اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تارك الصلاة


هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

رأيت فى توقيع impossible

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركه

من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره

من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحه

رابط هذا التعليق
شارك

انما العادى كل واحد ياخد طبقة فى ايدة ويروح ياكل قدام التلفزيون

rs: :blink: mfb: mc: mf(

على فكرة التوقيع بتاعك ده عباره عن ايه .

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركه

من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره

من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحه

عقوبة تارك الصلاة

قال صلي الله عليه وسلم :

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة

من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة

من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة

أما بعد :

روي عن النبي صلي الله عليه وسلم : " من تهاون في الصلاة عاقبة الله سبحانه وتعالي بخمس عشرة عقوبة، ست منها في الدنيا وثلاث عند الموت وثلاثه في القبر وثلاثه عند خروجه من القبر "

أما الست التي تصيبه في الدنيا فهي :

1- كل عمله لا يؤجر عليه من الله 2- لا يرفع له دعاء في السماء

3- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه 4- تمقته الخلائق في الدنيا

5- ينزع الله البركة من عمره 6- ليس له حظ من دعاء الصالحين

أما الثلاث التي تصيبه عند الموت فهي :

1- إنه يموت ذليلا 2- أنه يموت جائعا

3- أنه يموت عطشانا ولو شرب من مياه البحار والمحيطات في الدنيا

اما الثلاث التي تصيبه في قبره فهي :

1-يضيق الله قبره ويعصره حتي تختلط ضلوعه.

2- يوقد الله عليه نارا في قبره.

3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمي الأقرع يضربه علي ترك صلاة الصبح الي الظهر ومن الظهر الي العصر لترك صلاة الظهر. وهكذا وكلما ضربه يغوص في الأرض سبعين ذراعا.

أما الثلاث التي تصيبه يوم القيامه عند خروجه من القبر فهي :

1- يسلط الله عليه من يسحبه علي وجهه إلي جهنم علي جمر من نار.

2- ينظر الله تعالي إليه بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهه.

3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمر الله به إلي النار وبئس المصير.

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الحديث كان منتشرا في بعض المساجد و كانوا يوزعونه في ورقة بدون ذكر اي مصدر و هو غير صحيح....ويبدو انه انتشر من خلال الشبكة مثل كثير من الاحاديث الموضوعة و الضعيفة التي تصل بالايميل.

و الواجب علي المسلم ان يتأكد قبل ان ينقل اي حديث و لا يكفي هنا ان نقول روي او جاءني او منقول من ايميلي فهذا لا يعفيك من الإثم

و الحمد لله ففي الاحاديث الصحيحة غني و كفاية عما لم يصح و حتي لو كان الحديث معناه صحيحا فانه لا يجوز نسبته للنبي الا بعد ان نتأكد من صحته

الا يكفي حديث النسائي الصحيح "إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" و العلماء علي رأيين إما ان تارك الصلاة كافر كفرا اكبر يخرجه من الملة او انه مرتكب لكبيرة من اكبر الكبائر علي الإطلاق، اكبر من الزنا و من اكل الربا و من عقوق الوالدين و و و

و حديث البخاري "من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله" تخيل ان ترك صلاة العصر فقط يحبط العمل فما بالك بتارك الصلوات كلها

و حديث "أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح له سائر عمله وإن فسدت فسد سائر عمله" الالباني-صحيح الجامع

فمن لم يرتدع بهذه الحاديث الصحيحة و امثالها فلن يرتدع بالثعابين و الحيات المذكورة في الاحاديث الموضوعة و الضعيفة

و ستفترق أمّتى على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة

قالوا من هى يا رسول الله قال من كان على مثل ما انا عليه و أصحابى

رابط هذا التعليق
شارك

بالفعل هذا ماقصدته ... الحديث غير صحيح ولا أساس له ، كنت فقط ارغب فى الحصول على اى مصدر له لأعرف سبب انتشاره .

اما ترك الصلاة والعياذ بالله فالحديث عنها يملاء عشرات الكتب .

رابط هذا التعليق
شارك

هو انا فعلا سمعتة اكتر من مرة فى خطب المسجد

ولقيتة فى مواقع على النت

هشيلة من توقيعى مؤقتاا لغاية ما اتاكد

بس فى احاديث ضعيفة كتير متادولة وفى المساجد

انما لو هو حديث خطأ يبقى موضوع تانى

شكراا للتنبية

رابط هذا التعليق
شارك

بس فى احاديث ضعيفة كتير متادولة وفى المساجد

دى كارثة لابد من مواجهتها ولا يمكن السكوت عليها .

لو عندك اى موقع على النت (مايكونش شخصى) الحديث مكتوب فيه ( من غير ماتتعبى نفسك)

ياريت تحطى الوصلة ... ولو مش موجود مش مشكلة ...

على فكرة الحديث ده كان معلق فى مدخل العمارة عندنا من اسبوعين ... وكانت اول مرة اشوفه ولما قريته شكيت انه ليس بحديث لان مثلا كلمة ( فى جسده ) غريبه على الحديث غير ان من ترك الصلاة لا تفرق ... يعنى من ترك صلاة العصر (متعمدا ) ودائما .. فهى وحدها تكفى لحكم تارك الصلاة ... اما تفنيد صفة لكل صلاة متروكة ووضعهم فى حديث واحد فغريب بعض الشئ .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم...

هذا ليس حديثا كما تفضل الاخوة و أشاروا و هو حديث باطل ومكذوب كما ذكر ذلك الإمام الذهبي والامام ابن حجر ، والشيخ ابن باز والشيح ابن عثيمين رحمهم الله جميعاً ، ويغني عن هذا الحديث الموضوع آحاديث كثيرة وآيات متعددة من مثل قوله تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) ، وقوله تعالى : ( ما سلككم في سقر ، قالوا لم نك من المصلين ) ، وحديث : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ، فمن تركها فقد كفر ) .

بارك الله في الاخ هشام لملاحظته الجيدة و كذلك الأخ مستحيل لسرعة تجاوبه و حذفه لتلك العبارات.

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا يا مجرمون

كان عندك حق

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد

وقصدى خير طبعا

انا معجب جدا جدا بالموضوع ده

لما يحمله من معنى بين السطور

يقظه المسلم

فيما يخص الاسلام

مهما حلى منظر الكلمات

حفظكم الله

العبقريه تنتهى بعود كبريت

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع طالما تمنيت أن يفتحه أحد المؤهلين للدعوة.....

فكرت فى مناقشته كثيرا ولكنى للأسف لست الشخص المؤهل لذلك....

ما يهمنى فى الموضوع هو السؤال التالى:

لماذا يمتنع البعض عن الصلاة بينما هم دارسين لعلوم الدين....ومنهم من يكاد يكون مؤهلا للقيام بالدعوة...وأنا أعرف بعضهم!! (فاهمنى ياللى بالى فيك؟؟؟)

وعندما تأخذكم مناقشة إلى أحد أمور الدين، تجدهم يقولون ويقولون ويتلون الأحاديث ويستشهدون بآيات من القرآن الكريم ويحكون لك من قصص الصحابة!!!

بل ويفصلون لك المذاهب تفصيلا.....ثم تجدهم لا يصلون....ثم إيه موضوع "مسلم عاصى" اللى ماشية اليومين دول؟؟

أرجو إبداء الرأى والمشورة..

تم تعديل بواسطة esssothegreat

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع طالما تمنيت أن يفتحه أحد المؤهلين للدعوة.....

فكرت فى مناقشته كثيرا ولكنى للأسف لست الشخص المؤهل لذلك....

ما يهمنى فى الموضوع هو السؤال التالى:

لماذا يمتنع البعض عن الصلاة بينما هم دارسين لعلوم الدين....ومنهم من يكاد يكون مؤهلا للقيام بالدعوة...وأنا أعرف بعضهم!! (فاهمنى ياللى بالى فيك؟؟؟)

وعندما تأخذكم مناقشة إلى أحد أمور الدين، تجدهم يقولون ويقولون ويتلون الأحاديث ويستشهدون بآيات من القرآن الكريم ويحكون لك من قصص الصحابة!!!

لا حول ولا قوه الا بالله

انت تصف منافقين والعياذ بالله

فاى ممتنع عن الصلاه باختياره

فهو كمنكرها

ومنكر ركن من الاسلام

مخرب للعقيده

فى حكم المرتد والعياذ بالله

هناك فرق بين ان يمتنع احدهم عن الصلاه

ويتقاعس عنها والعياذ بالله

اما الصفه الثانيه

فهى صفه المنافقين

يا ايها الذين امنوا لم تقولون ما لا تفعلون

لا حول ولا قوه الا بالله

انت بتعرف ناس صعبه قوى يا اسو :blink:

العبقريه تنتهى بعود كبريت

رابط هذا التعليق
شارك

هناك فرق بين ان يمتنع احدهم عن الصلاه

ويتقاعس عنها والعياذ بالله

فى الحالتين هو لا يؤديها

بالمناسبة بقى يا صديقى العزيز ..سؤال سخيف.(إذا سمحت لى)

هل تحافظ أنت شخصيا على الصلوات الخمس على الأقل؟

تم تعديل بواسطة esssothegreat

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

هناك فرق بين ان يمتنع احدهم عن الصلاه

ويتقاعس عنها والعياذ بالله

فى الحالتين هو لا يؤديها

بالمناسبة بقى يا صديقى العزيز ..سؤال سخيف.(إذا سمحت لى)

هل تحافظ أنت شخصيا على الصلوات الخمس على الأقل؟

لا حول ولا قوه الا بالله

لماذا تعتبره يا عزيزى سؤالا سخيفا ؟

استغفر الله

بالطبع واحمد الله على ذلك فلا تنسى

ان الصلاه عماد الدين

ولابد ان تسال هذا السؤال لكل من تحب

فقد يكون ناسيا فتذكره

او يكون قلبه عليه غشاوه فكثره سؤالك تجلى هذه الغشاوه

ولا تستمع الى الخزعبلات التى يرددونها اليوم من ان الصلاه والعبادات بينى وبين ربى

وليس لك ان تسأل وما الى ذلك

فمن حقك على ان تسالنى عل سؤالك يذكرنى

معقوله!!!

سؤال سخيف!!!

ارجو ان تعدل مداخلتك وتحذف هذه الجمله

وشكرا

العبقريه تنتهى بعود كبريت

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

ليس من الضروري ان يتحول اي نقاش لمعارك جانبية.... فالعصمة للأنبياء و الكمال لله و لسنا معصومين عن الخطا ولكن وجهة نظري ان لفت انظارنا لمسالة التقاعس هو من باب محاسبة النفس و و البعد عن النفاق و هذا امر محمود بن يأتي من يذكرنا من آن لآخر عن الصلاة و الزكاة و الصيام......

بارك الله في الجميع و أبعد عنهم شيطانهم و تجاوز عن اخطائهم و رزقهم القدرة علي القيام و الصيام.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يبيح الإسلام للمرأة أن تقوم بإمامة نساء أخريات فى الصلاة وليس جمعا من المصلين من ضمنه رجال ولكن ما حدث فى اعرض المقال كاملاً
    • 3
      جريدة عكاظ السعودية تعرض نقاشا شرعيا عن إغلاق المحلات أثناء الصلاة صوت مجلس الشورى «السعودي» غدا الإثنين على توصية تقضي بعدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة،   أخبار متعلقة إجراءات جديدة من السعودية بشأن المسافرين إليها «تفاصيل» بإجمالي جوائز 150 ألف ريال.. مسابقة سعودية جديدة للذكاء الصناعي السعودية .. روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم في الحرم المكي   وحسب
    • 2
      الحدوتة من العصر المملوكي في مصر ، و كان من عادة السلاطين - و ربما من هم أقل من السلاطين - بناء الجوامع الضخمة الفخمة و يتبارون في البناء و الفخامة ، و كان من العادي أيامها أن يتم تقديم الطعام للمصلين ..... لم تذكر الحدوتة هل هو طعام كامل أم مجرد عدد من الأرغفة. في أحد الأيام  سأل أحد المصلين  بعد إنتهاء صلاته  عن العيش فقيل له ما فيش عيش  مشى الرجل غير راضي   ....   و كتب على جدار الجامع من الخارج  "جامع من غير عيش  .. ليش" و مشى إلى حال سبيله قرأها مسئول مهم - لم تذكر الحدوتة حيثيته
    • 0
      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب الكتروني رائع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن: الج
    • 0
      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب تقلب صفحاته بنفسك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن:
×
×
  • أضف...