se_ Elsyed بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 كما يعلم الأخوة بإن المغتربين غالبة ما يكونوا بدون تأمين او معاش أو ما شابه ذلك ، وأريد أن أسال عن الوعاء الإدخاري الذي طرحته إحدى البنوك المصرية والذي بمقتضاه يقوم الشخص بدفع مبلغ شهري ثابت وقدره 250 ج لمدة 25 سنة وبعدها يحصل على مبلغ 400,000 ج دفعة واحدة .... فهل هذا النوع من المعاملات حلال أم حرام ؟ لم أستفتي أحد في السعودية لعلمي بإن الفتوى غالباً ما تكون متلائمة مع البيئة التى فيها المعاملة او بمعنى أصح حيث أنه لا توجد مثل هذه المعاملات في السعودية فمن الممكن ان لا يستوعبها أصحاب الفتوى ... أفيدونا أفادكم الله .. او من يعرف شخص أهل للفتوى ممكن أن يسأله لنا وجزاه الله عنا خيراً الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 معنى كده ان الواحد يدفع 75 الف جنيه على سنين طويله و يقبض فى آخرهم 400 الف !! غريبه دى :D "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 عايز موافقة....إسأل شيخ الأزهر :D عايز رفض .. إسأل عندك...وللا أقولك ما تسألش خالص :rolleyes: ...عشان الظاهر كله بيوافق اليومين دول . [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 الحقيقه يا جماعه س.س. معاه حق طيب لو الاداره رات فى سؤالى التالى خروج عن الموضوع الاصلى معنديش مانع تفصله: كيف يمكن لاى منا ان يدخر ما زاد عن حاجته من النقود؟ انا مثلا لا استطيع ان اتاجر بالالفين جنيه اللى محوشاهم و الحقيقه بردو صعب استامن عليهم تاجر لا يطمع فيهم و يهرب من مصر !! وليس امامى غير البنك احط فيه الفلوس طيب اوديهم فين !! "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
BenNeal بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 (معدل) معنى كده ان الواحد يدفع 75 الف جنيه على سنين طويله و يقبض فى آخرهم 400 الف !! غريبه دى :D لو ال250 جنيه بيستثمروا بفائدة 10% فى السنة.... اجمالى الايداعات مع الفائدة المركبة لمدة 25 سنة هو 334 الف جنيه و شوية فكة. لو الفائدة 11% يصبح الاجمالى 400 الف. تم تعديل 10 فبراير 2004 بواسطة BenNeal {إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}. {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest Mohd Gramoun بتاريخ: 10 فبراير 2004 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 الموضوع طبعا من وجهة نظري ربا بين... اقل الإستدلال عليه حديث الرسول عليه الصلاة و السلام الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور متشابهات فمن اتقي الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه.... ماليا ما قاله الخ بن النيل تمام فائدة مركبة علي أساس معدل سنوي 11,1% FV=(Rate;Nper;Pmt;Pv;type( المعدل 11.1% عدد الفترات 300.00 (12 شهر * 25 سنة) القسط 250.00 شهري المبلغ 400,971.00 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 من ناحية هو ربا.. هو ربا بين فعلا .. هذا امر مفروغ منه باتفاق أهل العلم .. إلا بعض المنتسبين للعلم كالشيخ طنطاوي هداه الله او ازاحه !! و لكن فعلا .. المسلمين في حاجة ماسة لايجاد بدائل .. لن نصبح جميعا مستثمرين و تجارا .. لابد و أن تؤسس شركات استثمار مرة أخرى ..أو شركات تعاونية ضخمة .. منه لله اللي قفل الريان !! ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
linux بتاريخ: 10 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 فبراير 2004 أخي العزيـــــــز براوود أنت يا راجل لك وحشه رهيبة ... كم أنا سعيد "برؤية" سيادتك ... تحياتي يا أخي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 11 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 فبراير 2004 الله يخليك أخي الحبيب و يبارك فيك .. ربنا يديم المحبة و الاخاء في الله .. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 11 فبراير 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 فبراير 2004 بنك الجزيرة في السعودية ... وهو بنك إسلامي .. لديه نظام إدخاري مشابه ... يسمونه نظام تعليم الأبناء ... بمعنى أنك تخطط لأبنك مثلاً بعد 15 سنة .. تريد أن ترسله ليتعلم في أمريكا .. وتم تقدير التكلفة لتعليمه مثلاص مبلغ 200000 دولار .. لديهم جدول يوضح مبلغ القسط الشهري الذي يجب عليك دفعه لمدة 15 سنة لتحصل في النهاية على المبلغ المطلوب. طبعاً لو جمعت الأقساط ستكون أقل بكثير من المبلغ الذي ستحصل عليه في النهاية. هو نظام مشابه لما ذكر أنه يطبق في مصر .. ولكنهم يقولون أن صيغته شرعية .. وموافق عليه من لجنة من العلماء بالسعودية. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان