اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قمة تونس المؤجلة .. من زاوية أخرى


achnaton

Recommended Posts

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'>من فرسان الجرائد الإلكترونية الحديثة .. واحد كتب عنه أخونا الفاضل شريف عبد الوهاب .. وزير إعلام المنتدى .. إسمه نبيل شرف الدين بيكتب فى جريدة " إيلاف " نت .. كتابته بتشدنى .. وبيدخل فى الموضوع دخول التعالب .. وبيعطى القارئ الجرعة اللى هيه .. بلا نفاق .. ويخلى القارئ حينما يغمض عنيه .. وبسرح بفكرة يعمل من مقاله كتاب ..

والنهاردة .. دخل على موضوع " تأجيل القمة العربية " كاشفا بين السطور عن أبعاد كثيره بحنكة الراوى للحدث الذى يريد أن يبقى دائما أعلى التل وتحت الشمس دون أن يفقد صداقة او تعاطف أحد ..

أعجبنى الخبر الذى كتبه اليوم .. مثل كل يوم .. ولذلك سأنقل اليكم جزء منه .. الباقى ممكن قراءته عند فتح الرابط .. يقول شرف الدين :

كذبة ابريل أخرى من الوزن الثقيل، أطلقها صحافي مصري جمع فيها بين القمة والعراق والولايات المتحدة، قائلاً إن القادة العرب طلبوا من واشنطن الإفراج مؤقتاً عن زميلهم السابق صدام حسين، لحضور القمة والعودة مجدداً لمحبسه، وذلك حتى تثبت للشعوب أنها ليست وراء تأجيل القمة.

ويرى علماء الاجتماع أن هناك أربعة ألوان أساسية للنكتة، وهي النكتة السوداء والنكتة الحمراء والنكتة البيضاء والنكتة الصفراء، فالبيضاء هي البريئة اللطيفة، والسوداء هي المأساوية، والحمراء هي التي تقود الى صدام ومشاجرات وربما إراقة دماء، والصفراء هي اللئيمة المتشفّية.

كما يربط علماء الاجتماع أيضاً بين المحن ونزوع الشعوب للتنكيت والسخرية، فبعد هزيمة حزيران (يونيو) 1967 انفجرت النكات كالشظايا وراحت ترشق الذين تسببوا فيها، بدءاً بالمؤسسة العسكرية، فكانت النكات ضدها "شماته"، على حد تعبير الفريق محمد فوزي, وزير الحربية الأسبق, فالجنرالات انقلبوا في نكات المصريين إلى "أراجوزات"، وانطلقت الأغاني الساخرة، من "الحمد لله خبطنا، تحت بطاطنا، يا محلى رجعة ظباطنا من خط النار"، إلى "قولوا لعين الشمس ما تحماشي، علشان الجيش المصري راجع ماشي"، في إشارة ساخرة من القادة المهزومين، الذين تركوا جنودهم عائدين سيرا على الاقدام مئات الأميال في صهد سيناء، وهو الأمر الذي اوجع حينئذ جمال عبدالناصر شخصياً، فكان أول حاكم يطالب شعبه بالكف عن إطلاق النكات، وفعل ذلك علنا في اول خطاب له في مجلس الامة بعد الهزيمة والتنحي وقال بالحرف الواحد: "إحنا من غير ما نعرف بنسمع الاذاعات ونرددها، ونقول ما فيش فايده، الشعب المصري بيسمع اي حاجة وينكت عليها".

http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/index.html

وجهة نظر لى .. غير ملزمه ..

أخناتون المنيا </span>

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...