لماضة مصرية جدا بتاريخ: 25 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2010 كتاب "أصول الوصول... إلى الله تعالى" لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوبللوصول ضوابط و شروط ....إنه حقاً جهاد. الله المستعان السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذي الفاضل....توقفت عند كتاب حضرتك....ممكن تقولي دار النشر لو سمحت او لو موجود ع النت جزاك الله كل خير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
matzakos بتاريخ: 25 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2010 كتاب "أصول الوصول... إلى الله تعالى" لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوبللوصول ضوابط و شروط ....إنه حقاً جهاد. الله المستعان السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذي الفاضل....توقفت عند كتاب حضرتك....ممكن تقولي دار النشر لو سمحت او لو موجود ع النت جزاك الله كل خير الأخت الفاضله لماضه .... بالنسبة لدار النشر ...إن شاء الله أول ما أروح البيت ها أحط اسم دار النشر .... أما بالنسبة للنت فهو موجود على موقع الشيخ و موجود أيضاً شرح له بحلقات فيديو على موقع الشيخ ...تفضلي الرابط: http://www.yaqob.com/site/docs/books.php?book_id=11 عسى الله أن ينفعنا و إياكم به. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 25 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2010 تلك العتمه الباهرةللطاهر بن جلوى انها ليست بروايه انها نسج مترف لطاقات النفس البشريه و تناقضاتها عندما تكافح غريزه البقاء الموت رغم انها فى لحظه فاصله تجعل منه ابلغ الغايات سعيده جدّا بتعليقك لأن هذه الروايه "تلك العتمه الباهره" غالبا هى الروايه التاليه على جدول قراءتى :lol: قراءه ممتعه كنت اود ان اقول لك انها قراءه ممتعه لكن للاسف اراها قراءه منهكه انهكتنى نفسيا و استنفزتنى من اعماقى على الرغم من كل معارضتى الا انى لم استطع ان امنع نفسى من التوحد معهم و الغوص فى تفاصيلهم المسروده كانى معهم االم لالمهم و اودع من لم يصمد منهم و انحنى احتراما و تقديرا لمن صمد حتى النهايه دون احكام مسبقه فانا اعلم انهم عنوا مما هو فوق مرتبه المحتمل بحيث يتتضاءل المحتمل كثيرا كبقعه مهمله تحت المرتبه التى وصلوا لها من العذاب يا الهى اراهم عاينوا سطوع الذات بداخلهم منبثقه من كل العتمه التى ارادوا لهم العيش فيها اراها ساطعه مشرقه بعدما مرت بمراحل تطهير و صقل غير اعتياديه انصحك بقراءه السجينه بعد تلك العتمه لانها تتحدث ايضا عن نفس المعاناه و ان كانت افرزت لدى ابطالها تمرد بينما افرزت لدى بطلنا هنا تسامح لا محدود ابطال الروايتين نجوا و لكن كلا منهم بفلسفته الخاصه ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 25 مارس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2010 ابحث عن كتاب ... تمت كتابته ف عهد الملك فاروق رحمه الله و قد كتبه احد علماء الازهر .. يثبت فيه بالادلة العقلية فساد فكرة قيام دولة دينية مرة اخري و قام الملك بمعاقبة المؤلف عرفت هذه المعلومات من خلال احد الاشخاص اذي افاد بنسيانه لاسم المؤلف و اسم الكتاب تحياتي تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 26 مارس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2010 انا لقيت الكتاب الاسلام و اصول الحكم http://www.BLOCKED77/file/218530319/70ba...online.html?s=1 تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 26 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2010 ابحث عن كتاب ... تمت كتابته ف عهد الملك فاروق رحمه اللهو قد كتبه احد علماء الازهر .. يثبت فيه بالادلة العقلية فساد فكرة قيام دولة دينية مرة اخري و قام الملك بمعاقبة المؤلف عرفت هذه المعلومات من خلال احد الاشخاص اذي افاد بنسيانه لاسم المؤلف و اسم الكتاب تحياتي السلام عليكم اخى الفاضل جزاك الله خيرا الكتاب المعنى هو الاسلام و أصول الحكم مؤلفه الشيخ على عبد الرازق خريج الازهر و الذى تم ابتعاثه فتره الى اوروبا و تحديدا لندن ظهر هذا الكتاب الى الوجود عقب سقوط دوله الخلافه الاسلاميه على يد اتاتورك عام 1924 و الكتاب فى العام التالى مباشره فى عهد الملك فؤاد الكتاب طعنه فى ظهر المسلمين لؤأد فكره إعاده الخلافه بمحاوله مزوره لاثبات ان الحكم فى الاسلام يمكن فصله عن الدين و ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان وظيفته اساسا روحيه فى إطار تبيلغ الرساله ... هوجم عبد الرازق بشده و تم فصله من الازهر و صدرت بحقه فتاوى شرعيه .. قيل بعد ذلك انه ليس مؤلف الكتاب و ان المؤلف الحقيقى هو مرجليوث المستشرق و الذى هو ايضا مؤلف كتاب فى الشعر الجاهلى المنسوب لطه حسين كما قيل و الله اعلم .. . http://www.marefa.org/index.php/%D8%B9%D9%...%A7%D8%B2%D9%82 تحياتى <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 26 مارس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2010 السلام عليكم اخى الفاضل جزاك الله خيرا الكتاب المعنى هو الاسلام و أصول الحكم مؤلفه الشيخ على عبد الرازق خريج الازهر و الذى تم ابتعاثه فتره الى اوروبا و تحديدا لندن ظهر هذا الكتاب الى الوجود عقب سقوط دوله الخلافه الاسلاميه على يد اتاتورك عام 1924 و الكتاب فى العام التالى مباشره فى عهد الملك فؤاد الكتاب طعنه فى ظهر المسلمين لؤأد فكره إعاده الخلافه بمحاوله مزوره لاثبات ان الحكم فى الاسلام يمكن فصله عن الدين و ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان وظيفته اساسا روحيه فى إطار تبيلغ الرساله ... هوجم عبد الرازق بشده و تم فصله من الازهر و صدرت بحقه فتاوى شرعيه .. قيل بعد ذلك انه ليس مؤلف الكتاب و ان المؤلف الحقيقى هو مرجليوث المستشرق و الذى هو ايضا مؤلف كتاب فى الشعر الجاهلى المنسوب لطه حسين كما قيل و الله اعلم .. . http://www.marefa.org/index.php/%D8%B9%D9%...%A7%D8%B2%D9%82 تحياتى تخيل يا اخي الفاضل امس .. كنت في اشد الحاجة الي هذه المعلومات اثناء نقاشي مع احد اخواننا و هو استاذ دكتور ف احد الجامعات و احتج بهذا الكتاب و بما فيه من دلائل .. لم اكن قد تعرضت لها من قبل فما كان مني الا ان بادته الرأي بالرأي معتمدا علي الله ف ان يوفقني الي السداد من بنات افكاري و اتفقنا علي ان لنا جلسه اخري نعيد فيها النقاش باذن الله و مما لفت انتباهي انه قال باللفظ... انا لست علمانيا و لكني ارفض الربط بين الحكم و الاسلام لان الحكم درب من دروب السياسة و السياسة تملاها القذارات كالكذب و النفاق و ما الي ذلك بينما الاسلام دين الله ... لابد لنا من تنزيهه عن ذلك و حتي في فترة الحكم الرشيد كان خلفاؤنا علي نظام الدكتاتور (( لانه لم تكن لديهم سبل افضل للحكم )) ... هكذا بلفظه .. و تناقشنا في مسألة الشوري و اهل الحل و العقد و ديقراطية الطبقة المستنيرة عموما دعواتك .. تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 30 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2010 روايه ربع جرام روايه مهمه لانها تسرد ما يمكن انه نطلق عليه مجازا سيره ذاتيه سيره ذاتيه لانسان عندما يمتلك كل شيىء ورغم ذلك يوظف كل ما امتلك لتدمير ذاته اراها صرخه تقول لنا ببساطه احب نفسك لانك ان لم تحبها ستسعى لتدميرها و ستستخدم فى ذلك كل ما قد يحسدك الاخرون عليه ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 7 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2010 (معدل) بسم الله وحده والصلاة علي من لا نبي بعده وبعد مش هارف ليه الناس بطلت القرأة بجد أنا نفسي أصابني نفس الداء بقيت أستسهل المعلومة وأجيبها من النت بطريقة بشعة كنت أعرف زمان أن الأنترنت فقط للبحث عن المعلومة وليس مصدر لتلقي للعلم وفي فرق طبعا أزاي الواحد يرجع العادة بتاعة القرأة زي زمان القرأة ليست هواية بالمناسبة يعني تم تعديل 7 أغسطس 2010 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 7 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2010 صدقت ........... للاسف اشعر انني اصبت بمرض ((الادمان على النت))....حيث اصبحت اقضي الساعات الطوال جدا (مثلما افعل في هذه اللحظات) ولم اعد اصبر على القرأة الجادة في التهام الكتب بل حتى المجلات الورقية......حتى تكدست عني كتب لم اقرأها وهي عندى نحو عشر سنين................. واعتقد ان النت سيزيح سطوة التلفزيون(الا ان حدثت مفاجأة تغير صيرورة التاريخ) راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لماضة مصرية جدا بتاريخ: 7 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2010 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صدقت استاذي لما قولت ان الرقاءة ليست هواية....هي اعادة تشكيل نافذة تري بها الحياة بلون مختلف استاذي دايما يقولي...العبي في دماغك بالقراية...و كنت بستغرب منه جدا بس ابتديت استوعب ده لما لقيته بيلتهم فعلا اي حاجة تيجي تحت ايده القراءة من ع النت زي ما قال استاذنا الفاضل مسافر هي ادمان....لكن حتي هذه اللحظة اجد متعة لا تقارن انك تمسك كتاب كده و يبقي معاك صفحات تحس بيها ان الكاتب بيكلمك انت....و انت بترد عليه لما بتكتب في الهامش ملاحظاتك انا ممكن اتشارك مع حضراتكم بخبرتين بسيطيتين لو تحبوا لاني في اجازة دلوقتي....حطيت لنفسي مجموعة كتب باذن الله لازم انتهي من قراءتها عشان اعيد فرمتة دماغي و عشان احقق ده...ابتديت اقلل ساعات الانترنت....و بجد اوقات بقيت استغرب نفسي انا ازاي كنت بقضي الوقت قبل كده كائن عنكبوتي الخبرة التانية افتكرتها لما قريت اسم التوبيك "بين يدي كتاب"...اسمها نادي كتابي...الاسبوعي... كنا مجموعة اصحاب مع بعض...كل واحد فينا بياخد كتاب يقراه...و بعدين بعد اسبوع نقعد نتكلم في الكتاب اللي قراه كل واحد فينا و الكتتب تفضل تلف علينا اعتقد كان فيه توبيك هنا في المحاورات عن كل كتاب الواحد بيقراه و بيرشحه للقراءة و بيقولنا مقتطفات منه شكرا لحضرتك علي القاء حجر في مياة العقل الراكد احيانا كثيرة باختيارنا تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 8 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أغسطس 2010 (معدل) عدد المكتبات العامة في لندن 350 مكتعبة أكثر من كل الموجودة في الوطن العربي كله Library of Congress - Reading Room - Washington, D.C. بصراحة الواقع بتاعة حاجة تكيف بجد طيب شوية تقاؤل عشان نحاول نرجع بعض شوية لعادة القرأة أرشح الكتاب التالي بيانات الكتاب: اسم الكتاب: في الحب و الحياه اسم المؤلف: مصطفي محمود التصنيف: الحب--مقالات و محاضرات-المقالات العربيه. النوعيه: scanned المصدر: http://al-mostafa.info/data/arabic/depot2/gap.php?file=005704.pdf تم تعديل 8 أغسطس 2010 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبيد الله بتاريخ: 8 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أغسطس 2010 مواضيعك دائما جميلة يا ديابفي ظني.. النت ليس سبب في تراجع المداومة على القراءة.. أو هو للبحث فقط.. بالعكس، الإنترنت الآن أداة قوية جداً للتثقيف والبحث عن المعلومات من مصادر متعددة ، وبلغات مختلفة.. أرى الانترنت في الغالب أداة بناء معرفي رائعة وليس العكسمن وجهة نظري.. تراجع شهية القراءة عند غالبية المصريين والعرب.. سببه إدمان الثقافة التلفزيونية.. وجمود محتوى المناهج التعليمية في المدارس.. وغياب القدوة في البيت، وأكثر الناس معذورة في ذلك لأنها تلهث اليوم كله وراء لقمة العيشسأخرج الآن لصلاة الظهر.. ولنا عودة إن شاء الله معك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 8 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أغسطس 2010 ربنا يكرمك يا عبيد الله -مش بقولك أسمك حلو وأنا منتظرك أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 8 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أغسطس 2010 راودنى كثيرا هذا السؤال لماذا تراجعت عادة قراءة الكتب فى الأجيال الجديدة و كذا أيضا فى الأجيال القديمة ... أقصد من هم فى مثل سنى و هل هل هذا التراجع حقيقة أم مجرد هاجس. ما سبق كان إستهلالا لابد منه أود أولا أن أطرى هذا الموضوع لأنه فتح النقاش حول القراءة ... أميل إلى الإعتقاد أن المادة العربية المنشورة ضحلة للغاية من حيث المستى و من حيث المحتوى أشعر عند القراءة الآن أنى أنى بفعل من أفعال التصوير البطيء و خاصة عند مقارنة المادة المطبوعة فى كتب أو مجلات مع ما هو موجود على الإنترنت أو فى الصحف و المجلات و الكتب الغربية باللغة الإنجليزية. ربما يختلف الأمر فى القراءة من أجل التسلية أقول ربما أو قراءة الروايات و القصص و قد قرأت من مدة عدد من روايات علاء الأسوانى و يوسف زيدان و لم أشعر بالملل. من خلال هذا الموضوع قررت أن أعيد إختبار إمكانية القراءة العربية على القارىء الإليكترونى Kindle و نجحت التجربة و أنزلت كتاب عصفور من الشرق و الكتاب الذى ورد إسمه هنا "فى الحب و الحياة" هل ترون مثلى قلة و ضحالة المادة المطبوعة هذه الأيام ؟ مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 22 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2010 بمناسبة الجدل السائر حاليا حول جماعة الاخوان المسلمون المحظورة بسبب مسلسل الجماعة رابط كتاب مذكرات الدعوة والداعية حسن البنا /?dvkrynemn1z أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 22 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2010 رأيت أن أعود مرة أخرى لهذا الموضوع و كانت زيارتى السابقة يوم الثامن من أغسطس الحالى سنة 2010 ، و فى مشاركتى السابقة عرضت لمناقشة أحد أسباب إختفاء فعل القراءة من حياتنا فى أيامنا الحالية. ما سبق كان إستهلالا لابد منه يمكننى أن أضيف لأسباب توارى عادة القراءة سبب آخر و هو صعوبة الحصول على الكتاب .... أذكر فى سنوات طفولتى أننى كنت أشترى طبعات رخيصة من مؤلفات شيكسبير - طبعة رخيصة و مختصرة - كنت أشترى الكتاب الواحد نظير قرش صاغ واحد و أنا أتكلم عن عام 1951 تقريبا ، و كانت المكتبات العامة و المكتبات المدرسية مكان جيد لممارسة القراءة. اليوم ليست المسألة ثمن الكتاب و لكن الحصول عليه .... المشوار الذى عليك أن تقوم به إلى وسط البلد لتصفح الكتب المتاحة ...... و التى تقوم جريدة يومية مثل "المصرى اليوم" بعرض مختصر للجديد فى عالم الكتب أظن كل يوم خميس. فى الأسبوعين الماضيين جرنى الفضول لإعادة إختبار قدرتى على القراءة فى الكتاب و ساعدنى جهاز ال Kindle و قمت بتحميل الكتب التالية. مقالات فى الحب و الحياة لمصطفى محمود عصفور من الشرق لتوفيق الحكيم رحلة إلى الغد لتوفيق الحكيم شهرزاد لتوفيق الحكيم براكسا أو معضلة الحكم لتوفيق الحكيم الأحاديث الأربعة لتوفيق الحكيم (أربع مقالات لتوفيق الحكيم أثارت ضجة فى حينها) 27 شهرا مع عبد الناصر لفتحى رضوان أحمد رامى لنعمات أحمد فؤاد شخصية مصر لنعمات أحمد فؤاد العباسة لجورجى زيدان الفضيلة (بول و فرجينى) للمنفلوطى قرأت منها بشغف كتاب فتحى رضوان و رحلة للغد و براكسا و شهرزاد لتوفيق الحكيم و شرعت فى قراءة شخصية مصر و أحمد رامى لنعمات أحمد فؤاد و لكنى لا أنتوى إكمالهم ، و شرعت فى قراءة العباسة لجورجى زيدان (وصلت صفحة 103 من 329) أنا أقرأ فى ال kindle المواد العربية بصيغة pdf و المواد الإنجليزية التى قرأتها فى هذه الفترة هى عددين من نيوزويك و عددين من الديلى تلجراف و عدد من أخبار العلم و عدد من الجديد فى التكنولوجيا. هل تتفقون معى فى وجود عقبات تجعل التليفزيون و الإنترنت تفرض نفسها على القراءة. بالمناسبة الكتب العربية كلها من موقع : http://xn----zmcbed4eo4fkpeh9c.com/disp.php? مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 8 يناير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يناير 2011 كتاب جميل قريته من حوالي 10 أيام وخلصته علي طول سخرية لاذعة للشارع المصري ولكن عن طريق نقد بناء بس حراق شوية ياريت تقرأوه وتقولوا رأيكم أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 23 مارس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 up تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 30 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 أبريل 2011 reading is like eating أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان