اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر للطيران .. والشعب هو وحده الخسران ...


achnaton

Recommended Posts

مصر للطيران .. والشعب هو وحده الخسران ... هذا الهتاف الدخلى إنتابنى أمس عندما زارنى بعض الأحباء .. وزملاء زمن الإغتراب .. وكان الموضوع الرئيسى لنا حكاية مصر للطيران .. والبرنامج التلفزيونى الفضائى ( اهلا وسهلا ) الذى استضاف رئيس الشركة القابضة لها وهو كالعادة – كما قيل لى من أرباب المعاشات – أو هكذا تبدو صورته كما يروون .. قال أحدهم أن ابتسامته ذكرته بإبتسامة وزير السياحة الذى أغرقنا فى تفاؤل .. بإحصاءات تسببت فى هروب حمرة الخجل من وجهه ..

ويقول آخر .. انه إستمع للحديث كامل .. وركز سمعة ونظره ليرى .. او يسمع قبل إسمه حرف الدال .. يعنى دكتور .. مثل الدكاترة إياهم أصحاب الشهادات المضروبة والفخرية زى غراب الخراب الأقتصادى بتاعنا .. او الست سنية خبيرة توفير الميه !!؟ .. فكل الدلائل تشير أن سيادته يتبع نفس أسلوب معالى هؤلاء .. درس .. واستشار .. وجمع إحصائيات .. وبقاله سنتين فى خد وهات .. وعمل مقارنات بين شركتنا الوطنية .. والشركات العالمية ( على فكرة كل اللى عندنا 37 طائرة والطلاينه عندهم 223 طيارة وده فقط للعلم ) وكل ده فى السر .. ثم خرج علينا بدفاع غريب عن الغاء عدد من الرحلات والمحطات فى العالم .. مزوقا حديثه بما أسماه " العناصر الإستراتيجية لتعديل مسار شركتنا الوطنية " عناصر إستراتيجية إيه يا استاذ هو احنا راحين نحارب ؟؟ واننا يجب أن نستفيد من موقع مصر الجغرافى الممتاز وإعادة تخطيط الشبكة .. وفورا قبل أن تغرق ؟؟!! وهى سمه من سمات المدرسة " العبيدية " اللى جابت لمصر الخيبة القوية .. !!

وذكرنى الحديث بكاتب انجليزى كبير –أضاع الزهايمر إسمه من رأسى – قال يوما : {{ أن الفرق بين الباطل .. والصدق العاطل " شوفوا ادب اللياقة " فرق بسيط جدا }}..

وصاحبنا رئيس الشركة هذا الذى باغتنا فى المانيا بالغاء رحلات من برلين موجودة بجدول الشركة منذ اكثر نصف قرن .. يعنى من سبقوه كانوا ولا مؤاخذة " بهايم " ولم يكن فى حوزتهم آية إحصائيات ؟؟ طائرة يوم الجمعة اللى معاليه أمر بالغائها فى برلين وديسلدورف وكأنها طائرة خاصة بمعاليه .. تناسى أن مكاتب السفر فى المنطقة حاجزة رحلات سواء لمجموعات او افراد من زمن طويل ..وحتى ولو مفيش حجوزات ..كتالوجاتهم التى وزعوها على الشعب منذ زمن تتضمن مواعيد تلك الرحلات .. حتى الغير سائح .. رجال الأعمال .. واصحاب الرصيد البسيط من الأجازات عندما يخطط لسفرياته .. بيستخدم يومى السبت والأحد وهم أجازة فى الأصل ليجرى اتصالاته وينهى اعماله بمصر أو يضيفهما الى الى اجازته التى نوى أن يقضيها فى مصر .. فيكتمل له اسبوعا كاملا بالإضافة الى يومين فى النهاية يقيضيهما فى بيته راحة من الأجازة فى مصر ويستعد فيها لمواصلة عمله يوم الأثنين ؟؟ آى دراسات هذه التى يدعى فيها " غراب خراب مصر للطيران أنه إعتمد عليها ؟؟ وبعدين ده مش برلين وبس .. دا وصل الأمر الى الغاء رحلات من ديسلدورف أيضا وهذا وحده دليل أنه بيهرج .. لأن 60 % من السياح الألمان يحضرون الى مصر من الولايات المحيطة بديسلدورف .. وهناك أكثر من مكتب للسفر ( شركة سياحة ) تعمل على هذا الخط منذ سنوات بعيده ( اكثر من عشرين سنه ) ولا أدرى سببا واحدا للألغاء الفورى لمواعيد ومحطات أعلن عنها منذ زمن طويل بطريقة فورية تورط اكثر من جهة فى مطبات اقتصادية مدمرة !! شئ غريب .. دا العالم عشان ماتشات الكورة بيخطط لسنة 2010 واحنا معاهم .. والمانيا بتبع تذاكر الومبياد 2006 من النهاردة والمصانع أنتجت فعلا هدايا وتذكارات لسنة 2006 .. ومدن كثير ستقام فيها المباريات أعادت فعلا بناء ملاعبها ومحطات القطار بها ومطاراتها .. فإذا كان هذا يحدث فى الكورة .. اليس الأجدر بنا أن يحدث عندنا فى المؤسسات الدولية الهامة والمرتبطة بالعالم الخارجى ارتباط وثيقا .. ولا أدرى سببا واحدا لأسلوب المفاجآت هذا .. اللهم الا أننا اخطأنا عندما حولنا الطيران المدنى فى مصر الى مأوى خمس نجوم للمتقاعدين من سلاح الطيران .. أو بمعنى آخر إستراحة ربيع العمر" للمماليك الجوية" ( انظر موضوع الإغتراب أشد مرارة من الصبر فى باب مجتمع المحاورات ) ..

يقول أحبائى زوارى .. أن الفريق طيار وزير الطيران المدنى دعى السيد الرئيس لإفتتاح الصالة الجديدة بالطار ..والتجديدات اللى اقاماتها الشركة الجديدة للطيران المدنى لصاحبها الفريق الطيار وشركاه .. ليمتد .. قالوا للرئيس .. – حسب ماوصلنى – أنهم حولوا صالة كبار الزوار الى صالونات فخمه للإيجار .. ولركاب الدرجة الأولى مقابل رسوم .. ؟؟ ومطاعم خمس نجوم فى المظهر بس ..

وفكرنى هذا الكلام .. بأغنية الفنان عبد المنعم مدبولى .. " طيب يا صبر طيب " ..!!والقول المأثور القائل " لعن الله قوما ضاع الحق بينهم " .. بقى يا معالى الوزير لازم ابقى غنى عشان أستريح فى سفرى ؟؟ وكيف تفرض على كشعب طيب يملك الأرض والمبتى شراكة فى مشروع وتحرمنى من عوائده .. الأرض التى أقامت عليها الدولة المطار من امواله وما يدفعه من ضرائب أستوليت عليها بلا مقابل .. وحرمت الشعب من عائدها والأرض التى خصصتها أجهزة الدولة وجهزتها كموقف للسيارات أستولت الشركة عليها وايضا بلا مقابل.. هى أيضا ملك لهذا الشعب ومن عرقه وضرائبة .. ثم تأجرها الشركة المملوكية لشركة أخرى لتحصل من افراد الشعب خمسة جنيهات رسم دخول بدلا من نصف جنيها كان الشعب يدفعها ليبقى الموقف نظيفا !! ؟؟ ..

وفى تصريح أشد غرابة من معالى الفريق للسيد الرئيس .. ( كما قيل لى ) قال له أن تذاكر الطيران ما تأكلش عيش .. ؟؟ طيب مادامت صناعة فاشلة زى سياسة حكومتنا الرشيده .. ما تقفلوها بالمرة .. أو اعرضوها للبيع مثل باقى ممتلكات الشعب اللى تخصص غراب الخراب فى بيعها .. يعنى هى جيت على ال 37 طيارة ..!!

ونرجع للقرارات العشوائية الفورية اللى خرجوا بيها فجأة .. ليوقفوا حال مصر للطيران .. والسياحة الى مصر عن طريقها ..وستستمر السياحة فى تزايد عن طريق الطيران الأجنبى الشارتر الذى يحصل نصف ماتحصله شركة المماليك الجوية.. وإذا كان فعلا كان هناك دراسات من سنتين .. واستشارات وخبراء ..و...و... فلماذا لم يتم هذا علنا .. ولا هى خطط عسكرية .. كان الجميع فى الشركة " المملوكية " أحسوا برد الفعل عمليا عندما يجدون الخزانة الخاصة بهم قد نضب اللحلوح بها وضاعت عليهم مكافأة حضور اللجان ..

ويا ليت " مماليك الجو " الذين أستولوا على الطيران المدنى بدون آى حق .. يدلونا عن نصيب الشعب من عائدات أملاكه فى مطارات مصر ومرافقها !! وبالمرة نعرف ما يحصله السادة الأفاضل من رسوم إنتقالهم الى مكاتبهم المكيفة والبقاء فيها وحضور الجلسات اليومية المتعددة .. هو الشعب حيلاقيها من مين ولا مين .. ؟؟ مش كفايه رئيس هيئة السكة الحضيض اللى بيلهف ربع مليون لحوح كل شهر !! وما زال المرفق كما هو ..!!!

إن مناطق ولايات شمال المانيا ووسطها الغربى من أغزر المناطق توريد للسياح لمختلف مناطق العالم ومنها مصر بالطبع .. واذا عانت المانيا فى الشهور الأخيرة من كساد إقتصادى نتيجة لإرتفاع سعر اليورو فليس معنى هذا أن احصائيات الشهور الأخيرة تعطى الصورة الصادقة .. بل هى موجة وستنتهى بحلول تسعى اليها الحكومة والمعارضة فى المانيا .. وليس هنا مجال التفسير الأكثر .. اللى يغيظ فعلا أنه بيقارنا بأساطيل الدول الأخرى المتقدمة ..وتناسى أن الفرق شاسع .. وليتخبل معى مراجعة مفتش صحة ( بشهادة معتمدة ) لتواليت الطائرات الألمانية ويوقف بجرة قلم إقلاع طائرة حمامها غير نظيف ولم تراعى فيه الشروط الصحية التى تحافظ عليه طوال الرحلة نظيفا .. أحمدوا ربنا على ما انتم فيه ..

رئيس الشركة القابضة بيدعى – حسب ما قيل لى – أن هناك مباحثات مع شركات الطيران الداخلية فى المانيا مثلا لنقل الركاب الى نقطة التجمع ( فرانكفورت مثلا )

وعلى حساب الراكب ..{ ليه هو انتم مفيش غيركم فى السوق ؟؟ } وهو قول ينطبق عليه مقولة الأجداد " اللى ما يعرفش يقول عدس " .. وخلاص والحمد لله الشعب مش لاقى العدس زى الفول والذرة بفضل السياسة الرشيدة لحكومة غراب الخراب .. كده عيب .. ولما واحد زى ده رئيس لشركة تضم سبع شركات اخرى يستهين بعقول المشاهد او المستمع .. ممكن كلامه يقنع وزير او حالة مجلس كامل للوزراء لأن مفيش واحد منهم بيركب الطائرة على حسابه وفى الدرجة السياحية ؟؟ !!!

الواحد منا مش عارف .. فيه لسه فى المحروسة خرم واحد مفيش فيه " الفهلوة حرفه " ودهان الهوا ديكو هوايه .. ولا يحمر وجه مديره عندما يكذب ..

ولى عودة أستكمل بها الموضوع .. ويا ايها الدنيا أطلى واسمعى .." المماليك الجوية " أستولوا على ميراثى من أجدادى ومن الضرائب التى ادفع .. وغطينى يا امه وصوتى

أخناتون المنيا.. المرضان من زمان

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

ياعم اخناتون

اولا حمدا لله على سلامتك

ثانيا دى مش من الفهلوة دى مقدمات لخراب الشركة اكتر ماهى خربانة تمهيدا لبيعها

مش كدة ولا اية ؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...