرف شخصية اى حد يطلب منك البطاقة قبل ما توريهاله

والاجراء ده ورد فى فيلم ظرف طارئ لاحمد حلمى لما ملأ البوكس بالناس المساطيل من الشارع وخدهم على الصحراء عشان يزرعوها

وهو اجراء باطل حتى لو ضابط حقيقى اراد به حق وهو تشغيلهم وحل مشكلته فى الفيلم

وطبعا الفيلم من اولها هجص فى هجص

واستخفاف بالمشاهدين

ماعلينا

المهم لازم تعرف انه مفيش اشتباه

لانه ملغى بقرار من المحكمة الدستورية

ولو ممعكش بطاقة صدفة قوله انا هادفع الغرامة القانونية من 100-200 ج ولو عرفت تكلم حد يجيبلك البطاقة بسرعة يبقى الموضوع خلص

ومستحيل يحصل حبس لواحد ( فاهم ) بسبب ان مش معاه بطاقة

والقانون بيغرم الضابط اللى يعمل كده

مش عارف يا عصام مش قادر أصدق إن ممكن إجراء زى ده يتعمل فى مصر.

إنت نسيت قانون الطوارىء ولا إيه

أنا ما ليش إحتكاك مباشر بالشرطة بس الحكايات الحقيقية إللى باشوفها كل فترة بتقول عكس كده.

بس شكلك كده واثق من كلامك وبالتالى أنا ها أصدقك، وها أروح أجرب أتحرش بأى ظابط شرطة لغاية ما يطلب بطاقتى ومش ها اديهاله وأشوف ها يعمل إيه، ولو كان رد فعله غير إللى متوقع فتأكد إنى ها أجيب رجلك فى التحقيقات :happy:.

اوعي تجيب سيرتي يا msayed انت حبيبي من ايام الجيزة هههههههههههههههه

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع واضح انه تنغيص لحياه اى حد سواء متدين او غيره يشتبه ( من خلال مظهره ) ان له علاقة بالاخوان .. والحرب ليست على المظاهر الدينية بقدر ما ( تجفيف منابع ) و حصار للاخوان المسلمين واى حد يتشبه بهم فى شئ او اكثر حتى لو لم يمت لهم بصلة من قريب او بعيد

تعامل الحكومة مع أصحاب اللحية والجلباب رخامة وآخر رخامة

أما تعاملها مع الإخوان المسلمين فيتعدى الرخامة بكثيير

اعتقالات ، تهم بالجملة ، خراب بيوت

حاجات كتييييير تخلينا نقول يارب ديم علينا الرخامة

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

يا دكتورة الاستدعاء للمباحث او لأمن الدولة ليس له اى قيمة .. ممكن يروح او ميروحش .. بمزاجه

اذا معرفش السبب فورا للاستدعاء ميروحش .. لانه الاستدعاء بدون سبب قلة أدب .. ورخامة زى ما اتفضلتى .. يبقى يطنش وميعبرهمش

امر الضبط والاحضار هو اللى يجب الذهاب بناء عليه

هواجسنا وشعورنا بالخطأ هى ما يمنح الرعاع مصدر قوة .. والجملة التى قلتها ( الجهلة يحكمون ) تحتمل تشكيلين بفتح وضم الياء !!! .. معلش دى الحقيقة

لا أحد مما اعرفهم ذهب الى القسم وتم تعذيبه او اهانته .. كلها مشاهدات لتعامل الشرطة مع المجرمين بقصد ارهابهم .. والتصرف الصح هو الاعتراض فوراً على ما يفعلونه بالمجرمين .. وطلب المأمور للابلاغ وتحرير محضر .. وابلاغ النيابة بما شاهده وابلاغ النائب العام بالواقعة فورا من ذويه اذا تعرض لأذى او حبس بدون قضية او تهمة .

طالما معملش حاجة غلط ومفيش قضية لحد تانى هو هايتم استجوابه فيها ( الاستدعاء مش من نيابة !!! ) يبقى بلاها القهوة اللى هايشربها هناك .

المرجع : قانون الاجراءات الجنائية ( الذى لا تكلف قرائته الا الوقت الذى نتبادل هواجسنا فيه فى موضوعين او ثلاثة )

ولازم نلاحظ ان البلد قاعدة للملتحى او المعارض أو أى حد مش ماشى على كيفها ( على غلطة ) فلازم كل دول يقرأوا القوانين كويس جدا .. جدا .. جدا

كلام حضرتك صحيح أن تساهلنا في حقوقنا وأننا نؤثر السلامة والمشي من جنب الحيط كما يقولون

جعلهم يفعلون بنا مايحلوا لهم وصنعنا فراعنة لا فرعون واحد

مع تحفظي بأنه عندما يكون هناك تشديد أمني لأمر ما لا يجدي شيء لا قوانين ولا غيره

ما يحدث غالبا أخي الفاضل هو الآتي:

يقابل رجل من الأمن الملتحي ( غالبا يكون معروف في البلد أنه من أمن الدولة) ويعرفه بنفسه وممكن يطلعه على الكارنيه ويطلب البطاقة يعطيها له

يقوله تعالى خدها من أمن الدولة في البلد الفلاني

يروح ولا ميروحش؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...