اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لـلكــــبار فــــــقـط . . .. . . . .. Ghost


اغابي

Recommended Posts

فى حاجات فعلا فيها خدع لكن فى حاجات استحالة يكون فيها اى تزوير -

خدو المقطع داه يوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=5ytF0_8mcVQ

او داه شارح نفس المشهد بتفصيل اكتر

http://www.youtube.com/watch?v=H_EKme4L8Zk...feature=related

:blush2:

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 137
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

فعلا فيه جن لكن مايقدر يصورهم الا كاميرا infra red

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

"وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ "

(88) :: سورة الانبياء

Half Turkish

Half Egyptian

Proud to be both :)

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة .. طبعا ً انتوا فاكرين الإشاعة اللي ظهرت بخصوص الجنبي اللي ظهر في الجبل وتم تصويرة ونشر صورة ع النت + البنت اللي إتسخطتت لحيوان + والشجرة اللي بتسجد لربنا + والبيضة اللي مكتوب عليها الله ..

أحب أقولكم ان كل دي رسومات ع الفوتوشوب عملها العلمانيون ويستابقون فيما بينهم ع المنتديات الخاصة بينهم بعمل أفكار جديدة وتنفيذها بواسطة محترفين ع الفوتوشوب ومن ثم نشرها ع المواقع الإسلامية . ويتاهفت المسلمون ليرون عجائب الخالق وترا الردود كلها سبحان الله .. الخ

وبعد ذلك يدخلون ع هذه المواقع ويشاهدون الردود وتتاولي الضحكات والإستهزاء من المسلمون في انهم يصدقون اي شيء .. ولا يفكرون في اي شيء ..

تاني شيء بالنسبة للجن الذي يزعم البعض انه تم تصويرة .. فهذا من الخرافات وتصميمات أيضا ً ...

نعم هناك جن بالفعل .. وهناك سحرة .. ولا ننسي المغربيين ف أنهم اقوي الناس في هذا الموضوع من تسخير الجن وممكن تتأكدوا من ع جوجل وسؤال المشايخ وكبار العلماء..

والله والله والله والله ع ما أقول شهيد أني حضرت جلسة إخراج جن من احد أفراد عائلتي .. وكان إخراجة بالرؤية الشرعية والقرأن .. وتفاجئت بأن هذا الشخص قد تغيرت نبرة صوتة وبدأ الجن يتكلم كيف دخل الي جسمة واسمة اية وديانته اية .. والشيخ قالة تخرج من جسمه .. قالة هخرج من عنيه وطبعا ً لو خرج الجن من العين معناها انه إتعمي .. لكن الشيخ فضل وراه لحد ما خلاه يأسلم وينطق الشهادتين وخرج من إصبع اليد ..

فالجن موجود فعلا ً لكن لا يمكن أن نراه ..

وإحذروا أخواني وإخوتي الكرام من ألاعيب العلمانيين وممكن ان تدخلوا ع مواقعهم والمنتديات الخاصة بهم لتتأكدوا من صحة كلامي

رابط هذا التعليق
شارك

بابا كان عاوز يطمنا ان ممكن راجل عادى كان ورا كشك الكهربا وانتم علشان ضلمة خوفتم منه

ده محصل الكهربا يا أغابي جاي بيشيك على العدادات

ايون - :P

ايه ده يا اغابى ده انتى كنتى 7 سنين ولسه يابتى العقدة عندك

اعتقد لو قلنا انه واحد بيستظرف ولابس وش يخوف بيه العيال فى الضلمة مش تفسير اقرب كتير من ابو وش محروق ودراع واحد wst::

هم طلعولك

طلعولك يامنسى

منسى

رد عليا يامنسى

(وش احمد راتب فى اخر واحلى لقطة بحبها فى المنسى ) wst::

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

انا شوفت فيديوهات على اليويتوب, فيه حاجات بحس انها تصوير لعفاريت حقيقية مش تمثيل

عمري ما شوفت عفاريت بجد

لكن طبعا مؤمن بيها

نفسي اشوف عفريت wst::

رابط هذا التعليق
شارك

حتى الناس اللي بيسخروا الجن ولديهم القدره على ذلك - هكذا يدًعون -

ده رأيي وقلته مليون مره ... كانوا نفعوا نفسهم وأصبحوا ذوي سطوة وسلطة ومال يسد عين الشمس

يعني بالعقل كده .. واحد بيسخر الجن وبيعمل حركات واكروبات ... ليه يبقى شمام ويشتغل ساحر والزيارة بخمسين جنيه و 100 ج والكلام ده ..

صح ولا لأ يا رجاله ؟

احم احم

مع ان حضرتك سألت الرجالة لكن قلت أرد يعنى wst::

ماهو ياريس هو شارط عليه يساعد الناس وبس ( الجنى مش الراجل )

ويفنى روحه فداهم ( اللى هو الساحر مش الجنى المرادى )

فيه آيه مامعناها ان رجال من الانس استعانوا برجال من الجن فزادوهم رهقا ودى تلخص العلاقة اللى ممكن تكون موجودة ووصفها القرآن

تم تعديل بواسطة om marawan

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

وجود العلاقات بصورها الشتي بين الاس و الجن موجوده و ليها اثباتات شرعية كتيرة

الفكرة بقي

التعاطي ف هذه العلاقة بيحصل لييييييييييييه؟؟؟

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

بما إنك يا أغابي طلبتي التجارب الشخصية فخدي عندك التجربة بتعتي دي..

من سنة ونصف تقريبا كنت في القاهرة وكان الجو حار جدا وقررت أنا وأخويا ننام في غرفة الكراكيب علشان كان فيها تهوية كويسة والغرفة دي كان فيها عربية بتاعة أبن أخويا من العربيات الكبيرة اللي بتتشحن ويسوقها الأطفال ، المهم حوالي الساعة 3 بالليل ، لاقيت العربية دي بتشتغل لوحدها وتقوم ماشية وبعدين تخبط في السرير اللي أنا نايم عليه بقوة شديدة لحد لما قومتني من النوم وقعدت مستغرب وأبصلها wst:: ونفس المشكلة ترجع لورة وتييجي بسرعة وتخبط في السرير بكل قوة ، طبعا صحيت أخويا نفضلي ونام تاني وأضطريت أني أقوم وكلي عزيمة وقوة ورادة وسميت وأستعذت بالله من الشيطان وشيلتها وحبستها في غرفة تانية مجاورة وبردو قعدة شغالة رزع في الغرفة التانية لوحديها قولتلها عيشي بقى مع نفسك ..

بس فعلا كان موقف مفاجأة بالنسبة ليا تقوم في وسط الليل تلاقي العربية منورة وكأن حد سايقها وعمال يخبط في السرير، تعتقدو ممكن يكون جني هو اللي سايقها :roseop: wst:: وكان حران مثلا ومش جايله نوم فحب يرخم عليا :P

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تعتقدو ممكن يكون جني هو اللي سايقها :P wst:: وكان حران مثلا ومش جايله نوم فحب يرخم عليا wst::

أعتقد إنه كان جن صغير في كي جي وان ... قام من جنب باباه ومامته بالليل وحب يلعب معاك وإنت كسرت بخاطره والواد لو كبر مش هاينساها لك يا غريب ...

أخوك سين سين أخصائي عفاريت بجامعة عفركوش قسم دقة زار

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فيه آيه مامعناها ان رجال من الانس استعانوا برجال من الجن فزادوهم رهقا ودى تلخص العلاقة اللى ممكن تكون موجودة ووصفها القرآن

منقول من تفسير إبن كثير للآيه الكريمه

وقوله تعالى: {وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً} أي كنا نرى أن لنا فضلاً على الإنس لأنهم كانوا يعوذون بنا إذا نزلوا وادياً أو مكاناً موحشاً من البراري وغيرها, كما كانت عادة العرب في جاهليتها يعوذون بعظيم ذلك المكان من الجان أن يصيبهم بشيء يسوؤهم, كما كان أحدهم يدخل بلاد أعدائه في جوار رجل كبير وذمامه وخفارته, فلما رأت الجن أن الإنس يعوذون بهم من خوفهم منهم زادوهم رهقاً أي خوفاً وإرهاباً وذعراً حتى بقوا أشد منهم مخافة وأكثر تعوذاً بهم, كما قال قتادة {فزادوهم رهقاً} أي إثماً وازدادت الجن عليهم جراءة. وقال السدي: كان الرجل يخرج بأهله فيأتي الأرض فينزلها فيقول: أعوذ بسيد هذا الوادي من الجن أن أضر أنا فيه أو مالي أو ولدي أو ماشيتي, قال قتادة: فإذا عاذ بهم من دون الله رهقتهم الجن الأذى عند ذلك.

وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبو سعيد يحيى بن سعيد القطان, حدثنا وهب بن جرير, حدثنا أبي, حدثنا الزبير بن الخريت عن عكرمة قال: كان الجن يفرقون من الإنس كما يفرق الإنس منهم أو أشد, فكان الإنس إذا نزلوا وادياً هرب الجن فيقول سيد القوم نعوذ بسيد أهل هذا الوادي, فقال الجن نراهم يفرقون منا كما نفرق منهم فدنوا من الإنس فأصابوهم بالخبل والجنون, فذلك قول الله عز وجل: {وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً} أي إثماً. وقال أبو العالية والربيع وزيد بن أسلم {رهقاً} أي خوفاً وقال العوفي عن ابن عباس {فزادوهم رهقاً} أي إثماً, وكذا قال قتادة وقال مجاهد: زاد الكفار طغياناً.

وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي, حدثنا فروة بن أبي المغراء الكندي, حدثنا القاسم بن مالك ـ يعني المزني ـ عن عبد الرحمن بن إسحاق عن أبيه عن كردم بن أبي السائب الأنصاري قال: خرجت مع أبي من المدينة في حاجة وذلك أول ما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة, فآوانا المبيت إلى راعي غنم, فلما انتصف الليل جاء ذئب فأخذ حملاً من الغنم فوثب الراعي فقال: يا عامر الوادي جارك, فنادى مناد لا نراه يقول: يا سرحان أرسله. فأتى الحمل يشتد حتى دخل في الغنم لم تصبه كدمة. وأنزل الله تعالى على رسوله بمكة {وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً} ثم قال: وروي عن عبيد بن عمير ومجاهد وأبي العالية والحسن وسعيد بن جبير وإبراهيم النخعي نحوه وقد يكون هذا الذئب الذي أخذ الحمل, وهو ولد الشاة, كان جنياً حتى يرهب الإنسي ويخاف منه, ثم رده عليه لما استجار به ليضله ويهينه ويخرجه عن دينه والله أعلم. وقوله تعالى: {وأنهم ظنوا كما ظننتم أن لن يبعث الله أحداً} أي لن يبعث الله بعد هذه المدة رسولاً, قاله الكلبي وابن جرير.

والله أعلى وأعلم

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انا كمسلم لا اؤمن بإتصالهم بالبشر بأي طريقه

اؤمن فقط بوجودهم لكن دون تداخل او تواصل مع البشر مطلقا

إضغط هنا لتقرأ العلاقه بين الجن والإنس ( منقول )

عالم الجن والشياطين وعالم البشر عالمان مختلفان، فعالم الإنس بالنسبة للجن مرئي مشاهد، وعالم الجن بالنسبة للإنس غيبي غير مرئي، والتواصل بين العالَمين قائم - في صورته السيئة - على منطق التسخير والسحر والشعوذة واستغلال كل طرف للآخر بما يحقق مصلحته .

ولو تأملنا العلاقة التي تربط العالَمين منذ القدم لوجدناها هي هي لم تتغير، قال تعالى:{ وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا }(الجن:6) وقال تعالى: { ويوم يحشرهم جميعا يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم }(الأنعام:128) فالعلاقة بين الإنس والجن لخصتها هذه الآية على أنها علاقة مبناها على تبادل - ما يعتقده أصحابها - منافع ومصالح، وهي في حقيقتها مضار محضة، فاستمتاع الإنس بالجن، هو في الاستعاذة بهم وشعورهم بحمايتهم، فكان الرجل في الجاهلية ينزل الأرض فيقول: أعوذ بكبير هذا الـوادي . وأما استمتاع الجن بالإنس، فما ينالونه من شعور بالعظمة والفخر من استعاذة الإنس بهم، فيقولون: قد سدنا الإنس والجن.

هذا ما قاله أهل التفسير، ولا يخفى أن ما ذكروه صورة مصغرة لعلاقة الاستمتاع تلك، وأن تلك العلاقة أوسع من استعاذة النازل بالوادي، وافتخار الجن بذلك واستمتاعهم به، لكنها في نفس الإطار، فالإنسي يبذل الطاعة وربما العبادة للجن، والجن يبذلون منافع السحر والشعوذة للإنس، فالعلاقة متبادلة بين الطرفين، ولكن في أسوأ صور العلاقات وأحطها منزلة.

ونحاول في مقالنا هذا أن نرصد بعض صور تلك العلاقة بين الطرفين ( الإنس والجن ) من خلال الآيات القرآنية والأحاديث الصحيحة؛ لنعطي تصورا صحيحا عنها .

أولاً: إضلال العباد وإفسادهم : وهذا غاية ما يطلبه الشياطين من الإنس بل يعدونه رسالتهم في الحياة، فإبليس لا يقرّب ويكرّم من الشياطين إلا من بالغ في إضلال العباد وإفسادهم، قال تعالى:{ إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير }(فاطر: 6). وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئا، قال: ثم يجيء أحدهم، فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته. قال: فيدنيه منه، ويقول: نعم أنت ) رواه مسلم .

ثانياً: عبادة الإنس للجن : وهذه أسوأ أنواع العلاقة بين الطرفين وهي علاقة العبودية والتسخير، قال تعالى: { وجعلوا لله شركاء الجن }(الأنعام:100) قال القرطبي في تفسير الآية: "هذا ذكر نوع آخر من جهالاتهم، أي فيهم من اعتقد لله شركاء من الجن .. والآية نزلت في مشركي العرب . ومعنى إشراكهم بالجن أنهم أطاعوهم كطاعة الله عز وجل " أ.هـ .

ثالثاً: الشياطين يعلمون الناس السحر:

يعتقد البعض أن في السحر قوة خارقة، وأنه يمكّنهم من السيطرة على أبناء جنسهم، ويعتقد آخرون أن الجن والشياطين يملكون قوة السحر وسبل تعلمه، فيبذلون لهم الطاعة مقابل الحصول على تلك القوة، وقد استغلت الشياطين هذا الاعتقاد، وربطوا تحقيقه بالكفر بالله سبحانه، فحققوا بذلك غايتين، الأولى: إخراج الناس من دينهم، والثانية: نشر الفساد بينهم . قال تعالى: { واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون }(البقرة:102) . ولا شك أن نافذة السحر هي النافذة الأوسع التي يطل من خلالها شياطين الجن على شياطين الإنس، وبسببه ضلَّ كثير من الناس.

رابعاً: أذية البشر والإضرار بهم: للجن قدرة يستطيعون بها إلحاق الضرر ببني آدم بإذن الله، ففي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم ) قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " وعمل الجن وأذاهم للإنس إما يكون من المحرمات التي حرمها الله على الجن والإنس، وإما أن يكون فحشاً وظلما بالإكراه " وتتعدد أوجه أذية الجن للإنس في صور منها:

1. دخول بدن الإنسان وصرعه: قال تعالى:{ الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس } قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة .. وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل قلت لأبي: إن أقواماً يقولون: إن الجني لا يدخل في بدن المصروع، فقال: يا بني يكذبون، هذا يتكلم على لسانه .

وهذا الذي قاله أمر مشهور؛ فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما. والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب، ولا بالكلام الذي يقوله، وقد يجر المصروع وغير المصروع، ويجر البساط الذي يجلس عليه، ويحول آلات، وينقل من مكان إلى مكان، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرّك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذّب ذلك فقد كَذَبَ على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك " .

أما عن أسباب دخول الجني بدن الإنسي وصرعه فيقول – رحمه الله -: " صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق، كما يتفق للإنس مع الجن، .. وقد يكون - وهو الأكثر - عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الإنس، أو يظنوا أنهم يتعمدون أذاهم إما ببول على بعضهم، وإما بصب ماء حار، وإما بقتل بعضهم، وإن كان الإنس لا تعرف ذلك . وفي الجن ظلم وجهل فيعاقبون من أساء إليهم بأكثر مما يستحقه، وقد يكون عن عبث منهم وشر مثل سفهاء الإنس".

2. إصابة الجن الإنسَ بالعين: فعن أم سلمة - رضي الله عنها - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة - أي موضع يخالف لونه لون الوجه - فقال: ( استرقوا لها فإن بها النظرة) متفق عليه . قال الحافظ: "واختلف في المراد بالنظرة، فقيل: عين من نظر الجن، وقيل: من الإنس، وبه جزم أبو عبيد الهروي ، والأولى أنه أعمُّ من ذلك، وأنها أصيبت بالعين، فلذلك أذن صلى الله عليه وسلم في الاسترقاء لها، وهو دالٌّ على مشروعية الرقية من العين ".

3. مشاركة الجنِّ بني آدم في أكلهم وشربهم وفي شأنهم كله فعن جابر رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء، حتى يحضره عند طعامه، فإذا سقطت لقمة أحدكم فليأخذها، وليمط ما كان بها من أذى وليأكلها ولا يدعها للشيطان، فإذا فرغ فليلعق أصابعه، فإنه لا يدري في أي طعامه البركة ) رواه مسلم .

4. أذية الجن للمولود حين ولادته: فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها ) ثم يقول أبو هريرة: { وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم }. قال القرطبي: " هذا الطعن من الشيطان هو ابتداء التسليط فحفظ الله مريم وابنها منه؛ ببركة دعوة أمها حيث قالت: { إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم }".

5. تسبب الجن في مرض بني آدم ولا سيما بالطاعون: فعن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( فناء أمتي بالطعن والطاعون قالوا: يا رسول الله هذا الطعن قد عرفناه، فما الطاعون ؟ قال: وخز أعدائكم من الجن، وفي كلٍّ شهادة ) رواه أحمد قال ابن الأثير : الوخز طعن ليس بنافذ. وأما الطاعون فقال ابن سينا : " الطاعون مادة سمية تُحدِث ورماً قتّالاً لا يحدث إلا في المواضع الرخوة، والمغاير من البدن، وأغلب ما يكون تحت الإبط، أو خلف الأذن، أو عند الأرنبة – مقدمة الأنف -، وسببه دم رديء مائل إلى العفونة والفساد.. فيحدث القيء والغثيان والغشي والخفقان .. فإن قلت: إن الشارع أخبر بأن الطاعون من وخز الجن فبينه وبين ما ذكر من الأقوال في تفسير الطاعون منافاة ظاهرا، قلت: الحق ما قاله الشارع، والأطباء تكلموا في ذلك على ما اقتضته قواعدهم، وطعن الجن أمر لا يدرك بالعقل فلم يذكروه، على أنه يحتمل أن تحدث هذه الأشياء فيمن يطعن – يصيبه الطاعون - عند وخز الجن، ومما يؤيد أن الطاعون من وخز الجن وقوعه غالبا في أعدل الفصول، وفي أصح البلاد هواء، وأطيبها ماء، ولو كان من فساد الهواء لعمَّ الناس الذين يقع فيهم الطاعون، ولطعنت – أصابها الطاعون - الحيوانات أيضا " ا.هـ من عمدة القاري شرح صحيح البخاري للعلامة العيني.

6. إطّلاع الجن على عورات بني آدم: فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله قال: ( ستر مابين أعين الجن وعورات أمتي إذا دخل أحدكم الخلاء أن يقول بسم الله ) رواه الترمذي . وفي الصحيحين من حديث أنس كان رسول الله عليه السلام إذا دخل الخلاء قال: ( اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) قال المناوي في الفيض: " قال الحكيم : وإنما يمتنع المؤمن من هذا العدو بإسبال هذا الستر، فينبغي عدم الغفلة عنه؛ فإن للجن اختلاطا بالآدميين،.. فإذا أحبَّ الآدميُّ أن يطرد الجن عن مشاركته، فليقل: بسم الله، فإن اسم الله طابع على جميع ما رُزق ابنُ آدم، فلا يستطيع الجن فك الطابع ".

كانت تلك بعض الصور التي يتوصل بها الجن إلى أذية بني آدم وإضلالهم، وهي صادرة بلا شك من شياطينهم وأهل الفسق فيهم، أما المؤمنون المتقون فلا يقِلُّون تقى عن مؤمني الإنس وصالحيهم، قال تعالى: { وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا }( الجن:11) .

وليعلم المسلم أنه لا حزر ولا حصانة ولا حماية من أذى الشياطين وإفسادهم إلا بذكر الله تعالى؛ فهو الحصن الحصين والركن الركين، قال يحيى عليه السلام لأمته: ( وآمركم بذكر الله عز وجل كثيرا، وأن مثل ذلك كمثل رجل طلبه العدو سراعا في أثره، فأتى حصنا حصينا فتحصن فيه، وإن العبد أحصن ما يكون من الشيطان إذا كان في ذكر الله عز وجل ) رواه أحمد في المسند، وروى ابن أبي الدنيا : عن قيس بن الحجاج قال: " قال شيطاني دخلت فيك وأنا مثل الجزور، وأنا فيك اليوم مثل العصفور، قال قلت: ولم ذاك ؟ قال: تذيبني بكتاب الله عز وجل " وعن أبي الأحوص عن عبد الله - رضي الله عنه - قال: " شيطان المؤمن مهزول ".

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة .. طبعا ً انتوا فاكرين الإشاعة اللي ظهرت بخصوص الجنبي اللي ظهر في الجبل وتم تصويرة ونشر صورة ع النت + البنت اللي إتسخطتت لحيوان + والشجرة اللي بتسجد لربنا + والبيضة اللي مكتوب عليها الله ..

أحب أقولكم ان كل دي رسومات ع الفوتوشوب عملها العلمانيون ويستابقون فيما بينهم ع المنتديات الخاصة بينهم بعمل أفكار جديدة وتنفيذها بواسطة محترفين ع الفوتوشوب ومن ثم نشرها ع المواقع الإسلامية . ويتاهفت المسلمون ليرون عجائب الخالق وترا الردود كلها سبحان الله .. الخ

وبعد ذلك يدخلون ع هذه المواقع ويشاهدون الردود وتتاولي الضحكات والإستهزاء من المسلمون في انهم يصدقون اي شيء .. ولا يفكرون في اي شيء ..

تاني شيء بالنسبة للجن الذي يزعم البعض انه تم تصويرة .. فهذا من الخرافات وتصميمات أيضا ً ...

نعم هناك جن بالفعل .. وهناك سحرة .. ولا ننسي المغربيين ف أنهم اقوي الناس في هذا الموضوع من تسخير الجن وممكن تتأكدوا من ع جوجل وسؤال المشايخ وكبار العلماء..

والله والله والله والله ع ما أقول شهيد أني حضرت جلسة إخراج جن من احد أفراد عائلتي .. وكان إخراجة بالرؤية الشرعية والقرأن .. وتفاجئت بأن هذا الشخص قد تغيرت نبرة صوتة وبدأ الجن يتكلم كيف دخل الي جسمة واسمة اية وديانته اية .. والشيخ قالة تخرج من جسمه .. قالة هخرج من عنيه وطبعا ً لو خرج الجن من العين معناها انه إتعمي .. لكن الشيخ فضل وراه لحد ما خلاه يأسلم وينطق الشهادتين وخرج من إصبع اليد ..

فالجن موجود فعلا ً لكن لا يمكن أن نراه ..

وإحذروا أخواني وإخوتي الكرام من ألاعيب العلمانيين وممكن ان تدخلوا ع مواقعهم والمنتديات الخاصة بهم لتتأكدوا من صحة كلامي

كلام مظبوط وأتفق معاك فيه وخصوصا في الجزئيه بتاعة الصور المفبركه والفيديوهات وماشابه ذلك لأنها بتبقى مصطنعه ولأغراض دنيئه وخبيثه .

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة .. طبعا ً انتوا فاكرين الإشاعة اللي ظهرت بخصوص الجنبي اللي ظهر في الجبل وتم تصويرة ونشر صورة ع النت + البنت اللي إتسخطتت لحيوان + والشجرة اللي بتسجد لربنا + والبيضة اللي مكتوب عليها الله ..

أحب أقولكم ان كل دي رسومات ع الفوتوشوب عملها العلمانيون ويستابقون فيما بينهم ع المنتديات الخاصة بينهم بعمل أفكار جديدة وتنفيذها بواسطة محترفين ع الفوتوشوب ومن ثم نشرها ع المواقع الإسلامية . ويتاهفت المسلمون ليرون عجائب الخالق وترا الردود كلها سبحان الله .. الخ

وبعد ذلك يدخلون ع هذه المواقع ويشاهدون الردود وتتاولي الضحكات والإستهزاء من المسلمون في انهم يصدقون اي شيء .. ولا يفكرون في اي شيء ..

تاني شيء بالنسبة للجن الذي يزعم البعض انه تم تصويرة .. فهذا من الخرافات وتصميمات أيضا ً ...

نعم هناك جن بالفعل .. وهناك سحرة .. ولا ننسي المغربيين ف أنهم اقوي الناس في هذا الموضوع من تسخير الجن وممكن تتأكدوا من ع جوجل وسؤال المشايخ وكبار العلماء..

والله والله والله والله ع ما أقول شهيد أني حضرت جلسة إخراج جن من احد أفراد عائلتي .. وكان إخراجة بالرقية الشرعية والقرأن .. وتفاجئت بأن هذا الشخص قد تغيرت نبرة صوتة وبدأ الجن يتكلم كيف دخل الي جسمة واسمة اية وديانته اية .. والشيخ قالة تخرج من جسمه .. قالة هخرج من عنيه وطبعا ً لو خرج الجن من العين معناها انه إتعمي .. لكن الشيخ فضل وراه لحد ما خلاه يأسلم وينطق الشهادتين وخرج من إصبع اليد ..

فالجن موجود فعلا ً لكن لا يمكن أن نراه ..

وإحذروا أخواني وإخوتي الكرام من ألاعيب العلمانيين وممكن ان تدخلوا ع مواقعهم والمنتديات الخاصة بهم لتتأكدوا من صحة كلامي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذي الفاضل...كلام حضرتك مظبوط جدا في مووضع الرسومات و استخدام التقنية...

ايه بقي موضوع جلسة اخراج الجن دي بقي؟؟؟؟ طب مش زي ما بيبقي فيه تلاعب الفوتوشوب مش يمكن تكون نصباية برضه من الدجالين....و الله اعلي و اعلم

طب الرقية الشرعية وردت في السنة النبوية الصحيحة...لكن هل وردت جلسات تحضير الجن و العفاريت و القصة دي؟؟؟

=======================

تصحيح صغير...اكتر الناس المشهورين بالحاجات دي....المغربيين و كمان السودانيين و خاصة في المجتمعات الخليجية...

و امر غريب الحقيقة مدي قناعات الناس بده

سبحانك يا ربي

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

وجود العلاقات بصورها الشتي بين الاس و الجن موجوده و ليها اثباتات شرعية كتيرة

الفكرة بقي

التعاطي ف هذه العلاقة بيحصل لييييييييييييه؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذي الفاضل

و عهد الله انا مش فاهمة حاجة.....ايه التعاطي ده؟؟؟؟ و يعني ايه ليه؟؟؟

اوضح

افصح

ابن

جوزيت خيرا

رابط هذا التعليق
شارك

انتى بتتكلمى جد يا مدام اغابى

يعنى حضرتك فعلا بتؤمنى بالاشباح

طب سؤال استفهامى هيه الاشباح ديه تعتبر ايه يعنى عفاريت و لا شياطين و لا ارواح ناس ماتت ؟

بجد انا مش بهزر حضرتك تفتكرى الاشباح ديه تبقى ايه بالظبط

مش قادرة افسر وعلشان ما افتيش كمان لان الموضوع مش ناقص

لكن انا كان حصل معايا هو موقف وحيد لا غير ولم يتكرر ابدا - زمان لما كان عمرى حوالى 7 سنين وماما طلبت منى اروح انا واختى واخويا ننادي بابا من عند ناس اصحابه سهران عندهم وكانت الساعة 10 باليل او الحدود دي يعنى - فرحنا احنا التلاتة - والمسافة مش بعيد اوى كام شارع المهم انا واختى واخويا وماشيين فى الشارع وفى نص الطريق كان فى زاوية فيها كشك كهرباء المعروف فى مصر داه صاج حديد كله كدا - المهم ورا الكشك داه لقينا شخص واقف والمسافة بينا وبين بعض 4 متر مش اكتر وشايفينه كويس اوى اول واحد اكتشفه اخويا قال ايه داه بصوا - الراجل داه اسود فحمة كانه محروق ولا باينله ملامح اصلا وكمان مالوش ودان وااقرع وعيونه حمرا وبيد واحدة ودايما لما باشوف سبايدر مان مع اولادى حاليا بيفكرنى بهيئته اللى مش قادرة انساها - بس سبايدر مان ملون لكن داه اقرع واسود وبدون ودان - المهم اخويا صرخ عفريت واختى تجرى عفريت وانا علشان الصغيرة فيهم اتهببت واتكعبلت على بوزى على الارض وهما رجعولى قومونى وجرونى معاهم وكلنا نصرخ لغاية ما وصلنا عند بابا - وحكيناله حه بابا مع اصحابه وراحو عند كشك الكهربا ولفو حواليه وما لقوش حاجة خالص بتاتا لكن اللى كان مخلى بابا مصدق اننا احنا التلاتة شوفناه - مش مثلا انا شوفته واخويا لاء او اختى لاء - احنا التلاتة شوفناه - حتى لغاية دلوقتى ادينا كبرنا واتجوزنا وخلفنا لكن لما نتجمع مع بعض بنفتكر الموقف داه بالتفصيل - لان صورة العفريت مش قادرين ننساها ابدا بجد - وطبعا بابا كاب عاوز يطمنا ان ممكن راجل عادى كان ورا كشك الكهربا وانتم علشان ضلمة خوفتم منه بس كلنا قولناله يا بابا داه كان واقف محروق كله اسود وعيونه حمرا اوى وبدون ودان واقرع وبايد واحدة مش ممكن مش شكل الناس العادية .

فانا اعتقد فى الظواهر دي طبعا .

wst::

بصى ياست اغابى الشيطان اخره الوسوسه يعنى مايقدرش يتصور فى صور حسيه تشوفيها و الا كان استخدم الموضوع ده

و كفر البشريه كلهم يعنى تصورى لو يقدر يتجسد للانسن مش ممكن كتير من الناس تركعله او تعبده و حله تذكرى الله و انتهى

الجن بعد سيدنا سليمان ماحدش يقدر يشوفه ده من سلطان سيدنا سليمان الى ربنا مادهوش لحد بعده

الارواح بتطلع عند ربها و مش بتتمشى فى الدنيا و الا كانت رجعت الاجساد تانى عشان تبقى مع الناس الى بتحبها

و الحمدلله احنا فى مصر ناس عايشه فى المقابر و محدش بيشتكى الصراحه ان الارواح بتزعجه اانما البشر هما الى مكفرينهم فى عيشتهم

طيب امال الناس بتشوف ايه

هخد مثال الى حضرتك شوفتيه القاسم المشترك فى موضوع العفاريت ده ان الناس بتخاف و تصوت و تجرى تفتكرى و انتى فى الحاله ديه تقدرى تحكمى انتى شوفتى ايه فعلا

من حوالى اسبوعين تقريبا كان فيه صوره لراجل فى جريده ازال ورم حجمه 7 كيلو من وشه الراجل ملامحه مختفيه تماما لا عيون و لا مناخير و لا بق

تفتكر الراجل ده لو حابس نفسه طول النهار فى البيت و اتمشى باليل الناس هتشوفه اذاى

طب و مدير حضرتك

ذى ما قال الاخ س س بالظبط ارهاق على هلاوس سمعيه و بصريه

لو بتتفرجى على برناج الكتور على الmbc4 كانوا بيقولو ان الانسنا لو مرهق عقليا ممكن العقل ينام و هو مفتح عنيه

خصوصا لو المكان هادى او و انتى سايقه و بيتهيئلوا ان النور بيطفى و يولع بس عقله هو الى بيطفى و يولع مش النور

و فى حالة نوم العقل ديه ممكن النسان يتهيئله حاجات غريبه ( عمرك شوفت طفل بيخرف تخاريف قبل النوم تلاقيه فتح حوار غريب و هب سقط

هو ده الى بيحصلنا بس احنا بنفضل نقاوم النوم لما نصحى و هب ماتلقيش التهيئات تفتكرى ان حد كان هنا و اختفى

عموما لما تخافى اذكرى الله و يقويك فى كل الاحوال ضلمه او نور

تم تعديل بواسطة jasmin hamed

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

انا شوفت فيديوهات على اليويتوب, فيه حاجات بحس انها تصوير لعفاريت حقيقية مش تمثيل

عمري ما شوفت عفاريت بجد

لكن طبعا مؤمن بيها

نفسي اشوف عفريت wst::

ليه يا استاذ محمد الامنية الوحشة دي

دا حالة الراجل مديرنا صعبة اوى ما اتمناش لحد يكون فى نفس موقفه - ابدا

الراجل راحت هيبته خلاص - اتمنى لنفسك حاجة احسن من كدا

وبمناسبة التصوير الحقيقي خد اللينك داه كله صور بالصدفة لاشخاص عاديين وفى مناسبات مختلفة والصور دى بعد الدراسة والتحليل

من الجايز يكون الاشباح حوالينا فى كل مكان واحنا مش شايفينهم

http://www.youtube.com/watch?v=G13xWSeh5qA...feature=related

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

انا كمسلم لا اؤمن بإتصالهم بالبشر بأي طريقه

اؤمن فقط بوجودهم لكن دون تداخل او تواصل مع البشر مطلقا

إضغط هنا لتقرأ العلاقه بين الجن والإنس ( منقول )

عالم الجن والشياطين وعالم البشر عالمان مختلفان، فعالم الإنس بالنسبة للجن مرئي مشاهد، وعالم الجن بالنسبة للإنس غيبي غير مرئي، والتواصل بين العالَمين قائم - في صورته السيئة - على منطق التسخير والسحر والشعوذة واستغلال كل طرف للآخر بما يحقق مصلحته .

ولو تأملنا العلاقة التي تربط العالَمين منذ القدم لوجدناها هي هي لم تتغير، قال تعالى:{ وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا }(الجن:6) وقال تعالى: { ويوم يحشرهم جميعا يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم }(الأنعام:128) فالعلاقة بين الإنس والجن لخصتها هذه الآية على أنها علاقة مبناها على تبادل - ما يعتقده أصحابها - منافع ومصالح، وهي في حقيقتها مضار محضة، فاستمتاع الإنس بالجن، هو في الاستعاذة بهم وشعورهم بحمايتهم، فكان الرجل في الجاهلية ينزل الأرض فيقول: أعوذ بكبير هذا الـوادي . وأما استمتاع الجن بالإنس، فما ينالونه من شعور بالعظمة والفخر من استعاذة الإنس بهم، فيقولون: قد سدنا الإنس والجن.

هذا ما قاله أهل التفسير، ولا يخفى أن ما ذكروه صورة مصغرة لعلاقة الاستمتاع تلك، وأن تلك العلاقة أوسع من استعاذة النازل بالوادي، وافتخار الجن بذلك واستمتاعهم به، لكنها في نفس الإطار، فالإنسي يبذل الطاعة وربما العبادة للجن، والجن يبذلون منافع السحر والشعوذة للإنس، فالعلاقة متبادلة بين الطرفين، ولكن في أسوأ صور العلاقات وأحطها منزلة.

ونحاول في مقالنا هذا أن نرصد بعض صور تلك العلاقة بين الطرفين ( الإنس والجن ) من خلال الآيات القرآنية والأحاديث الصحيحة؛ لنعطي تصورا صحيحا عنها .

أولاً: إضلال العباد وإفسادهم : وهذا غاية ما يطلبه الشياطين من الإنس بل يعدونه رسالتهم في الحياة، فإبليس لا يقرّب ويكرّم من الشياطين إلا من بالغ في إضلال العباد وإفسادهم، قال تعالى:{ إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير }(فاطر: 6). وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئا، قال: ثم يجيء أحدهم، فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته. قال: فيدنيه منه، ويقول: نعم أنت ) رواه مسلم .

ثانياً: عبادة الإنس للجن : وهذه أسوأ أنواع العلاقة بين الطرفين وهي علاقة العبودية والتسخير، قال تعالى: { وجعلوا لله شركاء الجن }(الأنعام:100) قال القرطبي في تفسير الآية: "هذا ذكر نوع آخر من جهالاتهم، أي فيهم من اعتقد لله شركاء من الجن .. والآية نزلت في مشركي العرب . ومعنى إشراكهم بالجن أنهم أطاعوهم كطاعة الله عز وجل " أ.هـ .

ثالثاً: الشياطين يعلمون الناس السحر:

يعتقد البعض أن في السحر قوة خارقة، وأنه يمكّنهم من السيطرة على أبناء جنسهم، ويعتقد آخرون أن الجن والشياطين يملكون قوة السحر وسبل تعلمه، فيبذلون لهم الطاعة مقابل الحصول على تلك القوة، وقد استغلت الشياطين هذا الاعتقاد، وربطوا تحقيقه بالكفر بالله سبحانه، فحققوا بذلك غايتين، الأولى: إخراج الناس من دينهم، والثانية: نشر الفساد بينهم . قال تعالى: { واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون }(البقرة:102) . ولا شك أن نافذة السحر هي النافذة الأوسع التي يطل من خلالها شياطين الجن على شياطين الإنس، وبسببه ضلَّ كثير من الناس.

رابعاً: أذية البشر والإضرار بهم: للجن قدرة يستطيعون بها إلحاق الضرر ببني آدم بإذن الله، ففي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم ) قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " وعمل الجن وأذاهم للإنس إما يكون من المحرمات التي حرمها الله على الجن والإنس، وإما أن يكون فحشاً وظلما بالإكراه " وتتعدد أوجه أذية الجن للإنس في صور منها:

1. دخول بدن الإنسان وصرعه: قال تعالى:{ الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس } قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة .. وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل قلت لأبي: إن أقواماً يقولون: إن الجني لا يدخل في بدن المصروع، فقال: يا بني يكذبون، هذا يتكلم على لسانه .

وهذا الذي قاله أمر مشهور؛ فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما. والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب، ولا بالكلام الذي يقوله، وقد يجر المصروع وغير المصروع، ويجر البساط الذي يجلس عليه، ويحول آلات، وينقل من مكان إلى مكان، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرّك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذّب ذلك فقد كَذَبَ على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك " .

أما عن أسباب دخول الجني بدن الإنسي وصرعه فيقول – رحمه الله -: " صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق، كما يتفق للإنس مع الجن، .. وقد يكون - وهو الأكثر - عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الإنس، أو يظنوا أنهم يتعمدون أذاهم إما ببول على بعضهم، وإما بصب ماء حار، وإما بقتل بعضهم، وإن كان الإنس لا تعرف ذلك . وفي الجن ظلم وجهل فيعاقبون من أساء إليهم بأكثر مما يستحقه، وقد يكون عن عبث منهم وشر مثل سفهاء الإنس".

2. إصابة الجن الإنسَ بالعين: فعن أم سلمة - رضي الله عنها - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة - أي موضع يخالف لونه لون الوجه - فقال: ( استرقوا لها فإن بها النظرة) متفق عليه . قال الحافظ: "واختلف في المراد بالنظرة، فقيل: عين من نظر الجن، وقيل: من الإنس، وبه جزم أبو عبيد الهروي ، والأولى أنه أعمُّ من ذلك، وأنها أصيبت بالعين، فلذلك أذن صلى الله عليه وسلم في الاسترقاء لها، وهو دالٌّ على مشروعية الرقية من العين ".

3. مشاركة الجنِّ بني آدم في أكلهم وشربهم وفي شأنهم كله فعن جابر رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء، حتى يحضره عند طعامه، فإذا سقطت لقمة أحدكم فليأخذها، وليمط ما كان بها من أذى وليأكلها ولا يدعها للشيطان، فإذا فرغ فليلعق أصابعه، فإنه لا يدري في أي طعامه البركة ) رواه مسلم .

4. أذية الجن للمولود حين ولادته: فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها ) ثم يقول أبو هريرة: { وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم }. قال القرطبي: " هذا الطعن من الشيطان هو ابتداء التسليط فحفظ الله مريم وابنها منه؛ ببركة دعوة أمها حيث قالت: { إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم }".

5. تسبب الجن في مرض بني آدم ولا سيما بالطاعون: فعن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( فناء أمتي بالطعن والطاعون قالوا: يا رسول الله هذا الطعن قد عرفناه، فما الطاعون ؟ قال: وخز أعدائكم من الجن، وفي كلٍّ شهادة ) رواه أحمد قال ابن الأثير : الوخز طعن ليس بنافذ. وأما الطاعون فقال ابن سينا : " الطاعون مادة سمية تُحدِث ورماً قتّالاً لا يحدث إلا في المواضع الرخوة، والمغاير من البدن، وأغلب ما يكون تحت الإبط، أو خلف الأذن، أو عند الأرنبة – مقدمة الأنف -، وسببه دم رديء مائل إلى العفونة والفساد.. فيحدث القيء والغثيان والغشي والخفقان .. فإن قلت: إن الشارع أخبر بأن الطاعون من وخز الجن فبينه وبين ما ذكر من الأقوال في تفسير الطاعون منافاة ظاهرا، قلت: الحق ما قاله الشارع، والأطباء تكلموا في ذلك على ما اقتضته قواعدهم، وطعن الجن أمر لا يدرك بالعقل فلم يذكروه، على أنه يحتمل أن تحدث هذه الأشياء فيمن يطعن – يصيبه الطاعون - عند وخز الجن، ومما يؤيد أن الطاعون من وخز الجن وقوعه غالبا في أعدل الفصول، وفي أصح البلاد هواء، وأطيبها ماء، ولو كان من فساد الهواء لعمَّ الناس الذين يقع فيهم الطاعون، ولطعنت – أصابها الطاعون - الحيوانات أيضا " ا.هـ من عمدة القاري شرح صحيح البخاري للعلامة العيني.

6. إطّلاع الجن على عورات بني آدم: فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله قال: ( ستر مابين أعين الجن وعورات أمتي إذا دخل أحدكم الخلاء أن يقول بسم الله ) رواه الترمذي . وفي الصحيحين من حديث أنس كان رسول الله عليه السلام إذا دخل الخلاء قال: ( اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) قال المناوي في الفيض: " قال الحكيم : وإنما يمتنع المؤمن من هذا العدو بإسبال هذا الستر، فينبغي عدم الغفلة عنه؛ فإن للجن اختلاطا بالآدميين،.. فإذا أحبَّ الآدميُّ أن يطرد الجن عن مشاركته، فليقل: بسم الله، فإن اسم الله طابع على جميع ما رُزق ابنُ آدم، فلا يستطيع الجن فك الطابع ".

كانت تلك بعض الصور التي يتوصل بها الجن إلى أذية بني آدم وإضلالهم، وهي صادرة بلا شك من شياطينهم وأهل الفسق فيهم، أما المؤمنون المتقون فلا يقِلُّون تقى عن مؤمني الإنس وصالحيهم، قال تعالى: { وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا }( الجن:11) .

وليعلم المسلم أنه لا حزر ولا حصانة ولا حماية من أذى الشياطين وإفسادهم إلا بذكر الله تعالى؛ فهو الحصن الحصين والركن الركين، قال يحيى عليه السلام لأمته: ( وآمركم بذكر الله عز وجل كثيرا، وأن مثل ذلك كمثل رجل طلبه العدو سراعا في أثره، فأتى حصنا حصينا فتحصن فيه، وإن العبد أحصن ما يكون من الشيطان إذا كان في ذكر الله عز وجل ) رواه أحمد في المسند، وروى ابن أبي الدنيا : عن قيس بن الحجاج قال: " قال شيطاني دخلت فيك وأنا مثل الجزور، وأنا فيك اليوم مثل العصفور، قال قلت: ولم ذاك ؟ قال: تذيبني بكتاب الله عز وجل " وعن أبي الأحوص عن عبد الله - رضي الله عنه - قال: " شيطان المؤمن مهزول ".

اشكرك على تعبك يا عاشق الترحال

لكن انا رأيي في الموضوع ده بالذات راسخ و مبني على رأي العلم من جهه و رأي الدين من جهه و المتمثل في ما قاله العالم الاسلامي الدكتور مبروك عطيه عدة مرات

و هو ما توافق مع قناعاتي تماما

اشكرك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا معاكم فيه شوية اشتغالات واستهبالات رهيبة فى اليوتيوب واستخدام الفوتوشوب والجرافك طبعا وخاصة خاصة اليوتيوب الاجنبي فى شوية هتشات ما حصلوش

لكن برضوه داه ما يمنعش ان فيه تصوير حقيقي كتير جدا - فيه لقطات حقيقية يا جماعة انا متاكدة

خدو الفيديو داه -

لاحظ الثانية 18 و اعادة 32

http://www.youtube.com/watch?v=r6mxpzVMPD4...feature=related

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك على تعبك يا عاشق الترحال

لكن انا رأيي في الموضوع ده بالذات راسخ و مبني على رأي العلم من جهه و رأي الدين من جهه و المتمثل في ما قاله العالم الاسلامي الدكتور مبروك عطيه عدة مرات

و هو ما توافق مع قناعاتي تماما

اشكرك

تعبك راحه يا مسيو زهيري وعالعموم أنا نقلت الكلام ده للفائده مش أكتر .

تحياتي

:closedeyes: :happy:

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله والله والله والله ع ما أقول شهيد أني حضرت جلسة إخراج جن من احد أفراد عائلتي .. وكان إخراجة بالرقية الشرعية والقرأن .. وتفاجئت بأن هذا الشخص قد تغيرت نبرة صوتة وبدأ الجن يتكلم كيف دخل الي جسمة واسمة اية وديانته اية .. والشيخ قالة تخرج من جسمه .. قالة هخرج من عنيه وطبعا ً لو خرج الجن من العين معناها انه إتعمي .. لكن الشيخ فضل وراه لحد ما خلاه يأسلم وينطق الشهادتين وخرج من إصبع اليد ..

أنا مصدقك جداً جداً جداً لأني حضرت جلسات معالجه من النوع ده وبالعقل كده لو كانت دي تمثيليه فهل قريبك الي كان بيعالج ده طرف في التمثيليه ؟؟!!!

أنا عن نفسي حضرت جلسات لمرضى بيتعالجوا وشفت بعيني محدش قالي يعني فيه علاج بالقرآن وبقول معالج بالقرآن مش ساحر ولا مشعوذ وأثناء القراءه بينطق الجن على لسان المريض والمعالج بالقرآن بيسأله وهو بيرد عليه وفي الآخر يا أما بيخرج من جسد المريض ياأما مبيخرجش وده بيبقى بتوفيق من الله عزوجل في المقام الأول والأخير ومعظمهم وبقول معظم اللي حضرتلهم لا يتقاضون مبالغ ماليه وبيعملوا كده لله مش زي السحره والمشعوذين والنصابيين والدجاليين اللي بينصبوا على خلق الله وبيتعاملوا بالسحر والأعمال والطالع والفنجان والأطر والنجوم والفلك وماشابه وكل هذا كفر ومن ذهب لهم وصدقهم فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم مصداقاَ للحديث الشريف.

وعالعموم اللي عاوز يصدق يصدق واللي مش عاوز يصدق ميصدقش بس عالأقل يحترم وجهة نظر الطرف الآخر وخصوصا أنه بيخلف بأغلظ الأيمان لنا أته مر بتجارب مشابهه .

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...