اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

برنامج و كتاب المعجزة الكبرى


jasmin hamed

Recommended Posts

الاخوة الكرام لى تعقيب اخر هل تركنا المفسرين الكبار والعلماء الاجلاء امثال الحافظ ابن كثير رحمه الله والقرطبى وغيرة من المفسرين الكبار لناخذ تفسير القران العظيم من جاهل تعلم على يد شيطان كل همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمون بدينهم

من اراد ان يبحث فى القران الكريم فليبحث بالتفاسير الصحيحه كابن كثير والقرطبى و غيرهم من العلماء الافاضل رحمهم الله جميعا

يبدو اخي انك اما لم تتابع كل ما جاء في الموضوع جيدا ، او لم تتابع حلقاتة بشكل جيد

فهو لم يقول لا نعمل بالسنة ، هو فقط يتحدث على بعض الاحاديث التي جاءت في الصحاح وغيرها...ويكون بها تعارض بين ما يقوله رواة هذه الاحاديث..وايضا تتعارض مع كل ما جاء بشأنها في كتاب الله ـ .وايضا الرجل ...يقول ان الذي يجب بحثه الأشياء التي بها تعارض مع ايات القرآن

فعدد الصلوات والركعات والزكاة ومقدارها ...هي بالتأكيد تفسر عن طريق السنة..لأنها لم يذكر تفصيل لها في القرآن فلذلك لا مشكلة فيها......ولكن الزنا تم التحدث عنه بأية واضحة... الزاني والزانة فاجلدوا.......فهنا......تكون المشكلة...........خاصة اننا تطرقنا الى كل ايات الزنا والفاحشة والمقصود بكلمة العذاب..فلم نحد تعارض مع مسألة الجلد ولكن التعارض وجد في مسألة الرجم، يعني لما يقول القرآن نقطع يد السارق...وبعدين..نجد ان ما وصل الينا هو عقاب السارق وان كان تحتلف انواعه قد يكون امر وارد ...ولكن ..اذا وصل الامر الى اننا قلنا لا تقطع يد السارق...فهنا ..يجب ان يكون هناك أدلة لا يتطرق اليها الشك في ان المقصد من هذه الايات غير ما فهمناه لأن القرآن قطعي الثبوت والحديث ظني الثبوت وراوي الحديث واحد عن واحد عن واحد ولا يصح تخصيص عام القرآن بخبر الواحد .

أما الناسخ والمنسوخ...فايضا..هو قام بتفنيد..معظم الابات التي قيل انها نسخت..ووجدت...تفسيره يميل الى الصواب بدرجة كبيرة...ودعنا نقول على الاقل له ..وجهة نظر يجب ان..نهتم بها...

يمكن موضوع الاسراء والمعراج..قد يكون هو مخطيء فيه...ولكن...ليس معنى اجتهاده ان كل ما جاء به خاطئا..

اتمنى ان تستمع الى حلقاته جيدا,,ومرحبا بالنقاش حولها

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 188
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: بادروا بالأعمال الصالحة فتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا، يبيع دينه بعرض من الدنيا

وهذا هو زمن الفتن فعلا فهذا العدنان وجد من يستمعون له ويصدقون اباطيله وافتراءاته ولا استبعد ان يكون هذا العدنان شيعى ولكن كيف بنا ايها الاخوة نصدق من ينكر شفاعه النبى صلى الله عليه وسلم وينكر معجزة الاسراء والمعراج وغير ذلك مما هو معلوم من الدين بالضرورة

وبعد ذلك يقول البعض ناخذ من كلامه ما هو صحيح ولا ناخذ ما يخالف الدين

هذا وامثاله هم من يحاولن هدم الاسلام تماما لان الحرب على الاسلام لم تعد حرب تقليديه عسكريه بل هى حرب من داخل المسلمين او ممن ينتتسبون للاسلام

اخوتى ان الاستماع لهذا الضال المضل عدنان الرفاعى وتصديقه فيما يقول هو الاثم بعينه لانه يهدم سنه النبى صلى الله عليه وسلم هدما كاملا هو ممن يحترفون وضع السم بالعسل

واذكركم بقوله تعالى "وما اتاكم الرسول فخذوة وما نهاكم عنه فانتهوا "

( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ

كيف يصلى السيد عدنان و لم يذكر الله عدد ركعات الصلاه فى القرءان

و لا كيف يزكى و لم يذكر الله مقادير الزكاة فى القرءان

و لا كيف يحج و لا كيف يعرف العقوبات الإسلاميه و منها الرجم

اللهم إنا نبرأ إليك من عدنان الرفاعى و ممن استضافه و جعل له شأناً و أخرجه على الناس ليهدم سنة نبيك

و أحذركم إخوانى و أحذر نفسى عند مشاهدة هذا الرجل حتى لا ينخدع فيه كل من تهمه فلسطين و الأقصى فهو يعتمد عليهما فى جذب المشاهد إليه حتى يكفر بالسنه و يصدقه

ألا قد بلغت اللهم فاشهد

مرحبا بالاخ خالد

كان حريا بك اخي الفاضل قبل ان تحذرنا من الاستماع لعدنان هو ان ترد عليه رد علمي موثق لا ان تنهانا عن متابعتة بل وتدعي عليه وهو لم يضل احد لان لنا عقول

لك ان تتفق معه او تختلف معه وفي هذه الحالة تعطي لنا مبررات اختلافك معه لا ان تحذرنا وكأننا ناقصي الاهليه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الكرام لى تعقيب اخر هل تركنا المفسرين الكبار والعلماء الاجلاء امثال الحافظ ابن كثير رحمه الله والقرطبى وغيرة من المفسرين الكبار لناخذ تفسير القران العظيم من جاهل تعلم على يد شيطان كل همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمون بدينهم

من اراد ان يبحث فى القران الكريم فليبحث بالتفاسير الصحيحه كابن كثير والقرطبى و غيرهم من العلماء الافاضل رحمهم الله جميعا

ومن قال لك اننا تركنا تفسيرات السابقين بل نتدارسها ايضا لكن لا نأخذها مصدقا بها فهي في نهاية الامر اجتهاد بشري له ما له وعليه وما عليه

اما الكلمة المظلله باللون الاحرم في مداخلاتك فاجد انها غير لائقه وغير مقبوله الا لو دعمتها بدليل لا لبس فيه وهذا ادعاء لو تعلمون عظيم

تعلم علي يد شيطان

كيف عرفت ذلك ومن هو ذلك الشيطان الذي تعلم علي يديه

كل همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمون بدينهم

كيف تسني لك معرفه ان همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمين بدينهم

هل لديك ادله علي هذا الادعاء

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

للاسف مشفتش حلقة الدكتور هداية من اولها بس لحقتها بعد الفاصل الاخير فيها .. باين عليها كانت حلقة حلوة ..

على العموم هو فعلا طلع بيتكلم عن عدنان الي بتتكلموا عنه ويبدوا انه كان بيفند كتاب له عن الاعجاز العددي في القرآن لانه كان بيجيب آيات هو قال عليها ويثبت بالحجة والمنطق ان كلام عدنان غلط ..

الي شفته من الحلقة كان الجزء الخاص بالآية الكريمه (( وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ . لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ . لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ. عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ . وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ ) المدثر/27-31.))

كان بيتكلم في جزئية ان هنالك من قال ـ يبدوا انه عدنان ـ بأن العدد 19 مكون من 1 و 9 وبيبني على ذلك نظريات وافتراضات زي ان الواحد يبقى ربنا سبحانه والتسعه منتهى الاعداد .. اثبت الدكتور هداية ان كل ده ( كلام فاضي ) على حد قوله وضرب من ( الخبل ) مازال الكلام له برضه .. وقال بان الي عاوز يقول اي حاجه على اي رقم بيقولها طالما هو بيفرض ويختار من عنده بينما الصحيح ان يكون في قاعده ثابته للارقام يعني الكلمه الي تذكر بعددما في القرآن يرجع عكسها يذكر بنفس العدد وهكذا...

اجمل ماعجبني هو قوله (( وماجعلنا عدتهم الا فتنة )) قال بان هو كلام عدنان وامثاله بالظبط الفتنة المقصوده في الآيات وان هو ده بالتحديد اعجاز القرآن انه تنبأ بما سيحدث تماما كما حدث بعد ذلك ..

قال ايضا بان عدنان في احد كتبه بيقول ان الدين هو الحاجه الوحيده الي ذكرت في القرآن بوصفها بالـ ( قيم ) .. اتى الدكتور هداية بالآية الكريمه من سورة الكهف (( قيما لينذر بأسا شديدا .. )) وكان الموصوف هنا الكتاب وليس الدين ..

ودي كانت واحدة من عده استشهادات اثبت بيها الدكتور هداية ان السيد عدنان لا يتقن ابسط مباديء اللغه ( على حد قول الدكتور هداية ) كونه لم يعتبر ان قيما اشتقاق يجعل الموصوف بها قيم .. وان كان ده حاله فبالتأكيد هو غير مؤهل لاستنباط احكام لغوية زي الي بيقولها بمعنى انه بيفترض ويبني نظريات على فرضياته بدون مايتحقق من صحتها اولا ..

ده كان ملخص الجزء الي شفته وخلاصته ان الدكتور هداية وهو عالم لا يقتنع عاده بالتفسيرات المعتاده للقرآن وله منهج تدبري مختلف كتير عن الي حوله وبيركز اوي على الفلسفة وعلم اللغه في تفسيره المتفرد الى حد ما في بعض مواضع من القرآن .. الي كان واضح لي ان الدكتور هداية مش مقتنع نهائيا بما يقوله عدنان ولا مقتنع بعدنان نفسه كمفسر للقرآن او كشخص قادر على استنباط اشياء جديده منه تستحق مناقشتها او التباحث حولها ..

وياريت حد شاف الحلقة كاملة يقدر يفيدكم بما كان فيها اكتر لاني للاسف كما ذكرت ملحقتهاش من بدايتها ده غير اني مش متابعه اصلا برنامج عدنان او كتاباته ـ كل الي شفته له جزء من حلقة لم يكن كلامه فيها كافي لاقناعي بمتابعته فيما بعد ـ وبناء على ذلك فمعرفش هو بيقول ايه بالظبط ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

طيب كانت تذاع على اية قناة اخت ضحى ومتى مواعيدها

انا اليوم تابعت دريم 1 ودريم 2 ولم اجد دكتور هداية

- بالنسبة للاعجاز العددي في كتاب عدنان ( المعجزة الكبرى ) طبعا صعب حد يفهمه او يعتمد عليه خاصة انها مسائل نظرية وعددية من الصعب تتبعها...

لكن بالنسبة للمواضيع الاخرى يجب تفنيدها جيدا ، على العموم..المشكلة الكبرى ان كلاً من الفريقين المتعارضين يستطيعكلا منهم ان بخطيء رأي الطرف الاخر او طريقة فهمه للايات..لان المفسرين نفسهم يختلفون ...وأيضا عدنان قد يجد اخطاء في تفسير هداية لمعنى الايات وياتي بادلة ويستشهد بايات....

ونفضل احتا تايهين.....هي دي المشكلة...ان الكل يتسطيع تخطييء الكل....

إذن فيه حاجة غلط...او فيه حلقة مفقودة.....................علشان كده لازم....يكون فيه دراسات حديثة يجتمع فيها الجميع.....

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع الإعجاز العددى والرقم 19 ليس من إختراعات عدنان الرفاعى

كان أول من لعب هذه اللعبة هو رشاد خليفة فى منتصف القرن الماضى وكان واضحاً جداً فى إنكاره للسنة

ثم بعد أن ظن ان لعبته لاقت قبول بعض الناس فاجأ الناس بأنه بتطبيق قاعدة الرقم 19 التى لا يفهمها إلا هو قد اكتشف أن هناك آيات فى القرآن محرفة.

ثم تطور لإدعاء النبوة

راجعوا الرابط

رشاد خليفة فى الويكبيديا

رابط هذا التعليق
شارك

عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: بادروا بالأعمال الصالحة فتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا، يبيع دينه بعرض من الدنيا

وهذا هو زمن الفتن فعلا فهذا العدنان وجد من يستمعون له ويصدقون اباطيله وافتراءاته ولا استبعد ان يكون هذا العدنان شيعى ولكن كيف بنا ايها الاخوة نصدق من ينكر شفاعه النبى صلى الله عليه وسلم وينكر معجزة الاسراء والمعراج وغير ذلك مما هو معلوم من الدين بالضرورة

وبعد ذلك يقول البعض ناخذ من كلامه ما هو صحيح ولا ناخذ ما يخالف الدين

هذا وامثاله هم من يحاولن هدم الاسلام تماما لان الحرب على الاسلام لم تعد حرب تقليديه عسكريه بل هى حرب من داخل المسلمين او ممن ينتتسبون للاسلام

اخوتى ان الاستماع لهذا الضال المضل عدنان الرفاعى وتصديقه فيما يقول هو الاثم بعينه لانه يهدم سنه النبى صلى الله عليه وسلم هدما كاملا هو ممن يحترفون وضع السم بالعسل

واذكركم بقوله تعالى "وما اتاكم الرسول فخذوة وما نهاكم عنه فانتهوا "

( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ

كيف يصلى السيد عدنان و لم يذكر الله عدد ركعات الصلاه فى القرءان

و لا كيف يزكى و لم يذكر الله مقادير الزكاة فى القرءان

و لا كيف يحج و لا كيف يعرف العقوبات الإسلاميه و منها الرجم

اللهم إنا نبرأ إليك من عدنان الرفاعى و ممن استضافه و جعل له شأناً و أخرجه على الناس ليهدم سنة نبيك

و أحذركم إخوانى و أحذر نفسى عند مشاهدة هذا الرجل حتى لا ينخدع فيه كل من تهمه فلسطين و الأقصى فهو يعتمد عليهما فى جذب المشاهد إليه حتى يكفر بالسنه و يصدقه

ألا قد بلغت اللهم فاشهد

للأسف يا خالد أعذرنى على ردى القاسى

ما إنتشرت الضلالات بين المسلمين إلا عندما أصبح المسلمون وخاصة العلماء يواجهون الشبهات والبدع بهذه الردود الوعظية

ولتراجع حوار عبد الله بن عباس رضى الله عنه مع الخوارج لترى كيف كان يحاورهم لتفنيد حجتهم لا لوعظهم.

لا أقول أن من إقتنع بهذا الرأى من الخوارج والعياذ بالله

ولكن أقتنع تماماً أن من اقتنع بهذا الرأى عنده فهم خاطىء ينبغى تفنيده وليس وعظه بلغة منبرية

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

طيب كانت تذاع على اية قناة اخت ضحى ومتى مواعيدها

انا اليوم تابعت دريم 1 ودريم 2 ولم اجد دكتور هداية

-

كانت بتذاع على قناه دريم في نفس البرنامج الي بيستضيف المهندس عدنان مع نفس المذيع وهو علاء بسيوني لان علاء بسيوني وضع ذلك وقال احنا ملناش دخل بفكر عدنان ولا الفكر المضاد احنا بس بنعرض عليكم الأراء كلها بدون انحياز عشان كشف الحقيقة .. الخ

الدكتور هداية قال ان في اشياء هيكملها الحلقة الجايه بس للاسف مش عارفه بالظبط امتى بس البرنامج هو طريق الهداية وانا مش متابعاه بالظبط بس كل مايصادف الاقيه في التلفزيون بحرص اكمل الحلقة لان دائما بيكون فيها شيء جديد ومفيد ..

على كل حال سالت والدي فافاد بان طريق الهداية موعده كل يوم ثلاثاء في حدود الساعه 7 او 8 مساء تقريبا .. بس مش عارف الاعادة امتى

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

اخى الكريم اسلام المصرى انا لم اقل ان احدا هنا ناقص الاهليه ولكنى وجهت نصيحه بدافع حبى لكم اولا وغيرتى على الدين

اما بالنسبه للاخ الذى يسال على يد من تتلمذ عدنان الرفاعى اعتقد انه تتلمذ على يد احد القرانيين يسمى محمد رشاد خليفه جل فلو قرأت كتب رشاد خليفة لرأيت نفس الأقوال فقد تشابهت قلوبهم فى إنكار الشفاعة والمهدي والدجال و خروج المسلمين من النار وإنكار الناسخ والمنسوخ وأسباب النزول وحكم العبيد وملك اليمين

اخوانى الكرام لو ان من يقول هذا الكلام احد المستشرقين هل كنا سنسمع له من الاصل ولكن لان من يقول هذا الكلام مسلم والله اعلم بحاله فنحن نسمع له

اخوانى الكرام لماذا القرانيين وامثالهم من الصوفيه والشيعه البهائيه وغيرهم مدعومون امريكيا وغربيا ؟

لماذا كل من يشكك فى السنه النبويه امثال - محمد رشاد خليفة

2- صبحى منصور

3- جمال البنا

4- نهرو طنطاوى

5- خالد منتصر

6- عدنان الرفاعى

يلقى دعما غربيا هائلا بل ويستشهد بهم المستشرقين فى هجومهم المنهجى على الاسلام؟

الاخوة الكرام لو امعنا النظر جيدا لوجدنا محاولات عديدة من الغرب لمحاربه الاسلام وهدمه من الداخل منها على سبيل المثال :

- دعم العلمانية ومحاولة فرضها على الأمم الإسلامية

2- دعم الشيعة والمتصوفة لدفع المسلمين إلى الباطل وترك الدين الحق

3- دعم القديانية والبهائية لخروج المسلمين عن ملة الإسلام

4- دعم القرآنييين لخروج المسلمين عن ملة الإسلام أو على الأقل تشويش عقائدهم

5- استخدام بعض الدعاة ورجال الدين أصحاب المناصب الرسمية للدعوة لعدة أشياء

- إنكار بعض واجبات وسسن الإسلام لظهور الفوضى و الفحشاء بين المسلمين ( ويتضح ذلك من خلال توصيات مؤتمر السكان) مثل

1- إنكار النقاب ثم إنكار الحجاب

2- إنكار الختان

3- فرض الاختلاط بين الرجال والنساء فى المدارس والجامعات وأماكن العمل ( حتى أنهم طالبوا بالاختلاط فى الأزهر )

4 - حرية المرأة بحيث لا يكون للرجل عليها سبيل فلتسافر بغير إذنه ولتفعل ما تشاء

5- إلغاء التعدد

6- إباحة الإجهاض

7- عدم ضرب الأباء للأبناء

8- إسقاط حد الردة

9- إسقاط فريضة الجهاد

وهذا غيض من فيض

اعذرونى اخوانى الكرام على الاطاله ولكنى يكفينى ان اختم ببعض كلام عدنان الرفاعى هذا ولا اتذكر نص كلامه جيدا ولكن هذا معناة " أن الإيمان ليس حكر على دين معين ولكن الإيمان هو الإطمئنان إلى شيء و التوجه إليه بالقلب أى من يعبد بوذا فهو مؤمن والكفر هو تغطية شيء أو إنكاره فمن الممكن أن يكون مسلماً وليس مؤمناً ويكون ممن يعبدون البقر وهو مؤمن "

"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الكرام هذا رابط للشيخ عدنان العرعور حفظه الله وهو يرد على عدنان الرفاعى

http://www.youtube.com/watch?v=ViFCUTX_jto

الاخوة الكرام الم تلاحظوا ان عدنان هذا يقرأ الايات القرانيه قراءة خاطئه تنم عن جهله بقراءة القران فكيف لنا ان نقتنع بكلامه ؟

رابط هذا التعليق
شارك

ومن قال لك اننا تركنا تفسيرات السابقين بل نتدارسها ايضا لكن لا نأخذها مصدقا بها فهي في نهاية الامر اجتهاد بشري له ما له وعليه وما عليه

اما الكلمة المظلله باللون الاحرم في مداخلاتك فاجد انها غير لائقه وغير مقبوله الا لو دعمتها بدليل لا لبس فيه وهذا ادعاء لو تعلمون عظيم

تعلم علي يد شيطان

كيف عرفت ذلك ومن هو ذلك الشيطان الذي تعلم علي يديه

كل همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمون بدينهم

كيف تسني لك معرفه ان همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمين بدينهم

هل لديك ادله علي هذا الادعاء

مش هيفرق تعلم علي يد مين

احنا كاهل للسنة و الجماعه هنعتبر ان الشيطان نفسه تمثل في صورة انسي و بيتكلم في ديننا

شطارتنا بقي اننا نرد ردود مفحمة ... تخرس اي لسان

لان دائما فينا سماعون لهم

ده اعتقادي الشحصي ف المسألة

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

ما شاء الله

الاخوه و الحمدلله رجعو بينا عشر صفح لوارا

و كانك يا ابو ذيد ماغازيت

و رجعنا نقول من تانى طب لو منكر السنه بيصلى اذاى و نقول لا مش منكر السنه كلها بس مايتعارض

انا اسفه جدا بس الى بيتكلم بالطريقه ديه اصلا بياخذ كلامه عن لسان من ينكروه فقط

يعنى بصو على كلام مدام ضحى ما شاء الله لم تدخل لاحكام سابقة التجهيز عن شخص لم تسمعه فكانت تنقل مارايت فقط فى حلقه تفند رايه

و احب اضيف فى موضوع المعجزه العدديه و ان كان امر لم يهمنى كثيرا لانه يحتاج الى انسان متخصص و ليس عامى للتحقق منه

انه على لسان المهندس عدنان نية من التحقيق من الاعجاز العددى فى القران ليست اثبات الاعجاز فى حد ذاته انما اثبات

ان القران لم يممسسه بشر و لاحتى على مستوى الحرف و انه كما هو مطبوع لدينا بنفس الشكل و الرسم فى اللوح المحفوظ و ذلك محاوله منه لتحققيق فى ايه الكريمه

(إنَّ عَلَيْنا جَمْعَهُ وقُرْآنَهُ)

ُ

يعلم كتير من الاخوه ان عشان حضرتك تحكم على شخص اسمع الى بيقوله اولا

ثم اسمع الراى المعارض و بعدين استنبط وجهة نظرك مش اسمع كلامه من الى بيعارضه

ادخل فى الهوجه و اقول منكر السنه كذا و اكذا و خلاص و انت لا تعلم مايقول الرجل

يا اخوانا انا واحده جاهله بامور كتير فى الدينه و ناس ذى كتير وهقول تانى للمره العاشره لو الى بيتكلم كافر ( حاشى لله انى اكفر مسلم )

لازم يبقى عندنا رد على ما يقول مش نفتح موضوع عشان نسب و نختلف و خلاص

اتفقنا على منهج قلنا حلقه حلقه و دليل بدليل فى النقاش و طبعا لم نلتزم بيه

هل احنا بالسذاجه اننا نتصور ان فىواحد او طائفه ولو خدنا مثل الشيعه بيصحو الصبح يقولولا احنا عارفين ايه هو الاسلام الحق و ناوين نهدمه

هل من السذاجه انى اتصور ان رجل الدين فى اى مذهب تانى الى عايش حياته يدرس اقل منى فى الذكاء او انه واهب حياته

عشان يدخل النار و يدخل الناس معاه النار

هل تتصور ان الشيعى او اى كان اتجهاته او ملته فى قلبه نيه الضلال و هدم الدين هل تتصور انه لما بيوقف يصلى اقل خشوعا منك مثلا

غلطتهم هيه غلطنا بالظبط ان احنا مش بنسمع او بنسمع و خايفين نسمع ليه بنطلب من الناس انهم يعقلوا ما يسمعوا و لا نتبع نفس المبداء

( طبعا بعد الكلمتين دول هيجى واحد يقول اصلها بتناصر المذهب الشيعى )

يا جماعه الصور و الكلاشيهات الى معلمنهالنا بناخدها على اى واحد عشان نصنفه فى منتهى السذاجه بصراحه

اوربا انتقلت من الايمان الى الاحاد لما كبتوا رجال الدين الفكر خوفا من عدم قدرتهم على الرد على الجديد من الادله والبراهين

الكبت و فرض الراى بالترهيب بيجيله و قت و ينتهى و رد الفعل فى الحاله ديه بيكون كفر استغفر الله مش الحل

ان احنا مانقراش فكر جديد او منتفرجش على الحلفات حتى لو وصل الدرجة انكار وجود الله سبحانه

و تعالى لازم اعرف بينكره ليه و لازم يكون عندى من الحجج الى ارد بيه عليه بطريقة مش بالتشنج و العصبيه

انا بجد اسفه على شده الهجه و اسفه على ركاكة لغتى انا مش على قدركم من العلم بس و الله والله كمان

مره انا فتحت الموضوع عشان عايزه استفيد من علمكم لو حضرتكم مستعدين اننا نكمل النقاش باسلوب

ذى البحث العلمى يفند الدليل بالدليل و مايتفرعش كما اتفقنا الى شخصنه

و بحث فى شجرة عيلة عدنان و انتمائاته انا و ناس كتير قاعدين نسمع لحضرتكم

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف يا خالد أعذرنى على ردى القاسى

ما إنتشرت الضلالات بين المسلمين إلا عندما أصبح المسلمون وخاصة العلماء يواجهون الشبهات والبدع بهذه الردود الوعظية

ولتراجع حوار عبد الله بن عباس رضى الله عنه مع الخوارج لترى كيف كان يحاورهم لتفنيد حجتهم لا لوعظهم.

لا أقول أن من إقتنع بهذا الرأى من الخوارج والعياذ بالله

ولكن أقتنع تماماً أن من اقتنع بهذا الرأى عنده فهم خاطىء ينبغى تفنيده وليس وعظه بلغة منبرية

اسمحلي يا محمد

السيف أصدق أنباءا من الكتب ... في حده الحد بين الجد و اللعب

بالطريقة اللي حكام المسلمين ماشيين بيها

هيجي يوم و نسمع السؤال ده :.

لماذا لا يسمح لنا بوضع اصنامنا ف الحرم المكي و الحرم المدني و القدس الشريف و الجامع الازهر و جامع اياصوفيا... ؟؟؟

أولسنا من المؤمنين بالهتنا مثلما تؤمنون أنتم بإلهكم و لنا أخلاقنا كما لكم أخلاقكم.. أم انكم لا تملكون من سعة الأفق ما يؤهلكم لمثل هذا..؟

كيف يتسني لكم أيها المسلمون أن تجعلوا لآنفسكم درجة علينا .. كلنا نفس الاجساد و نفس الدم ؟

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

ده رابط الحلقه بتاع الدكتور هدايه ادخل وسجل ودوس على الرابط هيفتح لك صفح سيبها لما تحمل وهتلاقى برنامج التحميل بدأ التحميل على طول وخصوصا لو عندك برنامج IDM

http

://3rbdreams.com/vb/forumdisplay.php?s...rune=&f=17

الدكتور هدايه هيرد على كل جزئيه فى كذا حلقه فى برنامج طريق الهدايه

والدكتور هدايه من الناس اللى بتخاطب العقل

تم تعديل بواسطة محمد العنبى

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

ومن قال لك اننا تركنا تفسيرات السابقين بل نتدارسها ايضا لكن لا نأخذها مصدقا بها فهي في نهاية الامر اجتهاد بشري له ما له وعليه وما عليه

اما الكلمة المظلله باللون الاحرم في مداخلاتك فاجد انها غير لائقه وغير مقبوله الا لو دعمتها بدليل لا لبس فيه وهذا ادعاء لو تعلمون عظيم

تعلم علي يد شيطان

كيف عرفت ذلك ومن هو ذلك الشيطان الذي تعلم علي يديه

كل همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمون بدينهم

كيف تسني لك معرفه ان همه هو هدم الدين وتشكيك المسلمين بدينهم

هل لديك ادله علي هذا الادعاء

مش هيفرق تعلم علي يد مين

احنا كاهل للسنة و الجماعه هنعتبر ان الشيطان نفسه تمثل في صورة انسي و بيتكلم في ديننا

شطارتنا بقي اننا نرد ردود مفحمة ... تخرس اي لسان

لان دائما فينا سماعون لهم

ده اعتقادي الشحصي ف المسألة

كلامك حلو يا هندسة ومعقول جدا

لا يواجه الفكر الا بالفكر

تحياتي وتقديري

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا إخوان ... ملاحظة بسيطة.

أنا شايف أنه مادام البعض داخل يناقش بنيّة (كشف الشبهات والردّ عليها) والانتصار لموقف مسبق وليس التفكير فيما يقوله الطرف الآخر بحيادية وعقل منفتح فلن نصل الى نتيجة وسنظل ندور في نفس الحلقة من الجدل البيزنطي.

نقطة البداية هي أن يعترف الجميع أن رأيه صواب يحتمل الخطأ ورأي غيره خطأ يحتمل الصواب... وأن رأيه هو على قدم المساواة مع الآراء الأخرى ولا يزيد عنها وجاهة إلا بمقدار ما يستطيع دعمه بالبراهين المقنعة لمستمعيه ... ويكف عن البحث في نوايا محاوره وافتراض سوء الظن به ... ويناقش الأفكار ولا يحاكم صاحبها.

غير كده يبقى كل اللي بيحصل ده تضييع وقت.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

لو كان الجلد هو عقوبة الزاني في القرآن و لا يوجد رجم

و لو كانت سنة الرسول عليه الصلاة و السلام جاءت لتوضيح القرآن و توضيح التفاصيل الغير معلنه

يعني زي الصلاه و الحج و كده

يعني لتقريب الفكره لو القرآن قال العقوبه لهذه الجريمه 10 سنوات يبقى اللي انا فاهمه ان السنه تيجي تفصل الموضوع في حدود العشر سنوات

انما ماتجيش تقول العقوبه اعدام مثلا ابدا

فكيف تقر السنه عقوبه اعلى من العقوبة الواردة في القرآن و رفعها من الجلد الى الرجم؟

ليه محدش جاوب على استفساري؟

إسمح لى أضيف سؤالى إلى استفسارك يا مايسترو :

سؤال من فضلكم :

فى حديث رجم ماعز ، وحديث رجم الغامدية .. من هى شريكة ماعز فى الجريمة وهل أقيم عليها الحد ، وماذا كان ذلك الحد ؟ ، ومن هو شريك الغامدية فى الجريمة وهل أقيم عليه الحد ، وماذا كان ذلك الحد ؟ ... فهذه الجريمة - كما تعرفون - لا يمكن أن يرتكبها إنسان بمفرده !

بالنسبة لأستفسار الأخ زوهيري فإن الفقهاء أختلفوا هل يجلد الزاني المحصن قبل الرجم أم يكتفى بالرجم فقط وهم على قولان في ذلك ويمكنك العلم أن من قال بأن المحصن يجلد قبل الرجم فهنا جاءت السنة مكلملة للقرآن ومخصصة له لأنه أكملت الحكم بحكم جديد وهو الرجم للمحصن وخصصت هذا الحكم من جهة أخرى له ، أما القول الفهي الذي يقول بالرجم فقط فهنا جاءت السنة مقييدة لحكم الجلد أن لغير المحصن وكملة بحكم جديد للمحصن وهو الرجم ، هنا يمكنك الانتقال لغمار الموضوع مع الأخوة وهو مكانة السنة من القرآن .. تحياتي :closedeyes:

أما أبو محمد الذي يستفسر عن الذي زنى مع المرأة الغامدية والتي زنت مع ماعز فقد أشترط الفقهاء لإقامة حد الرجم أن يشهد أربع شهود على الزاني المحصن أو يشهد هو على نفسه أربع مرات في أربع مجالس مختلفة وهو مالم يتوافر في الحالتين المذكورتين.. تحياتي wst::

بالتوفيق للجميع :lol:

أخى الفاضل "الغريب"

أنا آسف جدا لتأخرى فى الرد عليك ..

اليوم فقط ، رأيت إجابتك فى هذه المداخلة وعتابك فى مداخلة أخرى .. فمنذ أن وضعت مداخلتى السابقة لم أدخل الموضوع إلا اليوم فقط لانشغالى الشديد طوال الفترة السابقة

تقول ياسيدى

أشترط الفقهاء لإقامة حد الرجم أن يشهد أربع شهود على الزاني المحصن أو يشهد هو على نفسه أربع مرات في أربع مجالس مختلفة وهو مالم يتوافر في الحالتين المذكورتين

حسنا جدا .. هذا الرأى الفقهى (الذى لا توجد رواية تؤيده فيما يختص بماعز والغامدية) يستند على الآيات الكريمة من سورة النور :

﴿وَالّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لّهُمْ شُهَدَآءُ إِلاّ أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللّهِ إِنّهُ لَمِنَ الصّادِقِينَ (6) وَالْخَامِسَةُ أَنّ لَعْنَةَ اللّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (7) وَيَدْرَؤُاْ عَنْهَا الْعَذَابَ أَن تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللّهِ إِنّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8) وَالْخَامِسَةَ أَنّ غَضَبَ اللّهِ عَلَيْهَآ إِن كَانَ مِنَ الصّادِقِينَ (9﴾

أعتقد أن تدبر سورة النور كاف لحسم المسألة ..

فهى سورة وصفها الله تعالى بما لم يصف به غيرها من سور القرآن الكريم .. يقول سبحانه وتعالى عن سورة النور :

سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1)

لا أعتقد أننى أحتاج لمزيد من الشرح لهذا الوصف التأكيدى لهذه السورة الكريمة .. أليس كذلك ؟

ثم بعد ذلك مباشرة (وحتى لا ننسى ما فرضه الله) ينزل سبحانه وتعالى الآية الثانية :

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)

هذه آية .. "بينة" ... "مفروضة" من الله سبحانه وتعالى "ولا أحد غيره" .. أنزل فيها حكم الزانية والزانى (بدون تخصيص لمحصنات "بالزواج" أو غير محصنات) ... والحكم هو الجلد مائة جلدة ... ووصف الله سبحانه وتعالى هذا الجلد بكلمة "عذاب" .. وأمر أن "تشهد" طائفة من المؤمنين هذا "العذاب" ....

وأعتقد أنه لا خلاف على أن "العذاب" هو "الإيذاء" الذى لا يصل إلى حد "الموت"

نأتى للآيات (من السادسة إلى التاسعة) التى استند عليها الرأى الفقهى الذى تبرر به حضرتك عدم استكمال روايتى رجم ماعز والغامدية برواية ما حدث لشريكيهما فى الجريمة

نلاحظ أن الآيات تتكلم عن امرأة محصنة "بالزواج" رماها زوجها بتلك الجريمة البشعة دون شهود غيره .. فأوجبت الآيات القسم والملاعنة .. ثم تأتى الآية الثامنة لتبين ما استند عليه الرأى الفقهى

وَيَدْرَؤُاْ عَنْهَا الْعَذَابَ أَن تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللّهِ إِنّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8)

وقد اتفقنا أن العذاب هو الجلد كما "تبين" الآية "البينة" الثانية ..

ولو كان حد الزانية المحصنة "بالزواج" - المذكورة فى الآية السادسة - هو "الموت" رجما لنصت عليه "وفرضته" تلك الآيات "البينات" من السورة التى "فرضها" الله .. بمعنى أنه لو كان سبحانه وتعالى يريد أن "يبين" حد الزنا - للمحصنة "بالزواج" - بأنه "الموت" رجما أو شنقا أو بقطع الرقبة أو رميا بالرصاص لقال ذلك فى الآية الثامنة من سورة النور كما قال فى الآية (168) سورة آل عمران : "قل فادرؤوا عن انفسكم الموت ان كنتم صادقين"

وتؤكد الآية الخامسة والعشرون من سورة النساء أن حد المحصنة "بالزواج" من الإماء هو نصف حد الحرة المحصنة المتزوجة (التى تكلمت عنها الآية السادسة من سورة النور .. تلك السورة التى "فرضها" الله ولا أحد غيره سبحانه وتعالى) .. فتقول الآية 25 من سورة النساء عن الإماء "المؤمنات"

"فَإِذَآ أُحْصِنّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ" ..

والعذاب هو الجلد وليس الموت رجما أو الموت بأى وسيلة أخرى

فهل - بعد ما سبق - نفهم من الدفاع عن حد الرجم .. وهو الدفاع المتشبث بروايات عن النبى عليه الصلاة والسلام (رواها بشر وجمعها بشر ولم ينزلها الله فى كتاب مبين) أن الله سبحانه وتعالى "فرض" الجلد مائة جلدة على الزانية والزانى (عموما)، ثم خالف النبى عليه الصلاة والسلام "فرض ربه" ؟ حاشاه، ثم حاشاه ، ثم حاشاه .. خاصة بعد هذا الوعيد المرعب من الله سبحانه وتعالى فى سورة الحاقة :

إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ ۚ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ (41) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ ۚ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (42) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)

تحياتى لك أخى "الغريب" .. وآسف للتأخير مرة أخرى :lol:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا إخوان ... ملاحظة بسيطة.

أنا شايف أنه مادام البعض داخل يناقش بنيّة (كشف الشبهات والردّ عليها) والانتصار لموقف مسبق وليس التفكير فيما يقوله الطرف الآخر بحيادية وعقل منفتح فلن نصل الى نتيجة وسنظل ندور في نفس الحلقة من الجدل البيزنطي.

نقطة البداية هي أن يعترف الجميع أن رأيه صواب يحتمل الخطأ ورأي غيره خطأ يحتمل الصواب... وأن رأيه هو على قدم المساواة مع الآراء الأخرى ولا يزيد عنها وجاهة إلا بمقدار ما يستطيع دعمه بالبراهين المقنعة لمستمعيه ... ويكف عن البحث في نوايا محاوره وافتراض سوء الظن به ... ويناقش الأفكار ولا يحاكم صاحبها.

غير كده يبقى كل اللي بيحصل ده تضييع وقت.

فعلاً تضييع وقت

إيه إللى حصل ده

أعتذر عن هذه المداخلات الثلاثة المتتالية الناقصة

لا أعلم كيف تم نزولهم على المحاورات

فقد كنت أفكر فى هذا الكلام

"فعلاً تضييع وقت لأننا نستعمل مقاييس مختلفة بخصوص الأحاديث فأنا أعتبر ما ثبت منها مثل القرآن الكريم فى قوة التشريع "أوتيت القرآن ومثله معه" وما ثبت عن الرسول يعتبر تشريع .... إلخ"

ولم أكتب إلا أول كلمتين كمحاولة لإكمال المداخلة وبعد فترة تراجعت عن المداخلة واليوم أفتح التوبيك لأجد هذه المداخلات الناقصة،

أعتذر مرة أخرى.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا إخوان ... ملاحظة بسيطة.

أنا شايف أنه مادام البعض داخل يناقش بنيّة (كشف الشبهات والردّ عليها) والانتصار لموقف مسبق وليس التفكير فيما يقوله الطرف الآخر بحيادية وعقل منفتح فلن نصل الى نتيجة وسنظل ندور في نفس الحلقة من الجدل البيزنطي.

نقطة البداية هي أن يعترف الجميع أن رأيه صواب يحتمل الخطأ ورأي غيره خطأ يحتمل الصواب... وأن رأيه هو على قدم المساواة مع الآراء الأخرى ولا يزيد عنها وجاهة إلا بمقدار ما يستطيع دعمه بالبراهين المقنعة لمستمعيه ... ويكف عن البحث في نوايا محاوره وافتراض سوء الظن به ... ويناقش الأفكار ولا يحاكم صاحبها.

غير كده يبقى كل اللي بيحصل ده تضييع وقت.

فعلاً تضييع وقت

إيه إللى حصل ده

أعتذر عن هذه المداخلات الثلاثة المتتالية الناقصة

لا أعلم كيف تم نزولهم على المحاورات

فقد كنت أفكر فى هذا الكلام

"فعلاً تضييع وقت لأننا نستعمل مقاييس مختلفة بخصوص الأحاديث فأنا أعتبر ما ثبت منها مثل القرآن الكريم فى قوة التشريع "أوتيت القرآن ومثله معه" وما ثبت عن الرسول يعتبر تشريع .... إلخ"

ولم أكتب إلا أول كلمتين كمحاولة لإكمال المداخلة وبعد فترة تراجعت عن المداخلة واليوم أفتح التوبيك لأجد هذه المداخلات الناقصة،

أعتذر مرة أخرى.

لا يهمك حذفت لك المشاركات الناقصة

بس ما تبقاش تعمل كده تاني :roseop:

:rolleyes: :rolleyes: :roseop:

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أظن انه الى الان ، ان معظم ماورد في المداخلات السابقة التي تختص بموضع الرجم....والذي ذكر عدنان الرفاعي انه قد يكون دخيل على السنة.....نرى ان موضوع الرجم....اصبح...يحتاج الى وقفه...واعادة النظر من العلماء دون تكبر او انتصار لرأي أو خوف من ملامة المشايخ الكبار....

وما اورده اخي ابو محمد ......ايضا من ايات الله ....يوضح أننا على الاقل يجب ان نقر ان هناك...شبهه قوية في الامر وبالتالي رأيي عدنان الرفاعي في هذه القضية...يستحق فعلا اعادة النظر.......

- اخشى فقط ان يهتم ...د.هداية...بمحاولة التسفيه من رأيي الرجل بالالتفات فقط الى بعض اخطاؤه دون التطرق لأساس المواضيع التي ..يتكلم فيها...ولابد لنا جميعا ان نتابع هذه الحلقات رجاءاً حتى نتسطيع ان نتناقش فيها وقد يوضح لنا د.هداية ما كان خافيا عنا.

- أعود الى / ما قالته الاخت / جاسمين...

- الان بعد تفنيد موضوع الرجم....وان ما ذكر الى الان يؤيد تضارب الروايات بشأنه وان مسألة الرجم أصبحت محل شك...على الاقل نقول انها قد تكون روايات مكذوبة او...مدسوسة...او أو أو.....

فلابد لنا الان ان ننتقل الى....الموضوع الأخر......سريعا...وهو

الناسخ والمنسوخ حتى لا ندور في حلقى مفرغة...............

فهل نبدأ الان...بالنقاش حولها ....وياريت الفاضل / أحمد سيف - او الاخت / جاسمين يضعوا لنا روابط الحلقات التي تتحدث عن الناسخ والمنسوخ...لنبدأ النقاش حولها...

وصراحة مشكورين جميعا على الحوار الشيق المحترم....لأن غرضنا هو العلم..والبحث....والتاكد...وكل واحد يقتنع في النهاية بما امامه من شواهد ودلائل..واضحة ...لا تقوم على اي شبهة ولو بسيطة.....

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...