abaomar بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 (معدل) وعليكم السلام تحية الأسلام ابا عمر وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ(85) (سورة آل عمران) لماذا لم يقل الله سبحانه وتعالى .. أنه لن يدخلها اليهود ولا النصارى .. لأن القرآن أزلي .. ما معنى أزلي؟ .. أي أنه يعالج القضايا منذ بداية الخلق وحتى يوم القيامة .. فالقرآن كلام الله تبارك وتعالى .. فلو أنه قال لن يدخل الجنة إلا من آمن بمحمد صلى الله عليه وسلم لكان في هذا تجاوز .. لأن هناك من آمن بموسى وقت رسالته وعاصره واتبعه وحسن دينه ومات قبل أن يدرك محمدا عليه الصلاة والسلام .. فهل هذا لا يدخل الجنة ويجازى بحسن عمله .. وهناك من النصارى من آمن بعيسى وقت حياته .. وعاصره ونفذ تعاليمه ومنهجه ثم مات قبل أن يبعث محمد عليه الصلاة والسلام .. أهذا لن يدخل الجنة؟ .. لا .. يدخل وتكون منزلته حسب عمله ويجازى بأحسن قوله تعالى: "من أسلم وجهه لله" تدلنا على أن كل شيء أسلم لله لأن الوجه هو أشرف شيء في الإنسان .. فيه التمييز وفيه السمة وفي التشخص وهو أعلى ما في الحق سبحانه وتعالى يقول: "فله أجره عند ربه" .. كلمة "أجره عند ربه" .. دلت على أن الله لم يجعلنا مقهورين .. ولكنه كلفنا وجعلنا مختارين أن نفعل أو لا نفعل .. فإن فعلنا فلنا أجر .. ولأن التكليف من الله سبحانه وتعالى فالمنطقي أن يكون الأجر عند الله .. وألا يوجد خوف أو حزن .. لأن الخوف يكون من شيء سيقع .. والحزن يأتي على شيء قد وقع .. ولا هذه ولا تلك تحدث عندما يكون أجرنا عند الله. .. في النهايه كل اصحاب الديانات السماويه هم مسلمون وكل من اقر بوحدانية الله واسلم وجهه له فهو مسلم وإن كان يوصف او ينسب الي من بعث فيه من نبي او رسول ... اخى الفاضل باهى اوافقك و الله و اعيد ان كل من أقر بوحدانيه الله عز و جل و آمن بالنبى المرسل وقتها و بالرساله التى معه فهو مسلم سواء اتبع ادم او نوح او موسي او عيسى او غيرهم ممن جائوا قبل بعث محمد صلى الله عليه و سلم و كل هؤلاء بإذن الله مسلمون و من اهل الجنه لا نقاش فى ذلك و الأمر اوثق في من جاء بعد بعثه نبينا صلى الله عليه و سلم اما من حضرته الرساله فى وقته و لم يؤمن بها فهو كافر لا شك مثل مثلا ابو سيدنا ابراهيم و ابن سيدنا نوح و زوجه سيدنا لوط و مثلا اصحاب عقيده التثليث او من ادعى ان عزير ابن الله .... وضحت الفكره اخى العزيز . تم تعديل 12 أبريل 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 شوف يا ايو عمر بصفتك رجل سلفي المزاج وملتزم بالنصوص اطالبك امام الجميع بان تأتيني بتحريم قطعي الثبوت وليس استنتاجي لتحريم الاحتفال بشم النسيم اما الرواية اللي بتقول ان لنا عيدين بس او ما معناه فمش دليل قطعي ولكنه استنتاجي لازم دليل والا ستصبح ممن يحرمون ما احله الله لان المسكوت عنه مباح يا زميلي كما تعلم إتفضل اخى الكريم http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/41.htm <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 سألة: التحليل الموضوعي ( قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة يوم القيامة كذلك نفصل الآيات لقوم يعلمون ( 32 ) الأعراف شوف يا ابو عمر بصفتك رجل سلفي المزاج وملتزم بالنصوص اطالبك امام الجميع بان تأتيني بتحريم قطعي الثبوت وليس استنتاجي لتحريم الاحتفال بشم النسيم اما الرواية اللي بتقول ان لنا عيدين بس او ما معناه فمش دليل قطعي ولكنه استنتاجي لازم دليل والا ستصبح ممن يحرمون ما احله الله لان المسكوت عنه مباح يا زميلي كما تعلم ... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 إتفضل اخى الكريم http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/41.htm فين يا ابو عمر التحريم القطعي الثبوت والدلالة ارجوك احترم عقولنا اطالبك بالدليل تحيلني لرابط ضيعت فيه وقتي ولم اجد مثقال نص يحرم (يحرم) الاحتفال بيوم شم النسيم بالمناسبة ما هي عقوبة من حرم ما احله الله ؟ متي واين حرم الله عز وجل الاحتفال بيوم شم النسيم صراحة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 إتفضل اخى الكريم http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/41.htm يا ابا عمر التفسيرات دي نتاج اجتهاد فكر لإنسان ممكن يصيب يصادف يكون غلطان .. فيها ايه لو شفناها بعين العصر ؛ ومتآخذنيش يعني زماااان كانت بداوه وصحراء جرداء وجمود واعزك الله .. مجتمع لا يعايش غير المعيز والخرفان ... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 12 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2015 هذا الموضوع مغلق مؤقتا وسوف يتم فتحه بعد انتهاء فترة الأعياد بإذن الله (فريق الإشراف والتنسيق) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 الزملاء الأفاضل تم فتح الموضوع للنقاش مرة أخري (فريق الإشراف والتنسيق) كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 الموضوع ده اتهرس و مفيهوش جديد... يعنى مش هنعيد اختراع البسكلتة. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 عارفين المواضيع اللي كانت "باسلوب الطرح ده"كانت بتزعلني اوي زمان و تركبني ميت عفريت ... دلوقتي بقت زي الجرايد البايتة و ما بقاش ليها اي تأثير .. بالعكس الواحد بقي بيقراها كانه بيتفرج علي مسلسل قديم عارف نهايته مقدمآ تسريب من غرفة مشاورات فريق الأشراف و التنسيق كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (116) الانعام اخى الفاضل اسلام الذى يحلل و يحرم القرآن و .او. السنه الصحيحه المطهره لست انا او غيرى و اتباع الناس او عدم اتباعهم القرآن و السنه حجه عليهم مسؤلون عنها بين يدى الملك لا شك و لا تغرنك كثره مخالفى طريق الله عز و جل اخيرا اخى الفاضل الكلام فى او عن الدين ... ليس تسليه جبت المفيد يا ابا عمر، القرآن ليس به ماينهى عن مشاركة غير المسلمين بأعيادهم وأيامهم. وكما أشارت الآية إلى أن إتباع أكثر أهل الأرض سيقود إلى الضلال عن سبيل الله لأنهم لا يتبعون إلا الظن، فسوف أخرص كل تلك الألسنة التي تحرم مالم يحرمه الله، وسأتجاهل دعوتك ودعاوى من تتبعهم ذلك لأنني أرى أن نص الآية ينطبق عليكم، وأن كل تبريراتكم وتأويلاتكم مبنية على "الظن". وبالمناسبة القسيسين الذين ذُكِروا في الآية قالوا "آمنا" ولكنهم لم يقولوا "أسلمنا" فلا تدعي انهم في النهاية صاروا مسلمين، ولا أعرف من أين أتيت بهذه المعلومة إلا إذا كانت ضربا من الظن الذي حرمتم به عيشة المسلمين. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 حتكدبوا البخارى كمان ؟ :) حقا إلا دى عاشوراء كان عيدا يهوديا فاحتفل به عليه الصلاة والسلام البخاري: رقم الحديث(1866) : " حدثنا علي بن عبد الله حدثنا أبو أسامة عن أبي عُميس عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب عن أبي موسى رضي الله عنه قال كان يوم عاشوراء تعدّه اليهود عيداً قال النبي صلى الله عليه وسلم فصوموه أنتم " . البخاري: رقم الحديث(1865) : " حدثنا ابو معمر حدثنا عبد الله بن سعيد بن جبير عن أبيه عن ابن عباس رضي الله عنهم قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال ما هذا قالوا هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال فأنا أحقُّ بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 وبالمناسبة القسيسين الذين ذُكِروا في الآية قالوا "آمنا" ولكنهم لم يقولوا "أسلمنا" فلا تدعي انهم في النهاية صاروا مسلمين، ولا أعرف من أين أتيت بهذه المعلومة إلا إذا كانت ضربا من الظن الذي حرمتم به عيشة المسلمين. أستاذى الكريم محمد... ربنا سبحانه و تعالى لما بيكلمنا فى القرآن بينادينا بأى نداء؟ يا أيها الذين آمنوا ولا يا أيها الذين أسلموا؟ و بعدين هما أصلا قالوا آمنا و عينهم فاضت بالدمع على ايه من الاساس؟ على ما أنزل إلى الرسول... اللى هو سيدنا محمد... ولا الآية تقصد رسول تانى غير سيدنا محمد؟ وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) صدق الله العظيم. إذن فالآية اشترطت بأن يكونوا ممن سمعوا ما أنزل إلى الرسول - محمد - و مما عرفوا من الحق, فقالوا ربنا آمنا - بما أنزل إلى الرسول محمد - و اكتبنا مع الشاهدين. بغض النظر بقى عن أى شىء... ده احنا مش بقينا بنقتطع آيات معينة من السياق القرآنى فقط, لأ ده احنا وصلنا لمرحلة اقتطاع كلمة او كلمتين من الآية نفسها و نغفل بقية الآية, عشان نفهمها على مزاجنا و كله بشرع الله. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 حتكدبوا البخارى كمان ؟ :) حقا إلا دى عاشوراء كان عيدا يهوديا فاحتفل به عليه الصلاة والسلام ده عيد النبى أقره بنفسه و لا يتنافى مع عقيدتنا فى شىء. لكن عيد القيامة يتنافى مع العقيدة الاسلامية... الخ الخ الخ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 ده عيد النبى أقره بنفسه و لا يتنافى مع عقيدتنا فى شىء. لكن عيد القيامة يتنافى مع العقيدة الاسلامية... الخ الخ الخ يا عزيزى .. قلنا بدل المرة ألف الاحتفال بالمناسبة غير التهنئة بها يعنى اللى متجوز كتابية يصحى الصبح يقولها كل سنة وانتى فى الجحيم يا كافرة ؟ واللى أمه كتابية يصحى الصبح يقولها فى جهنم بإذن الله يا ماما ؟ والا - أضعف الإيمان - يكشروا فى وشها ؟ الناس دى بتجيب الكراهية دى منين ؟ دينى لا يعلمنى الكراهية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 يا عزيزى .. قلنا بدل المرة ألف الاحتفال بالمناسبة غير التهنئة بها يعنى اللى متجوز كتابية يصحى الصبح يقولها كل سنة وانتى فى الجحيم يا كافرة ؟ واللى أمه كتابية يصحى الصبح يقولها فى جهنم بإذن الله يا ماما ؟ والا - أضعف الإيمان - يكشروا فى وشها ؟ الناس دى بتجيب الكراهية دى منين ؟ دينى لا يعلمنى الكراهية أستاذى الكريم أبو محمد... انا متفهم موقفك, لكن هناك من يدعم الاحتفال أيضا ولا يتوقف عند التهنئة, و يبدو انك متفق مع رأى الشيخ القرضاوى, لإن رأيه يقول "الاحتفال حرام" و ليس التهنئة... عالاقل العنوان بيقول كده... يعنى محدش بيتكلم عن التهنئة و لكن كلنا نقف امام مسألة الاحتفال. بالنسبة للى أمه كتابية... يعنى ده لو الواحد أمه كافرة برضه هيفضل يتواصل معاها و الاسلام يأمر ببر الوالدين... بل إن القرآن لم ينهانا عن الذين كفروا فى المطلق - طالما أنهم لا يحاربون الله و رسوله, و طالما انهم لا يسبون رسولنا ولا قرآننا ولا يسخرون من عقيدتنا... فكلها أشكال و صور لمحاربة الله و رسوله حتى و لو بالكلمة. :) اما بالنسبة للى متجوز كتابية, فأنا ليا رأى فى الموضوع ده... مش معنى ان الزواج من الكتابيات حلال انه صح... هو صحيح حلال و لكنه مكروه, زى الطلاق كده... حلال لكن مكروه. فالحياة مع كتابية مستحيلة بالنسبة لمسلم - و ده عن تجربة شخصية بحكم انى كنت مرتبط بكتابية (يهودية)... و رغم ان اليهود أقرب لنا فى العقيدة و فى السلوكيات و فى المعاملات(الكوشر و الختان على سبيل المثال), إلا إن تظل الحياة بين المسلم و الكتابية غير مستقيمة و شبه مستحيلة... فما بالك بقى لو مسلم اتجوز نصرانية... مع الاختلاف الفج فى العقيدة بين المسلمين و النصارى!! وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 أستاذى الكريم محمد... ربنا سبحانه و تعالى لما بيكلمنا فى القرآن بينادينا بأى نداء؟ يا أيها الذين آمنوا ولا يا أيها الذين أسلموا؟ و بعدين هما أصلا قالوا آمنا و عينهم فاضت بالدمع على ايه من الاساس؟ على ما أنزل إلى الرسول... اللى هو سيدنا محمد... ولا الآية تقصد رسول تانى غير سيدنا محمد؟ وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) صدق الله العظيم. إذن فالآية اشترطت بأن يكونوا ممن سمعوا ما أنزل إلى الرسول - محمد - و مما عرفوا من الحق, فقالوا ربنا آمنا - بما أنزل إلى الرسول محمد - و اكتبنا مع الشاهدين. بغض النظر بقى عن أى شىء... ده احنا مش بقينا بنقتطع آيات معينة من السياق القرآنى فقط, لأ ده احنا وصلنا لمرحلة اقتطاع كلمة او كلمتين من الآية نفسها و نغفل بقية الآية, عشان نفهمها على مزاجنا و كله بشرع الله. :) قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 16 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2015 قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا أستاذى الكريم محمد... ممكن تكمل الآية؟ :) ربما تقصد مسألة الإيمان فى مجملها على مر تاريخ الإسلام منذ سيدنا آدم إلى سيدنا محمد... فأكيد "الذين آمنوا" استخدمت فى القرآن لكل من آمن بالله و بالإسلام دينا... و علشان نسهل المسائل, دعنا نستحدث لفظ "ديانة" و نطلقه على دين الإسلام الذى أتى به رسول الله محمد... فهذه الديانة التى ندين بها اليوم نحن المسلمين, هى استكمالا و إتماما لكل الديانات السابقة كاليهودية و النصرانية - اللى هما اسلام برضه بالمناسبة... لكن ما هو الفارق؟ الفارق أن تؤمن بأحدث و آخر نبى تعاصره انت... يعنى اللى آمن بسيدنا موسى فى وقته و لم يعاصر نبى بعده, خلاص ده مؤمن... اللى آمن بسيدنا عيسى فى وقته و لم يعاصر سيدنا محمد - و آمن بسيدنا عيسى كنبى و ليس كإله او ولد... خلاص ده مؤمن و من الذين آمنوا... و حضرتك بما انك مطلع على التوراة و الانجيل, فستجد الكثير من الروايات و الاحداث المذكورة فى التوراة - خصوصا - و الانجيل أيضا مذكورة فى القرآن الكريم, باستثناء الاحداث المحرفة التى تتناول تأليه سيدنا عيسى و ما إلى ذلك من أمور تتنافى مع صحيح عقيدة الإسلام... بالإضافة الى عدم ذكر "احمد", رغم ان القرآن اخبرنا بأن "احمد" قد ذكر فى كتابهم, و الارجح والله اعلم ان النسخة التى كانت تحتوى على "احمد" النبى الذى بشر به سيدنا عيسى, كانت لا تزال حاضرة فى الانجيل حتى وقت بعث سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام, و الله اعلم... و هذا مجرد استنباط استنبطته من قرائتى للقرآن الكريم و ليس معلومة مؤكدة. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان