aimen بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 يا سيدى الفاضل لا حساسية تجاه اخبار السعودية ولا حاجه السعودية فيها الكويس وفيها السئ ككل بلاد العالم الحكاية كلها مصدر الخبر اصلا سمعته مش ولابد يبقى لازم اشك فى الخبر اصل بصراحة يعنى من الأخر - لا اتوقع ابدا ان يكون الموضوع علشان موبايل فقط - حتلاقى فيه حاجات تانية ورا الموضوع تحياتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 من حيث المبدأ....لا اظن ان كون المتهم في العاشرة او اكبر قليلا يعفيه من اخطاءه(لو حدثت) والحقيقة ان الغرب هم اخر من يتحدث عن القضاء العادل والرحيم ولنا ان نستشهد بالحكم (العادل) للمجند الاميركي (في العشرينات من العمر) الذي اغتصب عراقية ومن ثم قتلها و قتل اسرتها مقارنة بالحكم ضد السعودي المسلم حميدان التركي الذي (اتهم) بحجز جواز سفر خادمته ومنها من حق اتخاذ بوي فرند ال...خ بالسجن المؤبد........... ويبدو ان بعض الاخوة يظنون ان كلمة (جلد) هي دائما باستخدام السياط او الكرباج الاستنبولي ال....خ وهذا غير صحيح عموما لنتعلم الحكم العادل من العالم المتحضر الذي يبارك زواج الرجل بالرجل و ينتفض من زواج الرجل الذي تعدى الخمسين من فتاة دون العشرين بحجة انتهاك الطفولة البريئة!!!!!!!!!!!! راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 (معدل) من غير ماحد يزعل مني الموضوع كلاكيت عاشر مره بننصب نفسنا محاميين وقضاه على من هم تحت مظله قوانين خارج بلدنا وهذه القوانين يجب أن تحترم ولا شأن لنا بذلك أهلها معملوش اللي أنتوا بتعملوه عندنا في مصر مثلا لا تعليق على أحكام القضاء هل يجرؤ أحد على التعليق على أي حكم ظالم من الأحكام التي تصدر داخل بلدنا ؟ وما اكثر الأحكام الظالمه عندنا !!! يبقى ليه هنقعد نعلق على أنظمه وقوانين بلد عربي آخر ؟؟ وبعدين المحامي لما بيحب يدافع عن قضيه بيعرف تفاصيلها الأول ويدرسها قبل إبداء الرأي فمن منا عرف تفاصيل الموضوع قبل التسرع في شن الهجوم على القوانين والأحكام السعوديه ؟؟؟ الدايلي ميل وحقوق الإنسان وغيرها بتتصيد المواضيع دي علشان تعمل عليها هليله وتبين للعالم أن الحكم بالشريعه الإسلاميه هو أكبر خطأ وتشوه صوره الإسلام بأي طريقه . بس هما بيبقوا فين بقى من الإنتهاكات اللي بتحصل يوميا للأطفال والكبار في فلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان وغيره وغيره. لحد إمتى هنفضل نقيم الأمور بموازيين مختلفه ؟؟ عالعموم أنا قلت رأيي وبدون زعل أن الموضوع بالمقام الأول لا يخصنا كمصريين وما فعلناه في حادثة الأطباء كان من باب التعاطف مع إخوانا المصريين مع العلم أن محدش مننا كان يعلم التفاصيل الحقيقيه للموضوع يبقى يا ريت نخلينا في مشاكلنا اللي مبتخلصش وقوانينا الوضعيه الظالمه ولما نخلص منها ونعدلها نبقى نشوف غيرنا من إخوانا العرب . ولا أيه ؟؟؟ تحياتي للجميع :lol: تم تعديل 24 يناير 2010 بواسطة عاشق الترحال قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
president بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 أشمعنى الحساسيه دى مع قوانين المملكه ؟؟ عشان مستمده من الشريعه الأسلاميه؟؟ لاحول ولا قوة إلا بالله مادخل الشريعة الاسلامية بذلك الحكم؟ هل بكل هذه السهولة يمكن الصاق اى حكم شابه القصور او الظلم بالشريعة ؟ هل اصبح الجلد تشريع اسلامى؟ الحلد كان موجودا على مدار التاريخ سواءا كأحكام قضائية او كوسيلة تأديب يمارسها الآباء لتربية الابناء والعبيد والزوجات ايضا ، وتخلى العالم عنها بالتدريج ، فلماذا الصاقها بالتشريع الاسلامى ؟ لايعنينى اطلاقا كمسلم اذا كنت عقوبة الجلد كانت موجوده قبل الأسلام أو لا ... كل مايعنينى هل أقرها الأسلام ام لم يقرها ؟ نحن نأخذ ديننا من القرآن والسنه واذا استعصى الأمر يجتهد علماؤنا ... بس الحمد لله فى الحاله دى مافيش اجتهاد ولا حاجه ... القرآن أقر العقوبه بصريح العباره فى جريمة الزنا ... والرسول استخدم العقوبه فى حدود أخرى على سبيل المثال الخمر ... وهذين المصدرين كافيين على الأقل بالنسبه لى ... وبعدين ليه حضرتك حكمت انه حكم شابه القصور ...هو حضرتك القاضى ؟؟ وبفرض المستبعد ان الحكم ده مش فى الشريعه ..هل يتعارض هذا الحكم مع الشريعه ؟ ماهو فى الآخر قانون وعقوبه حتى لو وضعها البشر؟ عايز أقول رأى فى نقطه مش عارف ليها علاقه بالموضوع ولا لأ .... تساهلنا فى تطبيق العقوبات بدعوى حقوق الأنسان وما الى غير ذلك هوا الذى جعل الفساد ينتشر فى بلادنا ... لو كانت هناك عقوبات مهينه من هذا النوع للمجرمين والمعتدين والسارقين وكل الآثمين لفكر غيرهم آلاف المرات قبل ان يفعلوا مثلهم ... وهذه هى الحكمه من العقوبه ... اما ان يعتدى المجرم وأطالب بالتعاطف معه بدعوى الأنسانيه فياريت نسأل اين كانت الأنسانيه حينما أرتكب جريمته ... لو كل مدرس موت طالب او فقع عينه انجلد قدام تلاميذه آلاف غيره مش هيعملوا كده... لو كل طالب فاشل اعتدى على مدرسه وانجلد قدام مدرسته غيره مش هيعمل كده... ولو كل مغتصب وحرامى وغيرهم كتير ... اتعقبوا بالطريقه دى كان غيرهم أتعظ وأعتبر ... بس للأسف بندخل فى صراعات اثبات الرأى دون النظر لحكمة التشريع أو العقوبه ... وعلى رأى الأستاذ محمد لاحول ولا قوة الا بالله .. تحياتى وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الســـاري بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 اتى التوضيح على اي حال من جريدة الوطن .. طالبة متوسطة الجبيل ليست طفلة والحكم بجلدها وسجنها نافذ الجبيل: سعيد الشهراني أزاح مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في الجبيل اللبس عن تضارب المعلومات المتداولة حول سن الطالبة المحكومة قضاءً بالسجن شهرين و90 جلدة في قضية اعتداء وقعت ضحيتها مديرة مدرسة. وصرّحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل بدرية الدرعان لـ"الوطن": أن الطالبة المحكومة في القضية تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين، نافية أن تكون طفلة. وقالت الدرعان "إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء. وأضافت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة. ومن جهته أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب "أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة. وتابع المهيدب "إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين". ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها "تحتفظ الوطن باسمها": إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة . المصدر : جريدة الوطن السعودية ،، مع اجمــل تحيـــاتي الســــاري رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 الإخوه اللي بيقولوا هما حرّين في اللي بيعملوه ومالناش دعوه بيهم يا ريت يطبقوا الكلام ده قبل أن يطالبوا غيرهم به ... يعني اللي عمال يدافع عن القرار من الصبح كلامه لا يعتبر تدخّل فيما لا يعنيه أما من يعترض ترفع ضده فورا الحجة الجاهزة وهي عدم التدخل في شؤون الغير. أما اللي بيقول مادام الجلد عقوبة موجودة في الإسلام فالحكم صحيح ... طيب يا سيدي ما الإعدام أيضا عقوبة في الإسلام يبقى خلاص نسمح لكل قاضي من هذه النوعية أن يعطي أحكام إعدام بمزاجه حتى على توافه الأمور. أتحدى أن يأتي لي أحد بقانون سعودي يدعم ما حكم به هذا القاضي وأمامكم الانترنت مفتوح ... كل شئ متروك هناك لتقدير القاضي الشرعي دون ضوابط ... ممكن عشرة متهمين يرتكبون نفس الجريمة معا ويعرضون على عشرة قضاة مختلفين فيحصل كل منهم على حكم مختلف تماما حسب مزاج القاضي وتقديره ... وهذا هو الفرق بين قضائهم وبين قضائنا ... صحيح أن القاضي لدينا له مساحة يتحرك فيها بين التخفيف والتشديد ولكنه في النهاية مقيّد بقوانين لا يستطيع تجاوزها ... وإذا تجاوزها فهناك درجات متعددة للتقاضي تضمن عودة الأمور الى نصابها. وبرضه أرجع وأقول لمن يعارض تشريع قوانين ليس لها اساس في الشريعة هل ما حكم به هذا القاضي له أساس في الشريعة ... وإذا كان لديه دليل شرعي على هذا الحكم فليأت به. لماذا نقبل أن يصدر شخصا أحكاما من دماغه ولا نقبل أن يتم إصدار قوانين وضعية واضحة وثابتة للأمور التي سكتت عنها الشريعة. لي عودة مع مداخلة أكثر تفصيلا. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 (معدل) اتى التوضيح على اي حال من جريدة الوطن .. طالبة متوسطة الجبيل ليست طفلة والحكم بجلدها وسجنها نافذ الجبيل: سعيد الشهراني أزاح مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في الجبيل اللبس عن تضارب المعلومات المتداولة حول سن الطالبة المحكومة قضاءً بالسجن شهرين و90 جلدة في قضية اعتداء وقعت ضحيتها مديرة مدرسة. وصرّحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل بدرية الدرعان لـ"الوطن": أن الطالبة المحكومة في القضية تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين، نافية أن تكون طفلة. وقالت الدرعان "إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء. وأضافت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة. ومن جهته أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب "أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة. وتابع المهيدب "إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين". ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها "تحتفظ الوطن باسمها": إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة . المصدر : جريدة الوطن السعودية http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail....4&id=133642 هو محدش علق عالخبر اللي في جريدة الوطن ليه متهيألي الخبر بيفسر كل الجدل اللي بيدور حول الموضوع بتاعنا واللي إتهمنا فيه القضاء السعودي بجلد طفله 13 عام وإتضح أنها ليست كذلك بل فتاه في العشرينات تعي جيدا ما تفعل وما تقول !!! كذلك لم يكن السبب هو الموبايل ولكن بسبب الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل،للمديره بالإضافه لسب وشتم الدوله لسه هنجادل في حاجه تانيه ؟؟؟ تحياتي :blink: تم تعديل 24 يناير 2010 بواسطة عاشق الترحال قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 اذا كانت فعلا عندها 20 سنه فهي بالغة ناضجة يطبق عليها القانون بشكل واضح و يشوفوا ايه قانونهم و يطبقوه مع الوضع في الاعتبار ان ليس كل ما تطبقه السعوديه هو بالشرط اسلامي تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 (معدل) اذا ثبت هذا الخبر وثبت جلد طفله في الثالثة عشر من عمرها فان عقوبة الجلد لا تطبق الا علي الزاني والزانيه التي ثبت عليهما جريمه الزنا وكذلك حد القذف اما خلاف ذلك فتعد عقوبه الجلد هي عقوبه وضعيه مثلها مثل عقوبه السجن والغرامه وغيرهما من العقوبات التي يسنها الشارع في جميع دول العالم بما يتناسب مع ظروف كل مجتمع وبيئته واعيب لصقها بالشرع ودين الله لانها لا تمت للشرع وما شرعه المولي عز وجل باي صوره من الصور وهي عدوان وظلم بين اتي به ولاة الامر في السعوديه والصقوه عدوان وظلم لدين الله ليقهروا به عباد الله تحت اسم الاسلام والاسلام من كل ذلك براء للتصحيح عقوبة الجلد ليست قصرا على الزنى والقذف حيث يعاقب القاذف بالجلد ثمانين جلدة، ولا تقبل له شهادة في أى أمر من الأمور -ما لم يتب- وهو فاسق بنص القرآن الكريم.قال تعالى: {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدًا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم}[النور:4-5]. كما أن العقوبه ذاتها تصح على شارب الخمر فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون? فقال علي عليه السلام أرى أن تحده ثمانين، لأنه إذا شرب الخمر سكر، وإذا سكر هذي، وإذا هذي افترى، فحده ثمانين حد الفرية فجلد فيه عمر بقية أيامه، والأئمة من بعده ثمانين فقال علي عليه السلام: ما أحد أقيم عليه الحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئاً ألحق قتله إلا شارب الخمر فإنه شيء رأيناه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حد شارب الخمر أربعين فمات منها كانت نفسه هدراً، وإن حد ثمانين فمات ضمنت نفسه. تحياتي :blink: تم تعديل 24 يناير 2010 بواسطة عاشق الترحال قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قطرة ندى بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 القضاة السعوديون ليسوا بملائكة تتنزل من السماء وانما هم بشر يحتمل منهم الصواب ويحتمل الخطا فما العجيب اذاً اذا أخطاوا وخاصة فى زمننا هذا الذى قل فيه من ينصف... هذا مع فرضية الخطأ فى الحكم انك تجد الجور والظلم فى كل وادى وفى كل جحر حتى مع القضاء الأجنبى الذى كنا نعتقده منصفاً لا يظلم فما العجب اذاً اذا ظن أحدكم بوقوع ظلم ما على بشر.....ولكن فالنبحث عن العجيب فعلا وهو صدور حكم عادل فى أى مكان كان وفى اي بقعة من الأرض ...والله ان هذا ما أتعجب له رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 القضاة السعوديون ليسوا بملائكة تتنزل من السماء وانما هم بشر يحتمل منهم الصواب ويحتمل الخطافما العجيب اذاً اذا أخطاوا وخاصة فى زمننا هذا الذى قل فيه من ينصف... هذا مع فرضية الخطأ فى الحكم اتفق معاك تمام الإتفاق في أنهم ليسوا ملائكه وهم بشر ربما أصابوا وربما أخطأو . ولكن نحن هنا في الموضوع بصدد الحديث عن ( جلد بنت 13 عام في السعوديه بسبب موبايل ) وهذا ما ثبت خطأه وإفتراءه فلا هي بنت 13 عام ولا هي الحكايه علشان معاها موبايل كما أوضحت جريدة الوطن . وإذا كنا سنتطرق للحديث عن القضاء السعودي فالأولى بنا كمصريين أن نناقش أولا القضاء المصري وما يشوبه من أخطاء وخصوصا أنه لا تعليق على أحكام القضاء المصري فكيف بنا أن نعلق على أحكام القضاء في بلد آخر ؟؟؟؟ وإذا كنا فعلا سنفعل فيجدر بنا أن نتحدث عن نزاهة القضاء الألماني الذي إتضح بشده في قضيه مروه الشربيني !!! أو القضاء الأمريكي الذي يجيز للأمريكان إعتقال العرب والمسلمين بدون تفرقه بين طفل وكبير أو إمرأه ورجل وعجوز في جوانتنامو وأبو غريب وغيرها بدون وجه حق وإلصاق التهم لهم بدون مبرر أمام صمت العالم أجمع بما فيهم حقوق الإنسان وغيره ممن يتشدقون بالحريات !!!! كفايه نظام المكيالين ده بقى ولا أيه يا ساده ؟؟؟ تحياتي :blink: قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ozoozo بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 التوضيح من جريده الوطن السعوديه انها فتاه عشرينيه وليست 13 سنه وان المشكله ليست بالجوال لكن بالاعتداء علي المديره اليكم الخبر طالبة متوسطة الجبيل ليست طفلة والحكم بجلدها وسجنها نافذ الجبيل: سعيد الشهراني أزاح مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في الجبيل اللبس عن تضارب المعلومات المتداولة حول سن الطالبة المحكومة قضاءً بالسجن شهرين و90 جلدة في قضية اعتداء وقعت ضحيتها مديرة مدرسة. وصرّحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل بدرية الدرعان لـ"الوطن": أن الطالبة المحكومة في القضية تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين، نافية أن تكون طفلة. وقالت الدرعان "إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء. وأضافت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة. ومن جهته أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب "أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة. وتابع المهيدب "إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين". ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها "تحتفظ الوطن باسمها": إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة. المصدر http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail....2&groupID=0 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 كما أن العقوبه ذاتها تصح على شارب الخمر فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون? فقال علي عليه السلام أرى أن تحده ثمانين، لأنه إذا شرب الخمر سكر، وإذا سكر هذي، وإذا هذي افترى، فحده ثمانين حد الفرية فجلد فيه عمر بقية أيامه، والأئمة من بعده ثمانين فقال علي عليه السلام: ما أحد أقيم عليه الحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئاً ألحق قتله إلا شارب الخمر فإنه شيء رأيناه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حد شارب الخمر أربعين فمات منها كانت نفسه هدراً، وإن حد ثمانين فمات ضمنت نفسه. هل معنى ذلك ان عمر وعلى يعتبروا من واضعى التشريع الاسلامى ووضعوا عقوبات لم يشرعها الله؟ واذا كان الامر كذلك فهل وهل وهل ومليون هل يجب ان تقفز الى السطح لمناقشتها -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 (معدل) انا عشت معاهم في السعودية زمن .. طويل .. وفعلا ليس كل ما تطبقه السعودية هو بالشرط إسلامي كما قال زهيري .. لكني مع president في كل ما قال على طول الخط .. أنا فاهم وجهة نظره تماما ومقتنع بيها .. وعلى رأيه .. لو قرأتم الأحكام اللي في بعض ولايات أمريكا لدمعت عيناكم ضاحكا على سفاهتها .. لكن دي بلدهم وهم أدرى بأمورها .. لا ننصب انفسنا حكاما عليهم ونلزمهم بما نراه نحن مناسبا لهم هم! راي أخويا أحمد سيف مهم جدا وأحترمه تماما وصحيح! والهدف ليس أن يكون أحدنا صوابا والآخر خطأ وإنما الهدف إثراء الفكر بوجهات نظر متعددة .. واختلافها لا يستلزم ان واحدة منهم فقط لها ان تكون الصحيحة .. فيجوز اختلاف الفقهاء في الحكم وكلهم صحيح .. لو تمهلنا وأعدنا قراءة ردود president لوجدناها عقلانية في كل كلمة فيها! وطبعا يجوز في الإسلام التعزير بالجلد .. وللحاكم المسلم تقدير حكم التعزير في النوع والكم .. وعليه لزاما أن تستوي أحكامه مع من تساوت ذنوبهم .. لكن, هل يعني هذا أن الـ 90 جلدة وشهرين حبس هو حكم مناسب للذنب المقترف؟ ربما لو ده سلو بلدهم .. فهو مناسب .. لكن سؤالي عن مصر .. لو دخلت امرأة بالغة عاقلة تجمع للنساء فقط كمدرسة ثانوية أو عربة مترو أو تجمع سيدات في صالون للقراءة أو ما إلى ذلك .. وكان معها كاميرا خفية .. ثم اكتـُشف ما معاها وصودر منها .. فأتت هذه المرأة وثارت على مديرة المكان فأهانتها وضربتها .. هل نعزر هذه المرأة بـ 90 جلدة وشهرين حبس؟ ولاّ الـ 90 جلدة كفاية؟ :rolleyes: والإجابة فقط للرأي .. واللقاضي أن يحكم بعدها بما يرى فيه العدل والمساواة .. تم تعديل 24 يناير 2010 بواسطة MaYousof رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ozoozo بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 ياجماعه ماقلنا السبب مش الكاميرا السبب انها ضربت المديره والبنت في العشرينات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 24 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2010 والبنت في العشرينات دخلت امرأة بالغة عاقلة .. ياجماعه ماقلنا السبب مش الكاميرا السبب انها ضربت المديره فأتت هذه المرأة وثارت على مديرة المكان فأهانتها وضربتها .. ---------------- هل نعزر هذه المرأة بـ 90 جلدة وشهرين حبس؟ ولاّ الـ 90 جلدة كفاية؟ والإجابة فقط للرأي .. واللقاضي أن يحكم بعدها بما يرى فيه العدل والمساواة .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر الجنة بتاريخ: 25 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2010 يا جماعة الخير القضاء فى السعودية مستمد من الشريعة الاسلامية لكن عقول القضاة ليست واحدة فمنهم المتفتح المستنير و منهم الغليظ الجهيم و مسألة البلوغ المفروض لا يحكم عليها بحجم الانسان المفروض بسنه وعقله فكم من اطفال باحجام الكبار و هم لم يتعدوا 13 سنة فمن مدة حكم على صبى مصرى عمره 13 عام بقطع الرقبة لقطله طفلة عمرها 4 سنوات و كان استناد القاضى ان علامات البلوغ واضحة على الطفل http://majdah.maktoob.com/vb/majdah13122/ " ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين " رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 26 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2010 بداية لن أنزل الى مستوى بعض الردود التافهة والتلميحات السخيفة والتي قام الافاضل من فريق الإشراف تجاهها بالواجب وتعاملوا مع أصحابها بما يليق بهم. نحن هنا لسنا محققين أو قضاء سنصدر أحكاما نهائية واجبة النفاذ بحقّ أطراف القضية ... ولسنا محامين نمثّل أطراف القضية وكل ما يهمنا أن نثبت صواب موقفهم ... بل نحن مجرد مراقبين نعلق على القضية بناء على المعطيات التي أمامنا ... ما جاء في الخبر الاساسي هو أن قاضيا أمر بجلد طفلة عمرها 13 سنة 90 جلدة وسجنها شهرين لأنها اصطحبت معها محمولا مزودا بكاميرا الى المدرسة. لو عرضت هذه القضية بهذه المعطيات على أي إنسان عاقل فلابد أنه سيتعجب من قسوة الحكم وهذا كان رأينا منذ البداية ومن ها جاء تعليقنا على الحكم. تماما كما يطلب من طالب كلية الحقوق أن يعلق على حالة قانونية في امتحان نهاية العام بناء على وقائع محددة تعطى له. أما وقد اتضح أن هناك أبعادا أخرى للقضية ومعطيات لم يوردها الخبر الأساسي فقد أصبحنا نناقش قضية مختلفة وبالتالي فإن الآراء التي قيلت في البداية أصبحت غير ذات صله ... من كان يدافع في البدايةعن جلد الطفلة لا يعزز موقفه أن يتبين أن تلك الطفلة هي امرأه بالغة ومسؤولة قانونا ... هو لازال يدافع عن جلد الأطفال في الأحوال المماثلة وبالتالي فلازال اعتراضي على ماقاله قائما. النقطة الثانية أننا كما نناقش هذه الحالة القانونية بالتحديد فإننا - وذلك هو المهم من وجهة نظري - نناقش مشكلات النظام القضائي الذي أفضى الى نتائج مثل هذه الحالات. والحقيقة أنني لا أختلق مشكلة من العدم بل أناقش قضية ساخنة في بعض دول الخليج - ومنها البحرين التي عشت فيها فترة طويلة وتابعت فيها هذا الجدل - حول نظام القضاء الشرعي الذي يرتكز على وجود قاضي يحكم دون مرجعية قانونية واضحة ترشده ودون درجات متعددة للقضاء تسمح للمتظلم من قراراته أن يطلب مراجعتها ... كما ذكرت قبل ذلك فقد كان هذا النظام شائعا في زمن الدولة السلطانية - النموذج الذي كان سائدا لمئات السنين في جميع أنحاء العالم وليس فقط في ما يسمى بالدولة الإسلامية - ثم حدثت تطورات اجتماعية وسياسية وقانونية استحدث فيها نظام القضاء المدني المستقل المتعدد الدرجات الذي يرتكز على قوانين واضحة وعقوبات محددة سلفا ... وهو النظام المطبق في معظم دول العالم اليوم. ولأجيب على السؤال المطروح ... إذا كانت الحالة قد حدثت في السعودية وليس في مصر فلماذا نحشر أنوفنا ونصّر على التدخّل ... فضلا عن الإجابات المتعددة التي يمكن أن تقدم لهذا السؤال من نوعية أن هناك أكثر من مليون مصري يعيشون في السعودية ويتأثرون بمثل هذه الأحكام وما حالة الطبيبين المصريين عنّا ببعيد ... وأن حقوق الطفل هي شأن عالمي باعتبارنا جميعا أعضاء في المجتمع البشري فإن الإجابة الأكثر وضوحا - بالنسبة لي على الاقل - هي أن السعودية تشكل النموذج الذي يسعى الكثيرون لنقله بكامل حذافيره الى مصر بحسنه وسيئه ... ومن ضمن ما يروجّ له في مصر ضمن هذه الحزمة هو هذا النظام القضائي الذي يسمى خطئا النظام القضائي الإسلامي والذي يوضع في مواجهة النظام القضاء المدني الحديث (أو ما يسمى بالنظام القضائي الفرنسي) ... لذا وجب كشف سيئات هذا النظام القضائي ومشكلاته بعرض مثل هذه الحالات ... والذي أعتقد أنه حقّ مشروع لمن يرفض النموذج المروّج له ويسعى لمنع وصوله الى وطنه. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 27 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يناير 2010 السعودية تشكل النموذج الذي يسعى الكثيرون لنقله بكامل حذافيره الى مصر بحسنه وسيئه ... هل فيه ناس بجد مجرد بتفكر, مابالك بتسعى, في كده! :lol: والله أول مرة أعرف المعلومة دي wst:: أكيد يا أحمد باشا الناس دي ماعاشتش في السعودية قبل كده, ففكرهم إن السعودية دولة العطاء والرخاء والعدل والمساواة السعودية زي أي بلد في العالم, فيها الكويس وفيها المش كويس .. ولا يعني وجود الحرمين في السعودية أي تفضيل لنظام الحكم وطريقة العيش فيها بأي شكل من الأشكال .. ماهو عندكم المسجد الأقصى يرتع فيه الصهاينة .. وإن كان للبيت رب يحميه بخصوص الحرم المكي فده لا يعني إنه واقع تحت يد منزّهين على الإطلاق .. أنا لست بناكر للجميل .. والسعوديين منهم من كان لهم فضل كبير عليّ أثناء ما كنت عايش وسطيهم .. لكن خدوها كلمة من واحد عاش في السعودية 15 سنة .. لو على مقياس الظلم مصر تاخد 9 من 10 .. السعودية تاخد 9.97 من 10 .. السعوديون بشر .. وهم من عرب هذا الزمان .. وعرب هذا الزمان ظلَمة إلا من رحم ربي .. الظلم خصلة فطرية الدين والإنسانية بتخلينا نحاربها .. فمش صعب قوي على عرب هذا الزمان إنهم يجاهروا بالظلم .. فيه ناس ولا كإن اللي أنا قلته دلوقتي ليه أي قيمة .. بس لو احنا مش قادرين نتعلم اننا ناخد المعلومة من ذو الخبرة .. هناخدها من مين؟ خلينا ساكتين .. :) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عاشق الترحال بتاريخ: 27 يناير 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يناير 2010 كما أن العقوبه ذاتها تصح على شارب الخمر فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون? فقال علي عليه السلام أرى أن تحده ثمانين، لأنه إذا شرب الخمر سكر، وإذا سكر هذي، وإذا هذي افترى، فحده ثمانين حد الفرية فجلد فيه عمر بقية أيامه، والأئمة من بعده ثمانين فقال علي عليه السلام: ما أحد أقيم عليه الحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئاً ألحق قتله إلا شارب الخمر فإنه شيء رأيناه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حد شارب الخمر أربعين فمات منها كانت نفسه هدراً، وإن حد ثمانين فمات ضمنت نفسه. هل معنى ذلك ان عمر وعلى يعتبروا من واضعى التشريع الاسلامى ووضعوا عقوبات لم يشرعها الله؟ واذا كان الامر كذلك فهل وهل وهل ومليون هل يجب ان تقفز الى السطح لمناقشتها بداية هل عند أي أحد شك في كلام الفاروق عمر وكلام علي بن أبي طالب . علمونا في كلية الحقوق في مادة الشريعه الإسلاميه أن مصادر التشريع الإسلامي هي : - القرآن والسنه فإن لم يوجد نص على ذلك الحكم يأتي الإجماع أو القياس أو الإستحسان أو العرف أو المصالح المرسله أو سد الذرائع أو شرع من قبلنا أو أقوال الصحابه . وتقدر حضرتك تراجع كتب الفقه وكتب الشريعه لأن الموضوع محتاج تعمق ودراسه وعلشان زي محضرتك مشرف وعارف أننا منخرجش عن قواعد المحاورات بالخروج عن أصل الموضوع والدخول في موضوعات هامشيه وأنا لما ضربت المثل بتاع حد الخمر حبيت أوضح ان مش بس القذف والزنا هما اللي بيجب الجلد فيهم ولا ننسى أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث عليا قاضيا إلى اليمن ، وبعث معاذ بن جبل إلى اليمن أيضا . وقال له : بم تحكم ؟ قال : بكتاب الله تعالى . قال : فإن لم تجد قال : فبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فإن لم تجد قال : أجتهد رأيي . قال : الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يرضي رسول الله صلى الله عليه وسلم. تحياتي قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4 تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان