اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

و بعدين معااااااك.... يا عمر!!!!!


لماضة مصرية جدا

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حبايبي الحلوين.... اللي لسه في البطاطين متكلفتين....و من الشتا مستخبيين....انا جيت اصبح ع الحلوين

انا عمر ده تعبتني علي فكرة

و عشان كده قولت اما اكشف راسي......و ادعي ....

يا رب يا عم يا طاهر......ما يحرمني منك

عشان كده جايبلكوا شوية حتت كده م افتكاساته.... يا رب تعجبكم

ع فكرة ما ينفعشي تقروها و انتوا كده مكشرين....

ايون....اديني الضحكة...... ايون.... اديني اكتر..... يا خرااااشي عليكو و انتو جايبناه م الودن للودن..... :lol:

يا رب تعجبكم

ممكن أعمل أوردر؟

هل تعرف ما هي أفضل طريقة تلفت بها نظر أي فتاة ؟.أن تتزوجها، وساعتها ستضمن أنك ستلفت نظرها طول العمر،

البنت المصرية تبدو ساذجة ولكنها ليست سهلة، وعموماً لم تفلح البنت المصرية في مجال الرياضة إلا في الألعاب الفردية، الموضوع له علاقة بالتركيبة النفسية للفتاة المصرية، فإذا قلنا كرة القدم علي سبيل المثال ستجد أنه من الصعب علي 11 فتاة أن يتقبلن فكرة ارتدائهن زياً موحداً في مكان واحد، إذا دخلت فتاة مكاناً ما ووجدت فتاة أخري ترتدي فستاناً مشابهاً ستصاب بإحباط وارتباك نفسي ...(ايه ده هو عرف منين يخربيت دماغك... :lol: )

فما بالك لو وجدت في مكان به 10 فتيات علي الأقل يرتدين نفس ما ترتديه بالضبط؟، لكن في المقابل أنا مقتنع برأي صديقتي التي قالت لي إن المرأة تصلح للانضمام إلي الجيش والمشاركة في الحروب أكثر من الرجل؛ لأن أي فتاة ميزتها الطبيعية بقدرتها علي أن تتحمل النزيف لمدة أسبوع دون أن تفقد حياتها، صديقتي ليست مسترجلة لكنها تري أن أهمية الرجل لا تزيد عن أهمية ماكينة التصوير، إذ إن الهدف من الاثنين هو مجرد الحصول علي نسخة (تتربي في عزك إن شاء الله)......(جوووووون...... clp::)

لا تدقق في كلامي، لا تدقق في شيء أصلاً ولا تنظر إلي الدنيا من قريب، فالدنيا تبدو أجمل كثيراً من بعيد، فالحياة في الأصل كوميدية جداً، لكن الممثلين ثقيلو الدم، يصبح الشخص ثقيلاً بمرور الزمن، وبداخل كل شخص ناضج طفل يطل كلما تأمل هذا الشخص نفسه في المرآة ليسأله (إيه اللي حصل لك؟)، نحن لا نعرف قيمة الأشياء إلا بعد أن نفقدها، لكن أرجوك تفاءل فنحن لا نعرف قيمة الأشياء المفقودة إلا عندما نجدها.

عمرك اشتريت حاجة لأبوك في عيد الأم؟،أنا فعلتها في فترة المراهقة واشتريت له من مصروفي ولاعة غالية بالرغم من أنه لا يدخن لذلك لم أندهش عندما أجبرني علي إعادتها للمحل، صاحب المحل رفض أن يستعيدها فاضطررت للاحتفاظ بها وهكذا بدأت طريق التدخين، لم يكن التدخين موجوداً في حساباتي للمستقبل لكن أحب أن أخبرك بأنني قد أقلعت عن التفكير في المستقبل لأن المستقبل أسرع من التفكير فيه، وأصبحت مضطراً للاهتمام بصحتي بعد أن جعلتني الظروف مثار اهتمام الأطباء، الأطباء الذين تعلمت من كثرة ترددي عليهم شيئاً مهماً ( إذا دخلت إلي عيادة ووجدت الزرع الموجود بها ذابلاً علي وشك الموت انصرف بسرعة ولا تزر هذا المكان من جديد)، ولأنني أقلعت عن التفكير في المستقبل لم أعد وحيداً، وبعد أن كان الشخص الوحيد الذي يسأل عني هو صاحب معرض السيارات الذي اشتريت منه سيارة بالتقسيط، أصبح لدي زوجة تسألني يومياً عن الصحة والمزاج ثم تسألني عن قسط النادي وقسط الشقة وقسط القرض، فالرجل يشبه حساب البنك لابد أن يكون به الكثير من النقود عشان يكون فيه (فايدة).

هل تعرف ما أفضل طريقة تجعل أي فتاة تقبل الزواج منك؟..أن تلفت نظرها، ولكن حاول ألا تلفت نظرها أكثر من اللازم بعد الزواج (خد مساحتك)، حتي لا تصبح مثل سائق التوك التوك الذي رأيته منذ يومين في إمبابة يسير شارداً وقد كتب علي التوك توك «فداك زوجتي يا رسول الله».

===============================================================

الحتة اللي جاية دي عجبتني موووووووووت...منك لله يا عمر.......و ع الله اشوف بنت فيكي اي مصر مش عارفاهم.....ما بلاش الحركات دي... يا بناااااااات احنا دافنينه سوا...... :lol:

أشهر 20 بنت في مصر

عندما تتحدث فتاة مصرية عن فتاة أخري انس فكرة الموضوعية ولا تتوقع إلا وجهة نظر متطرفة للغاية، فالفتاة محل النقاش، إما ملاك وحبيبة قلبي ولا يوجد لها مثال ويتعمل لها تمثال أو هي واحدة من هذه الكاركترات..

1- (مأددة) بمعني أنها نحيفة ويابسة في الوقت نفسه وتعاني بسبب نحافتها من شيخوخة مبكرة.

2- (مألحفة) وهي نسخة من المأددة لكنها تمتاز عنها بثقل الدم.

3- (متلتئة) وهي الفتاة ذات الشفة السفلي المتضخمة المتدلية.

4- (معرقبة).. وهي الفتاة ذات السيقان النحيفة لدرجة تجعل كعبها فارغًا تقريبًا من كل محتوياته فيما عدا الشريان المغذي للقدم.

5- (مشلضمة) وهي الفتاة ذات الشفاه الضخمة التي لا تستخدمها إلا في (التبويز).

6- (كارتة).. وهي الفتاة ذات الشعر الخشن المعقد.

7- (عوجة) وهو عيب ناتج عن أن الفتاة مفرطة في المياصة ونتيجة لذلك لا تقف بشكل مستقيم أبدًا وتقف مثل السيجارة التي وضعتها وزراة الصحة علي علب السجائر مؤخرا.

8- (مأتبة) وهي العوجة التي من فرط عوجانها ظهر لها بروز في ظهرها يشبه سنام الجمل، والعوجة بعد أن تفقد جاذبيتها وتلعب بها المقادير تتحول إلي مأتبة.

9- (كاتعة) وهو ليس عيبا تشريحيًا مثل إخوته السابقين، لكنه عيب خلقي في الجهاز العصبي يترتب عليه مشكلة في العلاقة بين الإشارات التي يرسلها المخ والقدرة علي الاستجابة لها، ونتيجة لذلك فالكاتعة لا تستطيع أن تفعل شيئا تقريبا.

10- (بروطة) وهي الكاتعة بعد أن نجح علاجها لكن المصيبة أن طول فترة مرضها العصبي أصابها بضمور في العضلات يجعلها تستجيب للإشارات لكن يصعب عليها التنفيذ.

11- (فشلة) وهي الفتاة التي تعاني من الوزن الزائد، المشكلة ليست في الوزن لكن في سوء التوزيع.

12- (معصعصة) وهي الفتاة التي تشكل العظام أكثر من تسعين بالمائة من وزنها.

13- (هَجَمَة) وهي الفتاة صاحبة الهيكل العظمي الضخم الأقرب للتشريح الرجالي وفي الوقت نفسه تمتلك كل مقومات الأنوثة في أزهي مقاساتها.

14- (عامشة) وهي فتاة عيناها بلا شخصية بخلاف أنها مصابة بضعف النظر بطريقة تقضي في نظرتها علي أي بريق محتمل.

15- (مبكررة) وهي الفتاة ذات العيون الجاحظة ويقال (عنيها مبكررة).

16- (أوزعة) وهو كاركتر لا يحتاج إلي شرح، البنات يرونه عيبا لكن المفاجأة أن الرجال يفضلونه بشدة خاصة إذا كان متناسقًا كزجاجة الكوكاكولا، ويقال إن البنات يحقدن علي (الأوزعة) لأن فرصها في الزواج أفضل كثيرًا، فكل مقاسات الرجال تصلح لها علي العكس من (رأس العبد).

17- (رأس العبد) وهي الفتاة المفرطة في الطول وتم تشبيهها برأس العبد ذلك الاختراع المصري المستخدم في إزالة بيوت العنكبوت من زوايا السقف وهو عبارة عن عصا طويلة في نهايتها رأس من الليف.

18- (مسحللة) وهي الفتاة التي حرمها القدر من عنق يمكن رؤيته بالعين المجردة.

190- (منفخة) وهي الفتاة التي تبدو طوال الوقت وكأنها لسة راجعة من تمرين الملاكمة.

20- (الداهية) وهي الهجمة عندما تتحول إلي بروطة.

========================

و دي اخر الاسبوع ..... شوية كده في الوريد

WEEKEND

لا أعرف ما الذي يمنعني من أن أبدأ مقالي بـ (بسم الله) ربما خوفي منك يا صديقي، فربما كنت تري أن المكان اللائق لمطالعة مقالي هو الحمام، آن الأوان أن تقلع عن هذه العادة الرديئة وأن تحترم مقالي قليلا لأنه (بسم الله) نبدأ فقرتنا

بحكمة الأسبوع:يقول روبرت فروست إن البنك هو مكان يقرضك مظلة عندما يكون الطقس معتدلا ويطلب منك استعادتها عندما تمطر،

معلومة الأسبوع: التمساح هو الكائن الوحيد الذي يحرك فكه العلوي ليأكل، أما الأسد فهو الكائن الوحيد الذي (يحلي) ثم (يحدق) فهو يتناول فريسته ثم يتجه إلي أكثر مصادر الماء ملوحة من حوله فيلعق طميه المملح ليقضي علي الطعم السكري الذي خلفه دم الفريسة في فمه، الأسد هو الكائن الوحيد الذي يأكل بالطريقة نفسها التي وعدنا الله بأن نأكل بها في الجنة، راجع الآيات فستجد الفاكهة دومًا مقدمة علي اللحوم، فليسامحنا الله إذ أننا لم نلتفت لإشارته في الترتيب الذي يجب أن نتناول به طعامنا لأننا غالبًا لدينا اختيار واحد (يا اللحمة يا الفاكهة)،

كتاب الأسبوع: المجموعة القصصية «بالأمس حلمت بك» لبهاء طاهر، لم أقرأها قبل هذا الأسبوع وربما أكون آخر من قرأها في جيلي حيث تغني بها الكثيرون أمامي وهم محقون فهي كتابة علي الرغم من أنها أنجزت في نهاية الستينيات فإنها مازالت قادرة علي استفزاز العقل والمشاعر مع نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة،

رسالة الأسبوع: صديق قارئ بلغ به التعاطف مع صاحبة رسالة (فتاة متحرش بها) التي نشرت من يومين أن أرسل لي يطلب المساعدة في الوصول لها ليتقدم للزواج منها، ربما هو ليس تعاطفا بقدر ما هو إعجاب بفصاحة الفتاة وقدرتها علي رسم علاقتها بالبلد الذي لم تعد تحبه،

جريمة الأسبوع: القبض علي نائب القمار في مطار القاهرة وهو يحاول تهريب 550 هاتفًا محمولا ..واضح أن الرجل يحاول أن يعوض خسارته، لكن خسارة إيه؟ لقد قال النائب إنه كان ينوي توزيعها كهدايا علي أبناء دائرته (حوالي نصف مليون جنيه إذا اعتبرنا المكنة الواحدة بألف جنيه علي الأقل)، إذا هو لم يخسر شيئًا، صحيح سيفكر كثيرًا قبل أن يتسلل إلي أي صالة قمار ليحقق أرباحًا لكن صالة البرلمان مازالت مفتوحة أمامه، عمومًا لقد تم سحب الـ «550 موبايل» الهدية وقالت له الجمارك إحنا هنهادي الناس بمعرفتنا،

رجل الأسبوع: الملازم خالد الحسيني الذي طلب من أحد المواطنين أن يبتعد بسيارته عن سور مستشفي أبو الريش لأنه يقف في المكان الخطأ فوجد المواطن منهارًا لا يقوي علي الحركة لأن ابنه مريض في المستشفي ويحتاج لنقل دم فكان أن ساعده الضابط في تحريك سيارته ثم توجه معه إلي غرفة الابن وتبرع له بالدم وانصرف قبل أن يتلقي كلمة شكر لكن الأب تعرف علي بياناته من استمارة البيانات التي حررها الحسيني قبل التبرع ثم وجه له وللداخلية عموما خطاب شكر،

تطور الأسبوع: كان مسلسل قتل الأزواج علي يد الزوجات ردًا وتطورًا طبيعيًا لانتشار حوادث الاغتصاب، وجاء مسلسل ضرب التلاميذ وربما قتلهم علي يد المدرسين ردًا وتطورًا طبيعيًا لحادثة الكادر،

خبر الأسبوع: الرئيس سيعود بحمد الله سالمًا إلي أرض الوطن خلال أيام.. بس ماحدش قال لنا الوطن نفسه هيعود إمتي؟!

بس خلاص......ممكن بقي الضحكة الحلوة دي تخلوها معاكم طول اليوم

صباح الخير

فوتكم بعافية

رابط هذا التعليق
شارك

فظيع يا لماضه

والوصف بتاع ال20 بنت افظع

هههههههههههههههههه

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

136570687.gif

"(الحمد لله الذي تواضع كل شئ لعظمته الحمد لله الذي استسلم كل شئ لقدرته)"

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق
شارك

بعد العشرين وصف دول

انا نسيت ايه هو شكل البنت الطبيعيه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

من كتابات عمر طاهر

و طبعاً مش حاعرف أعلق زي تعليقات لماضة

الميكروفون مع سيادتك يا لمضمض

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار قياس مستوى ذكاء المواطن المصري

س: هل صحيح إن كُتر السلام يقل المعرفة؟

ج: صحيح فيما عدا السلام مع إسرائيل، كُتر السلام معها يعمق المعرفة والبيزنس .

س: ليه القانون لا يحمي المغفلين؟

ج: علشان يوفر فرص عمل للبلطجية.

س: لماذا تحاول الحكومة المصرية إلغاء مجانية التعليم؟

ج: علشان ماحدش بيتعلم ببلاش.

س: القيادة السياسية تدرس مع القادة العرب فرص إحياء عملية السلام... ما تعليقك؟

ج: أهي دي بالذات حاجة ماحدش يقدر يحييها غير اللي خلقها.

س: ليه سموها بلاد بره؟

ج: علشان بلاد (باره) بأولادها.

س: 87 % من الشعب المصري ساخطون علي الحكومة المصرية.. ما تعليقك؟

ج: الـ 13% الباقون في بورتومارينا.

س: إيه المشكلة في كتابة التاريخ عندنا؟

ج: المشكلة أننا بنكتب التاريخ بنفس الطريقة اللي بنربي بيها أولادنا.. مابنقولهمش الحقيقة، بنقولهم اللي إحنا عايزنهم يعرفوه.

س: 45% من المصريين مصابون بمرض السكر.. ما تعليقك؟

ج: آدي اللي خدناه من (الحلواني) اللي بني مصر.

س: ما تعليقك علي أن 65% من الشباب حاليًا لا يمانع في الزواج من امرأة مطلقة؟

ج: لا شيء يفوق الخبرة.

س:ليه فيه ناس هتروح النار؟

ج: علشان الزبالة بعد ما بتتلم لازم تتحرق.

س: هل لك أي أقارب استشهدوا في الحرب؟

ج: لأ.. عندي أقارب استشهدوا في السلام... السلام 98.

س: ما رأيك في خط خدمة تفسير الأحلام؟

ج: هيكون أحسن لو فيه خط خدمة تفسير الواقع.

س: بما تنصح أي طفل عندما يجد أباه وأمه (متخانقين)؟

ج: أنصحه بـ (إوعي تدي راسك لماما علشان تسرّحها). md2:

س: ما الفرق بين الزوجة المصرية والزوجة اللبنانية؟

ج: 30 كيلوجرامًا علي الأقل.

س: بماذا ستجيب كمصري عند سؤالك عن عمرك فيما أفنيته بعد عمر طويل؟

ج: أفنيته في إشارة قصر النيل مستنيها تفتح، وفي صلاح سالم مستنيه يتحرك، وعلي كوبري أكتوبر مستني لما رئيس الوزراء يروَّح.

س: لماذا يقال عن الشعب المصري إنه شعب فوضوي؟

ج: علشان بيكره (النظام).

س: ما الصفة التي مازالت أصيلة في المصريين منذ عهد الفراعنة؟

ج: حب الخلود.. وهو ما يبرر أن عدد أسماء الأحياء في صفحات الوفيات أكثر بكثير من عدد أسماء المتوفين.

س: ما أهم قاعدة موجودة في مصر؟

ج: إنه مافيش قواعد لأي حاجة.

س: عرف الحصانة؟

ج: شهادة تعفيك من المساءلة القانونية بالضبط مثل شهادة معاملة الأطفال. md2:

س: ما الفرق بين القدر والحظ والنصيب؟

ج: القدر أن تجد الحب، والحظ أن تتزوج ممن تحب، والنصيب أن تؤمن بعد فترة أن (الحب حاجة والجواز حاجة تانية).

س: ما الوفاة الإكلينيكية؟

ج: هي اللحظة التي تتحول فيها في عيون زوجتك من (ذكر) المنزل إلي (لا والله الحاج لسه نايم). :wub:

س: ما الفرق الأهم بين مصر وأمريكا؟

ج: الفرق الأهم أن عائد السياحة من الهرم المزيف الموجود في لاس فيجاس مئة ضعف عائد السياحة من الهرم الحقيقي.

س: ما وجه الشبه بين السد العالي وقانون الطوارئ؟

ج: الاثنان مصدر (للكهربة).

س: لماذا يطلق الرجال المصريون علي زوجاتهم لقب (الحكومة)؟

ج: لصعوبة تغييرها مهما تسببت في كوارث.

س: أين يمكنك أن تلاحظ سوء نية المصريين؟

ج: عندما يغنون للطفل البريء اللي لسه بيستمتع بالرز مع الملايكة بمنتهي الخبث قائلين: يارب ياربنا (تكبر وتبقي زينا).

س: إمتي بتحس إن البلد حلوة؟

ج: ماباحسش إن بلدنا حلوة غير لما داليدا تقول (حلوة يا بلدي).. بغض النظر إنها قالتها وانتحرت!.

س: عرف مهنة المأذون؟

ج: المأذون ضابط مرور مهمته أن يجعل حياة الرجل (اتجاهًا واحدًا).

س: عرف الديمقراطية؟

ج: الديمقراطية أن تشتري التليفزيون الذي تختاره زوجتك بشرط أن تجعل الريموت كنترول في يدك طول الوقت.

س: عرف العزوبية؟

ج: العزوبية هي (العذاب) الذي لا يعرف الرجل قيمته إلا بعد أن يتزوج.

س: ما النزاهة من وجهة نظرك؟

ج: النزاهة .. أن تسرق و(ماتتمسكش).

س: من هم شباب الخريجين؟

ج: شباب الخريجين هم الشباب الذين خرجوا و(ماعرفوش يدخلوا تاني).

س: عرف التطبيع؟

ج: أن تصنع علاقة طبيعية مع (واحد مش طبيعي). :blush2:

س: عرف مجلس الشعب؟

ج: هو مسرح يجلس فيه المُلقن بالعكس، ويقوم فيه الممثلون بالتصفيق لأن الجمهور غير مهتم. bv:-

س: ما الفئة التي تستحق أعلي رواتب في البلد؟

ج: فئة عمال النظافة طبعا لأنهم يعملون في بلد (عايزة الكنس).

(من كتاب رصف مصر 2008)

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المقال الكامل :

المقال في الدستور

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حبايبي الحلوين

ايه احلي من انك تقوم الصبح عندك احساس بصوت فيروز......جاااااااااي من بعيد

و ايه احلي من انك تلاقي عمر بيقولك.....نسم علينا الهوي....لا مش بصوته...(و الا كنا كرهنا فيروز اصلا :roseop: )...و دي مقالة كتير حلوة

نصيحة مني....اقروها و انتوا بتسمعوا فيروز هتعيشكوا احساس كتييييير حلو

نسم علينا الهوي

أقضي أجازتي في بلدة بعيدة يربطها بالعالم قطار يمر بها مرتين أسبوعيًا وطريق بمحاذاة الجبل، بلدة من النادر أن تطأها قدم غريبة زرتها بتوصية من ابنة البلدة صديقتي مليحة التي تعيش في القاهرة منذ سنوات.

بلدة تعيش علي إنتاج الطبيعة وعلي ما يصنعه أهاليها، في كل بيت غرفة مليئة ببرطمانات الأجبان والمخللات والمربي والباذنجان المحشو بالصنوبر يرقد في زيت الزيتون إلي جوار أجولة الحبوب والغلال والدقيق والأعشاب والخضراوات والفواكه المجففة..

غرف ما إن تستنشق رائحتها مرة واحدة حتي تحفظها وستشعر بها بلا مقدمات تهب علي القلب من الجهات الأربع وكأنها رائحة مطبخ الجنة،

بلدة أهلها يجتمعون أسبوعيًا علي وليمة اللحم المطبوخ بالبصل وحلوي العجين بالزبد والعسل، وفيما عدا ذلك هم نباتيون تقريبًا،

يسهر الرجال أمام البيوت كل ليلة ينهلون من بحر حكايات الكبار المليئة بالأساطير والحكمة وخلاصة العمر والمعرفة التي يقدمونها دون توقف للأجيال الجديدة، وتسهر النساء علي سطوح المنازل يحكين سيرة من رحلوا أو ماتوا وينقلن للبنات الجديدة تاريخ البلدة شفهيًا بكل ما في هذا التاريخ من أخلاق وأصول هي ثروة البلدة الحقيقية.......ده نفس اللي بنعمله في بيت جدي

أصحو من النوم علي صوت فيروز يملأ أركان بيت مليحة، أداعب جدتها التي تحمل الاسم نفسه قائلاً: (مافيش أم كلثوم؟) فترد بقاعدة سأتبعها إلي نهاية عمري (فيروز للصبح والست لليل)،

أستقبل النهار فوق السطوح بالقهوة المغلية والبسكويت بالمربي مستسلمًا للمساحات الخضراء الواسعة بتدرج الأخضر فيها مراقبًا أسراب الطيور التي لا أعرف اسمها (أطلقت عليها اسم طيور المليحة)،

تداعبني الجدة قائلة: لماذا لا تتزوج مليحة وتعيش معنا هنا؟، سألتها (وهاشتغل إيه؟)، قالت لي إنني أستطيع أن أعمل مدرسًا في مدرسة البلدة وضربت لي مثلاً بـ (أليس) الفتاة الأمريكية التي جاءت إلي البلدة منذ سنوات مع سهيل ابن خالة مليحة الذي كان يدرس في أمريكا وكانا قد تزوجا هناك وبعد عودتهما بسنة توفي سهيل ورفضت هي أن تعود إلي بلادها واستقرت في البلدة كمدرسة للغة الإنجليزية نهارًا وكممرضة ليلاً، ثم سألتني الجدة (تعرف تضرب حقن؟) كان العرض مغريًا خاصة بعد أن رأيت مليحة وهي تقف في مطبخ البيت الواسع تصنع عجينة بلح الشام.

تمر الأيام هنا وأنا أفكر في عرض الجدة مليحة،

أقول لنفسي إن البشر يموتون قبل أن يعيشوا حياة واحدة حقيقية، ربما لأنهم جبناء بطبعهم يخشون المغامرة وربما لأنهم لا يعرفون أن الحياة فرصة لا تتكرر كثيرًا فيظلون هاربين من أن يعيشوها بقوة،

وأنا الآن بصدد قبول عرض لأن أعيش الحياة للمرة الثانية بعد أن استنفدت حياتي الأولي في القاهرة معظم أغراضها ولم يعد يربطني بها سوي الجنسية، أراقب طيور المليحة وأسأل نفسي إن كان لها وطن تعرفه وتعود إليه؟!.. قطع تفكيري نداء الجد الذي طلب مني أن أصاحبه في زيارة مقابر العائلة لمتابعة العمال الذين يبنون سورًا جديدًا حول المدافن، قلت له مداعبًا (سور جديد؟ ليه هما الميتين بيزوغوا؟) لم تنل المداعبة إعجابه لكنه قال لي بعد أن قرأنا الفاتحة علي أرواح الموتي (هنا يرقد بسلام كل الذين أحبهم وإلي جوارهم بعض الغرباء الذين أصبحوا أبناء لهذه البلدة)، لم أفهم ماذا يقصد فنظرت ناحيته في صمت،

فقال لي وكأنه يجيب عن سؤال لم أسأله (وطن المرء ليس مكان ولادته ولكنه المكان الذي تنتهي فيه كل محاولاته للهروب).

=============================

صبااااااااااحكم حدوتة مليانة في كل حرف منها فتافيت سكر...فتافيت هتدوب معاكو في تفاصيل اليوم بس هتعمل منه يوم حلو....يوم سكر زيادة.... wst:: wst:: :P

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعني الواحد يبقي قاعد كده في امان الله...يطلعلي سي عمر يخليني اتقلب م ع الكورسي من كتر الضحك.....الهي يطعمك يا عمر و ما يحرمنيش منك

خدوا دول

ده حوار مع "برما" شخصية توووووووووووووووووووووحفة اسمعوا بقي و اعووووووووووا

"وبعد قليل سألته: مش هتقول لي طيب مني الشاذلي سألتك في إيه؟، فقال: مش فاكر بالضبط كل حاجة،

لكن أذكر أنها سألتني عن النصيحة التي أوجهها للشباب

فقلت (إذا دعتك الحاجة لتنظيف أذنيك بمفتاح السيارة فلا تستخدم مفتاح سيارة غيرك)،

وسألتني عن أفضل صحيفة تعبر عن المواطن بصدق

فقلت (صحيفة الحالة الجنائية بلا شك)،

وسألتني عما قلته لزوجتي عندما التقينا لأول مرة

فقلت (سألتها هل تؤمنين بالحب من أول نظرة؟ ولاَّ تحبي أقوم آخد لفة وأرجع لك تاني؟)،

وسألتني عن شخص ظلمته في حياتي

فقلت (كان لدي عم حشاش ومتزوج منذ سنوات زارني ليلة فرحي وانتحي بي جانبًا ثم سحب كفي فجأة وأخذ يقبلها بهيستيريا قائلاً: أبوس إيدك ماتتجوزش.. أبوس إيدك اسمع كلامي، وقتها قلت لنفسي أكيد مسطول كالعادة، وبعد سنوات اكتشفت أنها كانت اللحظة الوحيدة تقريباً في حياتي التي رأيت فيها عمي «فايق»)،

سألتني عن تعليقي علي بيان الحكومة الذي برر استمرار قانون الطوارئ بأن إسرائيل تطبقه منذ نشأتها

فقلت (مالوش معني غير إننا عايشين تحت الاحتلال)،

وسألتني عن رأيي في قصر تطبيق القانون علي الإرهاب والمخدرات

فقلت (بالنسبة للإرهاب فالمقصود منه أنهم هيستغلوا القانون في إرهاب الشعب)

قالت: وبالنسبة للمخدرات؟ فقلت (معناه إنهم هيحطوا للبرادعي حتة حشيش في جيبه وهو خارج من المطار.. وكده هيقدروا يطبقوا عليه القانون براحتهم)،

سألتني هل تعتقد أن الحكومة بتمرير هذا القانون تفكر في نفسها فقط فقلت لها (بكل تأكيد.. فقد فاتهم تطبيق القانون في حاجات مبهدلانا بجد مثل الفتنة الطائفية والري بالمجاري والفساد الإداري وسرقة أراضي الدولة والاحتكار.. إلخ)،

سألتني عما يقلقني بخصوص مستقبل البلد

فقلت (أكتر حاجة مخوفاني إن شيكابالا يسيب الزمالك ويروح يحترف بره)،

سألتني عن الحكمة التي أؤمن بها

فقلت (مافيش حاجة أكيدة في العالم ) ثم قلت لها (حتي الحكمة دي برضه أنا مش متأكد منها)،

سألتني عن أغرب شيء في مصر

فقلت لها (الغريب أن الناس في السينما اعتادوا علي أن يوجهوا كلامهم للأبطال الموجودين علي الشاشة سواء بالتهكم أو بالتشجيع وماحدش قادر يصدق إن أبطال الفيلم مابيسمعوش)،

وسألتني عن أكثر موقف غيَّر في شخصيتي

فقلت لها ( في يوم فكرت أصيع علي شخص اعتقدت أنه غلبان فسألته «تفتكر ممكن ألاقي فين الكلب أبو 3 رجلين؟» فقال لي بثبات «هتلاقيه مكان ما إنت سبته».. يومها آمنت أنه من الغباء أن يعتقد الشخص أنه أصيع من اللي قدامه)،

وسألتني عن تعليقات القراء علي المواقع الإلكترونية للصحف

فقلت (إنه الجيل الجديد الذي طوَّر نفسه بعدما كان الجيل الذي يسبقه يكتب تعليقاته علي جدران المراحيض العمومية)،

وسألتني عن أكثر شخص أحرجني

فقلت (أمين شرطة ضبطني في إشارة أتحدث في الموبايل فحرر لي مخالفة، استفزني فقررت أن أضايقه.. تأملته فوجدته يعلق محمولاً في حزام البنطلون فسألته ساخرًا «الموبايل ده لعبة ولا بجد؟» فقال لي «لأ لعبة.. تحب تيجي تلعب؟»)،

وسألتني عن أغرب موقف تعرضت له

فقلت (أحب طبق الكِشك بالفراخ، وفي يوم سألت البائع «عندكم كِشك صعيدي؟» فقال لي «هو حضرتك صعيدي؟» أزعجتني سذاجته فسألته «يعني لو كنت سألتك علي مكرونة أبقي إيطالي أو لو كنت سألتك علي زيتون كالاماتا أبقي يوناني؟» فقال لي الرجل «لأ طبعًا» فسألته «طيب ليه لما سألتك علي كِشك صعيدي افتكرت إني صعيدي؟» فقال لي «علشان دي أجزاخانة»).

المصدر

افعص هنا بس بشويش

فوتكم بعافية

رابط هذا التعليق
شارك

بعد العشرين وصف دول

انا نسيت ايه هو شكل البنت الطبيعيه

ايوة يا استاذي......ما هو ده المطلوب....عشان تحس ان المنتج المنزلي.....هو الاجمل و الاحسن و الأمن.....

انه ينتشر و يتوغل و يستمرررررررررررر و يقتل...... :happy:

صباااااااااااحك طبيعي جدا جدا بدون الوان و لا محسنات لون او طعم

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 12
      حد يشوف لها عريس يا جماعة انا زوجة طبيب و انا و زوجى لا نؤيد طريقة عرضها للموضوع و المقارنة المنطوية على اسلوب اشعال الفتنة
    • 31
      زوجى بعث الى بالورقة الصفرا بتاعت الاستقدام الى الرياض الكل شارح تعملوا ايه فى السعودية بس محدش شارح الخطوات فى مصر حد يقولى بئه الخطوات و معى طفلى يبلغ شهران ايه الاوراق المطلوبة و اروح الاول الى المكتب و لا اروح اعمل التحاليل و لا ايه بالضبط و شهادة التطعيمات ديه اللى فى ظهر شهادة الميلاد و لا ايه؟و اختمها منين؟
    • 3
      أنا جبت مجموع كبير في الثانويه يدخلني أي كليه أتمناها .... لكن المشكله أني عمري ما فكرت في الكليه اللي أنا عايزها لأني كنت خايف ماجيبش مجموعها و أتصدم .... فدلوقتي أنا مش عارف أنا عايز أدخل أيه .... الناس بتقول طب و صيدله لكن أنا حاسس أني هكرهها خصوصا أني طول عمري بكره الأحياء و الكيميا ... أنا بحب الفيزيا و الرياضيات و الكمبوتر بس كل ما افكر في الهندسه أو علوم كمبيوتر أو حاسبات و معلومات أستخسر المجموع الكبير اللي أنا جايبه.....و بعدين التاس بتقول أن أي حاجه بتاعة كمبيوتر خلاص مبقاش ليها مستقب
×
×
  • أضف...