اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أمثال محرمة شرعآ


ابو محمود

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

للمعرفة فقط والتجاوز عن الاخطاء

أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته

أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية

1- رزق الهبل على المجانين!! :>

فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...

2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع

قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)> فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

3- ثور الله فى برسيمه!!

:كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

4- أنا عبد المأمور !! :>

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

5- يا مستعجل عطلك الله !! :>

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.

ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/

انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).

رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

6-البقيه فى حيــــــــــــا تك> ما هذه البقيه

لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره

قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))

7- )لاحول الله )

وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..

8- الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..

وهي مذمومة شرعا .....

والواجب علينا التأدب مع الله..

والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

9- شاء القدر

لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ...>

10- فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ......

لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..

قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )

11- ))الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها ))

اللعن (( الطرد من رحمة الله ))

وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ))

وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..

12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى>

هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،

قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....

13- امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .

ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,,[/color]

تم تعديل بواسطة عصام
استبدال كلمة أمثلة بأمثال فى العنوان

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يدى الحلق ل اللى بلا ودان

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

تمام يا أستاذ تونسى

وكمان ناس بتكسب ولا تتعبش وناس بتتعب ولا تكسبش

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك وعليك

وشكرا لك

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

وكمان ناس بتكسب ولا تتعبش وناس بتتعب ولا تكسبش

ده إقرار لما يحدث احيانا في الواقع و هو يحدث فعلا

زي ما نقول مثلا ناس بتاكل و لا تتخنش و ناس بتتخن و مبتاكلش

تشبيه عادي على أمر واقع فعلا و مش مقصود بيه معارضة حكمة الخالق

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ان جالك الطوفان حط ابنك تحت رجليك ده مثل خثيث

انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب ده دعوه الى الظلم لان المفروض انا واخويا وابن عمى مع الحق

على فكره ناس كتير قوى بتأمن بالامثله دى وتقريباً عايشه بيها

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

وكمان ناس بتكسب ولا تتعبش وناس بتتعب ولا تكسبش

ده إقرار لما يحدث احيانا في الواقع و هو يحدث فعلا

زي ما نقول مثلا ناس بتاكل و لا تتخنش و ناس بتتخن و مبتاكلش

تشبيه عادي على أمر واقع فعلا و مش مقصود بيه معارضة حكمة الخالق

لاحول ولاقوة الا بالله .. اللهم ارنا الحق حقآ وأرزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

توقعت الحوقله في الرد فعلا و الله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

طب يا استاذى ماتزعلش من الحوقلة كما وصفت قوة الله المتينة وهذا معنى لاحول ولاقوة الا باللة

سيدى من الممكن ان نتباحث هنا ونختلف فى معانى اغنية او لفظ لغوى او فكرة كلآ منا لة تفسير فيها او تعديل عليها

فمن باب الأدب مع ما يخص الله عز وجل ان لا نترك لالسنتنا ان تحول او تختصر تفسير او تشبية او تعريف لله ونكون حذرين فى تعاطينا لما يمس الله واسماءة وصفاتة لاننا فى النهاية عبيد لة كرمنا الله العزيز بأن اصبحنا عباد لة اما ان كنت خارج عن عبادتة بوصفك هذا لكلمات تدل على قوتة وقدرة وحولة عزو جل فأنت حر فيما يخصك فلا تتعاطى معنا فى تقديسنا لة او تمجيدنا وتعظيمنا لشأنة

وهذا الشرح يبين لك معنى كلمة لا حول ولاقوة الا بالله حولتها انت بيدك الى (حوقلة )

[

وهو تفسير لا حول ولا قوة إلا بالله .

نعم لا حول ولا قوة إلا بالله يعني لا تحول من حال إلى حال، ولا قوة للإنسان على فعل ذلك إلا بالله، هذه كلمة عظيمة، كنز من كنوز الجنة، كما ثبت في الحديث الصحيح أن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال لأبي موسى: ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة؟ قلت: بلى يا رسول الله. قال: لا حول ولا قوة إلا بالله

لا حول ولا قوة إلا بالله هذه كنز من كنوز الجنة، ولها تأثير عظيم في تخفيف الحزن والألم والمصائب عن العبد، لا حول ولا قوة إلا بالله، ما معنى لا حول؟ يعني لا تحول من حال إلى حال ولا قوة للإنسان على فعل شيء إلا بالله، فلا تستطيع أن تتحول من حال، لا تتحول من الشر إلى الخير، ولا تتحول من المعصية إلى الطاعة ولا تتحول من الذنب إلى التوبة، ولا قوة لك على ذلك إلا بالله عز وجل.

فإذا وفقك الله وأعانك تحولت من حال إلى حال، تحولت من المعصية إلى الطاعة، تحولت من الذنب إلى التوبة وقدرت على ذلك، وقواك الله على ذلك بأن وفقك وهداك وقذف في قلبك النور والهداية، وجعلك تقبل الحق وترضاه وتختاره وتريده، وقذف في قلبك الإرادة والقوة على ذلك، وأعانك فإنك تستطيع لا حول ولا قوة إلا بالله. نعم.

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

موضوعك رائع يا استاذ محمود فعلا الواحد بيسمع الامثال دى و ساعات بجهالة منة بيكررها و يتحمل وزرها على قولها و على انتشارها

بس سؤال ورد على بالى و انا بقرا مووضعك اية الى خلى تلك المثال تنتشر فى حياتنا كما تنتشر النار فى الهشيم

و اية الىل خلى شيوخنا من علماء الاسلام ما يكون لهم دور فى ردع بتلك العادة الذميمة و توعية الناس باخطائها

انا عمرى ما سمعت اى عالم دين بيظهر بيتكلم عن تلك الامثال او بينصحنا بالبعد عنها وعدم استخداماها فى مفردات حوراتنا بدون قصد

اول ان الاعلام ساعد على محوها بالعكس دة بيساعد على انتشارها من خلال ترديدها فى مسلسلاتنا و افلامنا

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

وكمان ناس بتكسب ولا تتعبش وناس بتتعب ولا تكسبش

ده إقرار لما يحدث احيانا في الواقع و هو يحدث فعلا

زي ما نقول مثلا ناس بتاكل و لا تتخنش و ناس بتتخن و مبتاكلش

تشبيه عادي على أمر واقع فعلا و مش مقصود بيه معارضة حكمة الخالق

لاحول ولاقوة الا بالله .. اللهم ارنا الحق حقآ وأرزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابة

صدق زهيري فيما ذهب اليه فهمه و لكن كان لابد للاخ محمود ان يوضح ان المقصود من الاعتراض علي هذا المثل هو

الاعتراض

ان الذي يذكر المثل يذكره من باب الاعتراض علي قسمة الله بين خلقه

و بعدين يا عم محمود

اكيد كلنا بنقول وراك امين ف الدعاء الجميل

طب يا استاذى ماتزعلش من الحوقلة كما وصفت قوة الله المتينة وهذا معنى لاحول ولاقوة الا باللة

و مين قالك يا اخي انه زعل من ذكر الله

لا اله الا الله

الراجل اللي بيكلمك مسلم زيك و بيصلي و زي الفل كمان

الفكرة كلها ان نوضح الامور صح عشان الناس تستقبل صح

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضلة ذهبية .

كثير من العلماء اشارو الى تلك الامثال سابقآ (منذ زمن ) اما الان فالأعلام يلعب لعبة سخيفة لا يأتى الية الا من يريد من علماء ومواضيع هو يريدها كمادة اعلانية كالكلام على السحر والحسد واشياء لا تستفيد منها عموم الناس ومن الظريف ان اعلامنا الموقر لم يشير يومآ الى خطورة تلك الامثال او عدم شرعيتها بل اعطى لها الشرعية بل جعلها مادة لازمة فى معظم حواراتة وموادة فتسمع لا حول اللة وأمسك الخشب وخلافة اما من هم من العلماء الذين يعرفون الناس خطورة ترديد امثال وكلمات غير شرعية ومردودها يؤدى الى انكار قوة اللة تارة واحيانآ وجودة فهم منكرون من الاعلام ولا ينظر اليهم لانهم سيعرفون الناس ويبصروهم كيف يساعد الاعلام على نشر الجهل بالشريعة والتعريف بالصحيح من الكلام الخاص بالأمثال والابتعاد عن المشبوة منها والضار .. ومن الواضح لنا جميعآ ايضآ غياب دور العلماء او ما يطلعون علينا فى برامج دينية بمسمى علماء كيفية ابتعادهم عن تعريف الناس بصحيح الصلاة بمعنى اننا نشاهد هذة الايام من يصلون خطأ حتى الوضوء كثير من الاجيال الجديدة لم يتعلمو صحيحة ناهيكى عن صلاة الجمعة لا علم للشباب الصغير او الكبير منهم كيفية دخول المسجد او الصلاة او الاستماع للخطبة او عدم التحدث اثناء القاء الامام لخطبة الجمعة وهذا يدل على الفجوة الكبيرة التى تعد لاخراج الناس والعباد من صحيح دينهم وتجهيلهم ولتعلمى انالصلاة هى عماد الدين اذا صلحت صلحت معها باقى الأعمال والامثال لما هى مهمة فى الحياة الدارجة والتعاملات اليومية فيجب ان نعرف ان تصحيح المفاهيم لما نرددة واجب على كل مسلم ويجب ان نسعى لتصحيح ما قد يؤتى لنا بذنوب لا نشعر بها حين نرددها جهلآ او لعدم فهمنا الصحيح لما تدل من معنى غير شرعى

اسعدتنى مداخلتك وشكرآ لمرورك الطيب

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

وكمان ناس بتكسب ولا تتعبش وناس بتتعب ولا تكسبش

ده إقرار لما يحدث احيانا في الواقع و هو يحدث فعلا

زي ما نقول مثلا ناس بتاكل و لا تتخنش و ناس بتتخن و مبتاكلش

تشبيه عادي على أمر واقع فعلا و مش مقصود بيه معارضة حكمة الخالق

لاحول ولاقوة الا بالله .. اللهم ارنا الحق حقآ وأرزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابة

صدق زهيري فيما ذهب اليه فهمه و لكن كان لابد للاخ محمود ان يوضح ان المقصود من الاعتراض علي هذا المثل هو

الاعتراض

ان الذي يذكر المثل يذكره من باب الاعتراض علي قسمة الله بين خلقه

و بعدين يا عم محمود

اكيد كلنا بنقول وراك امين ف الدعاء الجميل

طب يا استاذى ماتزعلش من الحوقلة كما وصفت قوة الله المتينة وهذا معنى لاحول ولاقوة الا باللة

و مين قالك يا اخي انه زعل من ذكر الله

لا اله الا الله

الراجل اللي بيكلمك مسلم زيك و بيصلي و زي الفل كمان

الفكرة كلها ان نوضح الامور صح عشان الناس تستقبل صح[/color]

سيدى راجع ما كتبت وما كتب الزملاء سابقآ وستعرف اين يقع الاستقبال الخطأ وأبدأ من الاخ (التونسى)وماتم من سجال ورد بيننا وبينة وستجد ان الدلالة موجودة والتعريف لا يبتعد عن اصل الموضوع فكلآ منا يريد ان يضيف ماعندة للأكثار من فوائد تصحيح الامثال لا من تهميش وتمييع الموضوع

سيدى ما تم قبل ذلك من مداخلات ستجدها تتماشى مع المطلوب اثباتة فى اصل الموضوع

استاذى المهندس ياسر

اليس من الواضح اننا نتكلم عن الأمثال التى شاعت بيننا ونتلفظ بها وهى فى غير محلها

انا لم اقصد اهانة او هجوم على شخص الزميل بل شرحت لة انة يجب علية ان يعلق ويكمل تعليقة كما انت تريد اما ان يترك ردة يحتمل معنى مخالف او يجعل من كلمات تمجد وتعرف قوة الله وقدرتة مختصرة وكأنها معادلة كيميائية او هندسية فهذا فى غير محلة من باب التأدب مع الله عز وجل

سيدى هل من يصلى للة يختصر دعائة لة بان يجعلة حوقلة او ما شابة

سيدى الفاضل أن شاء اللة لم ولن تصل مناقشاتنا الى الصدام طول ما أمثالك موجودين بيننا شكرآ على تعليقك ومحاولة تصحيح هدف مداخلة الزميل الفاضل mzohairy

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم

بل شكرآ لك على دعائك لى ويسعدنى مرورك الكريم أخى الفاضل :roseop:

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك على الموضوع

هناك عدة اقوال تستفزنى بصراحة

رزق الهبل على المجانين

اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع

وان شاء الله عند تزكر اى قول مشهور مخاف ساضعة هنا

بارك الله فيك مرة اخرى

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ

من فقد الله ماذا وجد

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك يا ياسر على توضيح الواضح جدا

لكن هنا تتضح النفوس المستقبله

هل تتفهم الرد بناء على الرد نفسه أم بناء على الشخص الذي قام بالرد و ما يمثله من أفكار

عادة نأمل ان تنتهي من حياتنا مثل (بعض) الجمل السيئه في هذا الموضوع

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الأهم من ذلك ان كاتب الموضوع ترك ردي الأول بدون تعليق غير الحوقله كما أشرت سابقا

و عندما ذكرت ان هذا كان توقعي

لم يلتفت الى ما حوقل عليه ليفسر لنا لماذا اكتفى بالحوقله بل التفت الى كلمة الحوقله نفسها

مع العلم انها كلمه تستعمل كثيرا و اسمعها عن نفسي كثيرا في اذاعة القرآن الكريم

طبعا غير كلمة البسمله و الحسبله و ما شابه

اتعجب كثيرا مما يصيب البعض من اندهاش حين يجدوا رأيا مخالفا لا يقول آمين

و سر التعجب في ان المتعجب لا يناقش بل يرفض فورا ما وجد من رأي مخالف فورا بدون حتى ان يناقش معه سبب الخلاف

عموما مازلت عند تفسيري للجمله محل الخلاف و انها تقرير واقع بدون إخلال بحق الخالق و الخوف من حرمانية ترديدها غير مبرر

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      مع تزايد التفاعل الإلكترونى عبر التطبيقات الحديثة ظهرت العديد من الألعاب الإلكترونية المجسمة والتى أصبحت تعرض المقال كاملاً
    • 0
      امثال مابعد الثورة المولوتوف صابني ورب العرش نجاني كله سلف و إخوان اللي أوله شرم اخره طره العين ماتعلاش على النائب ...اللي عنده رئيس محيره يعمل ثورة ويطيره ساعة الحظر متتعوضش اجرى يا ابن ادم جرى الوحوش ياتلحق بورتو طرة يامتلحقوش ضل جيش ولا ضل حسني هتقولهملى حسنى حسنى هاقولهملك سوزان سوزان يامورث في غير ملكك.علي طره انت وعيلتك الشعب اللي يجيللك منه الريح.اتنحي عنه واستريح المكتوب عالجبين.لازم يشوفوه في طره الفاسدين منـــــــــــــــقول
    • 11
      مثل ياباني الشيطان استاذ الرجل وتلميذ المرأة ثق بأمرأتك مادام أمك تراقبها مثل هنغارى أنظر الام وتزوج الإبنة مثل بولندى الربيع عذراء والصيف ام والخريف أرملة والشتاء زوجة مثل تشيكى المرأة الجميلة تحتاج الى ثلاتة أزواج واحد ليدفع ديونها وواحد لتحبة وواحد ليضربها لاتستند الى الجدار المائل ولا الى المرأة مثل بلجيكى يخرب البيت ثلاثة زوجة شابة وخبز جديد وخشب اخضر امثال شرقية يختبر الذهب بالنار وتختبر المرأة بالذهب لم تنة المرأة عن شئ الا وفعلتة دموع المرأة دليل كذبها استشر زو
    • 1
      للى بيته من إزاز ميغيرش هدومه فى الصالون فاقد الشىء يدور عليه اقلب القدره على فومها الفول يقع منها تأتى الرياح محمله بالأتربة ياخبرالنهارده بفلوس بكره ينزل عليه أوكازيون اللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويحمره قال يامحشحشين يكفيكوا شر الكمين اللى ياكل لوحده يشبع اقطع عرق و حته بتلو اطبخى ياجاريه الأنبوبه فاضيه يا سيدى لو حبيبك عسل ما تحطلوش طحينة اللى يتلسع من الشوربه يتصل بالمطافى وبكره ترجع ريما من عند خلتها فى مارينا ياداخل بين البصله وقشرتها حط قطرة علشان هادمع من ريحتها اصوم اصوم
    • 4
      إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض يوجد دائماً من هو أشقى منك , فابتسم يظل الرجل طفلاً , حتى تموت أمه , فإذا ماتت ، شاخ فجأة عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته إذا طعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة الكلام اللين يغلب الحق البين كلنا كالقمر .. له جانب مظلم لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره العين التي لا تبكي , لا تبصر في الواقع شيئاً المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز لا خير في يمنى بغير يسار الجزع عند المصيبة , مصيبة أخرى الابتسامة كلمة معروفه من غير حروف اعمل على أن ي
×
×
  • أضف...