حسام يوسف بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 (معدل) بداية لا أحب خالد يوسف و لا أحب استاذه يوسف شاهين الله يرحمهلا يعجبني طرحهم و لا أفكارهم و إن كنت احترم أحترافيتهم و تميزهم الفني عن اقرانهم برغم هذا أشعر بالتعاطف مع خالد يوسف من جراء الهجوم العنيف عليه ....أفهم أن نختلف أو نكره (لم أكره في حياتي فيلم عربي مثلما كرهت الريس عمر حرب ) انما لا أفهم أبدا التعدي باللفظ و القول و اباحة النيل من العرض و الحكم علي النوايا و السرائر مدخلنا لنقد خالد يوسف مدخل ديني أخلاقي بالمقام الأول و أري إن الهجوم القاذع هو مخالفة صريحة لنفس المدخل الذي نستخدمه و نوع من أنواع النفاق حتى لما بختلف مع حضرتك يا دكتور هشام يظل احترامي وتقديري لطريقة تناولك كما هو بل ويزيد :unsure: تم تعديل 17 يناير 2010 بواسطة حسام يوسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
د هشام ابراهيم بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 العفو يا دكتور ...الأختلاف وارد و طبيعة بشرية و لن أقول من كان منكم بلا خطيئة .....لكن ما ينفعش يبقي أتأمرون الناس بالبر إلي أخر الاية الكريمة ........ ما يفعش أبدا نتهم حد بكل الأتهامات ديه و نواصل اللمز و الغمز في عرضه و في شرفه و نحكم علي نيته و قلبه و كل من كان يمت له بصلة و لو حتي إعجاب و احنا أصلا بننقده من مدخل ديني أخلاقي هو كان ليه أفلام كويسة و أفلام عليها علامات استفهام و أفلام سيئة جدا في رأيي ...... انما طريقة النقد صراحة استفزتني مع اني أصلا ما باحبوش تحياتي و احترامي للجميع Her şey kişisel bir رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 يا عم زوهيريموضوع مفتوح 4صفحات دلوقتى كله شتيمة شتيمة لا فيه نقد موضوعي ولا فيه نقد بالايجاب والسلب وامتد الغلط حتى لمن يحبون خالد يوسف بأبشع الكلمات واختتم الكلام ان العلمانية تبادل الأصدقاء للشقيقات للرقص الواحد تعب من الضحك بصراحة معاك حق يا عم حسام ... فعلا شرّ البليّة ما يضحك إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
engmido بتاريخ: 17 يناير 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 الاخ حسام لك حتى الان اكثر من مداخلة ومشاركة فى هذا الموضوع وحتى الان لا اعرف انت زعلان ومعترض على ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا يا اخى كل كلام المداخلات والمعترضين وغير المؤيدين موضوعى جدا جدا وارجو منك ان تراجع مداخلاتى وعاشق الترحال والبشمهندس ياسر واخرون الشتيمة قد تكون وسيلة للتعبير عن الغضب انما ليست هى الغاية من هذا الموضوع........وانما اسلوب هذا الشخص وان ما يفعله لا علاقة له بالفن او غيره وعفوا مفيش مجال لكلمة انه ما دخل الدين بالفن والاخلاق حاجة والفن حاجة تانى واصل اللى مش فاهم فى الفن ميتكلمش.......مش مقبول الكلام ده خالص ومعظم المداخلات تجدها تدور فى فلك الاية الكريمة( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين امنوا لهم عذاب فى الدنيا والآخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون) عفوا الموضوع لا يمكن تجزأته بتاتا لان ده كلام ربنا مش كلامى ولا كلامك...........اذا اعتبرنا ان ما يحدث من قلة الادب دى فن!!!!!!!!!! نقطة اخرى وهى :الاخ محمد سيد لا يقصد بالعلمانية تبادل الاخوة فى الرقص ولكنها احد مميزاتها او معالمها العلمانية باختصار هى مبدأ اللا دين وانت حر مالم تضر حتى لو كنت تفعل الفاحشة او ترضى باى شىء من هذا القبيل طالما انك مابتضرش حد الاخ mzohairy الاخ تامر السعدنى عنده حق ومنطقه سليم جدا يعنى واحد بيعمل حاجة غلط ...لا سيبك منها مش دى المشكلة اهم حاجة هو بيفنن ويعملها ازاى...هو ده منطق؟؟ اكرر واقول الدين والاخلاق لا يفترقان فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) ومع احترامى لحضرتك هو مبدا الاخلاق بيختلف ؟؟؟ يعنى اشوف واحدة عريانة فى الشارع او فى فيلم حتى يبقى ممكن حد يختلف فى دى او حد يقول ان دى مكارم اخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ د.هشام ابراهيم الاخلاق والدبن والحياة لا يفترقان ابدا ولا يمكن تنحية اىا منهم جانبا عند البحث او التعامل مع الاخرين ثانيا نحن لا نأمر الناس بالبر وننسى انفسنا ....عفوا كلنا ذنوب ولكن عندما يصل الامر الى المجاهرة بالمعصية واعبتارها حق اصيل وعااااااادى خالص ده اللى ميصحش ابدا واذكر حضرتك بقول الرسول فى الحديث الشريف ( لا غيبة لفاسق ) الحديث صحيح وتقدر تتاكد بنفسك ومعناه ان ميبقاش الواحد مفسد وبايظ ومجاهر علان كده وبالبلدى كل الناس عارفة بلاويه ونقول هتك اعراض وغلط وسرة الناس ...خااااااالص يعنى لما نقول على رقاصة انها كذا وكذا ميبقاش غيبة لانها فاسقة ولا ده منظور دينى بحت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرااااااااااااااااا ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ﴾ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 العفو يا دكتور ...الأختلاف وارد و طبيعة بشرية و لن أقول من كان منكم بلا خطيئة .....لكن ما ينفعش يبقي أتأمرون الناس بالبر إلي أخر الاية الكريمة ........ ما يفعش أبدا نتهم حد بكل الأتهامات ديه و نواصل اللمز و الغمز في عرضه و في شرفه و نحكم علي نيته و قلبه و كل من كان يمت له بصلة و لو حتي إعجاب و احنا أصلا بننقده من مدخل ديني أخلاقيهو كان ليه أفلام كويسة و أفلام عليها علامات استفهام و أفلام سيئة جدا في رأيي ...... انما طريقة النقد صراحة استفزتني مع اني أصلا ما باحبوش تحياتي و احترامي للجميع طبيعى ان تستفزك طريقة النقد هنا يا دكتور امام هذا الكم من الرعونة والخشونة والقذاعه التى تحملها بعض الألفاظ المتناثرة هناك وهناك وطريقه النقد. كنت متابعه فى البداية وساءنى ان يتخذ الحوار منحى بعيد عن النقد المهذب او اختيار الألفاظ المناسبة الراقيه لإظهار الإستهجان من اعمال المخرج او فكره. الغريب جدا هنا اننى فى وقت ما شعرت وكانها مسابقه لسكب اكبر كم من السب فى المخرج واعماله توزع فيها التشكرات والأدعيه والثواب لمن يفعل ذلك ويوضع اسمه فى لوحة الشرف ضمن من يخاف على مصر وسمعه مصر..!! تعرف ذلك الإحساس الذى تشعره عندما تسمع اشرطة المحاضرات الدعويه التى يلقيها اشخاص بصوت عاااااااااااااااااالى مزعج نبرته حاده بعض الحوارات توصل لك ذات الإحساس !! تستغرب منها فعلا !! نفس الرساله يمكن ان تصل بشكل مؤثر وعميق وراقى وفى حدود اللياقه حتما لتصبح مقبوله مع من يتفق او يختلف وتليق بمجالس المثقفين والصالونات الحواريه الراقيه . اما هؤلاء الذين لهم منحى آخر او رؤيه اخرى او تقييم آخر او تصنيف لمجموعه الأعمال للمخرج فالصراخ هنا لم يمنح اصواتهم متسع ولم توزع عليهم من علب الشيكولاته التى وزعت على الآخرين . الحقيقة استغرب من بعض اساليب الحوار التى اتابعها كل حين .. تارة تشعر ان البعض يظن ان الكلام لا يفهم الا بالصوت العالى .. وتارة تشعر ان البعض يظن ان الإستهجان لا يفهم الى بالألفاظ القاذعه وتارة تشعر ان بعض المواضيع يفترض ان يعلق عليها من الخارج عبارة "المختلفون يمتنعون !" عموما .. ازعجنى فعلا ما ازعجك . تحياتى لحضرتك لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 ايه طبعا :lol: برضو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماشي يا استاذنا وعمنا عشان حضرتك مش كل المتلقيين لتعمم احساسك بما تلقيته لا واللهي مش باعمم ولا حاجة بس انا باتكلم عن الغالبية العظمى ومتهيألي ده واضح من رفض الأعضاء هنا لأسلوب الشخص ده والأعضاء هنا بيمثلوا شريحة من المجتمع عامة بلاش دي سؤال بأه بس اجباري المرة دي تفتكر حد فينا ممكن يقبل ان ابنه او بنته يدخل عليه بمجلة اباحية ويناقشه في عظمة التصوير وجمال روح المصور والفكرة المبتكرة في الصورة دي بالذات!!! متهيألي مش هنقبل بكده هو نفس المنطق دورها كده في دماغك يا استاذنا وجاوبني على السؤال الاجباري : ) انا باهزر ولا اجباري ولا حاجة بس بجد واللهي الموضوع محتاج نراجعه مع نفسنا ونفكر فيه بهدوء كده ومع كباية شاي من التقيل ده : ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 ايوة كده يا اخواننا انتو فين ؟؟؟؟؟؟؟؟ايوة كده الاراء الجامدة هى دى المداخلات حسسونا ان البلد لسه فيها مصريين لسه فيه ناس عندها قيم .....عندها مبادىء.....عندها دين....عندها اولاد عايزة تربيها بما يرضى الله ليه كدة ؟؟؟ ... ما أعتقدش أن من أدب الخلاف في الرأي أتهام من لا يوافقونك بأنهم مش مصريين زيك .... و ما عندهمش لا قيم و لا مباديء و لا دين...... أرجوا أن تراجع نفسك قليلا فيما كتبت لأنه ليس بالأتهام الهين عافانا الله و أياك . بطبيعة الحال أتمنى من وجهة نظري الشخصية ان تختفي مشاهد العري و الجنس و الرقص من الأعمال الفنية و أعتقد أنها مشهيات لجذب الجمهور يمكن بالطبع الأستغناء عنها تماما لو صدقت النوايا و بدون أدنى تأثير على جودة العمل الفني .... المهم التناول و الصياغة و السيناريو .... الدكتورة هبة قطب بتقدم برنامج كامل عن الجنس بكل تفاصيله في أطار جاد و علمي و محترم خالي من أي أثارة رغم أنه كلام في الجنس .... لكن من زاوية أخرى أيضا فيلم زي دكان شحاتة مثلا صرخة تحذير مرعبة لحالة فوضى تصيب الجميع لو قتلنا بقايا الخير التي تحتضر في المجتمع و هو بالتأكيد عمل فني جيد جدا بالرغم من السلبيات الموجودة ببعض المشاهد لكنه أجمالا هو عمل فني محترم يستحق التأمل .... أعتقد عمل فني به فكر و جهد و أحترام لعقل المتلقي و قليل من التجاوزات أفضل كثيرا من عمل فني سطحي تافه يستغفل المتلقي و كل من فيه من الرجال ما فيهوش ممثلة واحدة ... فالأخلاق أوجه متعددة منها الأمانة و العدل و الأخلاص و الأتقان ... ليه بنركز على الجنس فقط مع كوني أتمنى أستأصال التجاوزات و الأيحاءات الجنسية من أي عمل فني . يا عم زوهيريموضوع مفتوح 4صفحات دلوقتى كله شتيمة شتيمة لا فيه نقد موضوعي ولا فيه نقد بالايجاب والسلب وامتد الغلط حتى لمن يحبون خالد يوسف بأبشع الكلمات واختتم الكلام ان العلمانية تبادل الأصدقاء للشقيقات للرقص الواحد تعب من الضحك بصراحة السلام عليكم اخى الحبيب د.حسام .ما عاش و لا كان اللى يغلط فيك انا رأيت الكثير من النقد الموضوعى و بينه بعض الحماس و الغيره من بعض الاخوه ليس فقط دينيا و لكن اخلاقيا و اجتماعيا ... تُعرَف الشجره من ثمرتها ...هكذا تعلمنا . أخى الفاضل أبو عمر راجع الموضوع حضرتك ولو مالقيتش غلط انا هبعت لحضرتك الحل فى رسالة على الخاص دمت بكل ود :lol: من غير ما تبعت لأخونا أبا عمر يا دكتور حسام على الخاص .... ده كان أعتراضي في الصفحة التالتة قبل ما يوصل الموضوع ( أقصدوصلات السباب على المختلفين في الرأي جزئيا ) لثماني صفحات . غريبة أن أخونا أبا عمر و الذي نعلم رقيه في الخلاف لم يرى في ذلك ما يزعجه و يراه نقد موضوعي ؟! تحياتي . من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 (معدل) xxxxxxxxxxx xxxxxxxxxx xxxxxxxxxx أولا أهدي هذه المداخلة للأخت ( لولا ) وياريت اشوف رأيها عن هذه الطريقة ايضا في عرض الرأي واتهام الجميع بأفكار معينة واتهام الجميع بعد فهم الفن ...مع ان الكثيرين عبروا ان ما يقدمه خالد يوسف ليس فن.ثانياً: يا أخ حسام ، انت قلت رأيك ونحن عرفناه ، ولا نستطيع أن نجبرك على شيء ، انت تعتبر خالد يوسف يقدم فن وهذا من حقك انك ترى افلام خالد يوسف بها فن ( وقد يكون بها بعض الفن ) ولكني وبعض الأراء الاخرى رأينا ان معظم ما يقدمه ( سفالة وانحطاط ومناظر تجارية رخيصة ) وهذا من حقنا - فقط عتابي انك في مداخلتك الأخيرة وضعت تصنفيات لنا جميعا من منظور ديني ، ووصفتنا بعدم القدرة على مناقشة الأمور من ناحية فنية ،، وكلامك كان به شيء من السخرية ، - لا يمكن ان نرى الفن وننقده فقط ونحن اساسا نشعر ان ما يقدم 10 % فن ولكن 90 % مشاهد وعبارات وايحاءات غير محترمة ولو افترضنا حتى انه أفلامه كلها 100 % فن يجب ألا نغفل هل هذا الفن مناسب لمجتمعنا أم لا يتعارض مع مجتمع غالبه متدين أم لا ، هل هو فن يقدم رقي بالأحاسيس ورقي بالقيم ورقي بالأفكار أم العكس ....... ((( لذلك كان اعتراض الغالبية على أفلامه أما المداخلات التي تطرفت في نقد أفلامه ...فيمكن وضع العذر لها قليلا لأن بصراحة هو زودها ....ولكل فعل رد فعل....وفي النهاية ياسيدي لن يزعجنا ان يكون هناك من يحب أفلام خالد يوسف ..ولكن عليك ان تتقبل ان هناك من يروا ان ماتراه انت فن يراه الأخرون ....مجرد فيلم ..تجاري رخيص ))) تحياتي ،،،، تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة لولا حذف اصل الإقتباس مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
president بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 أستاذ حسام وبعض الزملاء الأخرين ... اسمحولى اقولكم فاقد الشئ لايعطيه ... استغراب شديد منكم على ان هناك نقد لخالد يوسف وليس نقدا لفنه ... برغم انك انت شخصيا ياستاذ حسام فتحت قبل كده موضوع عن الشيخ الحوينى (العلم للرجاله بس ) . وسبت اساس الموضوع والخلاف اللى فيه ومسكت فى الشيخ الحوينى ... وتبعك بقية الزملاء الأفاضل المطالبين بحرية الرأى وسابو الموضوع ومسكوا فى الشيخ الحوينى ... ومشفناش صوت العقل اللى موجود دلوقتى كان موحود هناك ... دا نموذج لكلام قلته حضرتك على الشيخ الحوينى فهمت انه بالرغم من تطرف الحويني وبالرغم من دعاويه التى لا تستند الى الاسلام وانما أفكار وهابية صحراوية ورغم انه يدعي ويكذب بالتتلمذ على يد شيخ آخر ورغم أنه لا يحترم المرأة نصف البشرية يعنى اتهمته بالكذب والتطرف والخ .. . ياترى فين ده من احترام الأشخاص ونقد الموضوع ... حضرتك اضايقت قوى لما بعض الناس انتقدت خالد يوسف ... فينك انت لما كنت بتنتقد الشيخ الحوينى !!! اوقات كتير بنقرا كلام كببير أوى عن حرية الرأى وقبول الطرف الآخر وللأسف نكتشف ان اصحاب هذا الرأى هم اول من يثورون مع مختلفيهم ... السؤال اللى خنقنى بجد ... ليه لما الناس العاديين زينا لما يختلفوا مع بعض الأخوه العلمانين يتهموا دائما بالتخلف والرجعيه ... انما لما يكون فى هجوم علمانى على شيخ قدير عادى جدا اش جاب الشيخ ده لخالد يوسف ... نتمنى بس من بعض الفضلاء اللى يقولوه يعملوا بيه ... مايضحكوش على نفسهم قبل مايضحكوا علينا ... تحياتى وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 (معدل) xxxxxxx xxxxxxxx xxxxxxxxx أولا أهدي هذه المداخلة للأخت ( لولا ) وياريت اشوف رأيها عن هذه الطريقة ايضا في عرض الرأي واتهام الجميع بأفكار معينة واتهام الجميع بعد فهم الفن ...مع ان الكثيرين عبروا ان ما يقدمه خالد يوسف ليس فن مساء الخير يا ابو ريم ... اهداء مقبول يا سيدى ..رغم ان الليل انتصف ولا اظننى أملك الوقت او الطاقه للتفنيد او الإسترسال ولكن يبدو اننى سأسهر :rolleyes: . اخى ابو ريم لنا حوارات مشتركة فى مواضيع اخرى ,, ربما كان اختلافنا فى بعضها اكثر من اتفاقنا ، لكن دوما كان هناك رقى فى التحاور معك سواء اتفقنا او اختلفنا .. ذلك الرقى عزيزى ما كان يجعلنى اعيد قراءة مداخلاتك اكثر من مرة لأراها من زوايا متعددة واتفهم فيها وجهة النظر المختلفه عنى لأنها فى المقام الأول احترمتنى واحترمت حقى فى الإختلاف . هنا فى هذا الموضوع يا ابو ريم الذى تناول اعمال المخرج خالد يوسف وتطرق لشخصه حتى واستخدمت فيه الفاظ الشتم والسب الصريح شعرت بالأذى وعبرت عن ذلك فى مداخله وضحت فيها باسهاب لما شعرت بالأذى . كنت متابعه فى البداية وساءنى ان يتخذ الحوار منحى بعيد عن النقد المهذب او اختيار الألفاظ المناسبة الراقيه لإظهار الإستهجان من اعمالالمخرج او فكره. الغريب جدا هنا اننى فى وقت ما شعرت وكانها مسابقه لسكب اكبر كم من السب فى المخرج واعماله توزع فيها التشكرات والأدعيه والثواب لمن يفعل ذلك ويوضع اسمه فى لوحة الشرف ضمن من يخاف على مصر وسمعه مصر..!! تعرف ذلك الإحساس الذى تشعره عندما تسمع اشرطة المحاضرات الدعويه التى يلقيها اشخاص بصوت عاااااااااااااااااالى مزعج نبرته حاده بعض الحوارات توصل لك ذات الإحساس !! تستغرب منها فعلا !! نفس الرساله يمكن ان تصل بشكل مؤثر وعميق وراقى وفى حدود اللياقه حتما لتصبح مقبوله مع من يتفق او يختلف وتليق بمجالس المثقفين والصالونات الحواريه الراقيه . اما هؤلاء الذين لهم منحى آخر او رؤيه اخرى او تقييم آخر او تصنيف لمجموعه الأعمال للمخرج فالصراخ هنا لم يمنح اصواتهم متسع ولم توزع عليهم من علب الشيكولاته التى وزعت على الآخرين . الحقيقة استغرب من بعض اساليب الحوار التى اتابعها كل حين .. تارة تشعر ان البعض يظن ان الكلام لا يفهم الا بالصوت العالى .. وتارة تشعر ان البعض يظن ان الإستهجان لا يفهم الى بالألفاظ القاذعه وتارة تشعر ان بعض المواضيع يفترض ان يعلق عليها من الخارج عبارة "المختلفون يمتنعون !" لست من مشجعى خالد يوسف على فكره ولست من معجبيه وارى لأعماله ضرر يفوق اى فائده لو كانت موجوده ولكنى اعرف ان له رؤيه واعترف بموهبته . بالتالى كنت متفقه تماما مع ما لخصه الفاضل "التونسي " فى مداخلته اننى ارفض واستهجن وفى نفس الوقت لا الوم على من يرى فى اعماله زوايا لا اراها ويقيمها وفق معايير اخرى ستجد المداخله فى بدايه الموضوع . الإختلاف فى الرأى مكفول للجميع حتما واحترام فكر ورؤيه كل شخص يفترض ان تكون محفوظه عبرت بوضوح عن ذلك ايضا . لا يناسبنى الشتم والسب ايا كان دافعه او مبرراته واسلفت بوضوح ان التعبير الأرعن بالشتم والقذف تعبيرا عن الغضب او لأظهار الإستهجان ليس بالأسلوب المناسب لحوار المثقفين والصالونات الحواريه الراقيه وهنا زااااااادت الجرعة بشكل مبالغ جدا ومؤذى للقراء امثالى . اما مداخلة الفاضل "حسام يوسف" التى استدعيتنى من اجلها فحتما حديثى عن الحرص على طرق التعبير فى الإتفاق والإختلاف هو تعبير شامل وغير مختص هنا او فى اى مكان بفئه معينه لأن المعايير لا تتجزأ وليست مختصه بفئه دون اخرى من المتفقين او المختلفين . ان تختلف او تتفق توافق او تشجب هو حق تعبير عن الرأى ، والتعبير عن الرأى كما أعرفه لا يعطى الحق للقفز على الشخوص التى نختلف معها او انتقاصها او السخريه منها قوة الفكرة تصل عندما نحرص جيدا على تغليفها فى كلمات مناسبه توصل الرساله وتحفظ كامل الإحترام . تحياتى واحترامى للجميع . لولا تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة لولا حذف أصل الإقتباس طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 17 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2010 (معدل) الجماعة اللى بيدافعوا عن المستوى الساقط للافلام بتاعة المخرج المذكور ماهو ذنب الاسر المحترمة انها تفتح التلفزيون وتلاقى المسخرة دى اذا كان المخرج خرج لقى امه او اخته او البيئة اللى نشأ فيها ماحدش عارف فين اوضة نومه واى واحدة بتنام فى اى اوضة نوم مفتوحة فمش معنى كده ان مصر كلها كده أستاذ حسام وبعض الزملاء الأخرين ... اسمحولى اقولكم فاقد الشئ لايعطيه ... استغراب شديد منكم على ان هناك نقد لخالد يوسف وليس نقدا لفنه ...برغم انك انت شخصيا ياستاذ حسام فتحت قبل كده موضوع عن الشيخ الحوينى (العلم للرجاله بس ) . وسبت اساس الموضوع والخلاف اللى فيه ومسكت فى الشيخ الحوينى ... وتبعك بقية الزملاء الأفاضل المطالبين بحرية الرأى وسابو الموضوع ومسكوا فى الشيخ الحوينى ... ومشفناش صوت العقل اللى موجود دلوقتى كان موحود هناك ... دا نموذج لكلام قلته حضرتك على الشيخ الحوينى فهمت انه بالرغم من تطرف الحويني وبالرغم من دعاويه التى لا تستند الى الاسلام وانما أفكار وهابية صحراوية ورغم انه يدعي ويكذب بالتتلمذ على يد شيخ آخر ورغم أنه لا يحترم المرأة نصف البشرية يعنى اتهمته بالكذب والتطرف والخ .. . ياترى فين ده من احترام الأشخاص ونقد الموضوع ... نتمنى بس من بعض الفضلاء اللى يقولوه يعملوا بيه ... مايضحكوش على نفسهم قبل مايضحكوا علينا ... تحياتى أرى الفارق الكبير في أسلوب ألأنتقاد ( رغم الفارق الكبير بالطبع بين شيخ جليل أجتهد و مخرج سينمائي ) .... و هذا ما أزعجنا في الحقيقة .... هل حضرتك تقر هذا الأسلوب و توافق عليه ؟؟؟ سب و خوض في الأعراض بدأ بالمخرج ثم بأسرته ( كما ترى أعلاه ) ثم نال بعض ممن لم يعترضوا على فنه ( بشدة ) فقط أو بمعنى أصح نال من لم يسبوا المخرج صراحة جانب من التجريح ...... هل هذا يليق ؟ تعودنا هنا أن يختلف المتحاورون تقريبا في كل الموضوعات المطروحة و لكن السؤال كيف نختلف و كيف نتحاور دون تجريح . بالمناسبة اغلب من تظنونهم يؤيدون أسلوب خالد يوسف أنتقدوا الخروج عن قواعد الأخلاق و مناظر العري في أعماله و أن كانوا يروا في بعض أعماله بعد الفكر الذي يستحق التأمل و المشاركات موجودة و أنا ممن قالوا ذلك بعد الأعتراض على جرأته . المشكلة ليست في الخلاف لكن على كيفيته و أسلوبه . تحياتي . تم تعديل 17 يناير 2010 بواسطة سهران من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
president بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 (معدل) تعودنا هنا أن يختلف المتحاورون تقريبا في كل الموضوعات المطروحة و لكن السؤال كيف نختلف و كيف نتحاور دون تجريح . المشكلة ليست في الخلاف لكن على كيفيته و أسلوبه . استاذ سهران ... مداخلتك قيمه ولا تحتاج الى تعقيب او جدال ... ماكنت اريد ان اوضحه ... لما ارضى لغيرى مالا أرضاه لنفسى ... طالما انا تأذيت من أسلوب الهجوم المباشر على الشخص بغض النظر عن مناقشة الموضوع ... ليه انا بستخدم نفس الأسلوب مع الأخرين افتح موضوع عن كليب شوفته فى اليوتيوب ومعرفش من الشخص غير اسمه وأديها كلام وتجريح ... مش دا نفس الكلام اللى قيل هنا الناس دى بتشوف افلام اساسا عشان تنتقد !!!.. برده الأستاذ حسام يسأل نفسه لما بيهاجم شيخ مثلا بيكون عارف تاريخه... وبعدين بستغرب من بعض الأخوه اللى بيرتدوا قناع الحكمه والمطالبه بالنقد الراقى ... ومابنشوفش الحكمه والرزانه لما يكون فيه هجوم من فريقهم على الطرف الأخر ... ايوه فريقهم اللى بيمثل اتجاهاتهم ... اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله ... محدش ينكر ان فى بعض المداخلات تجاوزت على خالد يوسف ... ولكن شوف حضرتك مواضيع تانيه هتلاقى تريقه وسخريه على شيوخ أفاضل وعادى جدا ... وللأسف مبيطلعش حد حكيم زى ماحنا شايفين دلوقتى يقول ياجماعه عيب ناقشوا الفتوى أو الموضوع ولا تتعرضوا لشخص الدعاه ... مش بنادى اننا نعمم الغلط ... واللى يشتمنا يشتموا ... بس ياريت اللى شايف انه على راسه بطحه من الكلام ده ... يكون آمين مع نفسه أكتر من كده شويه ... ويتعامل بنفس المبدأ مع اى موضوع سواء مع أو افكاره ومعتقداته ... عندى اقتراح للأداره ياريت يكون فى خاصيه للمشرف لما يحب يعلق كعضو ماينكتبش تحته مشرف عام ... أصل بصراحه بحس ان كلمة مشرف عام عامله زى حصانة مجلس الشعب . تحياتى تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة president وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 فرق كبير بين خالد يوسف و الحويني يا جماعة الخير مع احترامي لهما معا و لكم جميعا خالد يوسف حينما يتحدث فإنه يتحدث بإسمه فقط و بإسم فنه و بالتالي من حقك و حقي ان ارفضه أو اقبله و لا مشكلة في ذلك أما ان يكون الناس معتقدين ان المتحدث يتحدث بإسم الله و يقوم المتحدث بتقديم خزعبلات مثلا و لصقها في الدين فهذا أمر آخر تماما عبر عن نفسك كما شئت لكن حينما تتحدثنا نيابة عن الله فللحديث شجون و لكم تحياتي جميعا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 (معدل) فرق كبير بين خالد يوسف و الحويني يا جماعة الخير مع احترامي لهما معا و لكم جميعا خالد يوسف حينما يتحدث فإنه يتحدث بإسمه فقط و بإسم فنه و بالتالي من حقك و حقي ان ارفضه أو اقبله و لا مشكلة في ذلك أما ان يكون الناس معتقدين ان المتحدث يتحدث بإسم الله و يقوم المتحدث بتقديم خزعبلات مثلا و لصقها في الدين فهذا أمر آخر تماما عبر عن نفسك كما شئت لكن حينما تتحدثنا نيابة عن الله فللحديث شجون و لكم تحياتي جميعا أخي الفاضل Mzohairy انت عكست الوضع ، الفارق كبير بالطبع ولكن ليس كما تظن ، فرجل الدين في النهاية المفترض أنه يتكلم عن كتاب الله وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام ، ولا يمكن ان يكون ما سوف يقدمه للناس أمر فيه فسق أو فجور ، لأن هناك مرجعيه يستطيع أن يرجع اليها الناس ، وهي كتب الله وايضا أقوال العلماء السابقين وكتب الفقة وأراء المذاهب الأربعة ، وأيضا رجال الدين الموجودين في كل عصر ،،، أما الأفلام والآراء السينمائية فليس لها مرجعية أو منبع واحد نرجع اليه وليست مقدسة أو منزلة من الله أو مستخلصة من رسائل الأنبياء ..... وقد تقول أن رجل الدين لو تكلم من وجهة نظر متشددة أو بفهم خاطيء قد يتسبب في مصائب ،،، أقول لك ... أن نسبة حدوث ذلك تكون ضئيلة جدا جدا ، ولو تطرق ذهنك مثلا للإرهاب الناتج من فكر متشدد ، أقول لك الى نسبة من يقع تحت تأثير هذا الفكر ، ستجد في النهاية نسبة لا تكاد تذكر ....أما التشدد أو الغلو في الأمور الأخرى الأكثر انتشار كارتداء النقاب مثلا او الاختلاط او فوائد البنوك أو عدم قيادة المرأة للسيارة أو اي امور اخرى مشابهة فهي تظل أمور لا تؤذي أحد ، ولا تتسبب في إنهيار أخلاقي ولا تفشي الإنحلال الخلقي ولا تنمي الشعور بالفشل......على عكس فيلم يعرض على الفضائيات ليل نهار .....ومع مرورو الوقت تصبح المشاهد والعبارات التي نراها عادية ...وفي النهاية نقول لماذا لم يصبح لدينا فن جميل راقي ....تماما كانتشار اغاني شعبان عبد الرحيم وريكو...وغيرهم ...تؤثر على سلوكيات المجتمع...بسرعة وانتشار أكبر بكثير من كلام أي داعية أو رجل دين .قد نختلف معه... تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 (معدل) بعيد عن الوهابيه والحويني والمشايخ والدعاه اللي مش عاجبه البعض وعن الأفكار اللي بيقولوا عنها متطرفه !! بس عندي سؤال لتاني مره ومش عاوز حد يجاوب عليه غير بينه وبين نفسه . هيا الأفلام والمشاهد دي ترضي ربنا ؟ يعني الواحد لما يموت ويقابل ربنا يبقى واقف كده وفرحان بيها و يدافع كده عنها بكل شجاعه أمام الله ويقول له يارب أنا صاحب رؤيه ؟ أو أقول لربنا أنا كنت بدافع عن خالد يوسف وأمثاله علشان هما أصحاب رساله وفن ؟ يا أخوانا قولوا كلمه حق لله مش علشان أثبت أني أقدر أفرض رأيي وأفكاري وأقنع الآخر بمزاجه ولا غصب عنه . الموضوع مش توزيع هدايا وشيكولاته وأدعيه على الناس اللي بتدخل تشتم في خالد يوسف ولا حاجه وكمان مش عداء وحرب بينا إحنا كلنا بإختلاف مذاهبنا وإعتقادتنا وأفكارنا راكبين في مركب واحد. المركب دي هيا بلدنا اللي حالها كل يوم والتاني في أسوأ وبيسر أعدائنا والناس بتعبر عن رفضها لنوعية من الأفلام والمخرجين والممثلين اللي بقت بتحاول جاهده أنها تفرض الإباحيه وتخليها شئ عادي داخل مجتمعنا . وزمان كانوا بيعلمونا في المدرسه إنما الأمم الأخلاق مابقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا أي أخلاق وأي فضيله يدعوا لها خالد يوسف وأمثاله في أفلامهم ؟؟ وهل أفلام خالد يوسف وغيره هي اللي هتحل مشاكل مصر ؟؟ ومحلهاش ليه أستاذه يوسف شاهين بأفلامه من زمان ؟ بالنسبه بقى للمقارنه بين الحويني أو أي داعيه وخالد يوسف فليس من العدل أو الإنصاف أن نقارن بين رجل كل اللي بيقولهولك صلي وإلتزم وإعرف ربنا وبيكلمك عن الحديث الشريف والسنه النبويه المطهره والقرآن الكريم . وبين واحد بيعرضلك في أفلامه خمره ودعاره وزنا وعري وشذوذ وقمار وكلام بذئ وعبارات تخدش الحياء وغيره وغيره وغيره . ولا أنا بفتري عالراجل والحاجات دي مبتجيش في الأفلام ؟؟ ولا خلاص بقينا سبووور و بقت عادي بقى وخلينا فريش ؟؟ ولا هيا دي المدنيه والتحضر ولازم نقبلها علشان دي بوابة للتقدم والرقى والنهضه ؟؟؟ ولا أيه ياولاد البلد يا رجاله يا مصريين ؟؟؟؟؟ تحياتي للجميع ومعذرة عن أي إساءه صدرت مني لأي عضو في المحاورات . :closedeyes: تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة عاشق الترحال قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 بعيد عن الوهابيه والحويني والمشايخ والدعاه اللي مش عاجبه البعض وعن الأفكار اللي بيقولوا عنها متطرفه !!بس عندي سؤال لتاني مره ومش عاوز حد يجاوب عليه غير بينه وبين نفسه . هيا الأفلام والمشاهد دي ترضي ربنا ؟ المشكله يا سيدي في انك حتدخل بينا في سكه تانيه خالص بإدخال الدين في الفن فالغناء و الموسيقى و النحت مثلا حرام من وجهة نظر بعض علماء الدين عند بعض الوهابيين كل الموسيقى و الغناء حرام مثلا ...دول نتعامل معاهم ازاي لما نحب ننقد عمل موسيقي؟ و انا عن نفسي ارى ان حلالهم حلال و حرامهم حرام و لا أرى فيهم اي حرمانيه بعد ذلك و عندي الكثير من العلماء ممن أفاد بنفس الرأي رقص الباليه مثلا في نظري فن راقي و في نظر بعض المشايخ عري و قلة أدب في نظري مثلا ان الرقص الشرقي مسخره و حرام في نظر غيري يرى انه تعبير ايقاعي و هكذا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 استاذ سهران ... مداخلتك قيمه ولا تحتاج الى تعقيب او جدال ... ماكنت اريد ان اوضحه ... لما ارضى لغيرى مالا أرضاه لنفسى ...طالما انا تأذيت من أسلوب الهجوم المباشر على الشخص بغض النظر عن مناقشة الموضوع ... ليه انا بستخدم نفس الأسلوب مع الأخرين متفقه مع هذه النقطه ,, وغير راضيه عن المداخله الأخيره للفاضل حسام يوسف التى عممت صفات غير مقبوله على مجمل المشاركين بالنقد السلبى لأعمال المخرج او شخصه . وبعدين بستغرب من بعض الأخوه اللى بيرتدوا قناع الحكمه والمطالبه بالنقد الراقى ... ومابنشوفش الحكمه والرزانه لما يكون فيه هجوم من فريقهمعلى الطرف الأخر ... ايوه فريقهم اللى بيمثل اتجاهاتهم ... اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله ... حيث اننى من الأخوة الذين يطالبون بالنقد الراقى كما وضحت بجلاء فى عدة مداخلات فى هذا الموضوع وكتبت : كنت متابعه فى البداية وساءنى ان يتخذ الحوار منحى بعيد عن النقد المهذب او اختيار الألفاظ المناسبة الراقيه لإظهار الإستهجان من اعمالالمخرج او فكره. الغريب جدا هنا اننى فى وقت ما شعرت وكانها مسابقه لسكب اكبر كم من السب فى المخرج واعماله توزع فيها التشكرات والأدعيه والثواب لمن يفعل ذلك ويوضع اسمه فى لوحة الشرف ضمن من يخاف على مصر وسمعه مصر..!! تعرف ذلك الإحساس الذى تشعره عندما تسمع اشرطة المحاضرات الدعويه التى يلقيها اشخاص بصوت عاااااااااااااااااالى مزعج نبرته حاده بعض الحوارات توصل لك ذات الإحساس !! تستغرب منها فعلا !! نفس الرساله يمكن ان تصل بشكل مؤثر وعميق وراقى وفى حدود اللياقه حتما لتصبح مقبوله مع من يتفق او يختلف وتليق بمجالس المثقفين والصالونات الحواريه الراقيه . اما هؤلاء الذين لهم منحى آخر او رؤيه اخرى او تقييم آخر او تصنيف لمجموعه الأعمال للمخرج فالصراخ هنا لم يمنح اصواتهم متسع ولم توزع عليهم من علب الشيكولاته التى وزعت على الآخرين . الحقيقة استغرب من بعض اساليب الحوار التى اتابعها كل حين .. تارة تشعر ان البعض يظن ان الكلام لا يفهم الا بالصوت العالى .. وتارة تشعر ان البعض يظن ان الإستهجان لا يفهم الى بالألفاظ القاذعه وتارة تشعر ان بعض المواضيع يفترض ان يعلق عليها من الخارج عبارة "المختلفون يمتنعون !" ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ : - ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !! - التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !! - عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله .. ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ محدش ينكر ان فى بعض المداخلات تجاوزت على خالد يوسف ... متفقين طبعا .. والتجاوز كان سب وشتم والفاظ قاذعه ورعونه زائده . انزعج اعضاء - وكنت منهم - من المبالغه فى كم الشتم هنا والأسلوب ، وعبر حتى من انزعج من ذلك انهم يرفضون نفس ما يرفضه الفريق الشاتم مما اشتملت عليه عينه الأفلام من مشاهد خارجة واسفاف . ولكن يظهر ان عدم الإنضمام لفريق التعبير بأسلوب "الشتم " وتوضيح ان للنقد اساليب يمكن من خلالها ايصال الإستنكار والرفض دون شتم وسُباب هو ادعاء وقناع للرقى كما تفضلت وعبرت فى مداخلتك !. طبعا لست وحدى من عبر رفضه لإتخاذ النقد هذا الشكل ولكن بما ان الإسقاط جماعى وانا كما يقولون "على راسي بطحة !" فلا حرج ان ارد وارفض هكذا اتهامات بارتداء الأقنعه ....... ليس بالهين ان يتهمك احد بارتداء قناع اخى الفاضل .. ام ماذا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!! مش بنادى اننا نعمم الغلط ... واللى يشتمنا يشتموا ... لا احسبك ابدا ممن ينادون بالخطأ ، لكن اسقاطاتك واتهاماتك توجهت كما قلت بلفظ العموم للأخوه الذين لم يرضيهم النقد هنا وقلت انهم يرتدون قناع الحكمة !! وقلت انهم لا يطبقوا نفس المبادىء فى حوارات اخرى وان المسألة فيها فرق وشلل وتهديدات بسواد الليل مع من لا يتنفق معهم. هذا ما قلته !! ما قلته عن اشخاص ساءهم ليس الشتم حتى هنا ولكن ما وصل اليه وهذه المبالغه فى فيه ! اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا . استاذى الفاضل انا انسانه مباشرة ولا يحلو لى الإلتفاف على الكلمات لذلك توقفت عند عباراتك الأنفه فى مداخلتك مع ما هو واضح من اسقاطاتها دون اى لف او دوران .. اللبيب بالإشارة يفهم اخى الفاضل وما اسلفت به كان فيه ما يخصنى ويتعرض لصفتى ونزاهتى الإشرافيه حتى ,, اظننى اكتب فى المحاورات منذ العام 2008 اسلوبى واضح جدا ومباشر ولم ادخل هنا ذات اليوم الا لأكون انا واعبر عن انا .. لا حاجه لشخص ان يدخل لمكان ليمثل فيه ويصرف من وقته الكثير دون اى يعى المنفعه التى تعود على فكره او الرساله التى يريد ان يوصلها او الدور الذى يرى انه يستطيع ان يقدمه فى مكان مثل "محاورات المصريين " عندما ادخل لأشارك فى اى موضوع اتفق او اختلف او يكون لى رأى ثالث فانا لا افعل اكثر من اننى اشارك بقناعتى الشخصيه وفكرى ورؤيتى لست من هواة ارتداء الأقنعه ولا يناسبنى الإختباء خلفها . ولا أظننى تافهه او سطحيه باى شكل . واتفاقنى مع فكر اى من الأقلام هنا هو اتفاق فكرى اولا واخيرا لا تتداخل فيه اى اعتبارات اخرى . اعتز جدا بأن وهبنى الله نعمة العقل واتيح لى بعض من الإطلاع والتجارب التى صنعت لى شخصيه يعبر عنها قلم حر لا يتبع احد ولا يوظف نفسه بوقاً لأحد ولا يكتب الا ما يقتنع به دون اى اعتبار آخر . اسلوبى الحوارى واضح جدا ولغة تخاطبى معروفه لا اظن قلمى يوما انغمس فى حبر ملوث واستخدم لغة الشتم اوالسباب لأعبر عن رأى لى او دخلت للتصفيق لمن اسلوبه كذلك لأكون من اصحاب الأقنعه ! احمل كثيرا من الإحترام والود لأقلام اشخاص اختلف معهم كليا او جزئيا ورغم ذلك ومع الإحترام احمل ايضا اعجابا واتعلم من اختلافى معهم اكثر مما اتعلمه مع من اتوافق معهم فكريا . القلم المحترم يفرض دوما احترامه ولإختلاف المحترم حقا لا يفسد للود اى قضيه . اما الشتم والرعونه ولأنه ليس اسلوبى لم ولن اتفق معه يوما . احرص كل الحرص فى حوارى فى الحياة او هنا عندما تظهر اصواتنا كحروف مقرؤه ان اتخير الرداء الذى ترتديه .. النقد عندى ليس بالسب ولا الشتم حتى فى اقصى مراحل الإختلاف لأن الصوت العالى والألفاظ القاذعه ليست هى دليل قوة الحجة وحجم الغضب الحمدالله كلنا هنا على قدر من التعليم والثقافه وندخل الحوارات لإثبات افكار او تفنيدها ولأهداف حواريه . بس ياريت اللى شايف انه على راسه بطحه من الكلام ده ... يكون آمين مع نفسه أكتر من كده شويه ... الحقيقه على راسي بطحة طبعا فى اجزاء من كلامك ولذلك كنت امينه مع نفسي لأدخل الحوار السابق بشكل مباشر دون مواربه . عندى اقتراح للأداره ياريت يكون فى خاصيه للمشرف لما يحب يعلق كعضو ماينكتبش تحته مشرف عام ... أصل بصراحه بحس ان كلمة مشرف عام عامله زى حصانة مجلس الشعب . سطر اخير يثبت بشكل قاطع ان اسقاطاتك بما حملته من اتهامات وتلميحات كانت لمن شارك هنا وبجانب اسمه "مشرف عام " يعنى الحمدالله البطحة اللى على راسى مكنتش تهيؤات !! اقتراحك لا محل له من الإعراب .. مغزاه مفهوم طبعا على اعتبار ان المشرفين هنا ربما مثل نواب الحكومة الفاسدين لا احد يحاسبهم لأن عندهم حصانه !! للتوضيح الذى لا يحتاج لتوضيح اصلا لأنه معروف بعيدا عن تعمد الهمز واللمز بكلمة حصانه .. المشرف هنا عضو قبل ان يكون مشرف . له كامل الحق ان يشارك فى اى موضوع معبرا عن رؤيته مثله مثل باقى الأعضاء وصفته الإشرافيه هى صفه منظمة ومداخلاته كلها هى مداخلات لا تختلف عن اى عضو لأن التنبيهات والإجراءات الإشرافيه تكتب بلون مختلف ويكتب فى نهايتها ما يعبر انها عن فريق الإشراف والتنسيق . اذا كانت ذات كلمة مشرف عام تحت اسم العضو فى التعريف تزعجك لهذه الدرجة وحيث انه لا توجد خاصيه تجعل هذه الكلمة لا تظهر سوى فى الإجراءات الإشرافيه وبما انها تشوش عليك بحيث يصعب عليك تحديد المداخلات الإشرافيه مما سواها فيمكنك ان تتجاهل ما تراه هناك وتحكم على المداخله من واقع مضمونها . لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة عامر بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 ع احترامي لاراء الجميع المعارض والمساند للفن خالد يوسف يستحق بجدارة ان يكون مخرج الروائع والواقعية ان تعرية المجتمع والكشف عن سلبيته هي المهمة الراقية للفن اذا كانت النية طرح موضوعي وهادف للمشاكل الاجتماعية من اجل لفت الانظار اليها ومن ثم العمل على تلافيها مصر اعتادت دوما على الشفافية في الفن وهذا شرف لها وخالديوسف تلميذ العظيم يوسف شاهين هو خير خلف لخير سلف وبس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 (معدل) العمل الفنى كأى فعل ومنتج فى الحياة يخضع لعدة أوجه للنقد: الدين - التقاليد والعادات - الصنعة الفنية فمن الجانب الدينى، ماهو حرام فعله فى الحقيقة فحرام فعله فى التمثيل، ومن قال بغير ذلك فأرجوا أن يقنعنى. يقنعنى أن التمثيل ربنا إستثناه وسمح فيه بإرتكاب المحرمات. ثانيها قيم المجتمع التى لا تتعارض مع الدين فغير مقبول مثلاً ان أصور الجاسوس فى شكل طيب وأصور مثلاً حرب أكتوبر فى شكل كاريكاتيرى. ثالثها الصنعة الفنية - من سيناريو وإخراج وأداء وما شابه. ومن فتح هذا الموضوع لم يفتحه لمناقشة الأداء التقنى لخالد يوسف ولكنه فتحه لمناقشة السقطات الأخلاقية والعرى فى أفلامه والتى تضر بصورتنا وخاصة أن معظم أفلامه لايظهر فيها شخص واحد سوى ولكن كلهم مجرمين ومنحرفين. ما هى القيمة الإصلاحية فى فيلم "الريس عمر حرب" على سبيل المثال. لماذا لم يستغل حرفيته وتمكنه الفنى فى إنتاج فيلم مثل عمر المختار أو فيلم عن حرب أكتوبر يضاهى أفلام هوليود عن حرب فيتنام؟ تم تعديل 18 يناير 2010 بواسطة msayed رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 18 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2010 ع احترامي لاراء الجميع المعارض والمساند للفن خالد يوسف يستحق بجدارة ان يكون مخرج الروائع والواقعية ان تعرية المجتمع والكشف عن سلبيته هي المهمة الراقية للفن اذا كانت النية طرح موضوعي وهادف للمشاكل الاجتماعية من اجل لفت الانظار اليها ومن ثم العمل على تلافيها مصر اعتادت دوما على الشفافية في الفن وهذا شرف لها وخالديوسف تلميذ العظيم يوسف شاهين هو خير خلف لخير سلف وبس بداية وقبل كل شئ ( العظيم ) معرفه بالألف واللام هو إسم من أسماء الله الحسني فلا يصح أن تطلق على أي شئ فمابالك أنت بتطلقه على مين ؟ أرجوا تصحيح ذلك وبعدين بقى أي شفافيه تقصدها يا أستاذ أسامه ؟ التعري والجنس والخمر والقمار بقت شفافيه ؟ هل طالب المخرج مثلا بمنع الخمر والقمار والدعاره والشذوذ اللي هيا محرمه في جميع الأديان والأخلاق والفضائل ولا روج لها بعرضها بالأسلوب ده . مش بتلاحظ أن المسأله بقت عادي كده وبقى فيه تبلد وبرود من كتر ما بنشوف الحاجات دي ؟ عالعموم عاوز أفكركم بأن كل كلمه بتخرج من إنسان لازم هيجازى بها إن خيرا فخير وإن شرا فلا يلومن إلا نفسه . قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts