اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تفاصيل الإمتحان من القنصلية المصرية بالرياض


Recommended Posts

اصدقائى اعضاء المنتدى :

لو سمحتم يا جماعة عاوز اعرف تفاصيل الإمتحانات من القنصلية المصرية بالرياض لأبناء العاملين بالسعودية حيث ان لى صديق سوف يسافر للعمل ببريدة بمنطقة القصيم ويريد استقدام اولاده ولا يرغب فى ادخالهم المدارس السعودية هناك وعاوز يعرف كل التفاصيل الخاصة بأمتحاناتهم بالسفارة المصرية بالرياض وايه هى الأوراق الى يحضرها من مصر حيث ان له بنت فى الصف الرابع الأبتدائى وولد فى الصف الأول الإبتدائى

والحل الآخر اذا فشلت فكرة امتحان السفارة هل توجد مدارس مناسبة فى مدينة بريدة والمصاريف كام واسماء المدارس المناسبة ان امكن.

ارجوكم سرعة الرد وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق
شارك

التقديم للمتحانات السفارة كان من اول نوفمبر لاخر ديسمبر

يعنى خلص ممكن يسال يمكن عاملين مواعيد للمتاخرين ولا حاجة

و بالتوفيق ان شاء الله :blush2:

3402924cfb.gif
رابط هذا التعليق
شارك

تعليمات إدارة الامتحانات

للتقدم لأبنائنا فى الخارج لعام 2010

• مواعيد امتحان الدور الأول من السبت 10/4/2010

• مواعيد امتحان الدور الثاني من السبت 7/8/2010

• طبقا لجدول الإدارة الذي يرسل ولا يجوز تعديله.

• بالنسبة للسنتين أولى وثانية إعدادي يعقد امتحان لمادة الحاسب الآلي .

• أداء الطالب لامتحان الرياضيات والعلوم باللغة الأجنبية يشترط أن تكون اللغة الأجنبية الأولى للطالب ، مع كتابة إقرار بامتحان المقررين بلغة أجنبية.

• لا يعقد امتحان فى اللغات الأجنبية ذات المستوى الرفيع.

• فى حالة عدم استيفاء بيانات استمارات التقدم أو نقص التوقيعات أو عدم الالتزام بشروط التقدم بالشهادات المعتمدة والمصدقة من الإدارة التعليمية للشهادات المصرية أو القنصلية السعودية والخارجية المصرية للشهادات المعادلة للمصرية تعاد الاستمارات دون أدنى مسئولية على الوزارة أو السفارة.

• لا يعتد بشهادة القيد فى أى صف دراسي ولا بد من بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية.

• يسمح للطالب الراسب بالإعادة فى الصف الراسب فيه.

• مراعاة أولياء الأمور رقم استمارة التقدم 30 للابتدائي – 31 للإعدادية الأول والثاني 32، 32 مكرر للثالث الإعدادي (إتمام التعليم الاساسى) 33 للنقل من الأول الثانوى.

• مراعاة إرسال استمارات التقدم للإدارة مستوفاة بالمستندات المطلوبة فى موعد أقصاه 6/12/2009 .

• لا علاقة لإدارة الامتحانات أو المكتب الثقافي بالكتب الدراسية، ويكتفي المكتب بتصوير مفردات المناهج الدراسية ونماذج الامتحانات لمن أراد شراءها من الطلاب وأولياء الأمور ، علما بأن الكتب والمناهج موجودة بالفعل على شبكة المعلومات الدولية بموقع الوزارة.

• الطلاب المتقدمون لامتحان أبنائنا فى الخارج يعتبرون طلبة منازل.

• لا تقبل الصور الضوئية لأى مستند يرسل إلى الإدارة – ضرورة - المستندات الأصلية .

• لا تقبل شهادات المدارس الأجنبية فى الدول العربية إلا بالإفادة بمعادلتها بالصفوف الدراسية المناظرة فى دولة المقر ويصدق عليها من وزارتى التعليم والخارجية وسفارة جمهورية مصر العربية.

• إذا أدى الطالب الامتحان فى مصر أو فى مدارس سعودية يعتبر لاغيا طبقا لإقرار ولى الأمر بعدم الازدواجية فى أكثر من مدرسة .

• يلغى امتحان الطالب إذا لم توافق عليه الإدارة العامة للامتحانات.

• تحجب نتيجة الطالب فى حالة عدم استيفاء أى مستند أو نقص أى بيانات أو توقيعات .

• طلاب الشهادات الأجنبية يشترط تطبيق شرط السن، ويتم القبول حتى الشهادة الإعدادية فقط.

• لا يعقد امتحان الثانى الثانوى أو الثالث بالسفارات .

• على أولياء الأمور تنبيه الطلاب إلى استلام ورقة أسئلة امتحان الرياضة والعلوم باللغة العربية إلى جانب استلام ورقة المادتين بالانجليزية طبقا للإقرار المقدم من ولى الأمر.

• الطلاب القادمون من مصر يقدمون بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية بآخر صف دراسى حصل عليه لأداء الامتحان بالصف الذى يليه.

• مراعاة ولى الأمر لتسجيل العنوان ورقم الجوال لتيسير الاتصال فى حالة نقص أى بيانات خلال مراجعة الإدارة للملفات.

• فى حالة ثبوت عدم أحقية الطالب فى التقدم للامتحان تقوم الإدارة بإعادة استماراته إلى السفارة دون أدنى مسئولية تجاه امتحانه.

• مراعاة ولى الأمر لكتابة اسم الطالب كاملا مطابقا لشهادة الميلاد وبيان النجاح بمعرفة ولى الأمر شخصيا

• يراعى ختم صورة الطالب بالاستمارة بخاتم السفارة (نصف الختم على الصورة والنصف على الاستمارة)

• إذا دعت ظروف قهرية وطارئة إلى تأخر استمارات بعض الطلاب عن موعد 6/12/2009 تخطر الإدارة العامة للامتحانات مع دراسة طبيعة الظروف الطارئة واستيفاء جميع المستندات المطلوبة.

• جميع الشهادات الصادرة من مصر باللغة العربية ولا تقبل شهادات مترجمة إلى لغات أجنبية.

• مسموح باستخدام الآلة الحاسبة فى امتحان الرياضيات والعلوم وغير مسموح باستخدام الآلات الحاسبة المبرمجة.

• الالتزام بشرط السن المعلن عنه فى الجدول بما يوازى 8 سنوات و6 شهور فى امتحان الثالث الابتدائي دون تجاوز ولو بيوم واحد ويطبق نفس الشرط على طلاب المدارس الأجنبية .

• يؤدى الطلاب امتحان العام الدراسى بالكامل للفصل الأول والثاني فى الدورين الأول والثاني ابتداء من الصف الثالث الابتدائي إلى الأول الثانوي.

المستشار الثقافي

(الدكتور / عبدالله التطاوي)

ويمكنك زيارة الرابط التالي تجد عليه كل ما يتعلق بالملحق الثقافي والتعليمي المصري في الرياض

http://www.egybox.org/vb/showthread.php?t=24569

رابط هذا التعليق
شارك

تعليمات إدارة الامتحانات

للتقدم لأبنائنا فى الخارج لعام 2010

• مواعيد امتحان الدور الأول من السبت 10/4/2010

• مواعيد امتحان الدور الثاني من السبت 7/8/2010

• طبقا لجدول الإدارة الذي يرسل ولا يجوز تعديله.

• بالنسبة للسنتين أولى وثانية إعدادي يعقد امتحان لمادة الحاسب الآلي .

• أداء الطالب لامتحان الرياضيات والعلوم باللغة الأجنبية يشترط أن تكون اللغة الأجنبية الأولى للطالب ، مع كتابة إقرار بامتحان المقررين بلغة أجنبية.

• لا يعقد امتحان فى اللغات الأجنبية ذات المستوى الرفيع.

• فى حالة عدم استيفاء بيانات استمارات التقدم أو نقص التوقيعات أو عدم الالتزام بشروط التقدم بالشهادات المعتمدة والمصدقة من الإدارة التعليمية للشهادات المصرية أو القنصلية السعودية والخارجية المصرية للشهادات المعادلة للمصرية تعاد الاستمارات دون أدنى مسئولية على الوزارة أو السفارة.

• لا يعتد بشهادة القيد فى أى صف دراسي ولا بد من بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية.

• يسمح للطالب الراسب بالإعادة فى الصف الراسب فيه.

• مراعاة أولياء الأمور رقم استمارة التقدم 30 للابتدائي – 31 للإعدادية الأول والثاني 32، 32 مكرر للثالث الإعدادي (إتمام التعليم الاساسى) 33 للنقل من الأول الثانوى.

• مراعاة إرسال استمارات التقدم للإدارة مستوفاة بالمستندات المطلوبة فى موعد أقصاه 6/12/2009 .

• لا علاقة لإدارة الامتحانات أو المكتب الثقافي بالكتب الدراسية، ويكتفي المكتب بتصوير مفردات المناهج الدراسية ونماذج الامتحانات لمن أراد شراءها من الطلاب وأولياء الأمور ، علما بأن الكتب والمناهج موجودة بالفعل على شبكة المعلومات الدولية بموقع الوزارة.

• الطلاب المتقدمون لامتحان أبنائنا فى الخارج يعتبرون طلبة منازل.

• لا تقبل الصور الضوئية لأى مستند يرسل إلى الإدارة – ضرورة - المستندات الأصلية .

• لا تقبل شهادات المدارس الأجنبية فى الدول العربية إلا بالإفادة بمعادلتها بالصفوف الدراسية المناظرة فى دولة المقر ويصدق عليها من وزارتى التعليم والخارجية وسفارة جمهورية مصر العربية.

• إذا أدى الطالب الامتحان فى مصر أو فى مدارس سعودية يعتبر لاغيا طبقا لإقرار ولى الأمر بعدم الازدواجية فى أكثر من مدرسة .

• يلغى امتحان الطالب إذا لم توافق عليه الإدارة العامة للامتحانات.

• تحجب نتيجة الطالب فى حالة عدم استيفاء أى مستند أو نقص أى بيانات أو توقيعات .

• طلاب الشهادات الأجنبية يشترط تطبيق شرط السن، ويتم القبول حتى الشهادة الإعدادية فقط.

• لا يعقد امتحان الثانى الثانوى أو الثالث بالسفارات .

• على أولياء الأمور تنبيه الطلاب إلى استلام ورقة أسئلة امتحان الرياضة والعلوم باللغة العربية إلى جانب استلام ورقة المادتين بالانجليزية طبقا للإقرار المقدم من ولى الأمر.

• الطلاب القادمون من مصر يقدمون بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية بآخر صف دراسى حصل عليه لأداء الامتحان بالصف الذى يليه.

• مراعاة ولى الأمر لتسجيل العنوان ورقم الجوال لتيسير الاتصال فى حالة نقص أى بيانات خلال مراجعة الإدارة للملفات.

• فى حالة ثبوت عدم أحقية الطالب فى التقدم للامتحان تقوم الإدارة بإعادة استماراته إلى السفارة دون أدنى مسئولية تجاه امتحانه.

• مراعاة ولى الأمر لكتابة اسم الطالب كاملا مطابقا لشهادة الميلاد وبيان النجاح بمعرفة ولى الأمر شخصيا

• يراعى ختم صورة الطالب بالاستمارة بخاتم السفارة (نصف الختم على الصورة والنصف على الاستمارة)

• إذا دعت ظروف قهرية وطارئة إلى تأخر استمارات بعض الطلاب عن موعد 6/12/2009 تخطر الإدارة العامة للامتحانات مع دراسة طبيعة الظروف الطارئة واستيفاء جميع المستندات المطلوبة.

• جميع الشهادات الصادرة من مصر باللغة العربية ولا تقبل شهادات مترجمة إلى لغات أجنبية.

• مسموح باستخدام الآلة الحاسبة فى امتحان الرياضيات والعلوم وغير مسموح باستخدام الآلات الحاسبة المبرمجة.

• الالتزام بشرط السن المعلن عنه فى الجدول بما يوازى 8 سنوات و6 شهور فى امتحان الثالث الابتدائي دون تجاوز ولو بيوم واحد ويطبق نفس الشرط على طلاب المدارس الأجنبية .

• يؤدى الطلاب امتحان العام الدراسى بالكامل للفصل الأول والثاني فى الدورين الأول والثاني ابتداء من الصف الثالث الابتدائي إلى الأول الثانوي.

المستشار الثقافي

(الدكتور / عبدالله التطاوي)

ويمكنك زيارة الرابط التالي تجد عليه كل ما يتعلق بالملحق الثقافي والتعليمي المصري في الرياض

http://www.egybox.org/vb/showthread.php?t=24569

شكرا يا اخى الكريم على سرعة الرد

رابط هذا التعليق
شارك

اصدقائى اعضاء المنتدى :

لو سمحتم يا جماعة عاوز اعرف تفاصيل الإمتحانات من القنصلية المصرية بالرياض لأبناء العاملين بالسعودية حيث ان لى صديق سوف يسافر للعمل ببريدة بمنطقة القصيم ويريد استقدام اولاده ولا يرغب فى ادخالهم المدارس السعودية هناك وعاوز يعرف كل التفاصيل الخاصة بأمتحاناتهم بالسفارة المصرية بالرياض وايه هى الأوراق الى يحضرها من مصر حيث ان له بنت فى الصف الرابع الأبتدائى وولد فى الصف الأول الإبتدائى

والحل الآخر اذا فشلت فكرة امتحان السفارة هل توجد مدارس مناسبة فى مدينة بريدة والمصاريف كام واسماء المدارس المناسبة ان امكن.

ارجوكم سرعة الرد وجزاكم الله خيرا

ونأمل منك عند سفر صديقك إلي القصيم إفادتنا وسوف يقوم مجلس إدارة صندوق رعاية المصريين في القصيم بالبحث معه عن الافضل لو فكر في المدارس العالمية أو المدارس الخاصة السعودية

وربنا يوفق الجميع يارب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...